ارخص الاسواق في اسطنبول | ارخص اسواق اسطنبول (2024)

احدى اكثر المعلومات التي يجب على كل سائح التعرف عليها قبل زيارته للاماكن السياحية في اسطنبول هي الاسواق في اسطنبول. حيث أنه من المستحيل الذهاب في رحلة سياحية اليها دون التعرف على ارخص الاسواق في اسطنبول من أجل خيارات اقتصادية اكثر. لذا سنتعرف في هذا المقال على ارخص الاسواق في اسطنبول.

ما هي ارخص الاسواق في اسطنبول 2023

التعرف على ارخص سوق في اسطنبول هو أحد أهم المعلومات التي عليك الاطلاع عليها أولا. لذا قمت ببعض الأبحاث لايجاد ماهي ارخص الاسواق في اسطنبول؟.

يعتبر سوق اﻷربعاء “سوق الفاتح” أحد ارخص الاسواق في اسطنبول 2023 واهمها على الاطلاق. حيث أنه سوق عريق وله شعبية كبيرة عند الزوار سواء من المحليين أو من السياح على حد سواء. بالاضافة الى سوق عثمان بيه المتخصص في الملابس التركية من مختلف العلامات التجارية والهدايا التذكارية وغيرها. والتي يمكنك أن تجدها متوفرة عنده بأسعار معقولة ومناسبة للجميع. اضافة الى 8 من ارخص الاسواق في اسطنبول التي يمكنك زيارتها والتسوق بها.

10 ارخص الاسواق في اسطنبول 2023

سوق الاربعاء ارخص الاسواق في اسطنبول

يتميز سوق اﻷربعاء أو سوق “الفاتح” بكونه أحد ارخص الاسواق في اسطنبول التي يمكنك زيارتها من أجل اقتناء المستلزمات من مختلف اﻷنواع. فهو يوفر لك العديد من السلع والمنتجات بأسعار معقولة وفي متناول الجميع مثل الملابس واﻷكسسوارات وحتى المواد الغذائي من الخضر والفواكه.

واخترنا لكم سوق الاربعاء لانه في الوقت نفسه سيكون خيارا ممتازا من ضمن خيارات تقليل تكلفة السياحة في اسطنبول بشكل عام من أجل التحكم في مصاريف التسوق وتقليل الميزانية.

كما يعتبر سوق الاربعاء أيضا أحد أشهر الاسواق في اسطنبول والذي يتردد عليه عشرات اﻵلاف من الزوار بشكل يومي ان كانوا من السياح أو من المحليين على حد سواء.

كما أنه يعتبر أحد اكبر الاسواق الشعبية في اسطنبول نظرا لانه يتكون من 7 شوارع رئيسية تتخللها 17 شارع فرعي يتوزع على جوانبها قرابة 2500 تاجر من مختلف التخصصات مثل المواد الغذائية والملابس واﻷكسسوارات والهدايا التذكارية والتوابل وغيرها الكثير.

كما انه يعمل يوم الاربعاء فقط من الساعة 09:00 صباحا الى الساعة 06:00 أو 07:00 مساءا. وبلا شك نحن ننصحك حتما بزيارة سوق الاربعاء احد ارخص الاسواق في اسطنبول 2023.

المصدر

سوق عثمان بيه ارخص الاسواق في اسطنبول

اذا كنت تبحث عن ارخص الاسواق في اسطنبول 2023 فلا تفوق زيارة سوق عثمان بيه احد اهم اماكن التسوق في المدينة. حيث يقع في منطقة شيشلي (النصف الاوروبي لتركيا) وتبعد حوالي 2 كلم عن تقسيم.

ويضم سوق عثمان بيه العديد من مختلف انواع السلع والمنتجات مثل الملابس وجميعها تتوفر بأسعار معقولة اضافة الى ان معروضاته تتميز بالرقي والنظافة.

كما أنه يمكنك ان تجد عدة مقاهي ومطاعم في سوق عثمان بيه من أجل الاستراحة ومواصلة جولة التسوق.

اكثر ما يميز سوق عثمان بيه بعد الاسعار المعقولة هو توفر ماجر الجملة والتجزئة على حد سواء. فهناك من يرغب بشراء منتج ما بسعر الجملة وبالتالي سيقلل الفاتورة عن نفسه كثيرا أو ربما فقط لانه يرغب بشراء عدد اكبر من نفس المنتوج.

بشكل عام ستجد ان سوق عثمان بيه من ارخص الاسواق في اسطنبول 2023 ولن تندم على كونه جزءا من رحلتك السياحية الى مدينة اسطنبول.

اقرأ أيضا: 10 ارخص مطاعم اسطنبول 2023

سوق الجمعة في اسطنبول

يعتبر سوق الجمعة في اسطنبول احد ارخص الاسواق في اسطنبول وايضا احد اشهر الاسواق الشعبية في المنطقة. وذلك نظرا للعدد الهائل الذي يستقطبه يوميا من الزوار والذي يقدر باﻵلاف من السكان المحليين أو من السياح على حد سواء.

ويوفر لك سوق الجمعة في اسطنبول جولة تسوق ولا أروع نظرا لكونه مقسما الى عدة أجزاء وكل جزء منها يحتوي على مجموعة من المحلات التجارية المتخصصة في نوع معين من أنواع التجارة.

واكثر ما يميز سوق الجمعة في اسطنبول هو أنه يوفر أسعار رخيصة وفي متناول الجميع ويفتح ابوابه من الساعة 07:00 صباحا الى الساعة 07:00 مساءا.

كافة السياح الذين يأتون الى مدينة اسطنبول يفضلون التوجه الى سوق الجمعة في اسطنبول من أجل التسوق واقتناء المستلزمات من مختلف اﻷنواع مثل المواد الغذائية واﻷواني الفخارية والزهور والملابس الرجالية والنسائية وحتى الخاصة باﻷطفال وغيرها الكثير.

وكل ذلك من أجل التقليل من ميزانية التسوق بالاضافة الى الحصول على مقتنيات ذات جودة عالية والتي هي من مميزات سوق الجمعة في اسطنبول, لذا فنحن ننصحك بزيارة هذا السوق بكل تأكيد حتى وان لم تكن ستشتري شيئا فمجرد جولة سياحية به ستكون حقا ممتعة لك.

سوق النحاسين في اسطنبول

سوق النحاسين هو احد ارخص الاسواق في اسطنبول التي يمكنك زيارتها ليس من أجل اقتناء الملابس أو المواد الغذائية. بل من أجل التسوق وشراء مقتنيات من فئة محددة وهي اﻷواني أو أي شيء مصنوع من النحاس ولهذا السبب بالتحديد تم تسميته بسوق النحاسين.

كما أنه يعتبر الوجهة السياحية المفضلة لدى الكثيرين من أجل اقتناء غرض أو اثنين للذكرى أو حتى من أجل الاستعمال اليومي سواء من السكان المحليين أو من السياح على حد سواء.

يقع سوق النحاسين في منطقة “بيازيد” وهو من أقدم اسواق اسطنبول واكثرها شعبية, ولا يحتوي فقط على الاواني النحاسية بل يمكنك أن تجد فيها العديد من المنتجات النحاسية اﻷخرى مثل الادوات التراثية القديمة والأباريق وغيرها من القطع الفنية الجميلة التي تصلح لوضعها على الرفوف للذكرى.

وبطبيعة الحال فهو يتميز بكون أسعاره رخيصة وفي متناول الجميع ولكن كونه يهتم فقط بالمنتجات النحاسية فان عنصر السعر يهم فقط الأشخاص الذين يهتمون بالمنتجات التذكارية النحاسية فقط. وبالرغم من ذلك فانه يستحق التواجد في قائمة ارخص الاسواق في اسطنبول 2023.

السوق المصري في اسطنبول

مواصلة في قائمة ارخص الاسواق في اسطنبول مع السوق المصري الذي لا يقل أهمية أو شهرة عن بقية اﻷسواق اﻷخرى في مقال اليوم.

حيث يعد السوق المصري احد افضل الاماكن السياحية في اسطنبول أيضا ويفتح أبوابه بداية من الساعة 06:00 صباحا الى غاية الساعة 18:00 مساءا بشكل يومي عدا يوم اﻷحد الذي يفتح فيه أبوابه بداية من الساعة 09:30 صباحا الى غاية الساعة 19:00 مساءا). ويغل أبوابه في جميع اﻷعياد والمناسبات.

أكثر ما يميز السوق المصري في اسطنبول هو أنه أحد ارخص الاسواق في اسطنبول التي يمكنك التسوق فيها من أجل الاقتصاد في مصاريفك.

كما ستجذبك اليه رائحة التوابل التي تعم اﻷرجاء بالاضافة الى امكانية اقتناء لوازم عديدة ومتنوعة مثل اﻷواني الفخارية والخزف والحلي والمجوهرات والهدايا التذكارية. لذا فنحن ننصحك بعد تفويت زيارة السوق المصري في اسطنبول كونه ارخص سوق في اسطنبول للتوابل اﻷصيلة.

سوق مارتر في اسطنبول

سوق مارتر هو عبارة عن مجموعة كبيرة ومتنوعة من المتاجر التي تبيع مختلف المنتجات للجميع وهو أيضا من ارخص الاسواق في اسطنبول 2023. ويمكنك التسوق فيه واقتناء الملابس ذات الجودة العالية واﻷكسسوارات وغيرها ويتميز مثله مثل بقية الاسواق في هذا المقال بالاسعار المناسبة والمعقولة.

وذلك لانه ليس فقط من اشهر الاسواق في المدينة بل من ارخص الاسواق في اسطنبول التي يمكنك التسوق فيها من أجل تقليل مصاريف التسوق في اسطنبول 2023.

يقع سوق مارتر بمنطقة “مارتر” باسطنبول وهو يستعرض تشكيلات متنوعة من الملابس مختلفة اﻷحجام للرجال والنساء وأيضا للاطفال. ويحتوي بشكل عام على قرابة 2000 تاجر موزعين على طول السوق وهو من بين أكثر اماكن التسوق جذبا للسياح وللسكان المحليين على حد سواء.

ويعتبر سوق مارتر الخيار المناسب لك من أجل التسوق وفي الوقت نفسه الاقتصاد بمصاريفك وذلك لانه من المعروف في اسطنبول وفي تركيا بشكل عام كثرة المحلات التجارية المكلفة للغاية. لذا فان سوق مارتر لا يزال يعتبر الى حد اﻵن من ارخص الاسواق في اسطنبول 2023.

سوق لالالي في اسطنبول

يعتبر سوق لالالي احد ارخص الاسواق في تركيا التي يمكنك القيام بجولة تسوق ممتعة فيه. حيث أنه يستقطب يوميا اﻵلاف من السياح ومن السكان المحليين لكون أسعاره منخفضة وفي متناول الجميع.

كما يتميز سوق لالالي في اسطنبول بمنتجاته التي تتنوع ما بين الملابس بشكل عام والمنسوجات الجاهزة بمختلف اﻷشكال ولمختلف الفئات العمرية رجال ونساء وأطفال.

لذا قد يكون هذا السوق المكان المناسب لاقتناء مجموعة من الملابس الجميلة واﻷنيقة لجميع أفراد العائلة مع الاقتصاد في مصاريف التسوق.

يمكنك أيضا أن تجد في سوق لالالي في اسطنبول العديد من المستلزمات والبضائع اﻷخرى مثل اﻷواني الفخارية والمنزلية بالاضافة الى اﻷحذية والحقائب من مختلف الماركات التركية الشهيرة وحتى الجديدة.

ويمكنك اقتناء منها ماتريد مع الحفاظ على ميزانيتك في المستوى المناسب نظرا لتوفر كل تلك المشتريات بأسعار معقولة وفي متناول الجميع.

واﻷمر سيكون مفيدا ليس فقط بالنسبة للسياح لتقليل مصاريف التسوق لديهم بل حتى بالنسبة للعائلات من السكان المحليين من أجل اقتناء المستلزمات التي يريدونها بأقل التكاليف.

سوق كاديكوي في اسطنبول

يحتوي سوق كاديكوي على تنوع كبير في المنتجات والسلع التي يمكنك اقتناؤها بارخص الاسعار كونه يعتبر أيضا من ارخص الاسواق في اسطنبول.

وهو يكتسب وفودا غفيرة من السياح والسكان المحليين بالاضافة الى انه من اشهر الاسواق الشعبية في اسطنبول وتركيا بشكل عام كونه يحتوي على أقسام خاصة بمنتجات معينة فهناك قسم خاص فقط بالتوابل والمواد الغذائية.

وأيضا هناك أقسام أخرى لمنتجات أخرى مثل الملابس الرجالية والنسائية وللاطفال وغيرها الكثير.

يمكنك ايضا أن تجد منتجات مثل اﻷواني الفخارية والمنسوجات واﻷكسسوارات بالاضافة أيضا الى الحلي والمجوهرات المصنوعة من النحاس وغيرها.

وكل ذلك بأسعار معقولة وفي متناول الجميع ولهذا السبب يعتبر سوق كاديكوي من ارخص الاسواق في اسطنبول والخيار اﻷفضل للسياح القادمين من الخارج أو للسكان المحليين على حد سواء. ونحن ننصحك بزيارة سوق كاديكوي من أجل التسوق فيه بأقل التكاليف.

اقرأ أيضا: كم تكلفة السياحة في اسطنبول لمدة اسبوع؟ 2023

سوق فوزي باشا في اسطنبول

مواصلة في قائمة ارخص الاسواق في اسطنبول وهذه المرة مع سوق فوزي باشا أحد أكثر الاسواق الشعبية شهرة من بين الجميع في اسطنبول. ويفضله معظم السكان المحليين الذين يقطنون بالقرب منه التسوق واقتناء مستلزماتهم منه.

فهو يوفر لهم امكانية اقتناء مشتريات متنوعة من المواد الغذائية من الخضر والفواكه وأيضا الملابس الرجالية والنسائية ملابس اﻷطفال.

ويتضمن سوق فوزي باشا أيضا مجموعة من المحلات التجارية الخاصة بالفساتين وغيرها من المقتنيات اﻷخرى التي يمكنك الحصول عليها بارخص اﻷسعار.

ربما أكثر ما يميز سوق فوزي باشا وهو توفره على محلات مخصصة لبيع الفساتين والملابس الخاصة بالمحجبات وبطبيعة الحال فهي متوفرة بأسعار معقولة.

لذا يمكن للعائلات سواء من السياح أو السكان المحليين القدوم الى سوق فوزي باشا في اسطنبول من أجل التبضع والتسوق بأقل التكاليف وفي الوقت ذاته الحصول على مفقتنيات من مختلف اﻷنواع وبجودة عالية. ونحن بكل تأكيد ننصح بزيارة سوق فوزي باشا  ضمن رحلتك السياحية الى تركيا.

سوق اينابولو التاريخي في اسطنبول

وننهي قائمة اليوم باحد ارخص الاسواق في اسطنبول وأفضلها أيضا وهو سوق اينابولو التاريخي في اسطنبول والمتخصص في عرض وبيع المنتجات الغذائية العضوية.

لا يتجاوز عدد التجار فيه ال30 تقريبا بسبب أنهم جميعا متخصصون في نفس التجارة تقريبا ولكن بشكل عام ذلك يصب في مصلحتك كون أن اﻷسعار ستكون منخفضة.

وتجدر الاشارة الى أن العديد من أصحاب المقاهي والمطاعم يقتنون المواد الغذائية من سوق اينابولو التاريخي كونها تعرض هناك طازجة.

ستجد في هذا السوق المنتجات العضوية مثل البيض والجبن والمربى المصنوع يدويا من طرف السكان المحليين وغيرها.

كما تجدر الاشارة أيضا الى أنه يفتح أبوابه باكرا وكذلك الزوار يأتون باكرا من أجل الحصول على المواد الغذائية العضوية التي يحتاجونها طازجة وبأسعار مناسبة.

ونحن لا ننصحك أبدا بتفويت زيارة سوق اينابولو التاريخي الخاص بالمنتجات العضوية كونه أحد ارخص الاسواق في اسطنبول 2023.

إسمي خليل، جزائري الجنسية وأنا شغوف جدا بالسفر والترحال إلى مختلف بقاع العالم. أنشأت موقع (السياحة بالعربي) من أجل أن أشارك معلومات مفيدة حول السفر نحو العديد من بقاع العالم. مثل السياحة في تركيا والسياحة في اﻹمارات والسعودية واﻷردن ومصر…إلخ تويتر   بينترست   ريدديت

اترك تعليقاً

error: المحتوى محمي ومقفول