5 افضل الاسواق في مكة المكرمة 2023 | ارخص اماكن التسوق في مكة (تحديث)

5 افضل الاسواق في مكة المكرمة 2023 | ارخص اماكن التسوق في مكة (تحديث)

تشتهر مكة المكرمة بأنها رمز من رموز الحضارة الاسلامية ببعث سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم بها. وفيها نجد المسجد الحرام الذي يحج الناس اليه الناس كل عام بالملايين وبه الكعبة الشريفة والمسجد النبوي الشريف. لذا فان زيارة المملكة العربية السعودية لا يكون فقط بداعي السياحة وانما يكون بدرجة اولى بداعي الحج او العمرة او زيارة المعالم الاسلامية التاريخية وغيرها. وفي الطريق بكل تأكيد سيبحث الجميع عن اماكن التسوق في مكة من اجل اقتناء مستلزماتهم والهدايا التذكارية وغيرها. لذا في هذا المقال سنشارك معكم على ماهي 5 افضل الاسواق في مكة المكرمة 2023 وارخصها ايضا.

اليك اﻵن قائمة ب5 افضل الاسواق في مكة المكرمة:

5 افضل الاسواق في مكة المكرمة (ارخص اماكن التسوق في مكة)

فيما يلي قائمة ل5 افضل الاسواق في مكة المكرمة 2023:

سوق العتيبية المركزي (من اشهر اسواق مكة المكرمة)

يعتبر سوق العتيبية في مكة المكرمة واحد من أهم الاسواق التي لا يجب عليك تفويت زيارتها لاي سبب كان. وذلك ببساطة ﻷنه يجمع ما بين اﻷسعار التنافسية وكونه احد اشهر اسواق مكة المكرمة الذي يستقطب اﻵلاف من الزوار بشكل يومي سواء كانوا من السكان المحليين أو من السياح على حد سواء. ليس هذا فقط بل انه يعد احد اقدم الاسواق الشعبية في مكة المكرمة أيضا وذلك لان العديد من العائلات السعودية تفضل التسوق منه نظرا لتعدد وتنوع خياراته وكذلك أسعاره التنافسية.

بما ان سوق العتيبية عبارة عن سوق فهو يحتوي على العديد من التجار والمحلات التجارية المتخصصة في أنواع مختلفة من التجارة ويعرضون العديد من أنواع السلع. حيث يمكنك أن تجد فيه أفضل نوعيات وماركات الملابس بالاضافة الى العبايات الرجالية والنسائية وأيضا ملابس الاطفال. وهو بطبيعة الحال خيار ممتاز من أجل الاقتصاد في ميزانية التسوق. كما أنه عبارة عن سوق كبير للغاية ويتربع على مساحة واسعة وهو يضم قرابة 2000 محل تجاري ما يجعله احد اكبر اسواق مكة المكرمة.

اوقات العمل:

من 04:30ص الى 23:30م.

المصدر

اقرأ أيضا: ارخص الاسواق في مصر

سوق السلام التجاري (من اهم اسواق مكة المكرمة)

سوق السلام التجاري هو احد اقدم اسواق مكة المكرمة واكثرها شعبية نظرا للاقبال الكبير عليه يوميا من طرف السياح والسعوديين. ويمكنك أن تعثر فيه على مختلف أنواع السلع والبضائع بأسعار تنافسية حيث يمكنك العثور على سلع باسعار مرتفعة وأخرى في متاجر أخرى بأسعار منخفضة. لذا يستطيع أي أحد أن يعثر على السلع وباﻷسعار التي تناسبه في سوق السلام التجاري مكة المكرمة ويمكنك العثور على مختلف أنواع المنتجات مثل الملابس الرجالية والنسائية وايضا ملابس الاطفال بأسعار في متناول الجميع لانه أيضا احد ارخص الاسواق في مكة المكرمة.

العديد من المنتجات متوفرة في سوق السلام التجاري الذي يعد ايضا من أفضل وأهم الاسواق الشعبية في مكة المكرمة. فستجد فيه مختلف الماركات العالمية من الملابس واﻷحذية والساعات والعطور والحقائب واﻷكسسوارات وغيرها الكثير. والعديد من الزوار يفضلون اقتناء مستلزماتهم منه لما يحمله من سمعة طيبة بين الجميع نظرا لحسن التعامل مع التجار فيه وأيضا جودة المنتجات المعروضة للبيع فيه. 

اوقات العمل:

من 16:00م الى 23:00م

اقرأ أيضا: ارخص اسواق دبي

سوق ابراج البيت (من افضل الاسواق الشعبية في مكة المكرمة)

يعتبر سوق ابراج البيت من اشهر الاسواق في مكة المكرمة وهو عبارة عن مبنى مكون من عدة طوابق بها العديد من المحلات التجارية المتخصصة في مختلف أنواع السلع والبضائع. يقع سوق ابراج البيت مباشرة أمام الحرم المكي وهو احد اشهر الاسواق في مكة المكرمة واكبرها أيضا نظرا لكونه يشمل اكبر واعلى ساعة في العالم تطل على الحرم المكي والتي بلغ ارتفاعها قرابة ال600 متر تقريبا. وهو خامس أطول مبنى قائم بذاته في العالم ويستحيل أن تخدل الى سوق ابراج البيت للبحث عن سلعة من نوع ما ولا تجدها لانه يحتوي على عدد هائل من المتاجر والمحلات التي تعرض سلع مختلفة ومتنوعة.

يمكن القول بان سوق ابراج البيت هو عبارة عن مجمع تجاري ضخم يشمل أصناف متنوعة من التجارة حيث يمكنك فيه اقتناء الملابس والاكسسوارات والأحذية والحقائب وألعاب الاطفال والهواتف الذكية ومختلف اﻷجهزة التكنولوجية بأسعار متفاوته. ويمكنك التنقل بين مختلف طوابق المبنى بواسطة المصعد وأيضا السلالم المتحركة وهو واسع وشاسع للغاية وهو يعد ايضا من افضل الاماكن السياحية العائلية التي يمكنك التوجه اليها رفقة افراد العائلة أو ضمن موسم العمرة أو الحج.

اقرأ أيضا : ماهي ارخص الاسواق في اسطنبول

سوق شارع منصور (من ارخص اسواق مكة المكرمة)

يعتبر سوق شارع منصور احد ارخص اسواق مكة المكرمة التي يمكنك زيارتها من اجل اقتناء صنف محدد من السلع والبضائع. ويعتبر أيضا من افضل الاسواق الشعبية في مكة المكرمة وذلك لان الناس يفضلونه من اجل التجول بين المتاجر ومشاهدة السلع واقتناء ما يريدون منها بأسعار تنافسية. حيث يمكنكم العثور فيه على متاجر ومحلات لبيع اﻷفرشة وآثاث المنازل ولعب اﻷطفال والاكسسوارات وغيرها الكثير والعديد من العائلات تفضله عن بقية الاسواق نظرا لسمعته الطيبة بين الناس.

يستقطب سوق شارع منصور المئات ان لم يكن اﻵلاف من الزوار يوميا. وذلك لانه احد اشهر الاسواق في مكة المكرمة وله أهمية كبيرة وبالتالي فان عدد كبير من الزوار يأتون اليه بشكل خاص وليس فقط مجرد زيارة. ونظرا لﻷسعار التنافسية التي تميز المحلات في سوق شارع منصور فانه يعد أيضا من ارخص الاسواق في مكة المكرمة والتي نقترح عليك زيارتها ان كنت متواجدها هناك سواء لاداء العمرة أو الحج او فقط من اجل السياحة.

المصدر

اقرأ أيضا: كم تكلفة السياحة في دبي لمدة اسبوع؟

سوق العزيزية (من افضل الاسواق في مكة المكرمة)

يعتبر من افضل الاسواق في مكة المكرمة التي ننصحك بزيارتها في حال كنت مارا في شارع المسجد الحرام. حيث أنه عبارة عن سواق شعبي كبير يضم العشرات من المحلات التجارية المتخصصة في بيع أنواع مختلفة من السلع من العطور والملابس واﻷقمشة والحقائب الى غير ذلك. ما يميز سوق العزيزية اكثر هو الاسعار حيث ان الاسعار التي يعرضها التجار على سلعهم في متناول الجميع ولا تعتبر مرتفعة ولا هي منخفضة. لذا فان سوق العزيزية مناسب لجميع فئات الزوار سواء اصحاب الدخل المنخفض او ميسوري الحال لا يهم فانت ستجد ما نبحث عنه وبالسعر الذي يناسبك.

هناك العديد من الماركات العالمية الشهيرة فيما يخص السلع والبضائع المعروضة للبيع في سوق العزيزية. كما يمكن للعائلات زيارته والتجول بين المحلات من اجل اقتناء المستلزمات التي يحتاجونها من مختلف انواع السلع التي ذكرناها سابقا وتبدأ ساعات العمل في سوق العزيزية من الساعة 09:00ص الى غاية الساعة 01:00 ليلا وهو من اكثر الاسواق التي تنشط الى وقت متأخر من الليل في مكة المكرمة والتي ننصحك بعدم تفويت زيارتها اطلاقا.

اقرأ أيضا: افضل الاماكن السياحية في مصر

إسمي خليل، جزائري الجنسية وأنا شغوف جدا بالسفر والترحال إلى مختلف بقاع العالم. أنشأت موقع (السياحة بالعربي) من أجل أن أشارك معلومات مفيدة حول السفر نحو العديد من بقاع العالم. مثل السياحة في تركيا والسياحة في اﻹمارات والسعودية واﻷردن ومصر…إلخ تويتر   بينترست   ريدديت

اترك تعليقاً

error: المحتوى محمي ومقفول