افضل الاماكن السياحية في تركيا 2024: اجمل المدن والوجهات السياحية

افضل الاماكن السياحية في تركيا 2024: اجمل المدن والوجهات السياحية

الاماكن السياحية في تركيا كثيرة ومتنوعة فأنت ستحتاج لما لا يقل عن أسبوعين على اﻷقل من أجل زيارة كامل الاماكن السياحية الموجودة في مدينة تركية واحدة فقط.

ولهذا السبب سنقدم لك في موضوع اليوم على موقعك السياحة بالعربي الجواب الكامل عن سؤال، ماهي افضل الاماكن السياحية في تركيا؟.

اقرأ أيضا:

اسعار المواد الغذائية في تركيا

افضل الاماكن السياحية في تركيا؟

مدينة أنطاليا

تعتبر أنطاليا واحدة من أجمل المدن السياحية في تركيا التي يمكنك إضافتها الى لائحة اﻷماكن التي ستقوم بزيارتها. وذلك لما تتمتع به من تنوع كبير في المناظر الطبيعية.

مدينة أنطاليا
مدينة أنطاليا

حيث أنك سجد فيها الحدائق الجميلة والمنحدرات الشديدة قرب المدن الكبيرة والشواطئ الرائعة وبعض من أفخم الفنادق والمطاعم وغيرها الكثير. وهي تقع جنوب البلاد وتمتد على طول منحدرات صخرية شديدة.

زار مدينة أنطاليا سنة 2019 أكثر من 13 مليون زائر وبذلك تعتبر أحد أقطاب السياحة في تركيا كما أنها تحتوي على أسواق ومولات ومتاجر من أجل جولة تسوق ممتعة.

باﻹضافة إلى أنها تحتوي على أحد أفضل الفنادق السياحية في تركيا والتي توفر لك خدمات إستقبال وضيافة راقية كي تكتمل أركان رحلتك السياحية.

مدينة كابادوكيا

تقع مدينة كابادوكيا في وسط تركيا وبالتحديد على الجهة الشرقية من هضبة اﻷناضول وتقع في مقاطعة نوشهر. وهي تعتبر واحدة من أهم الاماكن السياحية في تركيا ومن أكثر الوجهات السياحية الشهيرة في البلاد.

وتتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة والمتمثلة في سلاسل جبلية منحوته بشكل مذهل بفعل عوامل الحت والتعرية الطبيعية.

مدينة كابادوكيا
مدينة كابادوكيا

ومثل هذه الاماكن السياحية في تركيا مناسبة للسياح عشاق الطبيعة حيث أنها إستقطبت سنة 2019 قرابة 3.5 مليون سائح وهو عدد أقل من الذي حصلت عليه مدينة أنطاليا ولكن تذكر أن السياح هنا يتميزون بعشق الطبيعة وليسوا أي سياح.

ومن بين أكثر اﻷشياء التي تميز السياحة في كابادوكيا هي الفنادق السياحية فيها والتي تأتي وفق تصاميم مميزة تعكس الطابع الطبيعي والجبلي للمنطقة. حيث أنها تأتي في هيئة جبال وكهوف صخرية مصممة بدقة عالية وذات مظهر جميل وجذاب.

متحف اسطنبول الأثري

يعتبر متحف اسطنبول الأثري واحدا من أروع الاماكن السياحية في تركيا التي يمكنك وضعها على لائحة اﻷماكن التي ستزورها. ويقع متحف اسطنبول اﻷثري باسطنبول بمنطقة هولكان وقد تأسس سنة 1891م.

متحف اسطنبول الأثري
متحف اسطنبول الأثري

ويضم قرابة المليون قطعة أثرية من مختلف العصور منها العصر الكنعاني والبيزنطي واليوناني القديم. لذا يعتبر متحف اسطنبول اﻷثري الوجهة السياحية المثلى لعشاق السياحة التاريخية.

وقد حصلت المعالم الأثرية في تركيا على إجمالي 11 مليون زائر من بينها متحف اسطنبول اﻷثري. وهذا ما يفسر لنا سبب اكتساب المعالم اﻷثرية في تركيا بشكل عام ﻷعداد هائلة من السياح سنويا وبالتالي قمنا باضافته في قائمة افضل الاماكن السياحية في تركيا لسنة 2023.

ونعتبره من اﻷفضل بسبب عامل التنوع الذي تحدثنا عنه سابقا حول السياحة في تركيا وبما أن هناك عدد كبير من السياح مهتمين بالسياحة التاريخية فإن متحف اسطنبول قد يكون خيار ممتاز لك في هذه الحالة. ويمكنك التعرف على المزيد من المعلومات حول تكلفة السياحة في اسطنبول.

حديقة جولهان

تعتبر “حديقة جولهان” واحدة من افضل الاماكن السياحية في تركيا التي لا ننصحك بتفويت زيارتها على اﻹطلاق. فهي من أقدم الحدائق العامة في تركيا كما أنها تضم متحف العلوم التكنولوجية اﻹسلامي الذي به قرابة 90 اختراع في مجالات عديدة أهمها الفلك والهندسة وغيرها.

حديقة جولهان
حديقة جولهان

وهي تعتبر الخيار اﻷمثل لمحبي التنزه في اﻷماكن الجميلة والهادئة فهي تحتوي على حقول واسعة من أنواع مختلفة من الزهور والورود. ويفضل العديد من السياح إلتقاط صور تذكارية فيها. وهذه بعض من أهم النشاطات التي يمكنك الاستمتاع بها في حديقة جولهان.

يمكنك التوجه إلى “حديقة جولهان بارك” في أي يوم من أيام اﻷسبوع كونها تفتح أبوابها للزوار يوميا. ويمكنك أيضا الدخول إليها بدون دفع أية رسوم أو أموال فهي مجانية تماما (في الوقت الحالي) وهذا ما يجعلها من اﻷماكن المفضلة لدى الكثيرين.

إضافة إلى أنها تشتمل على مساحات خضراء واسعة من مختلف أنواع الزهور والورود بمختلف اﻷشكال واﻷلوان. لذا فنحن ننصحك بزيارة هذه الحديقة الجميلة كونها واحدة من افضل الاماكن السياحية في تركيا.

مسجد السليمانية

إذا كنت تفكر في القيام بجولة سياحية إلى تركيا في الموسم القادم فنحن نقترح عليك وبشدة عدم تفويت الفرصة لزيارة مسجد السليمانية.

مسجد السليمانية
مسجد السليمانية

حيث يعتبر أحد أشهر وأجمل المعالم اﻷثرية في تركيا والدينية كذلك نظرا لكونه معلما دينيا يعكس الحضارة اﻹسلامية في العهد العثماني. وهو من أقدم المساجد في تركيا ويقع في مدينة اسطنبول السياحية والتي تم ذكرها سابقا في قائمة افضل الاماكن السياحية في تركيا.

حيث قام ببناءها السلطان العثماني سليمان القانوني سنة 1550م وتم افتتاحه ﻷول مرة سنة 1557م في عهد اﻹمبراطورية العثمانية. وهو يعتبر أحد أشهر المعالم السياحية في البلاد حاليا ويحصل على ملايين الزوار سنويا.

إسمي خليل، جزائري الجنسية وأنا شغوف جدا بالسفر والترحال إلى مختلف بقاع العالم. أنشأت موقع (السياحة بالعربي) من أجل أن أشارك معلومات مفيدة حول السفر نحو العديد من بقاع العالم. مثل السياحة في تركيا والسياحة في اﻹمارات والسعودية واﻷردن ومصر…إلخ تويتر   بينترست   ريدديت

اترك تعليقاً

error: المحتوى محمي ومقفول