(10) افضل الاماكن السياحية في مصر 2024 | ننصحك بها

في هذا المقال ستتعرف على 10 من افضل واجمل الاماكن السياحية في مصر التي ننصح بزيارتها وأخذ جولة سياحية فيها.

ماهي افضل الاماكن السياحية في مصر؟

افضل واجمل الاماكن السياحية في مصر هي كل من اهرامات الجيزة و وادي الملوك بالاضافة الى قلع صلاح الدين اﻷيوبي وجامع الأزهر، وكلها اماكن سياحية دينية وتاريخية يجب أن تكون على قائمة الوجهات التي ستذهب اليها ضمن جولتك السياحية وهناك المزيد من افضل الاماكن السياحية في مصر غير هذه.

افضل 10 الاماكن السياحية في مصر

اهرامات الجيزة

تعتبر اهرامات الجيزة من افضل الاماكن السياحية في مصر واشهر المعالم التاريخية التي تستقطب مئات اﻵلاف من الزوار سنويا. فمن المعروف عن مصر بأنها كانت مهدا لحضارة الفراعنة القديمة والتي أثارت ولا تزال تثير الكثير من الجدل والغموض وننبهر في كل مرة يتم فيها اكتشاف سر جديد أو فم لغز جديد عن حقبة الفراعنة وملوكها.

وبالتالي هي بلا شك أول مكان سياحي نقترح عليك زيارته اضافة الى بقية اﻵثار الفرعونية اﻷخرى الموجودة في الجيزة مثل تمثال أبو الهول وغيرها الكثير.

اﻷهرامات المصرية هي عبارة عن مقابر للملوك التي حكمت الحضارة المصرية (ليس كلهم حصلوا على هرم خاص بهم). حيث أن أكبر اﻷهرامات المصرية هو هرم خوفو والذي يعود ل2500 ق م وبسبب كثرة اﻵثار الفرعونية في مناطق مختلفة من أحناء مصر فان السياحة التاريخية والثقافية والدينية هي اﻷكثر شهرة فيها.

وتعد اﻷهرامات وتمثال أبو الهول والنقوش المرسومة على جدران بقايا القصور الملكية لهي مكان جميل ومناسب ﻷخذ صور تذكارية منها لذا ننصحكم بزيارة أهرامات الجيزة احدى افضل الاماكن السياحية في مصر.

وادي الملوك

يقع وادي الملوك على الضفة الغربية لنهر النيل بالتحديد قريبا من مدينة اﻷقصر في تلال طيبة. وهو عبارة عن وادي يقع في منطقة بها عواصف رعدية شديدة في أغلب اﻷحيان وهو المكان الذي اتخذه الفراعنة كمبقرة لبعض الملوك وأفراد الطبقة النبيلة في تلك الفترة (الناس المهمين فقط).

وتجري فيه حاليا العديد من عمليات التنقيب التي تشرف عليها عدة منظمات متخصصة في علم اﻵثار والباحثين وبطبيعة الحال الدولة المصرية وذلك من أجل اكتشاف بقايا اﻵثار الفرعونية من أجل التعرف أكثر حول تلك الفترة.

اخترنا لكم وادي الملوك كاحدى محطات رحلتكم السياحية نظرا الى أنه مكان مليئ باﻵثار بداية من الرموز والكتابات الهيروغليفية وصولا الى أماكن التنقيب التي كشفت عن أسرار كثيرة تخص الحضارة الفرعونية القديمة.

ويعتبر وادي الملوك مكانا مناسبا لالتقاط الصور التذكارية بالقرب من الجدران المزينة بالكتابات اﻷثرية وغيرها. لذا فاذا كنت تبحث عن وجهة سياحية فريدة من نوعها في مصر فنحن نقترح عليك عدم تفويت زيارة وادي الملوك أحد افضل الاماكن السياحية في مصر.

شرم الشيخ

تعتبر شرم الشيخ واحدة من افضل الاماكن السياحية في مصر ومن بين اﻷوائل في قائمة افضل المدن السياحية في مصر. فهي المدينة التي قد يرغب أي سائح قادم الى مصر في زيارتها والاستمتاع بأجوائها الرائعة التي لا تنسى بشواطئها الجميلة ومراكز التسوق ومرافقها الترفيهية المناسبة لكافة الفئات العمرية.

فمهما كانت اهتماماتك فان شرم الشيخ ستلبي لك رغباتك وأكثر من ذلك فهي رمز للسياحة في مصر بمختلف …أنواعها (السياحة التاريخية والترفيهية والثقافية…الخ).

ستجد في مدينة شرم الشيخ افضل الفنادق السياحية من اجل حجز اقامتك بكل راحة اضافة الى زيارة المتاحف ومراكز التسوق التي ستوفر لك تشكيلة متنوعة من المقتنيات التذكارية باسعار تنافسية.

أما في موضوع المطاعم والمقاهي فيمكنك الدخول اليها في أي وقت فهي منتشرة في كل مكان وبأسعار في متناول الجميع. كل هذا وأكثر يجعل من مدينة شرم شيخ احدى افضل الاماكن السياحية في مصر.

اقرأ أيضا: ارخص اسواق دبي للملابس

المتحف المصري

لعشاق السياحة التاريخية والثقافية نعرض عليكم زيارة المتحف المصري ضمن جولتكم السياحية في مصر والذي افتتح ﻷول مرة سنة 1902م. ويقع المتحف المصري في ميدان التحرير بالعاصمة المصرية القاهرة ويمكن الوصول اليه عبر مترو انفاق القاهرة ويضم هذا المتحف مجموعة من الكنوز والقطع اﻷثرية لمجموعة توت عنخ آمون.

ويحظى المتحف المصري في الوقت الحاضر بعشرات اﻵلاف من الزوار يوميا من السياح أو من السكان المحليين على حد سواء لالقاء نظرة عن بعض من أقدم القطع اﻷثرية على اﻹطلاق والتي تعود للملك الفرعوني توت عنخ آمون.

اذا كنت مهتما بالثقافة الفرعونية وكنت ترغب بالاطلاع على أهم المعلومات عنهم ومعرفة المزيد عن أسرارهم ومشاهدة آثارهم عن كثب فنحن ننصحك بزيارة المتحف المصري.

حيث أنه يحتوي على العديد من البقايا اﻷثرية القيمة مثل عرش الملك توت عنخ آمون وقناعه الذهبي. وتجدر الاشارة الى أنه لا يسمح بالتصوير داخل المتحف بسبب اﻵثار السلبية ﻷضاءة التصوير على ألوان القطع اﻷثرية الصغيرة كما أنه يفتح أبوابه بداية من الساعة 09:00 صباحا الى غاية 19:00 مساءا وفي يوم الجمعة من الساعة 09:00 صباحا حتى 11:00 صباحا ومن 13:30 ظهرا الى غاية 19:00 مساءا.

الاسكندرية

تتميز مدينة الاسكندرية المصرية بكونها من أجمل المدن السياحية في مصر والتي ننصحك بوضعها على قائمة الوجهات السياحة لك. وذلك ﻷنها تتوفر على كافة المرافق التي تحتاجها مثل الفنادق الراقية والكورنيش من أجل جلسة عائلية ممتعة بالاضافة الى المطاعم والمقاهي الراقية والمنتشرة في كل مكان. كما أنها من أجمل 3 مدن سياحية في مصر التي لابد وأن تكون احدى محطات رحلتك بها.

في مدينة الاسكندرية يمكنك أن تجد أفضل المرافق السياحية الخاصة بالسياحة العائلية مثل كورنيش الاسكندرية والحدائق العائلية بالاضافة الى أماكن أخرى جميلة مثل مكتبة الاسكندرية والتي تضم قرابة 8 ملايين كتاب وتستقطب حوالي 1.5 مليون زائر سنويا.

كما تحتوي الاسكندرية على أحد أكبر موانئ البلاد والذي تمر من خلاله حوالي 60 بالمئة من صادرات و واردات مصر كلها. ومن أكثر مميزات الاسكندرية هو تكاليف دخول الاماكن السياحية بها والتي تعتبر منخفضة نسبيا ما يجعلها من افضل الاماكن السياحية في مصر.

قلعة صلاح الدين اﻷيوبي

يعتبر صلاح الدين اﻷيوبي أحد القادة الكبار من المسلمين وهو رمز وقدوة لكل مسلم حول العالم وهذا ما تثبته انجازاته العظيمة والتي نفخر بها جميعا.

والحديث هنا عن قلعة صلاح الدين اﻷيوبي احدة افضل الاماكن السياحية في مصر التي ننصحك بزيارتها وأخذ جولة سياحية فيها سواء كنت مهتما بالتراث الاسلامي أم لا.

فأكثر ما سيشد انتباهك في هذه القلعة ونمط تصميمها وهندستها الخارجية التي تعكس نمط العمران في ذلك الوقت (1183م).

تحتوي قلعة صلاح الدين اﻷيوبي في القاهرة على 4 أبواب هي باب المقطم وباب الحديد والباب الوسطاني وباب القلعة. وهي تمثل المداخل الرئيسية لها وتجدر الاشارة الى أنه قد اختلف في تسمية الباب الوسطاني حيث أن له العديد من التسميات اﻷخرى ولكن على العموم فهو يعرف اﻵن باسم الباب الوسطاني.

ويمكنك أخذ جولة سياحية فريدة من نوعها داخل أسوار القلعة ومشاهدة آثار الحشارة الاسلامية القديمة التي كانت موجودة على أرض مصر.

المصدر

قبة الامام الشافعي (رحمه الله)

السياحة في مصر كما قلنا سابقا غالبيتها سياحة دينية وتاريخية وبالتالي فاذا كنت متلهفا لمعرفة المزيد حول آثار الحشارة الاسلامية فنحن نقترح عليك زيارة قبة الامام الشافعي رحمه الله. والذي هو أحد رجال الدين الذين كنا وسنظل نفتخر بهم نظرا لانجازاتهم ومساهماتهم العظيمة الخالدة وهو مؤسس المذهب الشافعي.

وقبة الامام الشافعي هي من أشهر المعالم السياحية الدينية والتاريخية في مصر التي تستقطب عشرات اﻵلاف من الزوار يوميا من السياح والسكان المحليين على حد سواء.

تقع قبة الامام الشافعي رحمه الله بالعاصمة المصرية القاهرة وهي عبارة عن ضريح الامام الشافعي الذي تم تشييده سنة 1211م على يد السلطان (الكامل اﻷيوبي).

وتوجد العديد من المنقوشات في الضريح التي هي عبارة عن كتابات اما (آيات قرآنية) مثل آية الكرسي أو (أحاديث نبوية شريفة) بالاضافة الى نصوص تأسيسية تشير الى أعمال الترميم وغيرها.

وهو من أجمل وافضل الاماكن السياحية في مصر التي لا ننصحك بتفويت زيارتها أبدا بل من الجميل زيارة ضريح هذا الامام الجليل احتراما وتقديرا له.

اقرأ أيضا: كم تكلفة المواصلات في دبي

جامع اﻷزهر

لا زلنا في اطار السياحة الدينية في مصر ومع أحد أهم المعاقل الاسلامية في مصر والبلاد العربية بشكل عام وهو جامع اﻷزهر الشريف. والذي لطالما عرف أنه من أهم مراكز تدريس القرآن ونشر تعاليم الدين الاسلامي وهو المكان الذي تخرج منه العديد من الفقهاء والمفتين وأئمة المساجد والدعاة…الخ.

وبكل تأكيد يعتبر أهم المعالم السياحية الاسلامية والتي لابد أن تزورها ولو لمرة واحدة لدى مجيئك للسياحة في مصر.

تأسس جامع اﻷزهر الشريف سنة 971م على يد مؤسسه المعز لدين الله رابع الخلفاء الفاطميين في افريقيا وأولهم في مصر. وقد تم تأسيسه ليكون مسجدا يصلي فيه الخليفة والمسلمون بالاضافة الى تحفيظ وتدريس القرآن الكريم ونشر تعاليم الدين الاسلامي.

ومن هنا يمكنك أن تدرك مدى أهمية و وزن وقيمة جامع اﻷزهر السريف لﻷمة العربية والاسلامية قاطبة ولهذا السبب يعد من أهم المعالم الاسلامية في مصر وهو من افضل الاماكن السياحية في مصر التي ننصحك بزيارتها والصلاة فيها.

حديقة اﻷسرة بالقاهرة

اﻵن مع افضل الاماكن السياحية في مصر والتي تكتسب الطابع الترفيهي والعائلي وهي حديقة اﻷسرة في القاهرة. وهي عبارة عن مساحات خضراء واسعة تتخللها أشجار النخيل التي تعكس الطابع البيئي لدولة مصر.

وتستقطب حديقة اﻷسرة في القاهرة اﻵلاف من الزوار بشكل يومي ان كانوا من السياح أو من السكان المحليين من أجل الراحة والاستجمام والاستمتاع بمنظر المساحات الخضراء وأشعة الشمس الدافئة.

تعتبر هذه الحديقة من افضل الاماكن السياحية العائلية في مصر والتي يمكنك ال1هاب اليها مع أفراد العائلة لقضاء وقت ممتع ومريح بها. فالعديد من العائلات تأتي الى الحديقة لغرض التنزه والراحة بعيدا عن هموم الدنيا ومتاعبها.

كما تحتوي على العديد من المرافق الترفيهية مثل الملاعب المفتوحة والمطاعم والمقاهي من أجل تناول وجبة خفيفة ومنح الحرية للاطفال من أجل اللعب والركض والاستمتاع بوقتهم.

ويمكنكم أخذ صور عائلية تذكارية في الحديقة خصوصا مع الخلفية الطبيعية للعشب اﻷخضر وأشجار النخيل وهي بلا شك من افضل الاماكن السياحية في مصر.

خان الخليلي

ومع آخر وجهة سياحية في مصر وهو شارع خان الخليلي الذي يقع في محافظة القاهرة عاصمة مصر. وهو أحد أقدم اﻷحياء الشعبية في البلاد حيث يستقطب آلاف الزوار من السكان المحليين والسياح على حد سواء. مما يجعله احد افضل الاماكن السياحية في مصر التي ننصحك بزيارتها.

يبلغ عمر حي خان الخليلي قرابة 600 عام لهذا فهو شارع عتيق وتقام فيه العديد من الفعاليات والمهرجانات الشعبية مثل مهرجان البضائع. وتتواجد به العديد من المطاعم والمقاهي الشعبية ذات اﻷسعار التنافسية.

بالاضافة الى أنك ستجد في حي خان الخليلي مجموعة من أهم أسواق القاهرة التي تتخصص في أنواع وأصناف محددة من السلع والبضائع مثل أسواق العطور والروائح وأسعار المواد الغذائية والاستهلاكية وغيرها الكثير. وهو بكل تأكيد من افضل الوجهات السياحية في مصر التي لابد من زيارتها.

المصدر

إسمي خليل، جزائري الجنسية وأنا شغوف جدا بالسفر والترحال إلى مختلف بقاع العالم. أنشأت موقع (السياحة بالعربي) من أجل أن أشارك معلومات مفيدة حول السفر نحو العديد من بقاع العالم. مثل السياحة في تركيا والسياحة في اﻹمارات والسعودية واﻷردن ومصر…إلخ تويتر   بينترست   ريدديت

اترك تعليقاً

error: المحتوى محمي ومقفول