ماهي افضل الاماكن السياحية للاطفال في طرابزون؟ 2023 | (تحديث)

ماهي افضل الاماكن السياحية للاطفال في طرابزون؟ 2023

 

افضل الاماكن السياحية للاطفال في طرابزون 2023 هي من أكثر عمليات البحث التي يقوم بها الناس حاليا على اﻷنترنت. كما أن طرابزون هي واحدة من افضل الاماكن السياحية في تركيا التي ننصح بزيارتها كونها تحتوي على العديد من المعالم والوجهات السياحية الرائعة والجميلة. خصوصا وأنها تعتبر في مقدمة الوجهات السياحية استقطابا للسياح من مختلف انحاء العالم. لكن في الوقت ذاته هناك العديد ممن يبحثون عن افضل الاماكن السياحية للاطفال في طرابزون نظرا ﻷنهم في رحلة سياحية عائلية مع أطفالهم.

ومن المعروف عن مدينة طرابزون احتواؤها على عدد كبير من مدن الملاهي وحدائق اللعب والترفيه التي تستقبل عشرات اﻵلاف من الزوار يوميا من أجل أن يستمتع اﻷطفال بوقتهم. لذا في هذا المقال سنتعرف على افضل الاماكن السياحية للاطفال في طرابزون 2023. كما سنقدم لكم كافة المعلومات والتفاصيل اللازمة حول أسئلة أخرى مثل هل تصلح طرابزون للاطفال؟ وأيضا كم تكلفة دخول الاماكن السياحية للاطفال في طرابزون؟. وهذا من أجل أن تتخذ القرار المناسب حول الاماكن السياحية في طرابزون التي ستأخذ أطفالك اليها للمتعة والترفيه.

هل طرابزون مناسبة للاطفال؟

الامر يعتمد على حسب الوجهات السياحية التي يتم اختيارها. وذلك ﻷنها تحتوي على اماكن مناسبة للاطفال والتي تتمثل في مدن الملاهي والحدائق الجميلة والمتنزهات التي يمكنها أن توفر لهم وقتا ممتعا. ومن ناحية أخرى توجد بعض الاماكن السياحية التي تعتبر غير مناسبة للاطفال مثل المطاعم والمقاهي خصوصا المتواجدة قرب الشواطئ لكثرة المناظر المخلة فيها والتي لا تناسب أعمارهم على الاطلاق. لذا دعنا نكتشف اﻵن افضل الاماكن السياحية للاطفال في طرابزون 2023.

مدينة طرابزون هي من أكثر الوجهات السياحية التركية استقطابا للسياح من مختلف أنحاء العالم. وذلك ﻷنها تتوفر على مناظر طبيعية خلابة ومعالم أثرية رائعة بالاضافة الى اماكن ومدن سياحية غاية في الروعة. وبطبيعة الحال الامر نفسه ينطبق على جودة الخدمات الفندقية التي يمكنكم الحصول عليها أثناء قيامكم بجولة سياحية نحو طرابزون تركيا.

ولكن التركيز اليوم سيكون على الاطفال بشكل خاص حيث أن مدينة طرابزون توفر لهم عددا من الوجهات السياحية المناسبة لهم مثل الحدائق العامة والمتنزهات ومدن الملاهي المنتشرة في البلاد. وبذلك ستكون لديهم الكثير من النشاطات الممتعة والمسلية للقيام بها هناك واﻵن قبل أن نتطرق الى الحديث عن افضل 5 اماكن سياحية للاطفال في طرابزون 2023 دعونا نتعرف على تكلفة دخول الاماكن السياحية للاطفال في طرابزون 2023.

كم تكلفة دخول الاماكن السياحية للاطفال في طرابزون؟ 2023

بعد أن قمت بمجموعة من اﻷبحاث تبين أن تكلفة دخول الاماكن السياحية للاطفال في طرابزون تتراوح ما بين 30 الى 70 ليرة تركية للفرد. وهذه اﻷسعار تختلف حسب اختلاف نوعية الالعاب وأيضا حسب الفئة العمرية للاشخاص. هذا يعني أن تكلفة دخول الاماكن السياحية للاطفال في طرابزون قد ترتفع لاسباب التي ذكرناها سابقا بالاضافة الى اختلاف مدينة الملاهي المختارة فكل واحدة لها أسعارها الخاصة. دعونا نتعرف على بعض أرخص وافضل 10 اماكن سياحية للاطفال في طرابزون 2023.

بعض مدن الملاهي في طرابزون توفر لك امكانية الدخول اليها عن طريق دفع ثمن تذكرة الدخول لمرة واحدة. ويمكن لاطفالك بواسطتها الاستمتاع باللعب في العديد من الالعاب المجانية داخل مدينة الملاهي. كما توجد أيضا مجموعة من مدن الملاهي وحدائق الألعاب اﻷخرى التي تتيح لك امكانية اللعب في بعض اﻷلعاب عبر دفع ثمن تذكرة أخرى خاصة بتلك اللعبة فقط. وغالبا ما تكون من اﻷلعاب ذات التصنيف العمري الكبير نوعا ما مثل لعبة أرجوحة السفينة والعجلة الدوارة وغيرها. لذا عند دخولك الى أي مدينة ملاهي في طرابزون توقع أن تدفع ثمن تذكرة أخرى وذلك بالنسبة لبعض اﻷلعاب فقط كما قلنا.

ماهي ساعات عمل الاماكن السياحية للاطفال في طرابزون؟ 2023

بالنسبة لساعات عمل الاماكن السياحية للاطفال في طرابزون فهي تختلف حسب اختلاف مدينة الملاهي التي اخترت التوجه اليها. فعلى سبيل المثال فان مدينة الملاهي ماكيج ورلد تفتح أبوابها للسياح والزوار بداية من الساعة 10:00 صباحا والى غاية الساعة 10:00 مساءا. وأيضا الحديقة النباتية التي تفتح أبوابها ترقيبا من 09:00 الى 12:00 صباحا والتي تسمح للاطفال ذوي اﻷعمار من 3 الى 14 سنة بالدخول اليها.

لذا بشكل عام فان متوسط ساعات عمل مدن الملاهي في طرابزون تركيا هو من الساعة 08:00 صباحا الى 10:00 مساءا. وبناءا على هذا المتوسط من ساعات العمل يمكنك ان تبرمج جدول رحلاتك السياحية الى مدن الملاهي حسب الوقت الذي تراه مناسبا لك. ولكن من جهة أخرى توقع وجود بعض مدن الملاهي التي تفتح أبوابها في أوقات محددة فقط على سبيل المثال في ساعات الصباح فقط أو ربما في ساعات المساء فقط وهكذا.

المصدر

افضل 5 اماكن سياحية للاطفال في طرابزون 2023

  • ماجيك ورلد Magic World للاطفال

تعتبر ماجيك ورلد Magic World واحدة من افضل الاماكن السياحية للاطفال في طرابزون التي يمكنك أخذهم اليها للمتعة والاستمتاع بوقتهم. حيث يمكنك أخذ أطفالك في جولة من المتعة والمرح مع مجموعة كبيرة ومتنوعة من اﻷلعاب التي يمكنهم تجربتها والاستمتاع بها خلال رحلتكم السياحية الى طرابزون. وأجمل ما ستجدونه في ماجيك ورلد Magic World هو التنوع في اﻷلعاب المتوفرة هناك حيث توجد اﻷلعاب الترفيهية واﻷرجوحات والحلقات الدوارة وغيرها الكثير.

كما ستجدون فيها العديد من اﻷنشطة المفيدة لعقل الطفل مثل مسرح العروض الفنية والمسرحية وأيضا ألعاب تنمي سرعة البديهة للطفل مثل السيارات الكهربائية وأيضا المسابقات والجوائز وغيرها الكثير. عموما فان ماجيك ورلد Magic World يعتبر احد افضلا الاماكن السياحية للاطفال في طرابزون 2023 نظرا لمدى حرصه على توفير كافة اﻷلعاب و وسائل المتعة والتسلية لهم بشكل خاص. وتبلغ تكلفة الدخول الى ماجيك ورلد حوالي 60 ليرة تركية للطفل الواحد.

  • آتولي مودرن لسياحة الاطفال

احدى افضل الاماكن السياحية للاطفال في طرابزون 2023 هو متحف آتولي مودرن التعليمي والتثقيفي الذي يفتح أبوابه للزوار من فئة اﻷطفال ومن مختلف اﻷعمار. حيث أنه عبارة عن متحف تعليمي يقدم عدة ورشات تعليمية لفائدة اﻷطفال. بالاضافة الى الفعاليات الترفيهية والرياضية والثقافية التي ستنمي قدرات اﻷطفال أكثر وأكثر وهم يستمتعون بوقتهم في نفس اللحظة. 

يركز الكتحف التعليمي آتولي مودرن على الفئة الصغيرة من اﻷطفال أكثر وذلك من خلال توفير لهم مجموعة من النشاطات الفنية والتشكيلية مثل الرسم واﻷشغال اليدوية وغيرها الكثير. وكلها نشاطات وفعاليات ممتعة ومسلية وفي الوقت نفسه تنمي قدرات الطفل وبالتالي لن يستمتع بوقته فقط بل سيتساعده تلك النشاطات على تنشيط عقله وخروجه بأكبر قدر ممكن من الفائدة وأيضا الترفيه.

  • حديقة سبانسي السياحية للاطفال

اذا كنت تبحث عن افضلا الاماكن السياحية للاطفال في طرابزون 2023 فنحن نرشح لك زيارة حديقة سبانسي السياحية للاطفال. والتي تتميز بأنها عبارة عن تجسيد لفكرة اقامة مكان تسلية مفتوح للاطفال خصوصا كما أنها عبارة عن عملية نقل للاماكن الترفيهية للاطفال الى بقعة تسلية مفتوحة في هيئة حديقة.

حديقة سبانسي عبارة عن مساحات خضراء تتخللها بعض الشجيرات الصغيرة والتي تم تقليمها بشكل جميل ومنظم. بالاضافة الى وجود أنواع عديدة ومتنوعة من اﻷزهار والورود مختلفة اﻷشكال واﻷلوان كما أن حديقة سبانسي تحتوي على كل مظاهر الطفولة مثل ملاعب كرة السلة وكرة القدم المصغرة والمناسبة للاطفال. وأجمل ما في حديقة سبانسي المخصصة للاطفال هو أنه قد تم اﻷخذ بعين الاعتبار الاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة لذا فهي تعتبر من افضل الاماكن السياحية للاطفال في طرابزون 2023.

  • قرية أوزنجول لسياحة الاطفال

تعتبر قرية أوزنجول أحد افضل الخيارات المتاحة عندما يتعلق الأمر بافضل الوجهات السياحية للاطفال في طرابزون 2023. وذلك ﻷنها عبارة عن قرية جميلة تقع وسط بعض المرتفعات الجبلية ويطغى عليها اللون اﻷخضر نظرا لكثافة الغطاء النباتي فيها كما هو الحال مع غالبية الاماكن السياحية في تركيا. ليس هذا فقط بل ان قرية أوزنجول تحظى بجو جميل عامة ومناظر طبيعية خلابة ستنال اعجاب الاطفال بلا ادنى شك كما أنها ستنمي الخيال عندهم وهذا من منطلق دراسات علمية حديثة.

عموما يمكن للاطفال زيارة قرية أوزنجول مع آبائهم من أجل القيام بالعديد من انشاطات الجميلة مثل التنزه بين المناظر الطبيعية وزيارة مجموعة من المرافق الموجودة هناك مع أوليائهم مثل المطاعم من أجل تناول وجبة لذيذة لمواصلة الرحلة السياحية. كما يمكنهم مداعبة مختلف أنواع الطيور التي تأتي الى هذه القرية وتحط على البرك والنافورات المائية المتوزعة في جميع أنحاء القرية. ويمكنهم أيضا اطعام اﻷسماك في البحيرات وكلها نشاطات جميلة وممتعة للطفل خصوصا في اﻷجواء الطبيعية والهادئة للمنطقة.

  • فورم طرابزون | افضل الاماكن السياحية للاطفال في طرابزون 2023

واحدة من افضل الاماكن السياحية للاطفال في طرابزون 2023 هو فورم طرابزون. وقد يستغرب البعض من كون هذا المكان مناسبا لﻷطفال ولكننا نؤكد لكم أنه مناسب لهم بشرط أن يكونوا برفقة آبائهم دوما. وذلك ﻷنه ليس مجرد مركز تجاري فقط بل هو مكان سياحي عائلي بامتياز وخصوصا للاطفال كونه يوفر لهم العديد من اماكن اللعب والمتعة بالداخل.

كما أنه يعتبر من أهم المراكز الترفيهية للاطفال في طرابزون نظرا للخيارات التي يتيحها للجميع. كما يحتوي فورم طرابزون على عدة محلات ومطاعم تقدم أصناف مختلفة من أطيب وأشهى المأكولات والتي ستنال اعجاب الاطفال بكل تأكيد. لذا ان كنت تبحث عن افضل مكان سياحي للاطفال في طرابزون فعليك وضع فورم طرابزون على قائمتك بلا شك.

 

 

إسمي خليل، جزائري الجنسية وأنا شغوف جدا بالسفر والترحال إلى مختلف بقاع العالم. أنشأت موقع (السياحة بالعربي) من أجل أن أشارك معلومات مفيدة حول السفر نحو العديد من بقاع العالم. مثل السياحة في تركيا والسياحة في اﻹمارات والسعودية واﻷردن ومصر…إلخ تويتر   بينترست   ريدديت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *