(10) افضل الانشطة السياحية في اسطنبول 2023 | (العائلة،الشباب،الاطفال)

(10) افضل الانشطة السياحية في اسطنبول 2023 | (العائلة،الشباب،الاطفال)

ذهبت الى تركيا أو أنك تخطط لذلك وترغب بمعرفة ماهي 10 افضل الانشطة السياحية في اسطنبول 2023؟.

تركيا هي بلد سياحي بامتياز وبه عدة وجهات سياحية ترفيهية وثقافية وتاريخية وغيرها. واذا اردنا الحديث عن افضل الاماكن السياحية في تركيا فانت ستجد نفسك محاطا بالعديد من الخيارات التي تعتبر ممتازة دون استثناء. حيث انه يمكنك الذهاب الى افضل اماكن السياحة في اسطنبول أو افضل اماكن السياحة في طرابزون أو يمكنك حتى التعرف على افضل الاماكن السياحية في بورصة من اجل زيارتها. دائما هناك معلم أو وجهة سياحية مميزة تنتظرك لزيارتها في تركيا. لذا سنتعرف اﻵن على افضل الانشطة السياحية في اسطنبول 2023.

في اسطنبول يمكنك القيام بالعديد من الانشطة السياحية الممتعة سواء كانت ترفيهية أو نشاطات استجمام او نشاطات تعليمية ثقافية. مثلا يمكنك التوجه الى حديقة جولهان اذا كنت تبحث عن الاستجمام والتنزه وممارسة رياضة المشي. او يمكنك التوجه الى متحف اسطنبول الاثري من اجل انشطة ثقافية تعليمية ويمكنك أيضا الذهاب الى ماجيك ورلد في طرابزون للانشطة الترفيهية للاطقال. في تركيا يمكنك ممارسات كافة انواع النشاطات السياحية سواء كانت ترفيهية او ثقافية او نشاطات استجمام وأيضا التسوق.

(10) افضل الانشطة السياحية في اسطنبول 2023

افضل الانشطة السياحية الثقافية في اسطنبول

  • زيارة متحف اسطنبول الاثري في اسطنبول

كما قلنا سابقا فان هناك العديد من المعالم السياحية في اسطنبول التي تعتبر معالم سياحية تاريخية وثقافية نظرا لقدمها وأهميتها. ولكل من يحب استكشاف الاماكن الاثرية والمعالم السياحية القديمة فنحن نقترح عليك زيارة بعض من اشهر وافضل الاماكن السياحية التاريخية في اسطنبول مثل متحف اسطنبول الاثري الذي يعود تاريخه الى سنة 1891م. وهو احد اهم الرموز التاريخية والثقافية والاسلامية في تركيا وسيكون احد افضل الخيارات المتاحة لك عندما يتعلق الامر بافضل الانشطة السياحية التاريخية في اسطنبول لتتمكن من الدخول اليه واستكشاف الطبيعة المعمارية القديمة له ومشاهدة تفاصيله عن كثب.

اقرأ أيضا: افضل اماكن السياحة في اسطنبول

ايضا من اهم الانشطة السياحية في اسطنبول التي يمكنك القيام بها فيما يخص الانشطة السياحية الثقافية هي زيارة واستكشاف مسجد آيا صوفيا العتيق. والذي يعد احد افضل الوجهات السياحية في اسطنبول والذي يستقطب اﻵلاف من الزوار يومياسواء من السياح أو من السكان المحليين. وأنت يمكنك زيارة هذا المسجد الذي كان في السابق كنيسة قبل أن يتم تحويله كليا الى مسجد بتصميم معماري غاية في الروعة والجمال ويمكنك الدخول اليه واستكشاف النمط المعماري القديم الذي بني به. بالاضافة الى أنه يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عنه من هنا.

  • زيارة مسجد السلطان ايوب في اسطنبول

نقترح عليك زيارة مسجد السلطان ايوب احد افضل الانشطة السياحية في اسطنبول وهو عبارة عن مسجد عثماني قديم الطراز تأسس سنة 1458م. ويمكنك الذهاب اليه كجزء من نشاطاتك السياحية في اسطنبول حيث يمكنك الدخول اليه والقاء نظرة عن كثب للنمط المعماري العثماني القديم والتنزه بالقرب منه لمشاهدة التصميم الخارجي وحتى الداخلي وطريقة بنائه ونوعية الزخرفة والتشكيل الداخلي له. وبكل تأكيد يجب عليك زيارة ضريح الصحابي الجليل “أبو أيوب اﻷنصاري” رضي الله عنه الذي مات عند اسوار اسطنبول قبل فتحها بحوالي 700 سنة احتراما وتقدريا لهذا الصحابي الجليل رحمه الله.

اقرا أيضا: تكلفة السياحة في اسطنبول لمدة اسبوع

افضل الانشطة السياحية الترفيهية في اسطنبول

  • زيارة منتجع دولفيناريوم الترفيهي في اسطنبول

اذا كنت تبحث عن افضل الانشطة السياحية الترفيهية في اسطنبول فنحن لدينا لك بعض الاقتراحات المميزة للغاية خصوصا اذا كنت برفية العائلة وفي وجود الاطفال. فان زيارة مجمعات التسلية والترفيه بشكل عام ستكون رائعة جدا ومناسبة لكم مثل الدخول الى دولفيناريوم اسطنبول والذي هو عبارة عن منتجع مائي يمكنك من خلاله مشاهدة مختلف العروض الممتعة التي تقوم بها الدلافين مثل اللعب بالكرة وغيرها.

اوقات عمل دولفيناريوم:

يوميا من 10:00ص الى 18:00م

أسعار التذاكر:

الكبار: 1400 ليرة تركية

الاطفال: 1250 ليرة تركية

اقل من 3 سنوات: دخول مجاني

المصدر

  • زيارة ملاهي بوستانجي لونا بارك في اسطنبول

أيضا بالنسبة لمن يبحثون عن افضل الانشطة السياحية الترفيهية في اسطنبول فنحن نقترح عليكم زيارة ملاهي بوستانجي لونا بارك اسطنبول. والتي سيعجب بها الاطفال كثيرا لانها ستوفر لهم فرصة اللعب والاستمتاع بوقتهم رفقة العديد من أنواع الالعاب المتوفرة هناك. حيث يمكنكم الدخول مع اطفالكم من اجل ان يلعبوا ويستمتعوا بوقتهم مع العاب مثل الارجوحة وركوب الاحصنة الدورانية وغيرها الكثير من الالعاب المميزة لتكون من افضل الانشطة السياحية الترفيهية في اسطنبول.

اوقات العمل:

السبت والاحد (من 11:00ص الى 00:30ص)

من الاثنين الى الاربعاء (من 13:30ص الى 00:30ص)

الخميس (11:30ص الى 00:30ص)

الجمعة (من 13:30ص الى 00:30ص)

أسعار التذاكر:

الكبار: 15 ليرة تركية.

الاطفال: 15 ليرة تركية.

المصدر

افضل الانشطة السياحية في اسطنبول للعوائل

  • التسوق في جراند بازار اسطنبول

اذا كنت من عشاق التسوق وتحب التجول داخل الاسواق وبين المحلات التجارية واقتناء مستلزماتك من مختلف السلع سواء ملابس او عطور او هدايا تذكارية أو غيرها. فنحن نقترح عليك الذهاب في جولة تسوق نحو جراند بازار في اسطنبول والذي ستجد فيه كل أنواع السلع والبضائع التي تبحث عنها وبأسعار مختلفة بعضها سيكون رخيص والبعض اﻵخر قد يكون مرتفع بعض الشيء حسب نوعية المنتجات بطبيعة الحال. وهو يضم اكثر من 300 متجر أو محل تجاري كل واحد منها يبيع أو يتخصص في نوع معين من أنواع السلع وبالضائع. باختصار سيكون من افضل النشاطات السياحية العائلية في اسطنبول لعشاق التسوق.

تحدثنا عن حديقة اميرجان سابقا في موضوع افضل اماكن السياحة في اسطنبول ونحن نقترحها عليك مرة أخرى كواحدة من افضل الانشطة السياحية في اسطنبول. وذلك ﻷن الانشطة السياحية العائلية في اسطنبول لا تقتصر فقط على زيارة المطاعم وكورنيش اسطنبول وغيرها بل يمكنكم التوجه الى مختلف الحدائق والمتنزهات اهمها وأشهرها حديقة اميرجان. وتتكون الحديقة من مساحات خضراء واسعة تزينها دوائر من الزهور والورود من مختلف اﻷشكال واﻷلوان ويمكنكم التنزه فيها والجلوس على على مقاعد الراحة. كما توجد بعض المطاعم والمقاهي القريبة من حديقة اميرجان والتي يمكنكم فيها تناول وجبة خفيفة ولهذا السبب هذه من افضل الانشطة السياحية العائلية في اسطنبول.

افضل الانشطة السياحية في اسطنبول للشباب

  • القفز المظلي في اسطنبول

وهي من اهم وافضل الانشطة السياحية في اسطنبول للشباب التي نقترح عليك تجربتها. فبما أن الشباب يحب النشاطات السياحية الجريئة والتي بها نوع من الاثارة فان تجربة القفز المظلي من المرتفعات ستكون واحدة من افضل الانشطة السياحية في اسطنبول بشكل عام التي يمكنهم تجربتها. وتعتبر قمة السفير مول واحدة من افضل الاماكن للقفز المظلي من المرتفعات في اسطنبول وستوفر متعة لا تنسى للشباب القادم للسيحاة في اسطنبول. ولكن في نفس الوقت توجد بعض الشروط للقفز المظلي للشباب وهي ان لا يتجاوز وزن الشاب 110 كلغ وهو ممنوع على الاطفال الاقل من 10 سنوات.

  • التزلج على الماء بالمظلات في اسطنبول

من افضل الانشطة السياحية في اسطنبول للشباب هو التزلج على الماء بالمظلات والتي تعتبر من الرياضات التي عرفت انتشارا واسعا في الفترة الاخيرة في مختلف البلدان. وكون أن اسطنبول تمتلك مجموعة من اطول الشواطئ فان التزلج على الماء بالمظلات افضل النشاطات السياحية للشباب في اسطنبول التي نقترحها عليهم. والمميز في الامر هو أنك لست بحاجة لان تكون خبيرا في ذلك حيث سيركب معك خبير في هذه الرياضة ويمكنه مساعدتك أو يمكنك تجربة ذلك بنفسك اذا أردت. لكن بشكل عام فهذا افضل نشاط سياحي للشباب في اسطنبول الى جانب القفز بالمظلات من المرتفعات.

  • ركوب الخيل في اسطنبول

من وصايا الرسول اﻷكرم صلى الله عليه وسلم هو تعليم الابناء السباحة والرماية وركوب الخيل. واﻵن نقترح عليك ايها الشاب تجربة ركوب الخيل ربما ﻷول مرة في حياتك كواحدة من افضل الانشطة السياحية في اسطنبول للشباب وذلك في نادي الفروسية الموجود في مدينة اسطنبول والذي تأسس سنة 1956م. حيث يمكنك الحصول على جولة من ركوب الخيل بالاضافة الى أنه يوفر لك الحصول على دورة تدريبية في ركوب الخيل. وهذا ما يجعل نادي الفروسية من افضل الاماكن السياحية في اسطنبول للشباب.

المصدر

إسمي خليل، جزائري الجنسية وأنا شغوف جدا بالسفر والترحال إلى مختلف بقاع العالم. أنشأت موقع (السياحة بالعربي) من أجل أن أشارك معلومات مفيدة حول السفر نحو العديد من بقاع العالم. مثل السياحة في تركيا والسياحة في اﻹمارات والسعودية واﻷردن ومصر…إلخ تويتر   بينترست   ريدديت

اترك تعليقاً

error: المحتوى محمي ومقفول