5 افضل الوجهات السياحية في السعودية (اماكن سياحية رائعة)

5 افضل الوجهات السياحية في السعودية (اماكن سياحية رائعة)

اذا كنت تبحث عن افضل الوجهات السياحية او الاماكن السياحية في السعودية فأنت في المكان المناسب. حيث أننا في هذا المقال سنتعرف على افضل الوجهات السياحية في السعودية التي تعتبر من اشهر واهم اماكن السياحة في السعودية والتي نقترح عليك زيارتها بكل تأكيد.

تكلفة السياحة في السعودية لمدة اسبوع

اسعار المواد الغذائية في السعودية

السعودية هي دولة مسلمة عربية تقع في منطقة الشرق اﻷوسط وتتوسط تقريبا تلك الدول، عدد سكانها قرابة 34 مليون نسمة بمساحة تقارب المليوني كلم مربع وبها نظام ملكي وعاصمتها مدينة الرياض وعملتها الريال السعودي.

واﻵن اليك (5) افضل الوجهات السياحية في السعودية:

مكة المكرمة

حيث تعتبر مكة المكرة من اهم الاماكن السياحية في السعودية نظرا لما تتمتع به من مكانة مرموقة بين المسلمين. وذلك ﻷنها تتضمن عدة رموز اسلامية وبعضها شاهد على أحداث عظيمة في التاريخ الاسلامي لعل أهمها الكعبة الشريفة والتي يحج اليها المسلمون كل عام ﻷداء مناسك الحج أو العمرة.

افضل الوجهات السياحية في السعودية
مكة المكرمة

وهي موجودة في المسجد الحرام احد اكثر الاماكن المقدسة لدى المسلمين في كل مكان كما أن مكة المكرمة تتضمن رموز اسلامية أخرى تعتبر من افضل الوجهات السياحية في السعودية ككل مثل غار حراء والذي فيه نزل الوحي على سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام. بالاضافة الى جبل عرفات الذي يعد الوقوف به اولى مراحل الحج.

كل ما ذكرناه يجعل مكة المكرمة افضل الوجهات السياحية في السعودية. هذا بالاضافة الى العديد من اﻷمور اﻷخرى كونها تتوفر على جبل أحد الشاهد على غزوة أحد وتجدر الاشارة الى أم مكة المكرمة هي أيضا مهبط النبي ابراهيم عليه السلام وفيها تقع عين ماء زمزم الشهيرة.

كل هذا وأكثر يجعل مكة من اهم اماكن السياحة في السعودية بشكل عام ولهذا السبب نحن ندعوك لزيارتها بكل تأكيد.

اقرأ أيضا: (5) افضل الاسواق في مكة المكرمة

المدينة المنورة

مواصلة مع اهم اماكن السياحة في السعودية وهذه المرة مع المدينة المنورة التي تعد من منارات الحضارة الاسلامية والتي لها أسماء عدة أشهرها (طيبة). والتي بها المسجد النبوي الشريف وهي من أقدس الاماكن عند المسلمين نظرا الى تواجد المسجد النبوي الشريف.

افضل الوجهات السياحية في السعودية
المدينة المنورة

بها وليس هذا فقط بل ان دار رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم كانت موجودة بها حيث أنها كانت بالقرب من المسجد النبوي الشريف. والمدينة المنورة افضل اماكن السياحة في السعودية في حال قررت السفر الى هذا البلد الجميل لﻷسباب التي ذكرناها.

تعتبر المدينة المنورة افضل الوجهات السياحية للمسلمين نظرا ﻷهميتها الدينية والتريخية وأيضا الثقافية وتقع غرب المملكة اعربية السعودية. كما أنها ثاني اﻷماكن المقدسة عند المسلمين نظرا لتواجد المسجد النبوي الشريف بها وأيضا قبر النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وهي من اهم الاماكن السياحية في السعودية التي ننصح الجميع بزيارتها لما تحمله من قيم ومعاني تاريخية باعتبارها رموز أساسية خالدة للحضارة الاسلامية.

اقرأ أيضا: كم تكلفة العمرة من امريكا؟

مدينة الرياض

تقع مدينة الرياض وسط شبه الجزيرة العربية في هضبة نجد على ارتفاع 600 متر وهي عاصمة المملكة العربية السعودية وهي اكبر مدينة في البلاد ومن اهم اماكن السياحة في السعودية.

افضل الوجهات السياحية في السعودية
مدينة الرياض

وتعتبر الرياض مقر ﻷهم المعالم السياحية في السعودية التي تشمل المتاحف بمختلف أنواعها وتخصصاتها مثل المتحف الوطني للملكة العربية السعودية الذي يعتبر لوحده احد اشهر الوجهات السياحية في السعودية التي نقترح عليك زيارتها. بالاضافة أيضا الى معهد مسك للفنون الذي يستضيف عدد كبير من الفنون من مختلف أنحاء العالم.

كما أن مدينة الرياض تحتوي على العديد من الوجهات السياحية الممتعة مثل الحدائق المناسبة للتنزه للعائلات وأيضا المجمعات واﻷسواق الكبرى المناسبة للتسوق واقتناء السلع والمستلزمات بأسعار تنافسية ومن مختلف الماركات العالمية.

ليس هذا فقط فحتى اذا طنت تفكر بحجز اقامة في الفندق فأنت ستجد افضل الفنادق ذات ال5 نجوم والتي تقدم خدمات راقية بالاضافة الى العديد من المنتجعات السياحية واماكن اللعب والترفيه لاطفال. لذا فان مدينة الرياض تعتبر من افضل الوجهات السياحية في السعودية.

المصدر

مدينة جدة

اذا كنت تخطط للسفر والسياحة في السعودية فنحن نقترح عليك ان تضيف مدينة جدة الساحلية الى قائمة الوجهات السياحية الخاصة بك.

افضل الوجهات السياحية في السعودية
مدينة جدة

حيث أنها مدينة الجمال الساحر والمناظر الخلابة وتقع على الساحل مع البحر اﻷحمر وتعتبر احدى افضل مدن السياحة في السعودية والتي تستقطب عشرات اﻵلاف من السياح سنويا من مختلف أنحاء العالم.

ونحن نقترح عليك زيارتها لكونها من أكثر المدن شهرة بالمباني ذات التصاميم الهندسية العجيبة والمصممة على درجة عالية من الدقة والخبرة.

ليس هذا فقط بل ان مدينة جدة هي من اهم مدن السياحة في السعودية نظرا لاحتوائها على عدد كبير من الامكان والمعالم السياحية التي يزورها المئات بشكل يوميا.

ولعل من أشهر تلك الاماكن والمعالم السياحية هو كورنيش جدة والذي هو عبارة عن ممشى جميل على الساحل يوفر اقصى درجات المتعة عند التنزه سواء بالنسبة لﻷفراد أو للعائلات.

أما عن أكثر ما يميز مدينة جدة كأحد افضل الاماكن السياحية في جدة هو المسجد العائم الذي تم تصميمه بشكل يوحي لك بأنه عائم على سطح الماء بفضل الهندسة الذكية والمتقدمة في مجال الاعمار.

المصدر

مدينة العلا

ان كنت تفضل الوجهات السياحية التاريخية أو الثقافية أكثر فيجدر بك وضع مدينة العلا السعودية على قائمة اهتماماتك. وذلك ﻷنها تحتوي على العديد من الآثار القديمة الفريدة والمميزة التي تعود الى وقت طويل مضى. وهي اداريا تتبع الى المدينة المنورة لذا فيمكنك زيارتها مباشرة اذا كنت متواجدا في المدينة المنورة.

افضل الوجهات السياحية في السعودية
مدينة العلا

وقد اكتشف العلماء والباحثين فيها بقايا لحضارات قديمة تعود الى 900 سنة قبل الميلاد ولا تزال الى حد اﻵن العديد من الرموز واﻵثار من تلك الحضارات السابقة باقية وصامدة الى حد اﻵن وهي التي يجب عليك زيارتها.

تعتبر مدينة العلا اهم المدن السياحية في المملكة العربية السعودية التي تستقطب سنويا عشرات اﻵلاف من الزوار سواء كانوا من السكان المحليين أو من السياح على حد سواء.

وذلك ليس من أجل شيء سوى زيارة اﻵثار القديمة للحضارات الغابرة التي استوطنت سابقا في تلك المنطقة ومشاهدتها عن كثب. وهذا طبعا سيكون أمرا مميزا جدا للجميع خصوصا عشاق السياحة التاريخية والثقافية فان آثار مدينة العلا السعودية ستنال اعجابكم حتما.

إسمي خليل، جزائري الجنسية وأنا شغوف جدا بالسفر والترحال إلى مختلف بقاع العالم. أنشأت موقع (السياحة بالعربي) من أجل أن أشارك معلومات مفيدة حول السفر نحو العديد من بقاع العالم. مثل السياحة في تركيا والسياحة في اﻹمارات والسعودية واﻷردن ومصر…إلخ تويتر   بينترست   ريدديت

اترك تعليقاً

error: المحتوى محمي ومقفول