افضل اماكن السياحة في اسطنبول 2023 | افضل 10 اماكن موصى بها

افضل اماكن السياحة في اسطنبول هو احد اكثر الموضوع التي يبحث عنها كل من يرغب بالقيام برحلة سياحية ممتعة نحو مدينة اسطنبول التركية. ولهذا السبب قمنا بإجراء مجموعة من البحوث واﻹستفسارات لجمع كافة المعلومات اللازمة لمشاركتها مع في موضوع اليوم.

طرق التنقل في اسطنبول (افضل اماكن السياحة في اسطنبول)

هناك العديد من طرق و وسائل النقل المختلفة التي يمكنك الاختيار فيما بينها من أجل التنقل بين شوارع المدينة والذهاب الى الفندق الذي حجزت به أو التجول في اﻷسواق ومختلف الاماكن السياحية الاخرى.

ولكن تبقى أفضل طرق التنقل في اسطنبول عبر مترو اسطنبول وذلك من خلال إقتناء بطاقة المترو العادية والتي تتيح لك إمكانية استخدام مواصلات المترو لعدة مرات مع خصم مبالغ معينة عند كل عملية استخدام للبطاقة ويمكنك شراؤها من مختلف اﻷكشاك الحكومية أو الخاصة ويمكنك اﻹطلاع على المزيد من التفاصيل حولها من هنا.

واﻵن بعد ان تعرفنا على كيفية التنقل في اسطنبول. سأقدم لكم الاجابة الكاملة والمفصلة حول السؤال المطروح حول افضل الاماكن السياحية في اسطنبول.

اقرأ أيضا: كم تكلفة العمرة من بريطانيا؟ 2023

ماهي افضل اماكن السياحة في اسطنبول؟

1. حديقة اميرجان

تعتبر حديقة اميرجان واحدة من افضل الاماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في اسطنبول. وذلك نظرا لجمالها وروعتها وتفضيل العديد من السياح لها بسبب التنوع الكبير في المناظر الطبيعية بها فهي تحتوي على أنواع وأشكال وألوان مختلفة من الزهور والورود منتشرة ومنظمة في أشكال جميلة بطرقة جذابة.

وأفضل ما يمكن القيام به في حديقة اميرجان هو التقاط الصور التذكارية بجانب مساحات واسعة من الزهور والورود الجميلة.

كما تحتوي الحديقة على أكثر من 100 نوع من أنواع الأشجار مثل الصفصاف والصنوبر وغيرها. بحيث تصبح حديقة اميرجان مكانا مناسبا للتنزه في جو جميل وهادئ مع مناظر طبيعية ملونة.

2. تل العرائس

هي احدى اشهر المناطق السياحية في اسطنبول واكثرها زيارة من طرف السياح حتى ان بعضهم يأتي الى المدينة فقط لزيارة تل العرائس.

وهي بشكل ام عبارة عن مجموعة من الغابات والحدائق والمساحات الخضراء المغطاة بأنواع مختلفة من اﻷشجار في تلة تقع على الجانب اﻵسيوي من تركيا. وأكثر ما يجذب اﻹنتباه في منطقة تل العرائس هو موقعها حيث أنها تقع في جزيرة صغيرة ستحتاج للتنقل بالبواخر من أجل الوصول إليها.

ولدى وصولك ستجد امامك منظرا اقل ما يقال عنه ان بديع حيث انك ستتمكن من مشاهدة مدينة اسطنبول بجزئيها اﻵسيوي واﻷوروبي ويبدوا أنه مكان مناسب أيضا ﻷخذ الصور التذكارية الجميلة.

3. حديقة اتاتورك

بالنسبة للذين لا يحبون الجو العام وضجيج وصخب المدينة ويفضلون التوجه غلى وجهات سياحية هادئة في اسطنبول نقترح عليكم حديقة اتاتورك.

وهي واحدة من اجمل الحدائق في اسطنبول التي يمكنكم الاستمتاع فيها بجولة سياحية هادئة وممتعة مع مناظر جميلة من المساحات الخضراء الممتدة على مد البصر.

بالاضافة الى النافورات المائية التي تزين الحديقة في كل مكان كما لا تنسوا احضار بعض الوجبات الخفيفة معكم وذلك ﻷنه لا وجود ﻷي متاجر أو محلات أو كافتيريا في المنطقة.

ولهذا السبب فان معظم السياح من العائلات يحضرون كامل الأمتعة واﻷغراض التي يحتاجونها لدى توجههم للتنزه في حديقة اتاتورك الساحرة والجميلة.

4. مسجد ايا صوفيا

مسجد ايا صوفيا هو من افضل الاماكن السياحية في اسطنبول التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بجولة سياحية مميزة بها في حال كنت من محبي المعالم اﻷثرية والدينية.

لذا نقترح عليكم عدم تفويت الفرصة وزيارة مسجد ايا صوفيا المميز والذي يحمل تاريخا طويلا بداية من كونه كنيسة ثم تحويله الى مسجد ﻷول مرة على يد محمد الفاتح ثم تم تحويله الى متحف في عهد كمال الدين اتاتورك وفي النهاية تم تحويله مرة أخرى الى مسجد من طرف الرئيس التركي رجب طيب اردوغان.

وتجدر الاشارة الى انه بعد عامين من افتتاح مسجد ايا صوفيا حصل على قرابة 6.5 مليون زائر من السياح المحبين للوجهات السياحية الدينية والتاريخية.

5. مسجد أبو أيوب اﻷنصاري

هو احد افضل الاماكن التي يجب زيارتها في تركيا بشكل عام نظرا لدلالاته الدينية والتاريخية كما أنه أحد أقدم المساجد في البلاد حيث أنه قد تم بناؤه بعد 5 سنوات فقط من فتح القسطنيطينية أي سنة 1458م.

وهو أول مسجد بناه المسلمين في اسطنبول بعد فتح القسطنيطينية وهذا ما يجعله احد اشهر المعالم التاريخية والدينية التي لابد من زيارتها خصوصا وأنه تم بناؤه وفق نمط البناء المعماري العثماني المميز.

وتجدر الاشارة الى ان ضريح الصحابي “أبي أيوب اﻷنصاري” موجود داخل أسوار القسطنطينية ولذلك تم تسمية المسجد بإسمه.

كما أن “أبو أيوب اﻷنصاري” يعتبر الصحابي الوحيد الذي دفن داخل أسوار القسطنطينية لذا من الجميل زيارة ضريح هذا الصحابي الجليل احتراما وتقديرا له.

6. السوق المصري

ويعتبر ثاني اكبر سوق تقليدي في المدينة واقدم سوق كذلك حيث تم بناؤه سنة 1597م وهو من اشهر الاماكن السياحية في اسطنبول والذي يستقطب كل يوم اﻵلاف من الزوار سواء من الاجانب او المحليين.

وهو عبارة عن شوق كبير به العديد من المتاجر والمحلات لبيع مختلف المواد الغذائية اكثرها توفرا هي التوابل والاعشاب والمكسرات وغيرها الكثير. ويمتلك السوق المصري اكثر من مدخل حيث يقع المدخل او الباب الرئيسي له من جهة الجامع الجديد والسوق عموما يقع بالقرب من البازار الكبير.

ويمكنك اقتناء العديد من انواع التوابل الاصلية والاعشاب ومختلف المواد الغذائية والتسوق فيه باسعار رخيصة. وهو احد افضل الخيارات المتاحة من اجل خفض التكاليف.

7. مول “وادي اسطنبول”

اذا لم تقم بزيارة الى مول “وادي اسطنبول” اثناء رحلتك السياحية فقد فاتك 20 بالمئة من فوائد رحلتك. حيث انه يعد من اكبر المولات التجارية على مستوى تركيا ككل.

ويتكون من عدة محلات تجارية كل منها متخصص في نوع معين من السلع. فمن النادر ان تدخل الى هذا المكان ولا تجد ما تبحث عنه وهو يستقطب عشرات اﻵلاف من الزوار يوميا من السياح ومن المحليين على حد سواء. ويضم أكثر من 100 متجر متخصص في الملابس لمختلف الفئات العمرية.

ويضم أيضا العديد من المقاهي والمطاعم والمراكز الترفيهية للأطفال. وبالتالي سيكون حتما من افضل الاماكن التي عليك زيارتها في اسطنبول في اسطنبول.

8. ساحل جدا بوستان

لدى زيارتك السياحية لمدينة اسطنبول لابد من القاء نظرة على شاطئ جدا بوستان والذي يعتبر احد اجمل الاماكن السياحية في اسطنبول التي لا ننصحك بتفويتها. فهو عبارة عن ساحل بحري جميل يتكون من خضرة الأشجار ورمال صافية ويتميز أيضا بنقاء وصفاء ونظافة مياهه التي يمكنك مشاهدة أعماقه من خلالها.

كما أنه يتميز بتعدد أعماقه حيث أنه مناسب لدميع الفئات العمرية ولﻷطفال بشكل خاص ويتكون من ثلاثة شواطئ اثنين منها عامة والثالث خاصة. لذا فيعتبر ساحل جدا بوستان احد افضل الاماكن السياحية في اسطنبول التي ننصحك بزيارتها والتقاط الصور التذكارية الجميلة فيها.

9. مضيق البسفور

اذا كنت تبحث عن افضل الاماكن السياحية في اسطنبول فنحن نقترح عليك القيام برحلة ممتعة وجميلة في مضيق البسفور الذي سيوفر لك جولة سياحية لا تنسى.

حيث أنه عبارة عن مضيق يصل بين البحر اﻷسود وبحر مرمرة كما أنه يشكل الحدود الجنوبية بين قارتي آسيا وأوروبا ويقسم تركيا إلى نصف آسيوي ونصف أوروبي.

ويمكنك في مضيق البسفور اﻹنضمام إلى واحدة من الرحلات السياحية التي تنظمها بلدية اسطنبول والتي تنقسم الى رحلات قصيرة وأخرى طويلة وهذه اﻷخيرة يمكن أن تصل الى قرابة 6 ساعات.

يتم خلال هذه الرحلة المرور على مجموعة من الناظر الطبيعية الخلابة على متن البواخر السياحية وذلك سيكون وقتا جميلا لتسجيل مقطع فيديو جميل والتقاط صور رائعة بين الفينة واﻷخرى. ويمكنك التعرف على المزيد من المعلومات حول مضيق البسفور من هنا.

10. مطعم الملك اسطنبول

مطعم الملك اسطنبول هو افضل المطاعم السياحية في اسطنبول والتي ننصحك بتجربتها لمرة واحدة على اﻷقل نظرا لتكاليفه المرتفعة نوعا ما.

وأكثر ما يميز هذا المطعم هو معاملته الراقية والمحترمة حيث أنه بالفعل ستتم معاملتك معاملة الملوك وستستمتع بكل ثانية في هذا المطعم الجميل والفريد بديكوراته وتصاميمه الرائعة ومساحته الواسعة وأثاثه عالي الجودة.

بالاضافة الى اطلالته الجميلة على البحر حيث أنك ستستمتع بتناول وجبة شهية من مختلف أصناف المأكولات وفي الوقت نفسه الاستمتاع بمنظر البحر الجميل. وستكون هذه احدى اسعد لحظات حياتك لذلك ننصحك بعدم تفويت زيارة مطعم الملك احد افضل مطاعم اسطنبول.

خلاصة حول افضل اماكن السياحة في اسطنبول

جميع الاماكن السياحية التي منا بمشاركتها معك في موضوع اليوم هي نتاج بحث واستفسار لدى العديد من وكالات السياحة التركية والاجنبية.

لذا يمكنك الاعتماد بالكامل على المعلومات والخيارات والاقتراحات التي تجدها في هذه المقالة وفي هذا الموقع بشكل عام. لذا نتمنى أن نكون قد ساعدناك ولو بالشيء القليل في اختيار الاماكن السياحية التي تناسبك لزيارتها في اسطنبول.

إسمي خليل، جزائري الجنسية وأنا شغوف جدا بالسفر والترحال إلى مختلف بقاع العالم. أنشأت موقع (السياحة بالعربي) من أجل أن أشارك معلومات مفيدة حول السفر نحو العديد من بقاع العالم. مثل السياحة في تركيا والسياحة في اﻹمارات والسعودية واﻷردن ومصر…إلخ تويتر   بينترست   ريدديت

اترك تعليقاً

error: المحتوى محمي ومقفول