(5) افضل اماكن السياحة في بورصة تركيا 2024 | السياحة في بورصة تركيا

(5) افضل اماكن السياحة في بورصة تركيا 2024 | السياحة في بورصة تركيا

السياحة في بورصة التركية من اهم الخيارات المتاحة لك في حال قررت الذهاب الى هذا البلد الرائع. لذا سنتعرف في هذا المقال على 5 افضل اماكن السياحة في بورصة تركيا 2023.

تعتبر بورصة هي رابع أكبر مدينة في تركيا من حيث عدد السكان البالغ 3.1 مليون نسمة وتقع في الشمال الغربي للبلاد في منطقة مرمرة. وهي أيضا من أهم المدن السياحية في تركيا نظرا لاحتوائها على العديد من المعالم السياحية الجميلة والجذابة وهذا ما يفسر استقطابها لملايين السياح سنويا والرقم في تزايد مستمر (عدا سنوات انتشار فيروس كورونا طبعا). ويمكننا أن نعثر فيها على مختلف المعالم السياحية مثل المتاحف والكورنيش والحدائق والمتنزهات وحدائق الحيوانات وغيرها الكثير. لذا سنتعرف اليوم على 5 افضل اماكن السياحة في بورصة تركيا وافضل الوجهات السياحية في بورصة.

تشتهر بورصة بجمالها الطبيعي وتراثها الثقافي والتاريخي الغني. ومن أجمل الوجهات السياحية في بورصة:

(5) افضل اماكن السياحة في بورصة تركيا

مسجد بورصة الكبير (افضل اماكن السياحة في بورصة تركيا)

هو احد اهم المعالم السياحية الدينية في بورصة وابرز رموز الحضارة الاسلامية في المدينة. وقد تم تأسيسه سنة 1396م على يد السلطان العثماني بايزيد اﻷول على المنهج المعماري السلجوقي ويسمى أيضا ب”مسجد أولو” نسبة الى جبل أولو. وهو عبارة عن مسجد بتصميم جميل وحجم ضخم ومساحة واسعة مكون من 20 قبة و2 من المآذن ويعتبر من افضل اماكن السياحة في بورصة تركيا نظرا للمرجعية الاسلامية التي يتبناها المسجد .وبالفعل فهو يستقطب اﻵلاف من الزوار يوميا على اعتبار ان مسجد بورصة الكبير معلم سياحي ديني وتاريخي بامتياز يحظى باهتمام المسلمين كافة.

جزء كبير من روعة وجمال مسجد بورصة الكبير والذي يجعله احد افضل الوجهات السياحية في بورصة تركيا هو الفناء الداخلي والتصميم الداخلي بشكل عام. حيث أنه في الفناء الداخلي لمسجد بورصة الكبير ستلاحظ انتشار كثيف للمخطوطات اليديوة بمختلف أنواع الخطوط بعضها لسور قرآنية وبعضا آيات كريمة موزعة في جميع أنحاء الفناء الداخلي للمسجد. أما بالنسبة للمنبر فهو يعتبر أحد أهم وأقدم اﻷثار التي يمكنك مشاهدتها عن كثب في مسجد بورصة الكبير. وذلك ﻷنه عبارة عن قرابة 6666 قطعة محفورة مصممة بأسلوب جميل ومبهر من طرف المصمم السلجوقي حجي أحمد بن عبد العدزيز في السنة اﻷخيرة التي تم فيها افتتاح المسجد عام 1399م.

اقرأ أيضا:

قلعة بورصة (افضل الوجهات السياحية في بورصة تركيا)

تعتبر قلعة بورصة واحدة من اهم وافضل اماكن السياحة في بورصة تركيا التي ننصحك بزيارتها خصوصا اذا كنت مهتما أكثر بالسياحة التاريخية والثقافية في بورصة. وهي عبارة عن قلعة تاريخية تعود لزمن كانت تدور فيه حروب بين 1317م و1320م.

وقد تأخر فتح بورصة عدة سنوات نظرا لعدم خبرة العثمانيين وعدم امتلاكهم لمعدات الحصار وبالرغم من ذلك فقد تم فتح بورصة في النهاية والتي تحتوي حاليا على قلعة بورصة احدى افضل الوجهات السياحية للعربو اﻷجانب على حد سواء. وذلك نظرا ﻷهميتها التاريخية والثقافية بشكل عام لﻷتراك بدرجة أولى.

تقع قلعة بورصة في بلدية عثمان غازي في مدينة بورصة التركية وكانت معقلا لعدة دول في السابق مثل الرومان والبيزنطيين وأخيرا العثمانيين بعد القرن الرابع عشر. وتتكون من 5 بوابات كبيرة وهي:

  1. بوابة الحصار
  2. بوابة الزنزانة
  3. بوابة الينابيع الساخنة
  4. بواية بينارباشي
  5. بوابة يير

وتعتبر قلعة بورصة من افضل اماكن السياحة في بورصة تركيا وهي مناسبة للسياحة العائلية في بورصة رفقة الاطفال ويمكن التنزه فيها والاستمتاع بمشاهدة احد أقدم اﻵثار من الحضارة العثمانية.

اقرأ أيضا: افضل اماكن السياحة في طرابزون

حديقة بورصة الثقافية “ريزات رويال (افضل وجهات السياحة في بورصة للعوائل)

بالنسبة للذين يبحثون عن افضل الوجهات السياحية في بورصة من أجل الترفيه والاستجمام فنقترح عليكم زيارة حديقة بورصة الثقافية “ريزات رويال”. وتعتبر ليس فقط من اهم الحدائق السياحية الموجودة في بورصة تريكا بل أيضا هي من أهم الاماكن السياحية في بورصة تركيا للعائلات واﻷطفال على حد سواء.

حيث يمكنهم ممارسة مختلف اﻷنشطة بداية من المشي والتنزه ويمكن لﻷطفال الاستمتاع بوقتهم والركض واللعب في مساحاتها الخضراء الواسعة وهوائها النقي. أما العائلات فيمكنهم التنزه بين أشجار الحديقة ورهورها و ورودها ذات اﻷشكال واﻷلوان المختلفة التي تزين حديقة بورصة الثقافية بالكامل.

توجد العديد من الحدائق اﻷخرى في بورصة من أجل زيارتها لغرض السياحة والاستجمام ولكن حديقة “ريزات رويال” تعتبر من اجمل الوجهات السياحية في بورصة تركيا. واﻷمر لا يقتصر فقط على المساحات الخضراء الواسعة التي تقدر ب40 هكتار أو اﻷزهار والورود المنتشرة في كل مكان.

بل يمكن حتى لﻷطفال الاستمتاع بوقتهم في الملعب المخصص لهم والذي يمكنهم فيه أن يستمتعوا بالتزحلق على الزحليقات واللعب في اﻷرجوحات واللعبة الدوارة وغيرها الكثير من اﻷلعاب اﻷخرى. وتستطيع العائلات الجلوس على مقاعد الراحة أو التنزه بين اﻷزهار والمساحات الخضراء في واحدة من افضل وجهات السياحة في بورصة للعوائل.

اقرأ أيضا: افضل اماكن السياحة في اسطنبول

شلال دوانجي (اجمل الوجهات السياحية في بورصة تركيا)

تتميز مدينة بورصة تركيا بكونها موطنا للعديد من الشلالات الجميلة ذات المناظر الخلابة التي تحبس اﻷنفاس. أحد أهم وأشهر تلك الشلالات هو شلال دوانجي الذي يعتبر احد اجمل اماكن السياحة في بورصة تركيا ويقع بالقرب من بحيرة دواني ويبعد مسافة 25 كلم تقريبا عن مركز المدينة ويبلغ ارتفاعه قرابة 85 متر فوق سطح البحر.

ويعتر من افضل الاماكن السياحية في بورصة نظرا لامكانية اقامة معسكرات للتخييم فيه لعدة أيام بالاضافة الى نوعية الطبيعة المحيطة به من أشجار غطاء نباتي مناسب ومساحات خضراء طبيعية جميلة.

ما يميز شلال دواني ليس فقط المساحات الخضراء والطبيعة المحيطة به بل شكله الذي يبدو كشلال اصطناعي مستطيل الشكل ويتدفق الماء منه بشكل متساوي من جميع الزوايا (سبحان الله). وهذا ما يجعله من افضل واجمل الشلالات في بورصة وتركيا بشكل عام.

وهو الامر الذي يجعله يستقطب اﻵلاف من الزوار سنويا وهو مكان رائع للتنزه واقامة حفلات الشواء ومناسب للسياحة العائلية.

وذلك ﻷنه يوجد العديد من المطاعم والمقاهي المنتشرة على طول محيط الشلال والمنطقة بشكل عام ما يجعله متنفسا رائعا للعائلات والسياح.

اقرأ أيضا: تكلفة السياحة في اسطنبول

المصدر

حديقة حيوانات بورصة تركيا (اهم اماكن السياحة في بورصة تركيا)

تعتبر حديقة حيوانات بورصة تركيا واحدة من افضل اماكن السياحة في بورصة تركيا التي نقتحر عليك زيارتها خصوصا اذا كنت تسافر في اطار سياحة عائلية.

وذلك ﻷنه اﻷطفال يحبون مشاهدة الحيوانات كثيرا وما ان يتعلق اﻷمر بحديقة الحيوانات حتى يكونوا متحمسين لمشاهدة مختلف أنواع وأصناف الحيوانات مثل اﻷسود والضباع والغزلان وأيضا الطيور مثل النعامة والنسر  والزواحف مثل التماسيح والأفاعي وغيرها الكثير. وقد تم افتتاح حديقة جيوانات بورصة سنة 1998م وتعتبر من اجمل الوجهات السياحية في بورصة تركيا.

  • أوقات العمل في حديقة حيوانات بورصة:

(موسم الربيع): 09:30ص الى 19:00م

(موسم الصيف): 09:30ص الى 19:30م

(موسم الشتاء): 09:30ص الى 17:30م

  • أسعار تذاكر دخول حديقة حيوانات بورصة:

البالغين: 9 ليرة تركية.

الطلاب: 3 ليرة تركية.

(يغلق شباك التذاكر قبل موعد الاقفال الكلي بنصف ساعة)

المصدر

إسمي خليل، جزائري الجنسية وأنا شغوف جدا بالسفر والترحال إلى مختلف بقاع العالم. أنشأت موقع (السياحة بالعربي) من أجل أن أشارك معلومات مفيدة حول السفر نحو العديد من بقاع العالم. مثل السياحة في تركيا والسياحة في اﻹمارات والسعودية واﻷردن ومصر…إلخ تويتر   بينترست   ريدديت

اترك تعليقاً

error: المحتوى محمي ومقفول