10 افضل الاماكن السياحية العائلية في دبي 2023 | السياحة في دبي (تحديث)

10 افضل الاماكن السياحية العائلية في دبي 2023 | السياحة في دبي (تحديث)

 افضل الاماكن السياحية في دبي هي واحدة من أكثر عمليات البحث التي يقوم بها الناس في محرك البحث جوجل هذه الايام اضافة الى تكلفة السفر الى دبي لمدة اسبوع.

وذلك لان دبي بشكل عام تعتبر الوجهة السياحية المفضلة لدى غالبية المجتمع العربي وذلك لأنها تتمتع بالعديد من المميزات مقارنة ببقية الوجهات السياحية في نفس الدولة أو خارجها. لذلك اليوم سنتعرف على ماهي افضل الاماكن السياحية في دبي للعائلات؟ 2023.

افضل الاماكن السياحية العائلية في دبي 2023

افضل الاماكن السياحية في دبي للعائلات هو برج خليفة وهو أحد أهم المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها في هذا البلد. وذلك لانه يجمع ما بين الجمالية الخارجيه وايضا الروعه في التصميم. لذا فهو افضل الاماكن السياحية في دبي للعائلات وتوجد عدة أماكن أخرى نوصي بها سنطلع عليها اﻵن.

اقرأ أيضا: كم تكلفة السفر الى دبي لمدة اسبوع؟ 2023

ما هي مميزات الاماكن السياحية العائلية في دبي؟ 2023

تحتوي مدينة دبي على العديد من الوجهات السياحية المتنوعة مثل الوجهات السياحية الترفيهية وأماكن السياحة للعائلات في دبي وغيرها الكثير. وهي تولي عناية فائقة لهذا المجال كونه يشكل حوالي 5 بالمئة من الناتج الاجمالي لدولة الامارات بحوالي 15 مليون زائر سنويا.

وتعتبر دبي بشكل عام الوجهة السياحية المميزة ورقم واحد في الامارات بالنسبة للعرب والاوروبيين على حد سواء. والذين يأتون بحثا عن الراحة والاستجمام والدفء المتوفرة في منطقة الشرق اﻷوسط. واﻵن اليك 10 افضل الاماكن السياحية في دبي للعائلات 2023.

اقرأ أيضا: افضل الاماكن السياحية في تركيا

10 افضل الاماكن السياحية العائلية في دبي 2023

برج خليفة افضل الاماكن السياحية العائلية في دبي 2023

يعتبر برج خليفة احد اهم رموز امارة دبي في دولة الامارات العربية المتحدة والذي تم البدء في بناءه سنة 2004 وانتهى وافتتح سنة 2010. وهو عبارة عن ناطحة سحاب ذات ارتفاع شاهق قد يصل الى 808 متر ويضم العديد من المكاتب وغرف للاقامة فهو من افضل الفنادق السياحية في دبي.

بطبيعة الحال لا يمكنك الذهاب في رحلة سياحية الى دبي مع عائلتك دون أن تقوموا بزيارة هذا المعلم السياحي الذي يجذب الملايين من السياح سنويا. واذا قمتم بحجز اقامة سياحية فيه فستحظون بفرصة لمشاهدة الغروب الجميل مرتين في اليوم مرة من الطابق اﻷرضي والمرة الثانية من القمة.

وبشكل عام نحن ننصحك بأن يكون برج خليفة أول الاماكن السياحية التي تزورها عند وصولك الى دولة الامارات وبالتحديد امارة دبي. وذلك ببساطة لتمتع نظرك بهذه الأعجوبة الهندسية الفريدة من نوعها وهو بكل تأكيد افضل الاماكن السياحية في دبي للعائلات.

المصدر

اقرأ أيضا: كم تكلفة العمرة من بريطانيا؟ 2023

حديقة الفراشات للسياحة العائلية في دبي 2023

السياحة في دبي للعائلات تضم زيارة العديد من الاماكن العائلية ولذلك اخترنا لكم حديقة الفراشات كواحدة من افضل الوجهات السياحية في دبي للعائلات.

وذلك نظرا لكونها معلما سياحيا جذابا يستقطب اﻵلاف من السياح يوميا اليه للاستمتاع بمنظر الورود والزهور ذات اﻷشكال واﻷلوان المختلفة والتي تم تقليمها في أشكال فراشات بمنتهى اﻹحترافية.

تكلفة الدخول الى حديقة الفراشات في دبي حوالي 55 درهم اماراتي للكبار الذين يفوق عمره 3 سنوات. أما الصغار اقل من 3 سنوات فيمكنهم الدخول بشكل مجاني وتقع داخل “ميراكل جاردن” وتبلغ مساحتها حوالي 2600 متر مربع.

ويمكنك فيها أخذ نزهة عائلية جميلة للاستمتاع بأكثر من 15 ألف نوع من الفراشات وهي بالتأكيد من افضل الاماكن السياحية العائلية في دبي 2023.

اقرأ أيضا: 10 افضل اماكن سياحية في طرابزون تركيا

محمية دبي الصحراوية للسياحة العائلية في دبي 2023

اذا كنت تبحث عن اجمل الاماكن السياحية في دبي للعائلات فنحن ننصحك بزيارة محمية دبي الصحراوية والتي تعتبر من أكبر المحميات الطبيعية في الامارات العربية المتحدة.

حيث أنها تغطي مساحة 225 كلم مربع التي تم تسييجها بالكامل وتسخير كافة الامكانيات المادية والبشرية اللازمة من أجل حماية كل أشكال الحياة البرية فيها المهددة بالانقراض في منطقة الشرق الاوسط.

بالنسبة للسياحة العائلية في دبي فتعتبر محمية دبي الصحراوية من افضل الوجهات التي يمكنك زيارتها مع العائلة وقضاء وقت ممتع في مشاهدة 43 نوعا من أنواع الثدييات و50 نوعا من النباتات بالاضافة الى 120 نوعا من الطيور. وسيكلفك زيارة محمية دبي الصحراوية قرابة 2900 درهم اماراتي وستحتاج للحجز قبل فترة لتأكيده.

نخلة الجميرة للسياحة العائلية في دبي 2023

السياحة العائلية في دبي تحتاج الى وجهات سياحية مريحة ومناسبة للجو العائلي واحدى اهم الوجهات السياحية في دبي هي نخلة جميرة. والتي تعتبر جزء من 3 أجزاء من “جزر النخيل” والتي هي عبارة عن جزر اصطناعية تضم عددا من المنازل واماكن الاقامة بالاضافة الى حوالي 80 مطعما يقدم أشهى المأكولات بلمسات عربية أصيلة.

يمكنك أخذ عائلتك في جولة سياحية الى نخلة جميرة والاستمتاع بمناظرها الطبيعية الجميلة والمطلة على البحر. وبلا شك ستدهشك الروعة والجمالية الهندسية لهذه الجزيرة التي تأتي في هيئة نخلة والتي تعكس الطابع الصحراوي العربي للبلاد. ونحن نؤكد بأن تكون نخلة جميرة احدى الاماكن السياحية العائلية في دبي التي عليك زيارتها ولو لمرة واحدة.

دبي اكواريوم للسياحة العائلية في دبي 2023

تعتبر دبي اكواريوم هي احدى افضل الاماكن للسياحة العائلية في دبي 2023 والتي لا ننصح بتفويت زيارتها اذا كنت تحب مشاهدة اﻷشياء الغريبة.

حيث أنها عبارة عن منتجع سياحي يوفر لك امكانية مشاهدة الحياة البحرية من منظور الكائنات التي تعيش هناك. فأنتع عمليا ستكون تحت البحر وتحيط بك أكثر من 140 نوعا من اﻷسماك والنباتات البحرية من كل مكان وكأنك في اﻷعماق البحرية.

تبدأ تكلفة دخول دبي اكواريوم للسياحة العائلية من 120 درهم اماراتي مقابل جولة سياحية لمدة 3 ساعات الى غاية 300 درهم اماراتي مقابل جولة سياحية عائلية لمدة 3 ساعات أيضا ولكن مع مرشد سياحي ذو خبرة طويلة.

لهذا السبب ننصح بأن تكون دبي ضمن احدى محطات رحلتكم السياحية فهي في النهاية مكان مناسب لتجربة المنظور البحري وأخذ صور تذكارية مع الحياة البحرية من اﻷعماق.

ذا جرين بلانيت للسياحة العائلية في دبي 2023

من افضل الاماكن السياحية العائلية في دبي 2023 والتي تستقطب يوميا اﻵلاف من الزوار من السياح أو من السكان المحليين على حد سواء.

حيث أنها توفر لكم القيام بجولة سياحية عائلية ممتعة داخل غابة دبي الاستوائية والتي تضم قرابة 3 آلاف نوع من أنواع النباتات والتي تهدف أساسا الى زيادة الوعي بمدى أهمية المحافظة على كافة أشكال حياة النباتات وحماية الغطاء النباتي الذي يمثل رئة كوكبنا.

وفي الوقت نفسه هي مفيدة من أجل الراحة النفسية عند الذهاب اليها كمعلم سياحي عائلي.

تكلفة تذكرة الدخول الى ذا جرين بلانيت هي 99 درهم اماراتي وتلك التذكرة تتيح لك امكانية التجول وأخذ نزهة وجولة سياحية ممتعة في كل من الغابات المطيرة والطابق المتوسط وطابق الغابة مع عائلتك من مختلف الفئات العمرية.

وتفتح ذا جرين بلانيت أبوابها للزوار بداية من الساعة 11:00 صباحا الى غاية 18:00 مساءا حيث أن مكتب التذاكر يغلق أبوابه قبل ساعة من موعد الاغلاق الكلي للمكان أي في حدود الساعة 17:00 مساءا.

وبعد زيارتها بغرض السياحة العائلية ستكتشف بنفسك أنها من اهم الوجهات السياحية العائلية في دبي 2023.

اقرأ أيضا: كم تكلفة تجديد الاقامة السياحية في تركيا 2023

دولفيناريوم للسياحة العائلية في دبي 2023

تتنوع الوجهات السياحية العائلية في دبي بين الحدائق والمتنزهات وغيرها لذا هذه المرة سنعرض عليكم زيارة دولفيناريوم للسياحة العائلية في دبي وهو عبارة عن حوض مائي للدلافين الذي يتم فيه تقديم مجموعة من العروض الممتعة من طرف الدلافين.

والتي يعرف عنها بأنها من أذكى الحيوانات ويمكنها تقديم عروض وألعاب ترفيهية مبهجة بالنسبة لﻷطفال ومثيرة بالنسبة للكبار لذا فان دولفيناريوم مناسبة للسياحة العائلية من مختلف الفئات العمرية.

يعتبر الحوض المائي دولفيناريوم أحد افضل الاماكن السياحية العائلية في دبي كون أن الجميع يحب أن يشاهد عروضا وألعابا ممتعة من طرف الثدييات البحرية مثل الدلافين.

كما أنه يستقطب قرابة 30 ألف سائح شهريا من السياح ومن الزوار المحليين على حد سواء. ويمكنكم التوجه الى دولفيناريوم من الساعة 10:00 صباحا الى 19:30 مساءا (من الاثنين الى السبت) وسيكون الحوض مغلقا يوم اﻷحد. ويمكنكم الاطلاع على تكلفة الدخول الى دولفيناريوم من هنا.

نافورة دبي الراقصة للسياحة العائلية في دبي 2023

تعتبر نافورة دبي الراقصة واحدة من اشهر المعالم السياحية في دبي والتي يمكنك زيارتها أنت وعائلتك للاستمتاع بعروض مبهجة للنافورة الذكية.

وسيكون هناك دوما اﻵلاف من الزوار الذين يقفون لمدة طويلة فقط لمشاهدة عرض مائي أقل ما يقال عنه أنه مبهر وجاذب للانظار خاصة بالنسبة للاطفال الصغار. فان كان معك اطفال فالنافورة ستثير اعجابهم بكل تأكيد ولذا ننصحك بعدم تفويت زيارة نافورة دبي الراقصة.

تم افتتاح نافورة دبي الراقصة للمرة اﻷولى سنة 2009 وقد بلغت تكلفة تصميمها وبناءها كليا قرابة 220 مليون دولار أمريكي. كما أنها ستكلفك قرابة 65 درهم اماراتي كتذكرة مشاهدة نافورة دبي الراقصة للشخص الواحد.

وذلك نظرا الى المساحة المحدودة للمتفرجين من مختلف الفئات العمرية سواء من السياح أو من السكان المحليين.

أوقات تقديم العرض التي تدوم 5 دقائق:

من السبت الى الخميس في اﻷوقات: 13:00 و13:30 و 14:00 ظهرا.

يوم الجمعة: 13:30 و 14:00 و 14:30 ظهرا.

مواقيت عمل نافورة دبي الراقصة في شهر رمضان:

من اﻷحد الى اﻷربعاء: من 19:00 الى 22:00 مساءا.

من الخميس الى السبت: من 19:00 الى 22:30 مساءا.

حديقة أم سقيم للسياحة العائلية في دبي 2023

يبحث السياح عادة على اماكن للسياحة العائلية في دبي من أجل الراحة والاستجمام خصوصا عندما يأتون رفقة عائلاتهم. فعلى سبيل المثال هناك عائلات يفضلون التوجه الى الحدائق والمتنزهات العامة الجميلة والهادئة ولهؤلاء نقترح عليهم زيارة حديقة أم سقين واحدة من أفضل اماكن السياحة العائلية في دبي 2023.

ومن أكثر مميزات حديقة أم سقيم هو أنها توفر لكم مساحات خضراء جميلة وأرصفة واسعة للمشي والتنزه رفقة أفراد العائلة مع مناظر خضراء جميلة للنباتات.

تحتوي حديقة أم سقيم على مقاعد للراحة موزعة على كافة مساحة التنزه ويمكنك شراء وتناول بعض اﻷطعمة الخفيفة لك وﻷفراد العائلة من المطاعم القريبة من هناك.

كما تعتبر حديقة أم سقيم من أكثر امكان السياحة العائلية في دبي أمانا بالنسبة للأطفال للعب والاستمتاع واطلاق العنان لنشاطهم وذلك مفيد لهم بطبيعة الحال.

ويمكنكم زيارة حديقة أم سقيم من الساعة 08:00 الى 10:00 صباحا (من اﻷحد الى اﻷربعاء) ومن الساعة 08:00 الى 11:00 صباحا (من الخميس الى السبت) وتقع حديقة أم سقيم في شارع الخوانيج، مشرف.

حديقة الخور للسياحة العائلية في دبي 2023

للعائلات التي تفضل الاماكن السياحية المريحة والمناسبة لاستمتاع أطفالهم فنحن نرشح لكم زيارة حديقة الخور التي تتميز بمساحات خضراء واسعة من أجل الأطفال للعب والركض والقفز مع بقية اﻷطفال اﻵخرين.

بالاضافة الى المرافق اﻷخرى المتعلقة باﻷطفال مثل الملاعب وغيرها حيث يمكنهم ممارسة الرياضة وفي الوقت نفسه يمكن لعائلاتهم قضاء وقت ممتعة على مقاعد الراحة المنتشرة في كافة أرجاء حديقة الخور.

حديقة الخور للسياحة العائلية في دبي لا تحتوي فقط على المساحات الخضراء لﻷطفال بل تتضمن أيضا مسرحا ومركزا للدلافين بالاضافة الى حديقة زهور جميلة من مختلف اﻷشكال واﻷلوان.

وهي توفر راحة نفسية للعائلات ويمكنهم التنزه بها والاستمتاع بوقتهم طوال فترة عمل الحديقة والتي تمتد من الساعة 08:00 الى 10:00 صباحا (من اﻷحد الى اﻷربعاء). وأيضا من الساعة 08:00 الى 11:00 صباحا (من الخميس الى السبت).

 

 

إسمي خليل، جزائري الجنسية وأنا شغوف جدا بالسفر والترحال إلى مختلف بقاع العالم. أنشأت موقع (السياحة بالعربي) من أجل أن أشارك معلومات مفيدة حول السفر نحو العديد من بقاع العالم. مثل السياحة في تركيا والسياحة في اﻹمارات والسعودية واﻷردن ومصر…إلخ تويتر   بينترست   ريدديت

اترك تعليقاً

error: المحتوى محمي ومقفول