تقليل تكاليف السياحة في النرويج | (10) خطوات ونصائح لخفض التكاليف

تقليل تكاليف السياحة في النرويج | (10) خطوات ونصائح لخفض التكاليف

تقليل تكاليف السياحة في النرويج هي من المواضيع التي ستبحث عنها عاجلا أم آجلا. وذلك لأنه سبق وأن صرحنا في موضوع تكلفة السياحة في النرويج لمدة اسبوع بأن هذا البلد هو من أعلى البلدان تكلفة ضمن منطقة “شنغن” ولهذا السبب فان قراءة هذا المقال سيكون أكثر منطقية بالنسبة لك.

في هذا المقال سنعرض لك مجموعة من الطرق والنصائح المجربة لخفض تكاليف السياحة في النرويج سواء كنت بمفردك أو مع شريك أو ضمن العائلة. وسنعرض لك أهم الأمور التي ستساعدك في توفير مصاريف السفر وضبطها كي تتوافق مع المستوى العام للأسعار وبالتالي تقليل تكاليف السياحة في النرويج.

تقليل تكاليف السياحة في النرويج

تقليل تكاليف السياحة في النرويج يكون من خلال ايجاد بدائل أرخص أو بالأحرى أقل تكلفة للقيام بمختلف النشاطات السياحية في النرويج دون انفاق الكثير من المال. وتجدر الاشارة الى أن هناك العديد من الأفكار والحيل البسيطة التي ستساعدك في توفير ما لا يقل عن 40 بالمئة من ميزانيتك السياحية. اليك 10 لتوفير المال للسياحة في النرويج:

10 خطوات ونصائح لتقليل تكاليف السياحة في النرويج

تقليل التكاليف أثناء السفر

لتقليل تكاليف السفر الى النرويج عليك اتباع النصائح التالية:

  1. الوقت الغير مناسب للسياحة في النرويج.
  2. خذ وقتك أثناء اختيار عروض السفر.
  3. اختر درجة الطيران المناسبة.

الوقت الغير مناسب للسياحة في النرويج

السفر في الفصول والمواسم الغير مناسبة سيكون خطأ فادح في حال كنت جاد بموضوع تقليل تكاليف السياحة في النرويج. وذلك لأن المستوى العام للأسعار سيكون مرتفعا في مختلف المجالات مثل النقل والنشاطات السياحية ودخول الاماكن السياحية وغيرها.

كقاعدة عامة. يعتبر فصلا الشتاء والصيف من أكثر الفصول التي تشهد ازدحاما على السياحة في النرويج وفي الوقت ذاته تكون فيها الأسعار والتكاليف مرتفعة بشكل عام. نحن لا نشجعك على ترك زيارة النرويج في هاذين الفصلين مطلقا ولكن للجادين بموضوع خفض تكاليف السياحة في النرويج الأمر مختلف. في الواقع فان زيارة النرويج في فصلي الربيع والخريف لها طعمها المميز خصوصا وأن الطبيعة في النرويج لن ينقص من جمالها وروعتها شيء عند اختلاف الفصل الذي تزورها فيه.

خذ وقتك أثناء اختيار عروض السفر

من المهم جدا أن تتحلى بالصبر أثناء اختيارك لعروض السفر الى النرويج. حيث أن هناك امكانية للعثور على عرض اقتصادي دون خسارة الكثير من الامتيازات المهمة وبالتالي ستكون قد بدات عملية تقليل تكاليف السفر الى النرويج حتى قبل أن تخرج من بلدك وهذه نقطة مهمة وجب توضيحها.

اختر درجة الطيران المناسبة

العديد من المسافرين والذي قد تكون أنت شخصيا منهم. لا يهتمون عادة بمسألة درجة الطيران (الدرجة الممتازة | درجة رجال الأعمال | الدرجة الاقتصادية). ففي الواقع لا توجد فروقات كبيرة جدا بينها ولهذا السبب فأنت قد تدفع مبالغ مرتفعة للغاية لقاء الحصول على امتيازات أنت لا تحتاجها أو ربما ليست بنفس أهمية خفض مصاريف سياحتك في النرويج.

لهذا من الضروري جدا الحرص على اقتناء تذاكر طيران الى النرويج من الدرجة الاقتصادية حصرا. فهي درجة مناسبة للجميع وتوفر لك كافة الخدمات الأساسية التي قد تحتاجها وفي المقابل ستوفر تذكرة الدرجة الاقتصادية عليك قرابة 30 بالمئة من المبالغ الاضافية بالمقارنة مع باقي درجات الطيران الأخرى.

خفض التكاليف للاقامة

تقليل تكاليف السياحة في النرويج
تقليل تكاليف الاقامة في النرويج

الاقامة في النرويج هي من أكبر التكاليف التي ستستهلك ميزانيتك اعتمادا على مجموعة العوامل التي تحدد حجم تكلفة اقامتك مثل نوع الاقامة والمدة…الخ. لكن في كل الأحول اليك مجموعة من الحيل البسيطة التي ستساعدك في خفض تكاليف الاقامة في النرويج:

  • اختر المدينة الصحيحة للاقامة بها.
  • اختر نوع الاقامة الأكثر اقتصادية.

اختر المدينة الصحيحة للاقامة بها

اختيار المدينة المناسبة لحجز اقامتك بها أمر ضروري جدا لأنه لن يؤثر فقط على تكاليف الاقامة في النرويج بل حتى على مصاريف أخرى سنتدث عنها لاحقا. لذا اليك قائمة المدن الأغلى في النرويج التي عليك تجنب الاقامة بها:

  1. العاصمة النرويجية أوسلو.
  2. مدينة بيرجن.
  3. مدينة تروندهايم.

بدلا من ذلك اليك قائمة المدن الأرخص في النرويج التي ننصحك بالاقامة بها:

  1. مدينة بايدارو.
  2. مدينة سكيين.
  3. مدينة هامار.
  4. مدينة كريستيانسوند.
  5. مدينة هونينجسفاغ.
  6. مدينة مولد.

عند اختيار المدينة الصحيحة للاقامة بها أنت لا توفر تكاليف الاقامة في النرويج وحسب بل توفر أيضا تكاليف أخرى مثل مصاريف المعيشة والمواصلات…الخ. لذا فنحن ننصحك بالتأني أثناء اختيار المدينة التي ستقيم فيها من أجل تقليل تكاليف السياحة في النرويج.

اقرأ أيضا: تكلفة السياحة في اندونيسيا لمدة اسبوع

اختر نوع الاقامة الأكثر اقتصادية

اختيار نوع الاقامة له تأثير ليس ببسيط على معدلات انفاقك أثناء السياحة في النرويج. حيث أنه لكل نوع اقامة معين مصاريفه ومميزاته الخاصة ولكن بما أننا اليوم نتحدث عن طرق تقليل تكاليف السياحة في النرويج فسنكتفي فقط بالجانب الاقتصادي من الموضوع.

من خلال عمليات بحث معمقة قمنا بها في وقت سابق تبين لنا بأن الاقامة في الشقق الايجارية يكون اقتصاديا أكثر من الاقامة في الفنادق السياحية. خصوصا اذا كانت هذه الاخيرة من مستوى 4 نجوم أو أكثر حيث ستجد نفسك تدفع مبالغ فلكية فقط من أجل الخدمات الراقية لا أكثر.

بدلا من ذلك فنحن نقترح عليك حجز الاقامة في شقة سكنية كخيار اقتصادي أكثر لك. والجميل في الأمر أنه ليس عليك القلق من عدم القدرة على حجز شقة في النرويج لفترات قصيرة حيث تتوفر شقق للايجار في النرويج بداية من اسبوع واحد أو أكثر وهذا بالضبط ما تبحث عنه.

عند استئجار شقة لمدة اسبوع تأكد من أنك تختارها في المدينة الصحيحة كما شرحنا سابقا. وبذلك ستجد نفسك قد وفرت حوالي 25 بالمئة من ميزانية الاقامة في النرويج التي أعددتها وبذلك تكون قد سيطرت على هذا الجانب من التكاليف والآن لننتقل الى بقية الجوانب الأخرى ونخفضها.

تقليل تكاليف المعيشة

تقليل تكاليف المعيشة نقصد به التحكم في مصاريف المشتريات اليومية مثل الطعام ومقبلات وعصائر…الخ. وهذه بعض النصائح لتقليل تكاليف المعيشة في النرويج:

  • اختر محلات البقالة الصغيرة بدل المحلات الكبيرة.
  • قم بطهي وجباتك بنفسك.

قم بطهي وجباتك بنفسك

المقصود بسيط وهو أن تقوم بشراء المواد الغذائية بنفسك وطهي وجباتك في شقتك بدل تناول وجباتك اليومية في المطاعم ومحلات بيع الوجبات السريعة حتى وإن كانت في الأحياء الصغيرة. نعم يمكنك تناول وجبة بين الحين والآخر من المطاعم من أجل تجربة الطعام هناك (شرط التأكد من أنه حلال طبعا). لكن طهي طعامك في الشقة سيساعدك كثيرا في تقليل تكاليف السياحة في النرويج.

اختر محلات البقالة الصغيرة بدل المحلات الكبيرة

ننصحك باقتناء مستلزماتك من عند البقالات الصغيرة المتواجدة في الأحياء الشعبية بدل السوبرماركت والمتاجر الكبيرة. حيث أن فرق السعار بصراحة لن يكون كبيرا لكن بعد مرور 3 الى 4 أيام من الالتزام بهذه النصيحة ستجد نفسك قد وفرت مبالغ جد مهمة فقط بحركة صغيرة منك.

توفير مصاريف النقل والمواصلات

تقليل تكاليف السياحة في النرويج
تقليل تكاليف السياحة في النرويج

مصاريف التنقل أثناء السياحة في النرويج قد تؤثر بشكل كبير على ميزانيتك وذلك لأن رحلتك بأكملها مبنية على أساس التنقل الى مختلف الاماكن السياحية في النرويج. لهذا السبب اليك بعض النصائح لخفض تكاليف التنقل والمواصلات في النرويج:

  • استخدم وسائل النقل بدل ايجار مركبة.
  • استخدم أرخص وسائل النقل في النرويج.

استخدم وسائل النقل بدل ايجار مركبة

من أجل توفير مصاريف النقل والمواصلات أثناء السياحة في النرويج ننصحك باستخدام وسائل النقل بدل ايجار مركبة. صحيح أنك تضحي بميزة الحرية اثناء التنقل لكن تذكر أن متوسط تكلفة ايجار سيارة عادية في النرويج لمدة اسبوع هو حوالي 300 أورو.

بينما وجدنا في موضوع تكلفة السياحة في النرويج أن تكلفة التنقل عبر مواصلات البلاد تكون حوالي 270 أورو. صحيح أن الفارق ليس كبير جدا لكن تذكر نحن نقدم لك أفضل الحلول الممكنة لخفض تكاليف السياحة في النرويج. وفارق ال30 اورو هذا عند اضافته الى فوارق النصائح الأخرى سيصبح مبلغ التوفير كبيرا فعلا.

اقرأ أيضا: تكلفة السياحة في المالديف لمدة اسبوع

استخدم أرخص وسائل النقل في النرويج

لن نكتفي فقط بنصحك باستخدام وسائل النقل العادية بدل ايجار مركبة. بل سننصحك أيضا باستخدام أرخص وسائل النقل المتوفرة في النرويج والتي ستمكنك من توفير مبالغ جد مهمة فقط في جانب التنقل والمواصلات وتجدر الاشارة الى أن وسائل النقل في النرويج هي:

  • سيارات الأجرة.
  • الباصات العامة.
  • القطارات.
  • العبارات المائية.

تعتبر القطارات وبخاصة الباصات أو الحافلات العامة من أرخص وسائل النقل التي يمكنك استخدامها في النرويج. 

تقليل ميزانية التسوق

تقليل تكاليف السياحة في النرويج
تقليل تكاليف السياحة في النرويج

لتقليل ميزانية التسوق كل ما عليك فعله هو ابتاع النصائح التالية:

  • التسوق من المحلات الصغيرة بدل السوبر ماركت (نصيحة مكررة).
  • لا تشتري كل ما تقع عليه عينك (حدد أولوياتك).
  • حاول شراء المواد الغذائية بالجملة للاستفادة من فارق سعر الجملة والتجزئة.

للمزيد من المعلومات حول النرويج

نصائح مالية لخفض تكاليف السياحة في النرويج

نصائح مالية لتقليل تكاليف السياحة في النرويج
نصائح مالية لتقليل تكاليف السياحة في النرويج

لا يمكننا الانتهاء من موضوع ليوم دون تقديم بعض النصائح المالية لتقليل تكاليف السياحة في النرويج. والتي هي في الواقع نصيحتين مهمتين يغفل عنهما الكثير من السياح المسافرين الى النرويج أو الى أي وجهة سياحية أخرى. لذا اليك نصيحتين ماليتين لتخفيض مصاريف السفر الى النرويج:

النصيحة 1: تأكد من أن البنك الالكتروني الخاص ببطاقة الإئتمانية لا يفرض رسوما كبيرة على سحب الأموال من أجهزة الصراف الآلي الموجودة خارج بلدك. وحتى ان كان كذلك فعلى الأقل يجب أن تكون على علم بذلك كي لا تحدث اقتطاعات كبيرة قد تجعلك تتوتر قليلا عند تواجدك في النرويج.

النصيحة 2: تجنب تغيير العملة في بلدك أو حتى في المطار لدى وصولك الى النرويج. وبدلا من ذلك يمكنك تغيير العملة في مكاتب الصرف الموجودة في النرويج والغرض من ذلك هو أن أسعار الصرف في بلدك وفي المطارات غالبا ما تكون مرتفعة وبالتالي فهي ليست لصالحك. بينما مكاتب الصرف المتوزعة في أنحاء النرويج قد توفر لك اسعار صرف جيدة وبدون رسوم ربما.

أسئلة وأجوبة حول تقليل تكاليف السياحة في النرويج

[faq-schema id=”1826″]

إسمي خليل، جزائري الجنسية وأنا شغوف جدا بالسفر والترحال إلى مختلف بقاع العالم. أنشأت موقع (السياحة بالعربي) من أجل أن أشارك معلومات مفيدة حول السفر نحو العديد من بقاع العالم. مثل السياحة في تركيا والسياحة في اﻹمارات والسعودية واﻷردن ومصر…إلخ تويتر   بينترست   ريدديت

اترك تعليقاً

error: المحتوى محمي ومقفول