تكلفة السفر الى اسبانيا لمدة 10 ايام: 5 طرق توفير المال (2023)

تكلفة السفر الى اسبانيا لمدة 10 ايام: 5 طرق توفير المال (2023)

تكلفة السفر الى اسبانيا لمدة 10 ايام هي أحد الاستفسارات المهمة التي يبحث السياح لها عن اجابات مفصلة وهذا ما سنقدمه في موضوع اليوم. وذلك لأن اسبانيا تعتبر من اهم الوجهات السياحية التي يزورها الناس حول العالم. لذا سنقدم لكم اليوم بالتفصيل تكلفة السفر الى اسبانيا لمدة 10 ايام.

تكلفة السفر الى اسبانيا لمدة 10 ايام

تبلغ تكلفة السفر الى اسبانيا لمدة 10 ايام حوالي 1668 EUR وهي شاملة لتكاليف الفيزا والسفر والاقامة وأيضا المواصلات. وتجدر الاشارة الى أن تكلفة السياحة في اسبانيا لمدة 10 ايام تختلف من شخص الى آخر حسب عدة عوامل منها بلدك ونوع الاقامة التي ستختاره ونوع وسيلة النقل ومعدل التنقل في اسبانيا. 

تحليل تكلفة السفر الى اسبانيا لمدة 10 ايام

للتعرف على تكلفة السفر الى اسبانيا لمدة 10 ايام لابد أولا من التعرف على مجموعة التكاليف التي ستصادفنا أثناء السياحة في اسبانيا. ولفعل ذلك سنتطرق الى أهم تلك التكاليف ونتعرف على قيمها التقريبية لنخرج في النهاية باجابة أكثر دقة ومصداقية حول التكلفة الاجمالية للسياحة في اسبانيا لمدة 10 ايام:

اقرأ أيضا: تكلفة السياحة في اسبانيا لمدة اسبوع

تكلفة فيزا السفر الى اسبانيا

تبلغ تكلفة يفيزا السياحة في اسبانيا 80 EUR وهي نفسها في مختلف الدول الاوروبية التابعة لمنطقة شنغن. كما أنه قد تتغير تكلفة تأشيرة السياحة في اسبانيا في فترة من الفترات حسب مجموعة ن العوامل والمتغيرات ولكن بشكل عام فان قيمتها الحالية تبلغ 80 اورو. وللحصول عليها يمكنك متابعة خطوات الخصول على فيزا شنغن.

تجدر الاشارة أيضا الى أن هناك فئات معينة من اﻷشخاص هم معفيون من فيزا السياحة في اسبانيا ونذكر منهم الاطفال الاقل من 6 سنوات. بالاضافة الى الطلاب فهم معفيون من جميع الرسوم المتعلقة بفيزا اسبانيا والتي هي غير قابلة للاسترداد في كل الاحوال بغض النظر عن حالة الطلب أتم قبوله أم رفضه.

للمزيد من المعلومات

تكلفة تذاكر السفر الى اسبانيا

تختلف تكلفة تذاكر السفر الى اسبانيا للسياحة من شخص الى آخر حسب عدة عوامل مثل البلد وقوة العملة المحلية وشركات الطيران ودرجة السفر…الخ. لكننا بشكل عام سنقدم لكم أسعار الرحلات الى اسبانيا وفق معيار البلد حتى نكون أكثر دقة قدر الامكان ويمكنك حساب تكلفة السفر الى اسبانيا لمدة 10 ايام التي توافق حالتك حسب بلد اقامتك:

البلد

سعر التذاكر (EUR)

الجزائر

257.28 EUR

المغرب

132 EUR

تونس

-

مصر

-

السعودية

-

الاردن

777 EUR

الامارات

-

قطر

-

الكويت

-

سلطنة عمان

-

البحرين

-

متوسط اسعار الرحلات الى اسبانيا

388 EUR

تكلفة الاقامة في اسبانيا لمدة 10 ايام

بالنسبة لتكلفة الاقامة في اسبانيا لمدة 10 ايام فهي تعتمد على عدة امور مثل نوع الاقامة اذا كانت فندق أو شقة وأيضا بالنسبة لحالة الاقامة هل هي فاخرة أم عادية وأيضا موقع الاقامة عامل مهم جدا. وفي الفقرة التالية سنتحدث الاقامة في اسبانيا عبر استئجار الشقق وليس الفنادق السياحية.

تعتبر الشقق السكنية هي الخيار اﻷفضل لك في حال كنت تبحث عن مكان للاقامة في اسبانيا. وذلك ﻷن تكلفة الفنادق مرتفعة نسبيا بالاضافة الى أن حالة الفنادق في الدول الغير مسلمة لا توفر الشروط الاسلامية المطلوبة فهي تحوي الكثير من بارات بيع المشروبات الكحولية وغيرها من المناظر الغير لائقة.

بالنسبة للاقامة في الشقق السكنية في اسبانيا فهي كما قلنا تختلف من شخص الى آخر حسب الظروف. ولكن بشكل عام فان اسعار استئجار شقة للاقامة في اسبانيا لمدة 10 ايام تتراوح ما بين 500 الى 560 EUR. 

تكلفة المواصلات في اسبانيا لمدة 10 ايام

تعتمد تكلفة المواصلات في اسبانيا على نوع وسيلة النقل المختارة وأيضا معدل التنقل اليومي في اسبانيا وأيضا اختلاف المدن. ولكن بشكل عام فان تكلفة التنقل في اسبانيا لمدة 10 ايام تتراوح ما بين 200 الى 300 EUR وذلك اعتمادا على استخدامك لسيارات اﻷجرة كوسيلة نقل في اسبانيا.

ميزانية التسوق في اسبانيا لمدة 10 ايام

في اسبانيا تعتبر ميزانية التسوق مهمة جدا وذلك نظرا لوجود العديد من المراكز التجارية والمولات المنتشرة في جميع المدن والتي تبيع مختلف أنواع المنتجات الرائعة. من بينها الملابس واﻷكسسوارات وأيضا المنتجات الالكترونية والكهرومنزلية. لذا فان توفير ميزانية للتسوق في اسبانيا أمر مهم للغاية حتى اذا لم تكن من المهتمين بالتسوق من اﻷساس.

يمكن تصنيف اﻷشخاص حسب مستوى اهتمامهم بالتسوق الى 3 مستويات يمكنك تحديد ميزانيتك حسب مكانك في تلك المستويات:

  • المستوى اﻷول (مهتم جدا بالتسوق) : 1000 EUR أو أكثر.
  • المستوى الثاني (نص نص) : 500 EUR.
  • المستوى الثالث (لست مهتما بالتسوق) : 200 EUR.

من أجل استكمال حساب تكلفة السفر الى اسبانيا لمدة 10 ايام فاننا سنختار المستوى الثاني ب500 EUR.

أسئلة وأجوبة حول تكلفة السفر الى اسبانيا لمدة 10 ايام

[faq-schema id=”1763″]

إسمي خليل، جزائري الجنسية وأنا شغوف جدا بالسفر والترحال إلى مختلف بقاع العالم. أنشأت موقع (السياحة بالعربي) من أجل أن أشارك معلومات مفيدة حول السفر نحو العديد من بقاع العالم. مثل السياحة في تركيا والسياحة في اﻹمارات والسعودية واﻷردن ومصر…إلخ تويتر   بينترست   ريدديت

رأيان حول “تكلفة السفر الى اسبانيا لمدة 10 ايام: 5 طرق توفير المال (2023)

اترك تعليقاً

error: المحتوى محمي ومقفول