تكلفة السفر الى دبي لشخصين لمدة 10 ايام بالدولار | (دليل كامل 2023)

تكلفة السفر الى دبي لشخصين لمدة 10 ايام بالدولار | (دليل كامل 2023)

تكلفة السفر الى دبي لشخصين لمدة 10 ايام هو موضوع يهتم به الأزواج في معظم الأوقات أو صديقين أو شخصين من عائلة واحدة يرغبون بزيارة دبي. وبما أن اعداد وضبط ميزانية وتكاليف السفر هي من أهم الامور التي يجب عليك القيام بها من أجل أن تكون سفرتكما ممتعة.

لهذا السبب سأقدم لك حزمة من المعلومات المهمة حول مصاريف السفر الى دبي لشخصين لمدة 10 ايام شاملة لتكاليف الفيزا والسفر والاقامة وغيرها الكثير سنتعرف عليها في هذا المقال.

تكلفة السفر الى دبي لشخصين لمدة 10 ايام

تبلغ تكلفة السفر الى دبي لشخصين لمدة 10 ايام بالدولار حوالي 5587 دولار. وهذه القيمة تشمل تكاليف كل من الفيزا والسفر ذهابا وايابا والاقامة لمدة 10 ايام ومصاريف الوجبات اليومية ودخول الاماكن السياحية والتسوق والمواصلات لشخصين. وقد تختلف تكلفة السفر الى دبي لشهصين لمدة 10 ايام حسب عدة عوامل منها مدة الاقامة ونوعها وموقعها ونوع شركة الطيران ودرجة الطيران ومستوى الاهتمام بموضوع التسوق ونمط الحياة في الانفاق على الوجبات اليومية وغيرها.

التكاليف لشخصين لمدة 10 ايام

السعر (USD)

الفيزا

300 USD

تذاكر السفر (ذهابا وايابا)

1047 USD

الاقامة في الشقق

725 USD

دخول الاماكن السياحية

772 USD

التسوق

1000 USD

النقل والمواصلات

243 USD

تكاليف الوجبات والمطاعم

1500 USD

متوسط تكلفة السفر الى دبي لشخصين لمدة 10 ايام

5587 USD

اقرأ أيضا: 10 افضل الانشطة السياحية في دبي

تحليل تكلفة السفر إلى دبي لشخصين لمدة 10 ايام

تكلفة فيزا السفر الى دبي لشخصين

تقدر رسوم فيزا السياحة في دبي لشخصين بحوالي 300 دولار (150 دولار لكل شخص). حيث تسمح لك هذه الفيزا بالدخول الى الامارات لغرض السياحة وهي صالحة لمدة 90 يوما (3 أشهر) وتسمح لك بالبقاء لمدة 30 يوما في الامارات. ويمكن تقسيم تكلفة فيزا السياحة في دبي الى قسمين الأول يمثل رسوم الطلب وتقدر ب27,23 دولار والثاني يمثل رسوم الاصدار وتقدر ب122,54 دولار.

للمزيد من المعلومات حول رسوم الفيزا الى دبي ادخل هنا أو هنا

اسعار تذاكر السفر الى دبي لشخصين

أولى التكاليف التي عليك معرفتها هي تلك المتعلقة باسعار تذاكر السفر الى دبي لشخصين. وبما أن مصاريف تذاكر السفر تستهلك الكثير من الميزانية عادة فقد بحثنا عن افضل الاسعار التي يمكنك الحصول عليها للسفر الى دبي مع رفيق. وتجدر الاشارة الى أن الاسعار تختلف من وقت الى آخر لذا يجب وضع هذه الفكرة في الحسبان دوما.

  • جدول اسعار تذاكر السفر الى دبي لمدة 10 ايام لشخصين

البلد (الى دبي)

سعر تذكرة الذهاب (USD)

سعر تذكرة العودة (USD)

سعر التذكرة الاجمالي لشخصين (USD)

الجزائر

443 USD

1288 USD

1731 USD

المغرب

497 USD

1081 USD

1578 USD

تونس

703 USD

820 USD

1523 USD

السعودية

174 USD

380 USD

554 USD

مصر

338 USD

623 USD

961 USD

الاردن

405 USD

651 USD

1056 USD

البحرين

240 USD

646 USD

886 USD

قطر

253 USD

594 USD 

847 USD

الكويت

202 USD

415 USD

617 USD

سلطنة عمان

205 USD

518 USD

723 USD

متوسط سعر تذاكر السفر الى دبي لشخصين

-

-

1047 USD

الجدول يوضح اسعار تذاكر السفر من مختلف البلدان العربية الى العاصمة الاماراتية دبي. الاسعار تخص تذاكر لشخصين للذهاب والعودة في غضون 10 أيام في الدرجة الاقتصادية والأسعار قد تختلف من وقت الى آخر لذا فهي مناسبة لمنحك فكرة بالتقريب حول كم سيكلفك السفر الى دبي.

اقرأ أيضا: تكلفة السفر الى دبي لمدة اسبوع

  • اهم العوامل المؤثرة على اسعار تذاكر السفر الى دبي

توجد العديد من العوامل التي تؤثر على أسعار تذاكر السفر إلى دبي. ومن بين هذه العوامل:

  1. موسم السفر: يؤثر موسم السفر على أسعار التذاكر إلى دبي. عادةً ما تكون أسعار التذاكر أعلى خلال فصل الصيف وفترات الأعياد والمناسبات الرسمية، وتكون أرخص خلال فصل الشتاء وفترات الأقل ازدحاماً.
  2. توقيت الحجز: يؤثر وقت الحجز على أسعار التذاكر إلى دبي. عادةً ما تكون أسعار التذاكر أرخص إذا تم الحجز مسبقاً، بعدة أسابيع أو شهور قبل السفر، بينما تكون أعلى إذا تم الحجز في اللحظة الأخيرة.
  3. شركة الطيران: يختلف سعر التذاكر باختلاف شركة الطيران التي تختارها. ومن المعروف أن شركات الطيران ذات المستوى العالي غالباً ما تقدم خدمات أفضل، وبالتالي تكون أسعار التذاكر أعلى.
  4. المدة المقضاة في دبي: تختلف أسعار التذاكر بناءً على المدة التي ستقضيها في دبي. فإذا كانت الرحلة قصيرة، فمن الممكن أن يكون سعر التذكرة أعلى بسبب تكاليف السفر الأساسية، وعكس ذلك إذا كانت الرحلة طويلة.
  5. العرض والطلب: يؤثر العرض والطلب على أسعار التذاكر إلى دبي. فإذا كان هناك طلب كبير على التذاكر في فترة محددة، فقد يزيد ذلك عن أسعار التذاكر.
  6. العملة: يؤثر تغير سعر صرف العملة على أسعار التذاكر. فإذا تغير سعر صرف العملة الخاصة بالدولة المصدرة للتذكرة بشكل عالمي، فمن المحتمل أن يتغير سعر التذكرة في الدول التي تستخدم عملة مختلفة.
  7. الوجهة والمسار: يتم تحديد سعر التذاكر بناءً على الوجهة والمسار، حيث تختلف تكاليف الطيران بين المدن المختلفة في دبي وبين البلدان الأخرى، كما يختلف سعر التذكرة بناءً على مسار الرحلة وعدد المحطات المراد التوقف فيها.
  8. الخدمات المقدمة: تختلف أسعار التذاكر بناءً على الخدمات المقدمة على متن الطائرة، حيث قد تكون هناك تذاكر ذات خدمات محدودة وتذاكر ذات خدمات متعددة، وبالتالي تختلف الأسعار.
  9. العمر والحالة الاجتماعية: تختلف أسعار التذاكر بناءً على العمر والحالة الاجتماعية، حيث يمكن للأطفال وكبار السن والطلاب الحصول على تذاكر بأسعار أرخص من تذاكر الكبار.
  10. العروض والتخفيضات: قد تقدم شركات الطيران عروضاً وتخفيضات على أسعار التذاكر، وهذا يختلف بين الشركات والفترات، ومن الممكن أن تتضمن هذه العروض والتخفيضات تذاكر مجانية للأطفال أو تذاكر رخيصة في فترات معينة من السنة.

للمزيد من المعلومات حول أسعار تذاكر السفر الى دبي

اقرأ أيضا: تكلفة السفر الى دبي لشخصين لمدة اسبوع

تكلفة الاقامة في دبي لمدة 10 ايام لشخصين

تكلفة الاقامة في دبي لمدة 10 ايام لشخصين هي التكلفة الثانية التي سنتحدث عنها في هذا المقال. ولاشك بأنها من أكثر التكاليف السياحية التي تستهلك قدرا كبيرا من ميزانية المسافر دوما ولهذا السبب من المهم جدا البحث عن أفضل العروض وتحقيق كافة شروط توفير تكاليف الاقامة في دبي.

تكلفة السفر الى دبي لشخصين لمدة 10 ايام
تكلفة السفر الى دبي لشخصين لمدة 10 ايام

دائما ما ننصح باختيار الشقق كنوع الاقامة الأفضل لك وذلك لما تتمتع به هذه الأخيرة من خصوصية لك ولرفيقك في السفر. ليس هذا فقط بل هي تعتبر الخيار الأكثر اقتصادية بالمقارنة مع نوع الاقامة الآخر ألا وهو الفنادق السياحية التي تعتمد تكاليفها على مستوى وجودة الخدمات المقدمة ونوع الفندق (عدد نجومه).

اليك جدول يوضح تكلفة الاقامة في دبي لمدة 10 ايام لشخصين بالدولار:

الشقق

التكلفة لمدة 10 ايام لشخصين (USD)

578 USD

905 USD

694 USD

متوسط تكلفة الاقامة لمدة 10 ايام لشخصين في دبي

725 USD

متوسط تكلفة اقامة شخصين في دبي لمدة 10 ايام هو 725 USD.

مصدر البيانات من موقع Booking

اقرأ أيضا: 10 اجمل اماكن السياحة في الامارات

تكاليف الوجبات اليومية في دبي لمدة 10 ايام لشخصين

تختلف مصاريف المعيشة اليومية في دبي لشخصين لمدة 10 ايام حسب مجموعة من العوامل مثل نمط حياتكما وانفاقكما بالاضافة الى نوعية الاطباق والوجبات التي تفضلون تناولها على مدار اليوم.

تختلف تكلفة الطعام في دبي اعتمادًا على نوعية الطعام ونمط الحياة ومكان تناول الطعام. ومن الممكن العثور على الوجبات السريعة والمأكولات الشعبية بأسعار منخفضة، حيث يتراوح سعر وجبة الغداء الفردية من 20 إلى 40 درهمًا إماراتيًا (حوالي 5.5 إلى 11 دولار أمريكي)، في حين يمكن أن تكون تكلفة وجبة عشاء لشخصين في مطعم جيد بين 150 إلى 500 درهم إماراتي (حوالي 41 إلى 136 دولار أمريكي).

تكاليف الوجبات اليومية لشخصين في دبي لمدة 10 ايام
تكاليف الوجبات اليومية لشخصين في دبي لمدة 10 ايام

لذلك، إذا فرضنا أنكما تخططان لتناول وجبة الإفطار والغداء والعشاء في مطاعم متوسطة الجودة بمعدل 150 درهمًا إماراتيًا لكل وجبة للشخص الواحد، فسيبلغ إجمالي تكلفة الطعام لشخصين لمدة 10 أيام حوالي 9000 درهم إماراتي (حوالي 2450 دولار أمريكي).

ولكن، إذا كنتما تخططان لتناول وجباتكما في مطاعم فاخرة أو يريدون شراء الطعام من السوبرماركت وإعداده في المنزل، فسيكون عليكم دفع تكاليف إضافية. لذلك يمكن تقليل تكاليف الطعام عن طريق شراء المنتجات من الأسواق الشعبية أو الهايبرماركت وطهي الوجبات في المنزل.

تكلفة الطعام لشخصين لمدة 10 ايام حسب نمط الحياة:

  1. النمط الفاخر: + 5000 دولار.
  2. النمط المتوسط: 2450 دولار.
  3. النمط العادي: في حدود ال1500 دولار.

تكلفة دخول الاماكن السياحية في دبي لشخصين لمدة 10 ايام

اليك مختلف تكاليف دخول الاماكن السياحية في دبي لشخصين:

  • تذكرة دخول برج خليفة: يختلف سعر تذكرة دخول برج خليفة اعتمادًا على الوقت الذي يتم فيه الحجز، والطابق الذي يتم زيارته. على سبيل المثال، يبلغ سعر تذكرة دخول برج خليفة بطابق المشاهدة في الطابق 124 و 125 حوالي 149 درهم إماراتي (حوالي 41 دولار أمريكي) للشخص الواحد في الفترة العادية، ويزيد السعر في الفترات الذروة مثل فصل الصيف والأعياد (80 دولار لشخصين).
  • تذكرة دخول مدينة الملاهي في IMG Worlds of Adventure: يبلغ سعر تذكرة دخول المدينة حوالي 299 درهم إماراتي (حوالي 81 دولار أمريكي) للشخص الواحد في الفترة العادية، ويزيد السعر في الفترات الذروة (160 دولار لشخصين).
  • تذكرة دخول أكوافنتشر في دبي: يبلغ سعر تذكرة دخول أكوافنتشر حوالي 269 درهم إماراتي (حوالي 73 دولار أمريكي) للشخص الواحد في الفترة العادية، ويزيد السعر في الفترات الذروة (146 دولار لشخصين).
تكلفة دخول الاماكن السياحية في دبي لشخصين
تكلفة دخول الاماكن السياحية في دبي لشخصين

بالنسبة للأماكن السياحية الأخرى في دبي، فإن التكلفة قد تختلف اعتمادًا على نوعية المكان والفترة الزمنية المحددة للزيارة. لذلك، ينصح بالبحث والتخطيط المسبق لتحديد التكاليف بدقة.

متوسط تكلفة دخول الاماكن السياحية لشخصين في دبي لمدة 10 ايام هي 772 دولار.

تكلفة التسوق في دبي لشخصين لمدة 10 ايام

تكلفة التسوق في دبي تختلف من شخص الى آخر فهي تعتم في الأساس على الرغبات الشخصية لكل مسافر. وهي تمثل اجمالي المبالغ التي ستنفقها على اقتناء مختلف الأغراض والسلع في الأسواق والمحلات التجارية في دبي مثل الملابس والأكسسوارات وغيرها من المنتجات من مختلف الأنواع.

باختصار فانه يمكننا تصنيف تكلفة التسوق في دبي لشخصين حسب درجة الاهتمام بالتسوق الى:

  • المستوى الأول (شغوف بالتسوق): +3000 دولار.
  • المستوى الثاني (نص نص): 1500 دولار.
  • المستوى الثالث (ليس حقا): 1000 دولار.

اقرأ أيضا: ارخص اسواق الملابس والاكسسوارات في دبي

تكاليف النقل والمواصلات في دبي لشخصين لمدة 10 ايام

تختلف تكلفة المواصلات في دبي اعتمادًا على عدة عوامل، بما في ذلك:

1- وسيلة المواصلات: تختلف تكلفة المواصلات اعتمادًا على نوع الوسيلة المستخدمة، فمثلاً تكون تكلفة استئجار سيارة أعلى من تكلفة استخدام وسائل النقل العام مثل المترو أو الحافلات.

2- المسافة المقطوعة: تعتمد تكلفة المواصلات أيضاً على المسافة المقطوعة، حيث يتم فرض رسوم إضافية للمسافات الأطول.

3- وقت الاستخدام: تختلف تكلفة المواصلات أيضاً اعتمادًا على الوقت الذي يتم فيه استخدامها، حيث يتم فرض رسوم إضافية للركوب خارج ساعات العمل الرسمية أو في الأوقات الذروة.

4- الموقع: تختلف تكلفة المواصلات في دبي بناءً على الموقع الذي ترغب في الذهاب إليه، فالأماكن النائية قد تكون أكثر تكلفة من الأماكن القريبة.

5- الفترة الزمنية: قد تكون تكلفة المواصلات في دبي أعلى خلال الفترات الزمنية المزدحمة، مثل فترات الذروة خلال اليوم أو أيام العطلات الرسمية.

وبشكل عام، يمكن القول أن تكلفة المواصلات في دبي تعتمد على عدة عوامل مختلفة، وتنوعت الخيارات المتاحة، من المترو إلى التاكسي وسيارات الأجرة، ويمكن للزائرين البحث والمقارنة بين الخيارات المختلفة للعثور على الخيار الأفضل والأكثر اقتصادية بالنسبة لهم.

حسب الموضوع السابق حول تكلفة السفر الى دبي لشخصين لمدة اسبوع فقد وجدنا بأن تكلفة المواصلات لشخصين في دبي لمدة اسبوع تصل الى 170 دولارا. ومن هذا المنطلق يمكننا القول بأن تكلفة المواصلات في دبي لشخصين لمدة 10 ايام ستكون حوالي 243 دولار.

أسئلة وأجوبة حول تكلفة السفر الى دبي لمدة 10 ايام لشخصين

[faq-schema id=”1860″]

إسمي خليل، جزائري الجنسية وأنا شغوف جدا بالسفر والترحال إلى مختلف بقاع العالم. أنشأت موقع (السياحة بالعربي) من أجل أن أشارك معلومات مفيدة حول السفر نحو العديد من بقاع العالم. مثل السياحة في تركيا والسياحة في اﻹمارات والسعودية واﻷردن ومصر…إلخ تويتر   بينترست   ريدديت

اترك تعليقاً

error: المحتوى محمي ومقفول