كم تكلفة السياحة في اسطنبول؟: تكلفة السفر الى اسطنبول 2023 (تحديث)

حساب تكلفة السياحة في اسطنبول لمدة اسبوع يحتاج لاجراء بعض الابحاث والدراسات المعمقة. وهذا بالضبط ما قمت به لذا ساشارك معك في هذا المقال نتائج ما توصلت اليه من اجل الاجابة عن سؤال. كم تكلفة السياحة في اسطنبول لمدة اسبوع؟.

كم تكلفة السياحة في اسطنبول؟

تكلفة السياحة في اسطنبول لاسبوع

تبلغ تكلفة السياحة في اسطنبول لمدة اسبوع مبلغ يتراوح ما بين 900 الى 1100 دولار في الحالات العادية. وذلك يشمل الفيزا السياحية لتركيا والتي تقدر ب70 دولار تقريبا بالاضافة الى حجز فندق ذو خدمات جيدة جدا بحوالي 375 دولار بالاضافة الى تكاليف مواصلات ميترو اسطنبول التي تكلف حوالي 20 دولار وايضا دخول بعض الامكان السياحية مثل المتاحف والحدائق والمنتجعات الترفيهية.

التكاليف/المدة

اسبوع

10 ايام

شهر

فيزا السياحة

70 دولار (تقريبا)

70 دولار (تقريبا)

70 دولار (تقريبا)

الاقامة السياحية

375 دولار (احجز اﻵن)

540 دولار (احجز اﻵن)

1730 دولار (احجز اﻵن)

الاماكن السياحية

35 دولار

45 دولار

150 دولار

المطاعم + المقاهي

320 دولار

750 دولار

1200 دولار

التسوق

250 دولار

330 دولار

900 - 1200 دولار

المواصلات

20 دولار

25 - 35 دولار

90 دولار

التكلفة الاجمالية

1070 دولار  (تقريبا)

1765 دولار (تقريبا)

4390 دولار (تقريبا)

تكلفة السياحة في اسطنبول لمدة 10 ايام؟

تبلغ تكلفة السياحة في اسطنبول لمدة 10 ايام مبلغ يتراوح ما بين 900 الى 1030 دولار في الحالات العادية. وهذا يشمل تكلفة فيزا السياحة في تركيا بقيمة 70 دولار بالاضافة الى حجز فندقي لمدة 10 ايام 4 نجوم مع خدمات الافطار. وايضا تكلفة ميترو مواصلات اسطنبول التي ستكلف قرابة 30 دولار مع زيارة المتاحف وبعض المنتجعات الترفيهية والحدائق وغيرها.

تكلفة السياحة في اسطنبول لمدة شهر؟

بناءا على المعطيات التي تحدثنا عنها سابقا فيما يخص تكلفة الاقامة السياحية في اسطنبول لمدة 10 ايام فان التكلفة المتعلقة بمدة اقامة تبلغ شهر كامل ستتراوح ما بين 2800 الى 3200 دولار. وهي تشمل كافة المصاريف الاخرى المتعلقة بفيزا السياحة في تركيا وتكاليف المواصلات وميزانية التسوق والحجز الفندقي وكذا دخول الاماكن السياحية.


ماهي تكاليف السياحة في اسطنبول؟

للذهاب الى رحلة سياحية في اسطنبول لابد ان يشتمل الامر على مجموعة من التكاليف من بينها تكلفة فيزا السياحة الى تركيا. ويمكنك معرفة المزيد من المعلومات حول كم تكلفة الاقامة في تركيا لمدة اسبوع مع نصائح لخفض التكاليف.

تكلفة فيزا السياحة في تركيا

بعد القيام بمجموعة من الابحاث المهمة للتعرف على التكلفة الحقيقية للفيزا السياحية الى تركيا. وبعد التواصل مع بعض الوكالات السياحية تبين انه يمكن تحديد مبلغ 70 دولار كقيمة متوسطة لفيزا السياحة في تركيا والتي ستمكنك من الدخول الى البلاد بغرض السياحة بمدة اقامة تصل الى 30 يوما.

وتجدر الاشارة الى ان هذه القيمة ثابتة عند حساب تكلفة السياحة في اسطنبول لمدة اسبوع و10 ايام وشهر.

تكلفة الاقامة السياحية في اسطنبول لمدة اسبوع

هناك العديد من الخيارات المتاحة فيما يخص مكان حجز الاقامة السياحية الخاصة بك. حيث ان مدينة اسطنبول تشتهر بفنادقها وخدماتها الراقية ولكننا حاولنا اختيار افضل الفنادق المتوفرة مع الاخذ بعين الاعتبار ابقاء الميزانية في المجال المناسب.

وبالتالي توصلنا الى ان حجز اقامة ذات خدمات راقية من فندق “غراند آسيا” هو الخيار الامثل حيث انه فندق 4 نجوم يقع وسط مدينة اسطنبول بخدمات راقية تشمل غرفة مجهزة بسرير مزدوج وآخر فردي.

بالاضافة الى رفاهيات اخرى مثل توفر تلفاز بشاشة مسطحة مع وايفاي مجاني واطلالة جميلة على المدينة بسعر 375 دولار. مع خدمات الافطار والنقل من المطار ومسبح وغيرها الكثير يمكنك التعرف على المزيد من التفاصيل والحجز عبر غراند آسيا من هنا.

تكلفة المواصلات في اسطنبول

المواصلات هي واحدة من التكاليف التي لابد من وضعها بعين الاعتبار وذلك لانك ستستخدمها بشكل متكرر طوال فترة وجودك في اسطنبول.

وافضل وسائل المواصلات فيها هي ميترو اسطنبول والذي يمكنك من التوجه الى عدة وجهات سياحية مختلفة. وبالنسبة لحساب التكلفة فقد اخترنا طريقة غير الطريقة العادية في الدفع وهي استخدام بطاقة ميترو اسطنبول العادية والتي يمكنك شراؤها بمبلغ 0.5 دولار من الاكشاك الحكومية.

ويتم خصم رصيد 0.14 دولار عند كل عملية استخدام للكرت. يعني لو قلنا على سبيل المثال انك تستخدم المواصلات 20 مرة في اليوم لمدة اسبوع فستكون التكلفة قرابة 20 دولار.

تكلفة الدخول الى الامكان السياحية في اسطنبول

دخول الاماكن السياحية في اسطنبول هي واحدة من النشاطات التي ستقوم بها بشكل يومي لدى تواجدك هناك. وتتنوع الاماكن السياحية من الحدائق والمتنزهات والمنتجعات السياحية والترفيهية والمطاعم والمقاهي وغيرها الكثير.

وبعد حساب تكلفة الدخول الى اماكن سياحية معتبرة مثل حديقة “ميناتورك” و”مركز ليجولاند للاستكشاف” و”اسطنبول اكواريوم” وغيرها. وكانت كلفتها تبلغ قرابة 35 دولار. هذا طبعا دون احتساب الاماكن التي يمكن دخولها مجانا.

تكلفة التسوق في اسطنبول

بطبيعة الحال لا يمكننا حساب كم تكلفة السياحة في اسطنبول لمدة اسبوع دون الاخذ بعين الاعتبار ميزانية التسوق. كون ان مدينة اسطنبول واحدة من افضل الاماكن السياحية التي تحتوي على اسواق كبيرة ومتنوعة في كل التخصصات.

لذا فان تكلفة التسوق تتغير من شخص الى آخر ولكننا في كل الاحوال وضعنا 250 دولار كميزانية للتسوق في اثناء رحلة السياحة الى اسطنبول لمدة اسبوع.


تكلفة الاقامة السياحية في اسطنبول لمدة 10 ايام

تكلفة الاقامة السياحية في اسطنبول لمدة 10 ايام تعتمد على حسب فترة اقامتك على وجه الخصوص. فلو أخذنا بعين الاعتبار الحجز في نفس الفندق السابق “غراند آسيا” سيكون الفرق الوحيد هنا هو فترة الحجز والتي تغيرت من اسبوع الى 10 ايام مع الاحتفاظ ببقية المميزات والخدمات كما هي.

وبالتالي فان تكلفة الاقامة في اسطنبول لمدة 10 ايام ستصل الى 540 دولار ويمكنك الحجز مع الفندق وفق المميزات التي ذكرناها سابقا من هنا.

تكلفة المواصلات في اسطنبول لمدة 10 ايام

عند الاخذ بعين الاعتبار استخدام كرت المواصلات الذي تحدثنا عنه سابقا فان تكلفة المواصلات في اسطنبول لمدة 10 ايام ستتراوح ما بين 25 الى 30 دولار.

وذلك عند استخدام الكرت 20 مرة يوميا خلال فترة السياحة والذي هو امر طبيعي نظرا لكثرة الاحتياج للتنقل داخل مدينة اسطنبول الكبيرة.

تكلفة الدخول الى الاماكن السياحية في اسطنبول (10 ايام)

بناءا على الاماكن التي ذكرناها سابقا سيكلفك الدخول الى الاماكن السياحية في اسطنبول طوال فترة 10 ايام مبلغا حوالي 45 دولار تقريبا.

كما تجدر الاشارة الى انه توجد العديد من الاماكن السياحية الاخرى التي يمكنك الدخول اليها بشكل مجاني مثل “مسجد آيا صوفيا” و”البازار الكبير” و”قلعة الابراج السبعة”.

تكلفة التسوق في اسطنبول لمدة 10 ايام

بناءا على متوسط الاسعار في مدينة اسطنبول وعلى ما ذكرناه في الفقرات السابقة المتعلقة بمدة اسبوع. فان ميزانية التسوق لمدة 10 ايام سترتفع لتصل الى قرابة 330 دولار تقريبا وكما قلنا سابقا فان ميزانية التسوق تختلف من شخص الى آخر ولا يمكن حصرها في قيمة معينة.


تكلفة الاقامة السياحية في اسطنبول لمدة شهر

بالنسبة لتكلفة الاقامة السياحية في اسطنبول لمدة شهر فيمكن حسابها وفق التقديرات التي تم التطرق لها في هذا المقال مع الاخذ بعين الاعتبار التغير في فترة الاقامة والتي اصبحت 30 يوما هذه المرة.

بالاضافة الى اننا لم نجد خيار الحجز لمدة 30 يوما في فندق “غراند آسيا” الذي تحدثنا عنه سابقا وبالتالي اخترنا احد افضل الخيارات الاخرى والتي تقدم نفس الخدمات تقريبا وهي اقامة “Ghan Hotel” والتي توفر لك غرفة بنفس المميزات السابقة + افطار جيد جدا حسب تقييمات السياح.

وايضا خدمة الغرف المميزة وكذا توفر الوايفاي المجاني في كافة أرجاء الفندق وكل ذلك لمدة 30 يوما بتكلفة تصل الى 1730 دولار ويمكنك الحجز من هنا.

تكلفة المواصلات في اسطنبول لمدة شهر

تبلغ تكلفة المواصلات في اسطنبول لمدة شهر حوالي 90 دولارا بناءا على الارقام السابقة وذلك وفق نفس مبدأ استخدام كرت ميترو اسطنبول اي 20 مرة في اليوم على مدار الشهر.

تكلفة الدخول الى الاماكن السياحية في اسطنبول لمدة شهر

كما قلنا سابقا فان هناك العديد من الاماكن السياحية التي يمكن دخولها بشكل مجاني وقد تطرقنا لبعضها في الفقرات السابقة.

ولكن بشكل عام لنقل انك قررت الدخول الى مجموعة من الاماكن التي تتطلب رسوم معينة مثل حديقة ميناتورك واسطنبول اكواريوم وغيرها. ففي هذه الحالة ستكون التكلفة التقديرية لمدة 30 يوما هي حوالي 150 دولار.

تكلفة التسوق في اسطنبول لمدة شهر

بشكل عام بما أن ميزانية التسوق تختلف حسب الرغبات وحسب المقتنيات التي ترغب بشرائها فان الارقام المتعلقة بتكلفة التسوق المذكورة في هذا المقال هي نسبية فقط.

وعلى سبيل المثال فان تكلفة التسوق بالنسبة لاقامة سياحية لمدة شهر ستتراوح ما بين 900 الى 1200 دولار على الاقل. نظرا لارتفاع معدلات التنزه والتسوق والذهاب الى المحلات التجارية والمولات وغيرها.

خلاصة تكلفة السياحة في اسطنبول

بشكل عام فان تكاليف السياحة في اسطنبول قد تختلف من بلد الى اخر بسبب ان قيمة فيزا السياحة في تركيا ليست نفسها في الجزائر أو في مصر أو في المغرب…الخ.

كما ان هناك تقلبات دائمة للاسعار وايضا اختلافات في التكاليف مع مرور الوقت وبالتالي فان كافة الارقام والمبالغ المذكورة في هذا المقال هي تقريبية وفق المعطيات المتوفرة لدينا في تاريخ تحرير الموضوع.

ولكن عموما هدفنا هو الاجابة على الاسئلة المتعلقة بتكلفة السياحة في اسطنبول لمدة اسبوع او 10 ايام او شهر واعطاء نظرة او فكرة كاملة حول الميزانية التي عليك اعدادها من اجل السفر للسياحة في اسطنبول.

أسئلة وأجوبة حول تكلفة السياحة في اسطنبول

[faq-schema id=”81″]

إسمي خليل، جزائري الجنسية وأنا شغوف جدا بالسفر والترحال إلى مختلف بقاع العالم. أنشأت موقع (السياحة بالعربي) من أجل أن أشارك معلومات مفيدة حول السفر نحو العديد من بقاع العالم. مثل السياحة في تركيا والسياحة في اﻹمارات والسعودية واﻷردن ومصر…إلخ تويتر   بينترست   ريدديت

اترك تعليقاً

error: المحتوى محمي ومقفول