تكلفة السياحة في السعودية لمدة اسبوع 2024 (تحديث)

تكلفة السياحة في السعودية لمدة اسبوع 2024 (تحديث)

تكلفة السياحة في السعودية لمدة اسبوع هي من اهم المواضيع التي يبحث الجميع عن اجابة لها خصوصا المقبلين على السياحة في السعودية.

تعتبر السعودية من اجمل البلدان العربية التي تحتوي على اماكن و وجهات سياحية ومعالم اثرية جميلة تشتهي كل الانفس الذهاب اليها. ومن هذا المنبر يبدأ الجميع بالتفكير في الذهاب في رحلة سياحية الى السعودية من اجل زيارة معالمها السياحية المتنوعة وغيرها.

وفي خضم هذا البحث هناك سؤال مهم جدا يبحث الجميع عن اجابة له وهو بالضبط ما سنتعرف عليه في هذا المقال وهو كم تكلفة السياحة في السعودية لمدة اسبوع.

تكلفة السياحة في السعودية لمدة اسبوع

تبلغ تكلفة السياحة في السعودية لمدة اسبوع 2816.89 ريال سعودي وتشمل هذه التكلفة عدة مبالغ اخرى مثل تكلفة فيزا السياحة في السعودية ب300 ريال وتكاليف اخرى مثل السفر والمواصلات. وتجدر الاشارة الى انه قد تختلف تكلفة السياحة في السعودية لمدة اسبوع من شخص الى ىخر حسب مجموعة من المعايير والعوامل مثل نوع الخطوط الجوية والبلد المقيم فيه والمسافة بينك وبين السعودية وفترة حجز الاقامة.

اجراءات السياحة في السعودي

التكلفة (الريال السعودي)

فيزا السياحة

300

تذاكر السفر

975.81

الاقامة

1240,08

المواصلات

301

تكلفة السياحة في السعودية لمدة اسبوع

2816.89

تكلفة السياحة في السعودية لمدة 10 ايام

تبلغ تكلفة السياحة في السعودية لمدة 10 ايام 4024.12 ريال سعودي شاملة لتكاليف فيزا السياحة والسفر والاقامة والمواصلات لمدة 10 ايام.

تكلفة السياحة في السعودية لمدة 15 يوم

تبلغ تكلفة السياحة في السعودية لمدة 15 يوم 6036.19 ريال سعودي شاملة لتكاليف الفيزا والاقامة والسفر والمواصلات لمدة 15 يوم.

اقرأ ايضا:

تكلفة السياحة في هولندا لمدة اسبوع

اسعار المواد الغذائية في السعودية

تكلفة فيزا السياحة في السعودية لمدة اسبوع

تبلغ تكلفة فيزا السياحة في السعودية 300 ريال سعودي للمقيمين بدول الخليج و 535 ريال لطلبها الكترونيا عند الوصول. مثلها مثل عدة انواع من التأشيرات الاخرى مثل فيزا العمرة وفيزا الحج وفيزا العبور. وذلك بموجب قرارات مجلس الوزراء السعودي في اطار اعادة هيكلة رسوم التأشيرات كما يلي:

تكلفة العمرة
تكلفة العمرة

وللاشارة فان فيزا السياحة في السعودية صالحة للاقامة لمدة 30 يوم كحد اقصى بصلاحية تدوم 3 أشهر. وتختلف هذه المواصفات على حسب نوع الفيزا التي تريد كما يمكنك طلب الحصول على فيزا السياحة في السعودية من هنا

تبلغ تكلفة فيزا السياحة في السعودية لمدة اسبوع 300 ريال سعودي.

للمزيد من المعلومات حول تكلفة فيزا السياحة في السعودية.

تكلفة السياحة في السعودية للسفر لمدة اسبوع

تختلف تكلفة السياحة في السعودية لمدة اسبوع للسفر عبر الطائرة من شخص الى اخر لعدة اسباب اهمها بلدك. فلكل بلد تسعيرته الخاصة نظرا للمسافة بينه وبين السعودية…الخ. لهذا السبب سنقدم لك تكلفة السفر للسياحة في السعودية لمدة اسبوع من مختلف البلدان العربية والاسلامية.

ملاحظة: تم الاخذ بعين الاعتبار متوسط تكاليف السفر للسياحة في السعودية لمدة اسبوع من اجل مواصلة حساب باقي التكاليف الاخرى.

اليك الجدول الذي يوضح تكلفة السفر للسياحة في السعودية:

بلدك

تكلفة السفر الى السعودية (ريال سعودي)

الجزائر

1632,32

مصر

312,91

المغرب

1115,02

تركيا

1035,55

قطر

637,87

الامارات

221,25

الكويت

453,74

البحرين

783

الاردن

576,51

سلطنة عمان

1015,33

اليمن

2927,73

تونس

998,55

تكلفة السفر للسياحة في السعودية

975.81

تكلفة السفر للسياحة في السعودية 975.81 ريال سعودي.

اقرأ ايضا: تكلفة السياحة في الاردن لمدة اسبوع

تكلفة السياحة في السعودية للاقامة لمدة اسبوع

تكلفة الاقامة للسياحة في السعودية لمدة اسبوع هي ايضا من بين التكاليف التي عليك وضعها في الحسبان اثناء التخطيط للسياحة في السعودية. وعليك ان تضع في الحسبان ان هناك العديد من صيغ الاقامة في السعودية حيث يمكنك التوجه الى فندق والحجز فيه او ببساطة تأجير شقة لمدة اسبوع.

الامر في النهاية يعود لك ولخياراتك الشخصية ولكن في موضوع اليوم سنفترض انك اخترت الحجز في احد الفنادق القريبة من المسجد الحرام كونه اول مكان ستزوره في السعودية بدون شك. وقد اخترنا لك 3 فنادق كعينة فقط ليست دعاية او اشهار فقط من اجل حساب تكلفة الاقامة للسياحة في السعودية لمدة اسبوع واخذ فكرة حولها.

اليك الجدول الذي يوضح تكلفة الاقامة للسياحة في السعودية لمدة اسبوع:

الفندق

البعد عن الحرم

التكلفة (أورو)

النجوم

2.4 كلم

582.51

4

2.6 كلم

367.16

4

3 كلم

391.50

4

تكلفة الاقامة للعمرة

-

447.56

-

تكلفة الاقامة للسياحة في السعودية لمدة اسبوع هي 1240,08 ريال سعودي.

تكلفة السياحة في السعودية للمواصلات لمدة اسبوع

تكلفة المواصلات للسياحة في السعودية لمدة اسبوعهي ايضا من التكاليف التي ستصادفك لدى قضاء عطلتك في السعودية. حيث انه بلا شك ستحتاج للتنقل بين المدن ومختلف الوجهات والمعالم السياحية في السعودية وبالتالي ستختار واحدة من وسائل النقل المتوفرة في البلاد منها:

  • سيارات الاجرة.
  • المترو.
  • الباصات العامة.

لنفرض انك اخترت الباصات العامة لتكون وسيلة النقل الخاصة بك ففي هذه الحالة وحسب عمليات حسابية قمنا بها عدة مرات في عدة مواضيع على موقع السياحة بالعربي فان تكلفة كل 1 كلم للتنقل عبر الباصات العامة تبلغ 2,15 ريال سعودي.

لنقل على سبيل المثال انك تتنقل لمسافة 20 كلم يوميا على مدار الاسبوع. في هذه الحالة ستكون تكلفة المواصلات للسياحة في السعودية لمدة اسبوع هي 301 ريال سعودي. وتختلف هذه التكلفة من شخص الى آخر حسب مجموعة من العوامل والمعايير منها:

  • معدل التنقل اليومي.
  • وسيلة النقل المختارة.
  • المسافة المقطوعة يوميا.

تكلفة المواصلات للسياحة في السعودية لمدة اسبوع هي 301 ريال سعودي.

اقرأ ايضا: تكلفة السياحة في استراليا لمدة اسبوع

إسمي خليل، جزائري الجنسية وأنا شغوف جدا بالسفر والترحال إلى مختلف بقاع العالم. أنشأت موقع (السياحة بالعربي) من أجل أن أشارك معلومات مفيدة حول السفر نحو العديد من بقاع العالم. مثل السياحة في تركيا والسياحة في اﻹمارات والسعودية واﻷردن ومصر…إلخ تويتر   بينترست   ريدديت

اترك تعليقاً

error: المحتوى محمي ومقفول