تكلفة السياحة في النرويج لمدة اسبوع 2023 | (دليلك الشامل)

تكلفة السياحة في النرويج لمدة اسبوع 2023 | (دليلك الشامل)

تكلفة السياحة في النرويج لمدة اسبوع هي من بين المواضيع المهمة التي عليك أخذ فكرة عنها قبل السفر للسياحة فيها. وهنا يأتي دورنا لنعرض لك كافة المعلومات التي تحتاجها حول تكاليف السياحة في النرويج لشخص واحد ولمدة اسبوع لنساعدك في ضبط ميزانيتك.

هذا المقال هو عبارة عن دليل شامل لتكاليف السياحة في النرويج لشخص واحد. لذا ان كان هذا ما يناسبك تحديدا فنحن ندعوك لقراءة هذا الموضوع بتأني من أجل الحصول على كافة المعلومات التي أتيت من أجلها والتي ستساعدك في معرفة تكلفة السياحة في النرويج لمدة اسبوع.

تكلفة السياحة في النرويج لمدة اسبوع

تقدر تكلفة السياحة في النرويج لمدة اسبوع بحوالي 3750 أورو للشخص الواحد.  وهي تشمل تكاليف كل من فيزا السياحة في النرويج وتذاكر السفر ذهابا وايابا ومصاريف الاقامة والنقل والمعيشة لمدة أسبوع وميزانية التسوق ودخول الاماكن السياحية. وتجدر الاشارة الى أن تكلفة السفر الى النرويج لمدة اسبوع قد تختلف من شخص الى آخر حسب موسم السياحة والبلد ونوع الاقامة و وسائل النقل المستخدمة وغيرها الكثير من العوامل التي تؤثر على تكلفة السياحة في النرويج.

تحليل تكلفة السياحة في النرويج لمدة اسبوع

لمعرفة تكلفة السفر الى النرويج لمدة اسبوع سنتعرف أولا على مجموعة التكاليف المكونة لها:

تكلفة فيزا السياحة في النرويج 

تقدر رسوم فيزا “شنغن النرويج” ب80 أورو مثل أي فيزا “شنغن” أخرى. حيث أنك ستقوم بدفع رسوم فيزا السياحة في النرويج أثناء عملية تقديم الملف للحصول على فيزا “شنغن النرويج”. وتجدر الاشارة الى أن رسوم فيزا شنغن هي نفسها (80 EUR) بالسبة لكافة دول منطقة “شنغن”.

قبل كل شيء عزيزي المسافر عليك أولا التعرف على تكلفة فيزا السياحة في النرويج. وهي الوثيقة التي ستسمح لك بدخول النرويج للسياحة أو لأي غرض آخر حسب رغبتك وأيضا حسب نوع الفيزا وفي حالتك فنحن نتحدث عن فيزا السياحة على وجه التحديد.

تكلفة فيزا السياحة في النرويج
تكلفة فيزا السياحة في النرويج

تنتمي النرويج الى منطقة “شنغن” التي تضم حوالي 26 دولة أوروبية وتقتضي اتفاقية “شنغن” بجعل الحدود بين الدول الأعضاء واحدة. يعني ستكون هناك وثيقة أو فيزا واحدة تسمح لك بالدخول الى أي من الدول ال26 الأعضاء في منطقة “شنغن”.

اقرأ أيضا: خطوات الحصول على فيزا شنغن السياحية

للمزيد من المعلومات حول فيزا السياحة في النرويج

اسعار تذاكر السفر الى النرويج

بعد أن تعرفت الآن على تكلفة فيزا السياحة في النرويج وأيضا طريقة التقديم للحصول عليها. حان الآن وقت التعرف على اسعار تذاكر السفر الى النرويج والمتمثلة في تذاكر الطيران ذهابا وايابا بطبيعة الحال.

بما أن هذا المقال شامل لجميع الأشخاص هذا يعني أننا لا نعرف بالضبط ماهو بلدك. ولهذا السبب اليك جدول اسعار تذاكر السفر الى النرويج من مختلف البلدان العربية:

البلد

سعر تذكرة السفر الى النرويج (EUR)

الجزائر

660 EUR

تونس

665 EUR

المغرب

380 EUR

مصر

660 EUR

الأردن

690 EUR

سلطنة عمان

800 EUR

السعودية

480 EUR

الإمارات

685 EUR

قطر

1000 EUR

الكويت

485 EUR

البحرين

835 EUR

من خلال جدول الأسعار نستنتج أن متوسط أسعار تذاكر السفر للسياحة في النرويج هي 665 أورو.

للمعلومة فقد حصلنا على مختلف المعلومات حول أسعار تذاكر السفر ذهابا وايابا من موقع Kiwi. والأسعار الموضحة في الجدول تشمل سعر تذكرة الذهاب والإياب كما أنها تخص السفر لشخص واحد في الدرجة الإقتصادية.

تجدر الاشارة الى أن أسعار تذاكر السفر الة النرويج تختلف من شخص الى آخر حسب مجموعة من المعايير والعوامل التي قد تؤثر فيها بشكل مباشر. من بينها:

  • قوة عملة بلدك.
  • شركات الطيران في بلدك.
  • المسافة بين بلدك والنرويج.
  • درجة السفر.
  • عدد الأشخاص.
  • فصول السنة.

اقرأ أيضا: تكلفة السياحة في المالديف لمدة اسبوع

تكلفة الاقامة في النرويج لمدة اسبوع

بالنسبة لموضوع تكلفة الاقامة في النرويج لمدة اسبوع لشخص واحد فنحن نقترح عليك خيارا مختلفا هذه المرة. فكون أننا نتحدث عن بلد أوروبي فهذا يعني أنه من الأفضل عدم اختيار الاقامة في الفنادق كونها غير ملائمة لنا كمسلمين بالإضافة الى أنها مرتفعة التكاليف للغاية ومكتظة.

تقدر تكلفة الاقامة في النرويج لمدة اسبوع من 1200 الى 1500 أورو لشخص واحد في الشقق حسب موقع الحجوزات الفندقية الشهير Booking. وتكلف أكثر من ذلك في حال الاقامة في الفنادق السياحية ذات المستوى الرفيع. وتختلف تكلفة الاقامة في النرويج لمدة اسبوع من شخص الى آخر حسب نوع الاقامة والمدينة و موسم السياحة.

لذا يمكنك العثور على خيارات مريحة ورخيصة ومناسبة لك أكثر من خلال اختيار الاقامة في الشقق. حيث أنك ستحصل على خصوصية أكبر وأجواء هادئة أكثر كما أن تكلفة الشقق في النرويج منخفضة مقارنة بالفنادق السياحية 4 نجوم.

تكلفة السياحة في النرويج
تكلفة السياحة في النرويج

من خلال بحثنا على موقع Booking عثرنا على العديد من الخيارات الرائعة المتعلقة بالاقامة في الشقق السكنية أو في بيوت الشباب وغيرها. لكننا سنقترح عليك الاقامة في الشقق نظرا لكونها الخيار الأكثر راحة والأقل تكلفة بين الخيارات المتاحة لك في النرويج.

للمزيد من المعلومات حول تكاليف الاقامة في النرويج

اقرأ أيضا: تكلفة السياحة في كوريا الجنوبية

تكاليف النقل والمواصلات في النرويج

تكاليف النقل والمواصلات هي أيضا من أهم المصاريف المكونة لتكلفة السياحة في النرويج لمدة اسبوع. وهي تمثل المصاريف التي ستدفعها لقاء استخدامك لمختلف وسائل النقل في النرويج للتنقل من مكان الى آخر أو حتى من مدينة الى أخرى. والآن لنتعرف على تكلفة التنقل في النرويج لأسبوع.

في حال اخترت التنقل عبر سيارات الأجرة على سبيل المثال فتوقع أن تنفق حوالي 270 أورو على الأقل كمصاريف للتنقل في النرويج لمدة أسبوع وذلك في حال معدلات التنقل المنخفضة (3 مرات يوميا).

تختلف تكلفة المواصلات في النرويج حسب نوع الوسيلة المستخدمة ومكان الإقامة. ومع ذلك، يمكن تقدير التكلفة العامة للمواصلات في النرويج كالتالي:

  • باصات النقل العام: يتم تحديد سعر تذكرة الباص بشكل محلي حسب منطقة السفر، ولكن عموماً فإن سعر تذكرة الباص يتراوح بين 2,55 إلى 5,11 أورو (EUR) للرحلة الواحدة.
  • المترو: تختلف تكلفة المترو في أوسلو عن باقي المدن النرويجية، ولكن عموماً فإن سعر تذكرة المترو يتراوح بين 2,55 إلى 7,66 أورو (EUR) للرحلة الواحدة حسب المسافة المقطوعة.
  • سيارات الأجرة: تختلف تكلفة سيارات الأجرة حسب المسافة المسافرة ونوع السيارة ومكان الإقامة. وعموماً فإن التكلفة الأساسية لرحلة قصيرة في مدينة كبيرة تتراوح بين 12,77 إلى 25,55 أورو (EUR)، ولكنها يمكن أن تصل إلى 42,58 أورو (EUR) أو أكثر لرحلة أطول.
تكلفة السياحة في النرويج
تكلفة السياحة في النرويج

يجب الإشارة إلى أن التكاليف المذكورة أعلاه هي تكاليف تذاكر الفرد وقد تختلف بناءً على العروض الخاصة والخصومات المتاحة في بعض الأحيان. كما يمكنك الحصول على بطاقات شهرية أو أسبوعية أو سنوية للنقل العام، والتي من شأنها أن تخفض تكاليف المواصلات بشكل كبير في بعض الحالات.

اقرأ أيضا: تكلفة السياحة في اسبانيا لمدة اسبوع

تكاليف الطعام في النرويج لمدة اسبوع

بالنسبة لتكاليف المعيشة في النرويج لمدة اسبوع فهي تعتمد أساسا على المستوى الام للأسعار في هذا البلد. وعند الأخذ بعين الاعتبار أن الأسعار في النرويج مرتفعة بشكل عام مقارنة مع باقي الدول الأوروبية في منطقة “شنغن” وغيرها فان التكلفة ستكون مرتفعة نوعا ما.

تتراوح تكاليف المعيشة في النرويج لمدة أسبوع لشخص واحد من 250 الى 350 أورو في الأسبوع. وقد تختلف التكاليف من شخص لآخر حسب المدينة التي تتواجد بها وايضا حسب الأماكن التي تتسوق منها ولكن في النهاية ستحتاج على الأقل الى انفاق قرابة 300 دولار على الطعام في الأسبوع الواحد في النرويج.

يمكن تقليل تكلفة الطعام في النرويج بتناول الأطعمة المحلية والموسمية، وشراء الأطعمة من الأسواق المحلية والخضروات الطازجة من البقالة. كما يمكن الحصول على خصومات على الأطعمة في بعض المتاجر التي تقدم عروضاً خاصة.

تكلفة السياحة في النرويج
تكاليف الطعام في النرويج لمدة اسبوع

ميزانية التسوق في النرويج لمدة اسبوع

ميزانية التسوق هي من المصاريف الغير ضرورية في تكلفة السياحة في النرويج لمدة اسبوع ولكنها تبقى مهمة للعديد من السياح. واذا كنت من المهتمين بالتسوق فان هذه الفقرة مهمة لك حيث سنتعرف فيها على ميزانية التسوق في النرويج:

  • اذا كنت مهتم للغاية بموضوع التسوق فيستحسن توفير 1000 أورو أو أكثر كميزانية للتسوق في النرويج.
  • أما اذا كنت ذو اهتمام متوسط بهذا الأمر فان 400 أورو ستكون ميزانية جيدة لك.
  • أما اذا كنت غير متأكد اساسا فيمكنك وضع 150 أورو للاحتياط في حال صادفت شيءا جميلا وقررت شراءه.

اقرأ أيضا: تكلفة السياحة في اندونيسيا لمدة اسبوع

تكلفة دخول الاماكن السياحية في النرويج

تقدر تكلفة دخول الامكان السياحية في النرويج بحوالي 35 أورو لكل مكان أو النشاط الواحد. وتوجد العديد من الاماكن والوجهات السياحية في النرويج التي يكون دخولها مجاني وأخرى تختلف أسعارها حسب من يدخلها (أطفال – طلاب…الخ). كما تختلف أسعار دخول المعالم السياحية في النرويج حسب المدينة وعدد الأشخاص وحتى الموسم السياحي.

تكاليف الطعام في النرويج لمدة اسبوع
تكاليف الطعام في النرويج لمدة اسبوع

تختلف تكلفة دخول الأماكن السياحية في النرويج حسب نوع المكان والوقت والفصل الزمني. ومع ذلك، يمكن تقدير التكلفة العامة لبعض الأماكن السياحية الشهيرة في النرويج كالتالي:

  • تذكرة دخول متحف فايكنج شيب في أوسلو: 8,52 أورو (EUR) للبالغين.
  • تذكرة دخول متحف نورسك في بيرغن: 11,92 أورو (EUR) للبالغين.
  • تذكرة دخول قمة جبل فلام في برجرن: 38,32 أورو (EUR) للبالغين.
  • تذكرة دخول منتزه فيجان في أوسلو: 17,03 أورو (EUR) للبالغين.
  • تذكرة دخول متحف كونتيكي في أوسلو: 10,22 أورو (EUR) للبالغين.
  • ركوب العبارة السياحية لتجربة ال fiords: قد تتراوح التكلفة حسب المسافة والموقع، ولكن يمكن أن تصل إلى 34,06 أورو (EUR) تقريبًا للبالغين.
  • ركوب التلفريك إلى قمة جبل فلورين: 20,44 أورو (EUR) للبالغين.
  • زيارة مزارع الرنة: تختلف التكاليف وفقًا للموقع والرحلة المقدمة، ولكن تكلفة جولة قد تتراوح بين 42,58 -85,16 أورو (EUR) تقريبًا للبالغين.
  • تجربة رياضة التزلج على الجليد أو الثلج في المناطق الجبلية: قد يكون هناك تكلفة لتأجير معدات التزلج والدخول إلى المنتجعات الجبلية.
  • زيارة الحدائق الطبيعية والمنتزهات الوطنية: يتم دفع رسوم دخول لبعض الحدائق الطبيعية والمنتزهات الوطنية في النرويج، مثل حديقة يوتوانجي الوطنية التي تبلغ 12,77 أورو (EUR) للبالغين.

للإشارة فأن التكاليف المذكورة أعلاه قد تتغير بشكل دوري، وقد تكون هناك تخفيضات للأطفال أو الطلاب أو المجموعات. يمكن للزوار أيضاً البحث عن العروض الخاصة والخصومات على الإنترنت أو التواصل مع مكاتب السياحة المحلية للحصول على معلومات محدثة عن التكاليف والعروض.

تكاليف الطعام في النرويج لمدة اسبوع
تكاليف الطعام في النرويج لمدة اسبوع

أسئلة وأجوبة حول تكلفة السياحة في النرويج لمدة اسبوع

[faq-schema id=”1808″]
في النهاية نتمنى أن نكون قد قدمنا لك كافة المعلومات التي تؤهلك للانطلاق في رحلتك السياحية بتنظيم أكثر بعد أن تعرفت على تكلفة السياحة في النرويج لمدة اسبوع.

إسمي خليل، جزائري الجنسية وأنا شغوف جدا بالسفر والترحال إلى مختلف بقاع العالم. أنشأت موقع (السياحة بالعربي) من أجل أن أشارك معلومات مفيدة حول السفر نحو العديد من بقاع العالم. مثل السياحة في تركيا والسياحة في اﻹمارات والسعودية واﻷردن ومصر…إلخ تويتر   بينترست   ريدديت

اترك تعليقاً

error: المحتوى محمي ومقفول