تكلفة السياحة في اندونيسيا من السعودية (الفيزا والتكاليف)

تكلفة السياحة في اندونيسيا من السعودية (الفيزا والتكاليف)

اندونيسيا وجهة سياحية ممتازة للذين يحبون الهدوء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة أو ما أسميها “السياحة الطبيعية” بشكل عام. لذا سأقدم لكم زوارنا الكرام من المواطنين السعوديين موضوع تكلفة السياحة في اندونيسيا من السعودية.


اختياراتي لك لأفضل 5 شقق اقامة في جاكرتا – إندونيسيا

شقة Ascott Sudirman Jakarta

شقة اقتصادية في قلب العاصمة الإندونيسية جاكرتا تتوفر على كافة الخدمات التي تتطلع اليها وبالمميزات التالية:

وايفاي مجاني (استخدم VPN للأمان) – شرفة باطلالة على المدينة – مطبخ – غسالة – موقف سيارات مجاني – حوض استحمام – يسمح بالحيوانات الأليفة…والمزيد.


شقة Ascott Kuningan Jakarta

شقة أقل ما يقال عنها أنها راقية، نظيفة وفاخرة تقدم أفضل المميزات مقابل السعر.

في هذه الشقة يمكنك أن تستمتع بالتالي:

مرافق للشواء – موقف سيارات مجاني – حديقة – وايفاي مجاني (استخدم VPN للأمان) – مطبخ – غرف عائلية وأخرى لغير المدخنين…والمزيد.


شقة Ashta Residence

اذا كتا تفضل الشقق الفاخرى من الآخر فقد اخترت لك شقة Ashta Residence التي أضمن لك أنها لن تخيب أملك.

تتوفر على مميزات استثنائية:

خدمة الغرف – إطلالة روعة على المدينة – موقف سيارات خاص – مركز لياقة بدنية – وايفاي مجاني (استخدم VPN للأمان)…والمزيد.


تكلفة فيزا السياحة في اندونيسيا للسعوديين

ستكلفك فيزا اندونيسيا الالكترونية مبلغ 131,30 SAR في الحالة العادية والتي تسمح لك بالدخول لمرة واحدة والاقامة ل30 يوم كأقصى حد وهي صالحة ل90 يوما. وترتفع تكلفتها حسب المزايا الاضافية التي قد تطلبها والتي تطرقت اليها بالتفصيل في هذا الموضوع.

اسعار المواد الغذائية في السعودية

قبل التفكير في السفر الى اندونيسيا كمواطن سعودي لابد أولا أن تعرف ما اذا كنت مطالب بتوفير فيزا للسياحة اندونيسيا أم لا. لأن هذه هي الخطوة الأولى في العملية برمتها والتي سأشرحها لك الآن بالتفصيل:

هل يحتاج السعوديون الى تأشيرة للسياحة في اندونيسيا؟

نعم أنت كمواطن سعودي تحتاج الى التأشيرة الالكترونية عند الوصول. وهي عبارة عن التأشيرة التي تسمح لك بدخول اندونيسيا لدى وصولك الى المطار هناك لكنها “الكترونية”. ولا تقلق سأقدم لك الحل من خلال السطور التالية.



كيف أحصل على تأشيرة السياحة في اندونيسيا من السعودية؟

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها طلب الحصول على فيزا السياحة الخاصة بك لدخول اندونيسيا لغرض السياحة. من بينها الطريقة المعتادة وهي أن تتوجه الى قنصلية اندونيسيا في جدة وتباشر باجراءات تقديم الوثائق…الخ.

أما عن الطريقة الأخرى فهي الأسهل والأسرع والأريح لك وهي ببساطة من خلال خدمات موقع Ivisa الشهير في تقديم خدمات جوازات السفر وتصاريح الدخول والتأشيرات السياحية بمختلف أنواعها على مستوى العالم.

الموقع سيختصر عليك الوقت وتعب التنقل لا أكثر حيث أن الوثائق المطلوبة تبقى نفسها بطبيعة الحال. وتجدر الاشارة الى أنه مؤخرا قام حوالي 15 سائح سعودي بتقييم خدمات الموقع ب5 نجوم لمختلف الخدمات التي يقدمها.

للحصول على تأشيرة السياحة في اندونيسيا تابع الفقرة التالية بتركيز لو سمحت:

خطوات التقدم بطلب الحصول على فيزا اندونيسيا للسعوديين

  1. توجه الى موقع Ivisa
  2. اختر بلدك والبلد الذي ترغب بالحصول على تأشيرته
  3. سيظهر لك خيارين كما هو موضح في الصورة في الأسفل. حيث أن الخيار في الأعلى هو يخص طلب الحصول على تأشيرة السياحة في اندونيسيا وهو الذي تبحث عنه. أما الخيار الذي في الأسفل يخص ملء بعض الأوراق التي يطلب منك عادة ملؤها على الطائرة حيث يمكنك أن تملءها وتقدمها مقدما حتى لا تزعج تفسك بها لاحقا على الطائرة يعني أنها اختيارية (بدون تكلفة).
  4. أكمل جميع الخطوات المتبقية واملء جميع البيانات واضغط تأكيد
  5. قد يطلب منك لاحقا رفع صورك الشخصية بمقاس معين وخلفية بيضاء
  6. بعد انتهاء اجراءات الطلب سيتم ارسال الفيزا لك عبر بريدك الالكتروني

الجميل في طلب التأشيرة عبر موقع Ivisa هو أنه في حال اقترب موعد رحلتك وكنت مستعجلا بالحصول على الفيزا. هناك خيار حيث عليك دفع رسوم اضافية لتسريع اجراءات طلبك واستلام التأشيرة أحيانا خلال 16 ساعة عمل وهذه الميزة هي التي قيمها السياح ب5 نجوم في أكثر الأوقات.

artravel24

اذا لم تكن احدى الخطوات السابقة مفهومة أو واضحة بالنسبة لك لا تتردد أبدا في التواصل معي عبر صفحة “اتصل بنا” للاستفسار وسأقدم لك المساعدة في أسرع وقت ممكن. أو يمكنك التواصل مع دعم موقع Ivisa الذي سيتابع معك المشكلة ويحلها لك.

الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا السياحة في اندونيسيا للسعوديين

للحصول على فيزا السياحة في اندونيسيا الالكترونية يجب أن توفر الوثائق التالية:

  • جواز سفر ساري المفعول ل6 أشهر من تاريخ السفر
  • صورة شخصية بخلفية بيضاء جديدة (مأخوذة قبل 6 أشهر)
  • تذاكر السفر (ذهابا وايابا)
  • اثبات توفر السكن (حجوزات فندقية أو وصل ايجار شقة)
  • بطاقة مصرفية لدفع رسوم فيزا اندونيسيا الالكترونية
  • شهادة ميلاد للأطفال (اذا كانوا برفقتك)

المصدر: موقع Visaindex

بالنسبة لفيزا اندونيسيا الالكترونية فأنت غير مطالب بتوفير تأمين صحي أما في حال الفيزا العادية فمن المحتمل أن تتم مطالبتك بها.

artravel24

اسعار تذاكر الطيران من السعودية الى اندونيسيا

يبلغ سعر تذكرة الطيران من السعودية الى اندونيسيا لشخص واحد 3289.13 SAR ذهابا وايابا على الدرجة الاقتصادية. ويمكنك التعرف على المزيد من التفاصيل في موضوع تكلفة السياحة في اندونيسيا لمدة اسبوع (لمختلف بلدان العالم).

تكلفة السياحة في اندونيسيا من السعودية
تكلفة السفر الى اندونيسيا من السعودية

لكن في هذا الموضوع فأنا أركز على السياح السعوديين مثلك صديقي. لهذا السبب قمت بالبحث أكثر حول موضوع تكاليف الطيران واليك جدول اسعار تذاكر السفر من مطار جدة – السعودية الى اندونيسيا حسب عدد الأشخص والمدة والوجهة:

موقع الهبوطسعر التذكرة ل15 يوم (SAR)سعر التذكرة ل10 أيام (SAR)سعر التذكرة لأسبوع (SAR)عدد الأشخاص
جاكارتا7048.12 SAR
14096.25 SAR
4698.75 SAR
9397.51 SAR
3289.13 SAR
6578.26 SAR
شخص واحد
شخصين
بالي11319.01 SAR
22638.03 SAR
7546.01 SAR
15092.02 SAR
5282,21 SAR
10564.42 SAR
شخص واجد
شخصين
سورابايا12887.35 SAR
25774.71 SAR
8591.57 SAR
17183.14 SAR
6014,10 SAR
12028.2 SAR
شخص واحد
شخصين
جدول اسعار تذاكر السفر من السعودية الى اندونيسيا

بالطبع فان اسعار تذاكر السفر من السعودية الى اندونيسيا تختلف من وقت الى آخر ومن شخص الى آخر حسب اختلاف المعايير التالية:

  • الموسم السياحي
  • درجة الطيران
  • العروض والخصومات المتاحة
  • الخطوط الجوية التي اخترتها
  • المسافة بينك وبين وجهتك

ماهو أفضل أرخص وقت لزيارة اندونيسيا؟

في العادة، فإن فصل الشتاء (من ديسمبر إلى فبراير) يعد وقتًا مناسبًا للسفر إلى إندونيسيا. في هذه الفترة يكون الجو معتدلًا وجافًا في معظم أجزاء البلاد.

على الجانب الآخر أنصحك بتجنب الفترة من مايو إلى سبتمبر وهي فترة الذروة السياحية في إندونيسيا. يرتفع عادةً الطلب على التذاكر الجوية والفنادق في هذه الفترة مما يؤدي إلى زيادة التكاليف.

يمكنك الاستمتاع بالشمس والاسترخاء على الشواطئ الرائعة في بالي سورابايا واستكشاف الثقافة في جاوة وبالي.

على الجانب الآخر يجب تجنب الفترة من مايو إلى سبتمبر وهي فترة الذروة السياحية في إندونيسيا. يرتفع عادةً الطلب على التذاكر الجوية والفنادق في هذه الفترة مما يؤدي إلى زيادة التكاليف.

ومع ذلك، يجب ملاحظة أنه رغم أن فصل الشتاء يعتبر فترة مناسبة إلا أن الطقس قد يختلف من مدينة إلى أخرى في إندونيسيا بسبب التضاريس المتنوعة. لذا من المهم التحقق من توقعات الطقس للمنطقة التي تنوي زيارتها قبل السفر.

على أي حال قبل التخطيط لرحلتك يُنصح بالتحقق من آخر المستجدات والتوجيهات السياحية لإندونيسيا ومناطقها المختلفة من خلال السفارة أو القنصلية الإندونيسية في السعودية لضمان رحلة يسيرة وآمنة.

تكاليف الاقامة في اندونيسيا للسعوديين

بالنسبة لموضوع تكاليف الاقامة في اندونيسيا فهو يعتمد اساسا على اختياراتك أنت صديقي. وهنا عليك أن تسأل نفسك هذا السؤال: هل سأختار الاقامة في فندق أم في منزل/ شقة؟.

اجابتك ستزيل نصف الحيرة وتكشف لك الاجابة على سؤالك الأصلي حول تكلفة الاقامة في اندونيسيا حيث أن أسعار الفنادق وتكاليف استئجار الشقق مختلفة كليا. لكن لكل واحدة منهما مميزاتها الخاصة.

تريد رأيي الخاص؟ استأجر شقة أو منزل بالكامل لك وحدك، لماذا؟ للأسباب التالية:

  • الشقة خيار اقتصادي
  • راحة وخصوصية أكبر
  • امكانية اعداد وجباتك بنفسك (توفير المزيد من المال)

على كل حال أنا حاليا سأقدم لك تكاليف استئجار شقة ممتازة في اندونيسيا بأسعار مميزة لتحصل على أعلى قيمة مقابل السعر وتستمتع برحلة سياحية غاية في الروعة. ما عليك فقط هو متابعة الفقرتين التاليتين بتمعن وتركيز.

اسعار الفنادق في اندونيسيا

تبلغ تكلفة الاقامة في فنادق اندونيسيا لليلة واحدة 350 SAR أو أكثر حسب مستوى خدمات كل فندق. وهو خيار أكثر تكلفة من استئحار شقة نظرا لوجود أتعاب العمال والوجبات وخدمات تنظيف الغرف…الخ وجميعها مصاريف سيتحملها جيبك في النهاية.

تكلفة السياحة في اندونيسيا
تكلفة السياحة في اندونيسيا

اسعار الشقق في اندونيسيا

يتراوح سعر الاقامة ليلة واحدة في شقق اندونيسيا من 110.54 SAR الى 200 SAR وهي الخيار الأكثر اقتصادية المتاح لك والذي أنصحك به شخصيا حيث أن الخيارات به متنوعة في جميع الأماكن ورخيصة بشكل مميز.

راجع قائمة اختياراتي لك في بداية المقال للاختيار من بين أفضل 5 شقق في اندونيسيا من وجهة نظري الشخصية.

artravel24

اسعار دخول الاماكن السياحية في اندونيسيا

تتراوح تكلفة دخول الاماكن السياحية في اندونيسيا من 100 الى 300 ريال سعودي. لذا اذا كنت تدخل الى 3 أماكن سياحية في اليوم تكلفة كل منهت 150 ريال على سبيل المثال فان تكلفة دخول الاماكن السياحية في اندونيسيا لمدة اسبوع ستكون 3150 ريال سعودي. وتجدر الاشارة الى أن هناك العديد من المعالم السياحية في اندونيسيا التي يمكنك زيارتها بشكل مجاني.

تكلفة السياحة في اندونيسيا
تكلفة السياحة في اندونيسيا

تكاليف النقل والمواصلات في اندونيسيا

تبلغ تكلفة المواصلات والنقل في اندونيسيا 525,20 SAR حسب ما توصلت اليه من تجاربي السابقة والاستبيانات التي قمت بها مؤخرا في موضوع تكلفة السياحة في اندونيسيا لمدة اسبوع. حيث تحدثت عن الأسعار والتكاليف بشكل عام دون استهداف جنسية محددة.

اقرأ أيضا: تكلفة السفر الى اندونيسيا لشخصين لأسبوع

ماهي انواع وسائل النقل في اندونيسيا؟

في اندونيسيا لمكنك بسهولة العثور على وسائل نقل متعددة يمكنك استخدمها حسب الحالة فهناك من هي مناسبة للرحلات ذات المسافة الطويلة من مدينة الى أخرى على سبيل الثال. وأخرى تأخذك في التنقلات القصيرة أو التي تكون عادة داخل المدينة.

هذه مختلف وسائل النقل المتوفرة في اندونيسيا:

  • سيارات الأجرة
  • الدرجات النارية والهوائية (استئجار)
  • الحافلات
  • القطارات
  • سيارة خاصة (استئجار)
  • العبارات البحرية

تكاليف المعيشة اليومية في اندونيسيا للسعوديين

تبلغ تكلفة المعيشة اليومية في اندونيسيا للسعوديين حوالي 273,85 SAR وتشمل 3 وجبات رئيسية في اليوم + وجبة خفيفة + 3 قارورات مياه معبأة 1 لتر. وتكلف 1916,95 SAR اسبوعيا لشخص واحد.

وقد تختلف تكاليف المعيشية اليومية في اندونيسيا حسب مستوى انفاق كل شخص ونمط حياته الخاص.

اسعار الوجبات في مطاعم اندونيسيا

اليك جدول اسعار المطاعم في اندونيسيا:

الاسعار بالريال السعودي (SAR)الوجبة
18,76 SARفطور الصباح (كوب قهوة + قطعة كرواسون)
75,03 SARالعشاء (بيتزا + كوب عصير طبيعي)
93,79 SARالغداء (طبق مشاوي 500 غ + كوب عصير طبيعي + سلطة)
جدول اسعار الوجبات في مطاعم اندونيسيا

تكلفة السياحة في اندونيسيا من السعودية

تبلغ تكلفة السفر الى اندونيسيا من السعودية لأسبوع 9780 SAR لشخص واحد. وتختلف تكلفة السفر الى اندونيسيا من السعودية حسب عدد الأشخاص ومدة الاقامة ومعدل الانفاق ونمط حياة كل شخص.

اليك جدول تكلفة السياحة في اندونيسيا حسب عدد الأشخاص والمدة:

تكلفة السياحة ل15 يومتكلفة السياحة ل10 أيامتكلفة السياحة لأسبوععدد الأشخاص
20957.14 SAR13971.42 SAR9780 SARشخص واحد
29125.42 SAR25942.84 SAR18014.54 SARشخصين
تكلفة تكلفة السفر الى من السعودية الى اندونيسيا

أسئلة وأجوبة حول تكلفة السياحة في اندونيسيا للسعوديين

[faq-schema id=”2691″]

إسمي خليل، جزائري الجنسية وأنا شغوف جدا بالسفر والترحال إلى مختلف بقاع العالم. أنشأت موقع (السياحة بالعربي) من أجل أن أشارك معلومات مفيدة حول السفر نحو العديد من بقاع العالم. مثل السياحة في تركيا والسياحة في اﻹمارات والسعودية واﻷردن ومصر…إلخ تويتر   بينترست   ريدديت
error: المحتوى محمي ومقفول