تكلفة السياحة في ايطاليا لمدة اسبوع 2024 | تكاليف السفر الى ايطاليا (تحديث)

تكلفة السياحة في ايطاليا لمدة اسبوع 2024 | تكاليف السفر الى ايطاليا (تحديث)

تكلفة السياحة في ايطاليا هي من المواضيع المهمة التي يجب البحث والاطلاع عنها قبل السفر الى ايطاليا. وهذا بالضبط ما سنتعرف عليه في هذا المقال.

تعتبر ايطاليا واحدة من افضل الوجهات السياحية في اوروبا التي يمكنك التفكير فيها و وضعها في خطتك السياحية القادمة ان شاء الله. ومن ناحية أخرى فانه عليك البحث في موضوع السفر الى ايطاليا للتعرف على مجموعة المعلومات الضرورية التي ستحتاج اليها وفي موضوع اليوم سنتعرف على أهمها وهو تكلفة السياحة في ايطاليا.

تبلغ تكلفة السياحة في ايطاليا لمدة اسبوع مبلغ 1270 اورو يوزع على مجموعة من التكاليف التي تشمل تكلفة فيزا السياحة في ايطاليا ومصاريف السفر والاقامة لمدة اسبوع والوجبات لنفس المدة والمواصلات وغيرها. وتجدر الاشارة الى أن تكلفة السياحة في ايطاليا لمدة اسبوع تختلف من شخص الى آخر حسب العديد من المعايير والعوامل المختلفة التي تتحكم في تكلفة السفر الى ايطاليا سواء بالزيادة أو بالنقصان وهذا ما تم التطرق له اليوم.

تكاليف السفر الى ايطاليا لمدة اسبوع

التكلفة (اورو)

الفيزا

80

السفر

226.18

الاقامة

225

المواصلات

82

الوجبات

273.7

دخول الاماكن السياحية

169.5

التسوق

200 (اختيارية)

تكلفة السياحة في ايطاليا لمدة اسبوع

1270

للتعرف على تكلفة السياحة في ايطاليا لابد أولا أن نتطرق الى مكونات هذه التكلفة بالتفصيل والتعرف عليها الواحدة تلو الأخرى. ونجد أن تكلفة السياحة في ايطاليا لمدة اسبوع تتكون من:

تكلفة فيزا السياحة في ايطاليا

تكلفة فيزا السياحة في ايطاليا هي أولى الرسوم المكونة للتكلفة الاجمالية. حيث أنها تمثل رسوم طلب الحصول على فيزا السياحة في ايطاليا وهي الوثيقة التي تمكنك من الدخول الى البلد لمدة معينة بصفة قانونية وقضاء عطلتك السياحية فيه بدون مشاكل.

تبلغ تكلفة فيزا السياحة في ايطاليا حوالي 80 اورو وهذه الرسوم ثابتة الى حد الساعة بين الدول الاوروبية المكونة لمنطقة شنغن. علما أن تكلفة الفيزا تختلف حسب نوعيتها حيث أن رسوم الفيزا السياحية ليست مثل فيزا الأعمال أو الدراسة. وتجدر الاشارة الى أن رسوم فيزا السياحة في ايطاليا البالغة 80 اورو هي غير قابلة للاسترداد بغض النظر عن حالة طلبك سواء تم قبوله أو رفضه.

للحصول على فيزا السياحة في إيطاليا، يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. التأكد من أنك تستوفي شروط الحصول على فيزا السياحة في إيطاليا، وهي عادةً تشمل حجز تذكرة السفر ذهابًا وإيابًا، وحجز فندق أو إثبات الإقامة، ووجود وسيلة دخل مستقرة وقادرة على تغطية تكاليف السفر والإقامة في إيطاليا.
  2. التقدم بطلب الحصول على فيزا السياحة إلى السفارة الإيطالية في بلدك. يجب تقديم الطلب قبل موعد السفر بعدة أسابيع على الأقل.
  3. ملء الاستمارة الإلكترونية لطلب الحصول على فيزا السياحة وإرفاق المستندات المطلوبة، وهي عادةً تشمل جواز السفر الصالح لمدة لا تقل عن 3 أشهر، وصور شخصية، وإثباتات الحجز، والوثائق المالية والعملية.
  4. دفع الرسوم المطلوبة لطلب الحصول على فيزا السياحة.
  5. الحضور في الموعد المحدد للمقابلة في السفارة الإيطالية لتقديم الأوراق وإجراء المقابلة الشخصية. يجب تحضير نسخ إضافية من جميع المستندات المقدمة.
  6. انتظار الرد على طلب الحصول على فيزا السياحة. قد يستغرق الأمر عدة أسابيع.
  7. الحصول على فيزا السياحة إذا تم الموافقة على الطلب. يجب التأكد من أن التفاصيل المذكورة في الفيزا صحيحة، وأن تاريخ الوصول والمغادرة ومدة الإقامة مطابقة للخطة السياحية.

اقرأ أيضا:

للمزيد من المعلومات حول فيزا شنغن ايطاليا

تكلفة السفر للسياحة في ايطاليا

بالنسبة لتكلفة السفر للسياحة في ايطاليا فهي التكلفة الثانية التي سنتناولها في موضوع تكلفة السياحة في ايطاليا. وهي تمثل السعر الذي ستقتني به تذاكر الذهاب والعودة من بلدك نحو ايطاليا.

تبلغ تكلفة السفر للسياحة في ايطاليا حوالي 226.18 اورو وهذا الرقم يمثل متوسط اسعار تذاكر السفر الى ايطاليا من مختلف الدول العربية. وتجدر الاشارة الى أن تكلفة السفر تختلف من شخص الى آخر حسب بعد بلده عن ايطاليا وحسب شركات الطيران في بلده ودرجة السفر وغيرها.

اليك الجدول الذي يوضح تكلفة السفر الى ايطاليا:

البلد

التكلفة (اورو)

الجزائر

187,34

مصر

69,95

المغرب

53,30

تونس

161,01

الامارات

427,22

قطر

318,43

الكويت

208,14

السعودية

291,06

البحرين

244,32

سلطنة عمان

278,29

الاردن

249,01

تكلفة السفر للسياحة في ايطاليا

226.18

تكلفة السفر للسياحة في ايطاليا هي 226.18 اورو.

تكلفة الاقامة السياحية في ايطاليا لمدة اسبوع

تكلفة الاقامة السياحية في ايطاليا لمدة اسبوع هي العنوان التالي الذي سنتحدث عنه في موضوع اليوم. وهي باختصار تمثل المبلغ الذي ستدفعه من أجل حجز اقامة لك في ايطاليا طوال مدة رحلتك السياحية هناك والذي يختلف من شخص الى آخر حسب مجموعة من المعايير التي تؤثر بشكل مباشر في تكلفة الاقامة للسياحة في ايطاليا. وتلك المعايير تتمثل في:

  • نوع الاقامة التي اخترتها (فندق أو شقة).
  • مدة الحجز (3 أو 10 أو 15 يوم…الخ).
  • حجم الغرفة أو الشقة (فردية أو زوجية أو عائلية).
  • موقع الحجز (الحجز في بعض المدن يكون أغلى من البعض اﻵخر).

بالنسبة الى موضوع تكلفة الاقامة للسياحة في ايطاليا لمدة اسبوع فهو كما قلنا سابقا يعتمد على مجموعة من المعايير التي تؤثر على التكلفة النهائية. وللاشارة فان مدينتي روما وميلانو هي من المدن التي بها اقامة مرتفعة الثمن نسبيا حيث تتراوح ما بين 1500 و 1700 اورو في الشهر.

أما بالنسبة لبقية المدن الايطالية الاخرى فتتراوح اسعار ايجار الشقق بها من 800 الى 1000 اورو شهريا وهي مناسبة الى حد ما حيث أننا نبحث عن التكلفة الاسبوعية لا الشهرية. ومن هذا المنطلق يمكننا القول أن تكلفة الاقامة للسياحة في ايطاليا لمدة اسبوع هي 225 اورو لشخص واحد في شقة بها سرير مزدوج غرفة نوم وغرفة معيشة وحمام ومطبخ (شقة كاملة).

ننصحكم دوما باختيار الشقق بدل الفنادق بالنسبة لنوع الاقامة اﻷنسب لكم في الدول الغير اسلامية. وذلك من أجل تفادي كافة الامور التي تتعارض مع ديننا (مشاهد مخلة واختلاط واماكن بيع المشروبات الكحولية) والمتواجدة في الكثير من الفنادق في الدول العربية فما بالك باﻷجنبية.

اذا أردنا الحديث عن ماهي أفضل المدن لحجز الاقامة بها للسياحة في ايطاليا فالجواب هو “أينما حجزت في ايطاليا فهو المكان المناسب”. وهذا لم يأتي من فراغ بل هذه حقيقة اختبرها الملايين من السياح عبر التاريخ حيث أن كافة المدن الايطالية لها تاريخ وثقافة و وجهات سياحية فريدة ومختلفة عن البقية. وهو ما يجعل ايطاليا واحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم. الفرق الوحيد هو في اختلاف تكلفة الاقامة للسياحة في ايطاليا.

تبلغ تكلفة الاقامة للسياحة في ايطاليا لمدة اسبوع 225 اورو.

اقرأ أيضا: تكلفة السياحة في المانيا لمدة اسبوع

تكلفة المواصلات في ايطاليا لمدة اسبوع

تكلفة المواصلات في ايطاليا هي من اﻷمور المهمة أيضا التي ينبغي علينا الحديث عنها ضمن موضوع حساب تكلفة السياحة في ايطاليا لمدة اسبوع. وتتمثل هذه التكلفة في اجمالي المبلغ المالي الذي ستدفعه من أجل استخدام مختلف أنواع وسائل النقل المتاحة في ايطاليا من أجل التنقل بين الاماكن والوجهات السياحية هناك طوال فترة الاقامة السياحية.

تجدر الاشارة الى أن تكلفة المواصلات في ايطاليا تعتمد هي اﻷخرى على مجموعة من المعايير بغض النظر عن المعيار السياسي الرسمي والمتمثل في قرارات البلديات حول تحديد تكاليف النقل والمواصلات حيث أن هناك عوامل أخرى تؤثر على التكلفة التي ستدفعها أنت بشكل مباشر. وتلك العوامل تتمثل في:

  • نوع وسيلة النقل (سيارات الأجرة أو الباصات العامة أو المترو…الخ).
  • معدل استخدام وسائل النقل اليومي.
  • المسافة المقطوعة خلال كل رحلة.
  • المدينة التي أنت فيها (التسعيرة مختلفة قليلا من مدينة الى أخرى).

تختلف اسعار التذاكر في ايطاليا حسب عدة عوامل كما أشرنا سابقا ولكن بشكل عام اليك بعض التوقعات لاسعار وسائل النقل في ايطاليا:

  • الحافلات (الباصات العامة): يمكنك اقتناء تذكرة حافلات صالحة للاستخدام على مدار “100 دقيقة” بسعر 1.5 اورو ويمكنك اقتناء التذكرة من اﻵلات الموجودة في محطات الحافلات.
  • المترو: يصل سعر تذكرة المترو في ايطاليا الى 1.5 اورو وقد تصل الى 2 اورو في مدن مثل ميلانو وهي صالحة للاستخدام على مدار 100 دقيقة كاملة.
  • القطار السريع: بين فلورنسا و روما يبلغ سعر التذكرة حوالي 43 اورو. أما بين ميلانو و فلورنسا تبلغ قرابة 30 اورو (تختلف حسب المسافة بين المدن).
  • اﻷوتوبيس السياحي: يمكنك استئجار رحلات سياحية في اﻷوتوبيس السياحي في مدينة روما على سبيل المثال من 1.5 الى 2 اورو للرحلة السياحية الواحدة داخل المدينة.
  • سيارات اﻷجرة: تبلغ تكلفة الركوب في سيارات اﻷجرة قرابة 2 اورو لكل 1 كلم.

لو قلنا على سبيل المثال أنك ستتنقل أولا من فلورنسا الى ميلانو ثم الى روما كخطة سياحية. وتأخذ 3 رحلات سياحية عبر الاوتوبيس داخل كل مدينة من أجل زيارة مختلف معالمها السياحية وكل هذا خلال اسبوع واحد طبعا بمعدل 3 أيام في كل مدينة من المدن المذكورة. فان تكلفة المواصلات في ايطاليا لمدة اسبوع ستكون 82 اورو.

تكلفة المواصلات للسياحة في ايطاليا لمدة اسبوع هي 82 اورو.

تكلفة الوجبات في ايطاليا لمدة اسبوع

تكلفة الوجبات اليومية في ايطاليا لمدة اسبوع هي أيضا من التكاليف التي يجب علينا أخذها بعين الاعتبار كونها تكاليف يومية وضرورية لابد منها لمعرفة تكلفة السياحة في ايطاليا لمدة اسبوع. ولهذا السبب سنشرح اﻵن بالتفصيل عن أسعار مختلف أنواع وجبات اليوم في ايطاليا وهي وجبة فطور الصباح و وجبة الغداء و أخيرا وجبة العشاء.

تجدر الاشارة أولا الى أن هناك عدة عوامل تؤثر في ارتفاع وانخفاض أسعار الوجبات اليومية في ايطاليا ونذكر منها ما يلي:

  • الموسم: (في موسم الصيف ترتفع اﻷسعار نسبيا مقارنة باقي المواسم اﻷخرى).
  • المدن: كما سبق وقلنا بأن اختلاف المدن هو من أهم عوامل اختلاف اﻷسعار.
  • المطاعم: لكل مطعم بلا شك تسعيرته الخاصة.

بشكل عام فنحن سنضع بعين الاعتبار أن وجبتك ليوم كامل في ايطاليا ستكون عبارة عن فطور الصباح ثم محليات خفيفة ثم وجبة الغداء ثم وجبة خفيفة ثم وجبة العشاء. ويمكنك حذف واضافة وجبات أخرى حسب ما تراه مناسبا لك وحسب اﻷرقام التي سنستعرضها لك في الفقرة التالية.

اليك جدول أسعار الوجبات اليومية في ايطاليا:

الوجبات (لشخص واحد)

التكلفة (اورو)

نموذج الوجبة

فطور الصباح

2 الى 5

كوب قهوة + كرواسون

محليات (آيس كريم)

1 الى 1.2

آيس كريم (صيفا)

لوح شكولاته (شتاءا)

الغداء

10 الى 20

باستا أو بيتزا أو لحم مشوي

وجبة خفيفة

3 الى 6

سندويتش

العشاء

10 الى 20

باستا أو بيتزا أو لحم مشوي

تكلفة الوجبة اليومية في ايطاليا

39.1

-

هذا يعني أن تكلفة الوجبات للسياحة في ايطاليا لمدة اسبوع هي 273.7 اورو.

اقرأ أيضا: خطوات طلب الحصول على فيزا شنغن

تكلفة دخول الاماكن السياحية في ايطاليا لمدة اسبوع

تكلفة دخول الاماكن السياحية في ايطاليا لمدة اسبوع هي اﻷخرى من أهم التكاليف المشكلة لتكلفة السياحة في ايطاليا لمدة اسبوع والتي علينا أخذها بعين الاعتبار. وذلك ﻷنها بشكل عام تمثل صلب الموضوع وسبب زيارتنا أساسا الى دولة ايطاليا وبالتالي في الفقرة التالية سنشرح بالتفصيل تكلفة دخول الاماكن السياحية في ايطاليا.

تكلفة دخول الاماكن السياحية في ايطاليا تتراوح من 169.5 اورو عند الاخذ بعين الاعتبار متوسط تكلفة التذاكر وليس الحد الاقصى لها.

من المهم جدا التخطيط مسبقا للاماكن والوجهات ونوع المعالم السياحية التي تريد زيارتها حتى تتمكن من الاستفسار عنها عبر المكاتب السياحية أو عبر الانترنت. وذلك لان كلفة دخول الاماكن السياحية في ايطاليا تختلف حسب العديد من الامور مثل نوعية المعلم السياحية هل هو متحف أو حدايقة شهيرة أو…الخ.

اليك جدول يوضح تكلفة دخول الاماكن السياحية في ايطاليا:

الاماكن والوجهات والمعالم السياحية في ايطاليا

تكلفة الدخول بالاورو

متحف

20 الى 30

برج بيزا المائل

18

مسرح روما الشهير

12

تكلفة دخول الاماكن السياحية في ايطاليا

55

اذا اكتفيت بزيارة هذه الاماكن الثلاثة فان التكلفة ستكون 55 اورو ولكن هذا لا يكفي طبعا فأنت تريد استكشاف المزيد من الاماكن السياحية في ايطاليا اليس كذلك؟. لذا فنحن نقترح عليك اقتناء الت\كرة الموحدة من أجل هذا الغرض وهي الخيار اﻷكثر اقتصادية بين الجميع وأفضل بكثير من اقتناء التذاكر الفردية.

التذكرة الموحدة هي عبارة عن تذكرة خاصة بمدينة معينة تسمح لك بدخول عدد كبير من المعالم السياحية في تلك المدينة بتلك التذكرة لوحدها. أي أنك لن تضطر لشراء تذاكر فردية في كل مرة تحاول فيها الدخول الى مكان سياحي معين وحتى من ناحية التكلفة فان التذكرة الموحدة لمدينة روما على سبيل المثال والتي تسمى “روما باس” تبلغ تكلفتها 113 اورو.

اذا لحساب تكلفة دخول الاماكن السياحية في ايطاليا لمدة اسبوع سنسير وفقا للافتراض الذي وضعناه في فقرة تكاليف النقل حيث قلنا بأنك ستحط الرحال بروما ثم الى ميلانو وفلورنسا. وعلى هذا الاساس سنفترض كذلك بأن تكلفة التذكرة الموحدة لتلك المدن الثلاثة هي نفسها مع أنها ليست كذلك لكننا سنعمد الى فعل هذا فقط لان التكلفة المصرح بها سابقا بخصوص تذكرة “روما باس” هي القية القصوى لتلك التذكرة وليست المتوسط.

تكلفة التسوق في ايطاليا لمدة اسبوع

بالنسبة لتكلفة التسوق للسياحة في ايطاليا لمدة اسبوع فهي عند البعض غير مهمة لكن عند الغالبية فهي لا تقل أهمية عن باقي التكاليف التي تطرقنا اليها في هذا المقال. ولهذا السبب فنحن نرى بأنها مهمة الا أنه لا توجد أساسات معينة يمكننا الاعتماد عليها من أجل الخروج بتكلفة التسوق وذلك نظرا لاعتمادها على العديد من المعايير والعوامل من بينها:

  • طبيعة المسافر: فأنت عزيزي المسافر يمكنك أن تصنف نفسك الى 3 مستويات في موضوع الاهتمام بالتسوق والتي سنتحدث عنها لاحقا بالتفصيل.
  • المستوى العام للاسعار: والمقصود به هو طبيعة الاسعار في ايطاليا بشكل عام.
  • ميزانيتك و وضعك المالي.

نعود للحديث عن طبيعة المسافر والمستويات الثلاثة ونقول أنه وفقا لما للمستوى الذي تصنف نفسك فيه فيمكنك أن تتعرف على الميزانية التي ينبغي عليك أخذها معك من أجل القيام بجولات تسوق ممتعة ومناسبة لك. واليك المستويات الثلاثة التالية:

  1. (مهووس بالتسوق): ضمن هذا المستوى يمكنك أن تتوقع انفاق ما لا يقل عن 1000 اورو.
  2. (نص نص): هنا يمكنك تخصيص فقط 500 اورو.
  3. (غير مهتم): يعني في الغالب أنت لن تقتني شيءا لكن ان حدث وصادفت سلعة أعجبتك فنقترح عليك أخذ 200 اورو كاحتياط لا أكثر.

ملاحظة: سنواصل حساب تكلفة السياحة في ايطاليا لمدة اسبوع وفق المستوى الثالث أي بتخصيص ما قيمته 200 اورو كميزانية للتسوق وأنت يمكنك تكييف كل تلك اﻷرقام حسب ما يناسبك ويطابق وضعك.

متوسط تكلفة التسوق في ايطاليا لمدة اسبوع هي 850 اورو.

إسمي خليل، جزائري الجنسية وأنا شغوف جدا بالسفر والترحال إلى مختلف بقاع العالم. أنشأت موقع (السياحة بالعربي) من أجل أن أشارك معلومات مفيدة حول السفر نحو العديد من بقاع العالم. مثل السياحة في تركيا والسياحة في اﻹمارات والسعودية واﻷردن ومصر…إلخ تويتر   بينترست   ريدديت

اترك تعليقاً

error: المحتوى محمي ومقفول