تكلفة السياحة في دبي من قطر بالريال (أرخص وقت للسياحة في دبي)

تكلفة السياحة في دبي من قطر بالريال (أرخص وقت للسياحة في دبي)

دبي هي من بين أكثر الوجهات السياحية المفضلة للسياح على مستوى العالم. وبالنسبة لك كمواطن قطري فان السياحة في دبي من أسهل ما يكون. لذا دعني أعرفك على تكلفة السفر الى دبي من قطر بالريال.

كيف أسافر من قطر الى دبي للسياحة؟

  1. التحضير للرحلة
  2. التحقق من الوثائق
  3. حجز تذاكر السفر
  4. حجز الاقامة
  5. الالتزام بالبرنامج السياحي وبالميزانية

تأشيرة السياحة في دبي للقطريين

قبل التطرق لموضوع تكلفة فيزا السياحة في دبي يجب أن تعرف أصلا اذا كنت تحتاجها كمواطن قطري أم لا.

هل أحتاج الى فيزا للسياحة في دبي كمواطن قطري؟

لا يحتاج المواطن القطري الى تأشيرة للسياحة في دبي وبالتالي لا توجد تكلفة فيزا السياحة في دبي. وذلك لأن كلا من قطر والامارات أعضاء في دول مجلس التعاون الخليجي الذي يخفف قيود واجراءات التنقل والسفر بين أعضائه.

كل ما تحتاج اليه هو الحصول على ختم الدخول الى الامارات عند وصولك الى المطار في دبي.

تكلفة الطيران الى دبي من قطر

سعر التذكرة على مدى 15 يومسعر التذكرة على مدى 10 أيامسعر التذكرة على مدى أسبوععدد الأشخاص
970,65 QAR970,65 QAR970,65 QARشخص واحد
1200 QAR1200 QAR1200 QARشخصين
جدول اسعار تذاكر السفر من قطر الى دبي

اسعار الفنادق والشقق في دبي

ضرائب ورسوم أخرى (QAR)تكلفة الايجار لمدة اسبوع (QAR)اسم الشقة أو المنزل للايجار في دبي
497,65 QAR2804,88 QARFrank Porter – Shams 2 JBR
382,01 QAR1527,36 QARTanin – Affordable Luxury
96,22 QAR1248,68 QARHotel First Central
157,29 QAR1163,15 QARStay Stellar 1BR
جدول اسعار الفنادق والشقق في دبي حسب عدد الأشخاص ومدة اقامتهم

تختلف اسعار ايجار الشقق أو الحجز الفندقي حسب مجموعة من العوامل المتغيرة والتي تتعلق بك وبرغباتك الشخصية منها:

  • مميزات الشقة أو الغرفة الفندقية
  • عدد الأشخاص
  • المدينة التي ترغب بالاقامة فيها
  • الموسم السياحي الذي أنت فيه

طريقة توفير تكاليف الاقامة في دبي

أنصح دائما باستئجار شقة أو منزل لك بالكامل كخيار بديل عن الحجز الفندقي وذلك لأن هذه الأخيرة مرتفعة التكاليف خصوصا في مدن كبرة مثل دبي.

من ناحية أخرى فانه يمكنك استئجار شقة حسب المدة التي تخطط للاقامة بها وعدد الأشخاص الذين معك. يعني أنك ستدفع لقاء ما تحتاجه وفقط.

هل تعلم أنه عند فعل ذلك أنت ستوفر من 15 الى 20% من تكاليف الاقامة في دبي؟.

تكاليف المعيشة اليومية في دبي

تكاليف المعيشة اليومية في دبي تتضمن عدة مصاريف منها تكاليف الوجبات اليومية والمصروف اليومي الذي يتضمن تكاليف دخول الاماكن السياحية في دبي ومصاريف المواصلات وأيضا التسوق.

تكاليف الوجبات اليومية في دبي

تعتمد تكاليف الوجبات اليومية في دبي على تفضيلاتك واختياراتك الشخصية. لأن اسعار المطاعم في دبي تختلف عن التسوق في السوبر ماركت ومعرفة اسعار المواد الغذائية في الامارات واعداد طعامك بنفسك.

تكاليف الوجبات اليومية في دبي

1. اسعار المطاعم في دبي

تعتبر الاسعار في مطاعم دبي مرتفعة بشكل عام حيث أن تكلفة وجبة عشاء نموذجية لشخص واحد 72,90 QAR. وتختلف الاسعار من مطعم الى آخر فهناك المطاعم الفاخرة وهناك المطاعم الشعبية كخيار أرخص.

2. اسعار المواد الغذائية في الامارات

في حال قررت التسوق من السوبر ماركت واعداد وجباتك بنفسك فستبلغ تكلفة الوجبة النموذجية حوالي 61,15 QAR. مع العلم أنك ستكون لك كامل الحرية في اعداد وجباتك بالشكل الذي تريد وهي ميزة لن تجدها عند الذهاب الى المطاعم.

اسعار المواد الغذائية في الامارات
اسعار المواد الغذائية في الامارات

ببساطة السر يكمن في عملية التسوق نفسها حيث يمكنك الذهاب الى المحلات والتسوق والتعرف على مختلف اسعار المواد الغذائية في الامارات والحصول على عروض وخصومات رائعة.

والنقطة الثانية وهي الأهم صراحة هي أن اسعار المطاعم في دبي تعتمد على مستوى خدمات المطعم نفسه. وحتى اذا تحدثنا عن المطاعم الشعبية فان اسعارها تتضمن هامش ربح المطعم ما يرفع التكاليف أكثر.

اقرأ أيضا: 10 افضل الانشطة السياحية في دبي

كم يكفي مصروف يومي في دبي للسائح القطري؟

تعتمد الاجابة عن هذا السؤال على مجموعة من المعايير من بينها تلك التي تطرقنا اليها سابقا مثل اسعار المطاعم أو اسعار المواد الغذائية في الامارات حسب اختيارك.

لكن بشكل عام تحتاج كسائح قطري الى مصروف يتراوح ما بين 242,81 الى 485,62 ريال قطري كمصروف يومي للسياحة في دبي. ودعني أضيف لك هذه المعلومة المهمة وهي أن مقدار المصروف اليومي الذي تحتاجه في دبي يعتمد على نمط عيشك + ميزانية السياحة التي أعددتها.

يمكن اتخاذ بعض الاجراءات القعالة من أجل توفير المصاريف اليومية للسياحة في دبي للسياح القطريين. لهذا فان تكاليف السياحة في دبي غير ثابتة عند الجميع.

artravel24.com

فالمعادلة بسيطة ففي حال كنت قادر ماديا فيمكنك الانفاق على راحتك وقد لا تضطر حتى الى الالتزام بميزانية معينة (رغم أني لا أنصح بذلك). أما اذا كانت ميزانيتك محدودة فستكون نفقاتك اليومية أثناء السياحة في دبي على حسب معدل ومستوى انفاقك ومن هنا ستدرك أن تكاليف المعيشة اليومية في دبي ليست ثابتة وانما تختلف من شخص الى آخر.

اقرأ أيضا: ارخص اسواق دبي للملابس والاكسسوارات

تكاليف المواصلات في دبي

تختلف تكاليف المواصلات في دبي حسب:

  • معدل تنقلك والمسافة
  • نوع وسيلة النقل المختارة
  • عدد الركاب

أقترح عليك صديقي قراءة موضوع تكلفة المواصلات في دبي الذي نشرته سابقا. لكن بشكل عام وعند افتراض أنك اخترت التنقل باستخدام سيارات الأجرة في دبي فكن مستعدا لدفع مبالغ تبدأ من 510,08 QAR عند التنقل بها لمدة اسبوع لمسافة 10 كلم يوميا بالتقريب.

اقرأ أيضا: تكلفة استئجار سيارة في دبي

اسعار دخول الاماكن السياحية في دبي

لكي أختصر عليك الأمر أقترح عليك قراءة موضوع 10 افضل الاماكن السياحية العائلية في دبي حتى تعرف طبيعة الاماكن التي أرشح لك زيارتها. وهناك أيضا ستجد اسعار دخول الاماكن السياحية في دبي.

لا يمكن الجزم بأن اسعار دخول الاماكن السياحية في دبي أنها تساوي كذا ريال فهي مثلها مثل أي اسعار تتغير باستمرار (ولو أنها تقعل ذلك بوتيرة أبطأ).

وفر ما يصل الى 60% الآن

يمكنك الاستفادة من “بطاقة دبي” وأيضا يطاقة “سيتي باز” للاستفادة من تخفيضات رائعة على زيارة المعالم السياحية في دبي.

تتيح لك هذه البطاقات دخول المعالم السياحية بتكاليف مخفضة وعي طريقة رائعة لزيارة معالم سياحية أكثر بتكاليف أقل وتوفير المال أثناء السياحة في دبي من قطر.

ماهو أرخص وقت للسياحة في دبي؟

فصل الصيف (مايو إلى سبتمبر)

يعتبر فصل الصيف في دبي من أرخص الفترات للسفر إليها. تكون الفنادق والتذاكر الجوية أرخص في هذا الوقت بسبب ارتفاع درجات الحرارة العالية. ومع ذلك، يجب أن تكون مستعدًا لمواجهة حرارة شديدة تتجاوز 40 درجة مئوية.

شهر رمضان

يعتبر شهر رمضان (الذي يتغير تاريخه سنويًا وفقًا للتقويم الهجري) من الأوقات الأرخص لزيارة دبي. خلال هذا الشهر، توفر الفنادق والمطاعم عروضًا خاصة للمسافرين، وتكون الأسعار أقل بشكل عام.

فترة ما بين سبتمبر وأكتوبر وما بعدها حتى نهاية نوفمبر

هذه الفترة تعتبر هادئة نسبيًا بعد انتهاء فصل الصيف وقبل بدء موسم الأعياد والاحتفالات. قد تجد أسعار الفنادق والتذاكر الجوية معقولة في هذا الوقت.

تجنب الأحداث الكبرى

إذا كنت ترغب في تجنب الزحام والأسعار المرتفعة، فتجنب زيارة دبي خلال فترة إقامة الأحداث الكبرى مثل معرض إكسبو 2020 (الذي سيستمر حتى مارس 2022) أو غيرها من الأحداث الكبيرة التي قد تؤثر على الأسعار وتوافد السياح.

كم اجمالي تكلفة السفر الى دبي من قطر للسياحة بالريال؟

تكلفة السياحة في دبي ل15 أيامتكلفة السياحة في دبي ل10 أيامتكلفة السياحة في دبي لأسبوععدد الأشخاص
15793.28 QAR10528.85 QAR7370,2 QARشخص واحد
18750 QAR16500 QAR13740 QARشخصين
جدول تكاليف السفر الى دبي من قطر للسياحة

اقرأ أيضا:

تكلفة السفر الى دبي لشخصين لمدة 10 ايام (مختلف البلدان)

تكلفة السفر الى دبي لشخصين لمدة اسبوع (مختلف البلدان)

تبلغ تكلفة السفر الى دبي للسياحة من قطر 7370,2 QAR لشخص واحد لمدة اسبوع و13740 QAR لشخصين. وتختلف هذه التكلفة حسب عدة معايير مثل عدد الأشخاص معدل انفاقك اليومي وتفضيلات ك الشخصية بشأن درجة الطيرات وخيارات الاقامة في دبي.

أسئلة وأجوبة حول تكلفة السفر الى دبي من قطر

[faq-schema id=”2422″]

إسمي خليل، جزائري الجنسية وأنا شغوف جدا بالسفر والترحال إلى مختلف بقاع العالم. أنشأت موقع (السياحة بالعربي) من أجل أن أشارك معلومات مفيدة حول السفر نحو العديد من بقاع العالم. مثل السياحة في تركيا والسياحة في اﻹمارات والسعودية واﻷردن ومصر…إلخ تويتر   بينترست   ريدديت
error: المحتوى محمي ومقفول