كم تكلفة السياحة في مصر لمدة اسبوع؟: تكاليف السفر لمصر 2023 | (تحديث)

في هذا المقال سنتعرف على كافة تكاليف السياحة في مصر لمدة اسبوع و10 ايام وشهر. وذلك من أجل كل من يفكر في اختيار مصر كوجهته السياحية التالية ان شاء الله. لذا اليك الاجابة المفصلة حول كم تكلفة السفر الى مصر لمدة اسبوع؟ 2023.

كم تكلفة السفر الى مصر لمدة اسبوع؟

تبلغ تكلفة السفر الى مصر لمدة اسبوع قرابة 2300 دولار شاملة لتكاليف الفيزا والحجز الفندقي ودخول اماكن السياحة والمطاعم واستخدام المواصلات والتسوق. كما أن التكلفة يمكن أن تكون أكثر من ذلك ويمكن أن تكون أقل بناءا على اختياراتك ورغباتك الشخصية.

النشاطات

3 ايام (دولار)

اسبوع (دولار)

10 ايام (دولار)

فيزا السياحة

121

121

121

حجز الفندق

134.58

313

450

دخول الاماكن السياحية

300

700

1000

المطاعم / المقاهي

60

140

200

المواصلات

19.38

45.45

64.6

التسوق 

500

500

500

التكلفة الاجمالية

835

1820

2336

حيث يمكنك تخفيض ميزانية التسوق أو الحجز في فندق مختلف أو دخول اماكن سياحية أقل أو أكثر وكل هذه العوامل تؤدي الى تغير تكلفة السفر الى مصر لمدة اسبوع. لذا دعنا نعرف أكثر عن كم تكلفة السفر الى مصر لمدة اسبوع؟ 2023.

بشكل عام فان تكلفة السفر الى مصر  لمدة اسبوع او اقل او اكثر تتضمن مجموعة من التكاليف اﻷخرى التي يجب أن نتعرف عليها أولا قبل التطرق في حساب التكاليف.

وهي تكاليف حجز الاقامة الفندقية وتكلفة فيزا السياحة في مصر وتكلفة دخول الاماكن السياحية وتكلفة دخول المقاهي والمطاعم وميزانية التسوق التقديرية (يتم تحديدها حسب حالة اﻷسعار في مصر). واﻵن دعونا نبدأ بحساب تكلفة السفر الى مصر لمدة اسبوع 2023.

كم تكلفة السفر الى مصر لمدة 3 ايام؟

اليك الجدول التالي الذي يلخص تكلفة السفر الى مصر لمدة 3 ايام:

النشاطات

3 ايام (دولار)

فيزا السياحة

121

حجز الفندق

134.58

دخول الاماكن السياحية

300

المطاعم / المقاهي

60

المواصلات

19.38

التسوق

500

التكلفة الاجمالية

835

كم تكلفة السفر الى مصر لمدة 10 ايام؟

اليك الجدول التالي الذي يلخص تكلفة السفر الى مصر لمدة 10 ايام:

النشاطات

10 ايام (دولار)

فيزا السياحة

121

حجز الفندق

450

دخول الاماكن السياحية

1000

المقاهي / المطاعم

200

المطاعم

64.6

التسوق

500

التكلفة الاجمالية

2336

ماهي تكاليف السياحة في مصر؟

تكلفة فيزا السياحة في مصر

كما نعلم جميعا فان مصر هي من أكثر الدول العربية زيارة ليس فقط من السياح العرب ولكن حتى من اﻷجانب. وذلك نظرا ﻷهميتها الطبيعية والتاريخية واﻷهم من ذلك أهميتها الدينية كونها مهد الحضارة الفرعونية القديمة ومهبط عدد من اﻷنبياء عليهم السلام.

وبالتالي فانه توجد بعض الدول التي يمكنها الدخول اليها بدون فيزا ولكن هذا ليس موضوعنا اليوم حيث سنتحدث عن تكلفة فيزا الاقامة القصيرة في مصر 2023.

والتي بعد البحث في مصادر موثوقة وجدناها تبلغ قرابة 25 دولار (2041 جنيه مصري) هذا المبلغ لا يتضمن رسوم الخدمة (استقبال طلب التأشيرة ومعالجتها…الخ) والتي تبلغ كلفتها قرابة 906 جنيه مصري.

مع احتساب بعض التقلبات الخفيفة في اسعار تحويل العملات وتغيير اﻷسعار من طرف الحكومة المصرية الى غير ذلك فنحن نقدر تكلفة فيزا الاقامة القصيرة (من يوم الى 90 يوم) في مصر بحوالي 121 دولار (3000 جنيه مصري تقريبا). تدفع نقدا فقط ويمكنك أيضا دفعها بالدولار أو باليورو أو بالجنيه الاسترليني.

تكلفة حجز الاقامة في مصر لمدة اسبوع

بالنسبة لموضوع تكلفة الاقامة في مصر لمدة اسبوع فهي تختلف من شخص ﻵخر. فهناك من يفضل الحجز في شقق للكراء وهناك من يفضل الخدمات الفندقية وغيرها ولكننا بشكل عام اخترنا لك مثالا على تكاليف الاقامة في مصر بناءا على الحجز في الفنادق كونها تقدم خدمات راقية ومميزة.

والمثال هنا مع فندق Diamond Azur Sohag في مصر والذي يمكنك الحجز فيه من هنا بتكاليف مناسبة وخدمات ممتازة.

حيث أنه يوفر لك غرفة واحدة هي عبارة عن غرفة نوم + غرفة معيشة مع اطلالة مميزة مع تلفاز بشاشة مسطحة وتغطية كاملة بالوايفاي المجاني مع صراف آلي لسحب نقودك متى أردت.

يتوفر الفندق على موقف سيارات خاص به يمكنك استعماله بالاضافة الى أن خدمات عملية الحجز هذه شاملة للافطار فقط.

أي أنه عند حساب تكلفة المطاعم والمقاهي سنأخذ بعين الاعتبار وجبة الغذاء والعشاء وأيضا فان هذا الفندق هو فندق 4 نجوم بتقييمات عالية من نزلائه في الفترة اﻷخيرة.

كل هذه الخدمات المميزة ضمن هذا الحجز في فندق Diamond Azur Sohag لمدة اسبوع كامل (7 ليالي) بسعر 313 دولار فقط (7730 جنيه مصري).

تكلفة الدخول الى الاماكن السياحية في مصر لمدة اسبوع

دخول الاماكن السياحية في مصر هو بحد ذاته صلب الموضوع كون أننا نسافر للبلدان المختلف بهدف زيارة معالمها السياحية بطبيعة الحال.

وبالتالي قمنا بعمل بحث واجراء عمليات استقصاء شملت أشخاص سبق لهم زيارة مصر من أجل السياحة بالاذافة الى زيارة المواقع الالكترونية الرسمية لمختلف الوجهات السياحية في مصر. وكل هذا من أجل معرفة كم تكلفة الدخول الى الاماكن السياحية في مصر لمدة اسبوع؟ 2023؟

سنقوم بجمع تكاليف دخول اماكن سياحية في مصر وسنقوم بتكرارها 7 مرات من أجل محاكاة دخول الاماكن السياحية في مصر على مدار 7 أيام.

ونبدأ مع المتحف المصري الذي يكلف 220 جنيه مصري للسائح اﻷجنبي وتكلفة دخول منطقة الاهرامات المصرية في الجيزة والهرم اﻷكبر (خوفو) هي تقريبا 300 جنيه مصري ودخول منطقة أبو الهول تكل 100 جنيه للفرد اﻷجنبي و240 جنيه لمنطقة وادي الملوك و300 جنيه لدخول مقبرة توت عنخ آمون وأخيرا تكلفة دخول حديقة اﻷسرة تبلغ 60 جنيه.

هذه كانت البعض من أهم وأشهر المعالم السياحية التي لا يجب أبدا تفويتها لدى زيارتك لمصر وبالتالي اذا قمنا بجمع كافة التكاليف سنجد أنها تكلف قرابة ال50 دولار (1220 جنيه مصري).

ولنقل على سبيل المثال أنك بالطبع لن تكتفي بزيارة هذه المعالم اسياحية فقط حيث أنه يمكنك التعرف على افضل الاماكن السياحية في مصر من هنا.

لذا سنضرب التكلفة التي وجدناها في 2 (باعتبار أنك ستزور أماكن سياحية أخرى تكون تكلفتها مشابهة للتي تم ذكرها) وبالتالي ستصبح لدينا 100 دولار (2440 جنيه مصري).

واﻵن هذه ستكون تكلفة دخول الاماكن السياحية في مصر لليوم الواحد ونحن سنقضي 7 ايام لذا عند ضربها في 7 سنجد أن تكلفة دخول الاماكن السياحية في مصر لمدة اسبوع هي حوالي 700 دولار (17300 جنيه) ويمكنك حساب تكلفتك بناءا على الحسابات التي قمنا بها.

المصدر

تكلفة دخول المطاعم والمقاهي في مصر لمدة اسبوع

بالنسبة لتكلفة دخول المطاعم والمقاهي فهي أيضا تختلف حسب نوعية المطاعم والمقاهي التي تختار الدخول اليها فهناك الراقية والمكلفة وهناك الشعبية ذات اﻷسعار التنافسية.

لذا سنقوم بحساب التكلفة بناءا على متوسط أسعار بعض الوجبات الموجودة في منيو (قائمة الطعام) الخاصة ببعض المطاعم والمقاهي.

بعد زيارة بعض فروع مطاعم شهيرة في مصر مثل “ماكدونالدز” و”برجر كينغ” فان سعر الوجبة النموذجية فيه هو 3.2 دولار (80 جنيه مصري). بالنسبة لسعر الدجاج المشوي في بعض المطاعم فانه يبلغ قرابة 4.45 دولار (110 جنيه مصري).

أما بالنسبة للوجبات العائلية فوجدنا أنه في مقائمة طلبات بعض المطاعم فان كيلو مشكل مشاوي يكلف9.71 دولار (240 جنيه). أما بالنسبة للمقاهي فان كوب كابوتشينو يكلف حوالي 1.3 دولار (31 جنيه مصري) وقطعة كرواسون بالجبنة تكلف 0.42 دولار (10.5 جنيه مصري.

باعتبار أن كل ما ذكرناه سيكون تكلفة دخول المطاعم والمقاهي ليوم واحد فان التكلفة ستكون حوالي 20 دولار (500 جنيه مصري).

لذا سنقوم بضرب هذا الرقم في 7 ايام والتي هي فترة الاقامة السياحية في مصر سنجد بأن تكلفة دخول المطاعم والمقاهي في مصر لمدة اسبوعع هي 140 دولار (3457 جنيه مصري) علما بأن وجبة الافطار مكفولة من الفندق الذي قمنا بالحجز فيه سابقا.

اقرأ أيضا: ماهي ارخص الاسواق في اسطنبول؟ 2023

تكلفة المواصلات في مصر لمدة اسبوع

المواصلات في مصر هي من أهم الامور التي عليك التفكير فيها قبل الوصول وذلك ﻷنه لديك العديد من الخيارات المتاحة الغالية ولرخيصة من أجل التنقل بحرية في مصر.

فعلى سبيل المثال لدينا قطار اﻷنفاق الذي يوفر لك السرعة والراحة في الوصل الى وجهتك ولكننا لن نأخذه بعين الاعتبار هنا ﻷن في ساعات الذروة يصبح شديد الازدحام.

اﻷمر الذي لن يتحمله السياح كون أن الوقت مورد ثمين لهم وبالتالي سنأخذ على سبيل المثال الباصات العامة كخيار مفضل ومريح للتنقل وسيارات اﻷجرة كذلك.

تجدر الاشارة الى أن الحافلات العامة مناسبة للتنقل بين المدن مثل الاسماعيلية وشرم الشيخ والقاهرة والجيزة وغيرها. حيث أن التنقل بها داخل المدن والعاصمة مزعج نظرا لشدة الازدحام في ساعات الذروة (الساعة 12:00 ظهرا).

وفي حال اخترت التنقل بسيارات اﻷجرة فعليك الانتباه من التعرض لعمليات النصب والاحتيال من السائقين الذي لا يستخدمون عداد اﻷجرة في سياراتهم لذا فنحن نقترح عليك استخدام احدى خدمتي أوبر أو كريم من أجل التنقل براحة وفعالية أكبر مع تكلفة متوسطة نسبيا.

تبلغ تكلفة الركوب وفتح العداد في سيارات أوبر وكريم 8 جنيه مصري بالاضافة الى 3.05 جنيه لكل 1 كلم. وهذه التسعيرة المعتمدة في العاصمة المصرية القاهرة لذا ينبغي أن تكون هي التكلفة القصوى للركوب مع خدمات أوبر وكريم بشكل عام. كما أن سعر دقيقة الانتظار هو حوالي 0.45 قرش (سنهمل هذه التكلفة).

لذا لنقل أن ستستخدم خدمات أوبر وكريم للتنقل لمسافة 50 كلم يوميا (والتي هي مسافة عادية جدا بالنسبة لتنقل السياح) فستبلغ التكلفة الاجمالية لليوم الواحد هي 160.5 جنيه مصري.

في كل اﻷحوال فاننا سنقيم في مصر لمدة اسبوع كامل وبالتالي سنقوم بضرب النتيجة التي توصلنا اليها سابقا (والتي تمثل تكلفة التنقل لمسافة 50 كلم في القاهرة لوم واحد) في 7 لايجاد تلكفة المواصلات في مصر لمدة اسبوع والتي هي 1124 جنيه مصري (45.45 دولار).

تكلفة التسوق في مصر لمدة اسبوع

بالنسبة الى ميزانية التسوق ف تختلف من شخص ﻵخر وتعتمد أسا على موعية وكمية السلع التي ستقتنيها وأيضا اﻷسواق التي ستشتري منها. وبالتالي فانه لا يمكننا حساب هذه التكلفة بالشكل الدقيق كما فعلنا مع بقية التكاليف اﻷخرى سابقا.

الا أنه يمكننا وضع أرقام نموذجية تمثل متوسط ميزانية التسوق التي يمكنك رصدها للتسوق في أسواق القاهرة والاسكندرية وشرم الشيخ وغيرها من المدن الكبرى.

وبشكل عام فاننا نقترح عليك ميزانية 500 دولار (12350 جنيه مصري) كمتوسط (يمكنك وضع أقل ويمكنك أيضا وضع أكثر من ذلك براحتك).

أسئلة وأجوبة حول تكاليف السفر الى مصر للسياحة

[faq-schema id=”404″]

إسمي خليل، جزائري الجنسية وأنا شغوف جدا بالسفر والترحال إلى مختلف بقاع العالم. أنشأت موقع (السياحة بالعربي) من أجل أن أشارك معلومات مفيدة حول السفر نحو العديد من بقاع العالم. مثل السياحة في تركيا والسياحة في اﻹمارات والسعودية واﻷردن ومصر…إلخ تويتر   بينترست   ريدديت

اترك تعليقاً

error: المحتوى محمي ومقفول