ثمن العمرة من البحرين 2024 | تكلفة العمرة من البحرين (تحديث)

ثمن العمرة من البحرين 2024 | تكلفة العمرة من البحرين (تحديث)

تكلفة العمرة من البحرين هي من اهم المواضيع التي يبحث عنها كل مواطن بحريني يرغب بأداء مناسك العمرة لهذا العام ان شاء الله.

في موضوع اليوم حول اسعار العمرة من البحرين سنتناول مجموعة من التكاليف الضمنية مقل تكلفة فيزا العمرة من البحرين والسفر والاقامة…الخ. وفي النهاية سنتعرف على تكلفة العمرة من البحرين.

تكلفة العمرة من البحرين

تبلغ تكلفة العمرة من البحرين 345 دينار بحريني وهي شاملة لعدة تكاليف ضمنية منها تكلفة السفر ب113.87 دينار والاقامة لمدة 10 ايام ب181.17 دينار وتكاليف اخرى مثل المواصلات وتكلفة فيزا العمرة. وتختلف تكلفة العمرة من البحرين من شخص الى آخر حسب عدة عوامل لكنها على الأغلب لن تتجاوز التكلفة الصافية وهي 399.87 دينار بحريني.

اجراءات العمرة من البحرين (10 ايام)

التكاليف (الدينار البحريني)

فيزا العمرة

30.13

السفر

113.87

الاقامة

181.17

المواصلات

21

تكلفة العمرة من البحرين

345

تكلفة فيزا العمرة من البحرين

تكلفة فيزا العمرة من البحرين هي اولى التكاليف التي سنتحدث عنها في مقال اليوم. وهي تشمل رسوم تأشيرة العمرة من البحرين التي ستدفعها من أجل تقديم طلب الحصول على فيزا العمرة وقد أصبح التقدم بطلب الحصول عليها يتم الكترونيا عبر منصة مقام.

اقرأ أيضا: تكلفة العمرة من الامارات

تجدر الاشارة الى تكلفة فيزا العمرة من البحرين تم تحديدها سلفا مثلها مثل التكلفة لأي بلد آخر. وهذا ما نصت عليه الوثيقة الرسمية الصادرة عن مجلس الوزراء السعودي الخاصة باعادة هيكلة رسوم تأشيرات الحج والعمرة والعبور والسياحة…الخ. والتي تم تحديدها ب30.13 دينار بحريني (300 ريال سعودي) واليك الوثيقة الرسمية:

تكلفة العمرة
تكلفة تأشيرة العمرة

من الجدير بالذكر أيضا بأن فيزا العمرة من البحرين ستسمح لك بالاقامة في السعودية لمدة 30 يوما فقط. في حين أن مدة صلاحية التأشيرة نفسها هي 3 أشهر (90 يوما). تبدأ من تاريخ اصدار التأشيرة.

تكلفة فيزا العمرة من البحرين هي 30.13 دينار بحريني.

اقرأ أيضا: تكلفة العمرة من فرنسا 2023

تكلفة السفر للعمرة من البحرين

تكلفة السفر للعمرة من البحرين هي التكلفة الثانية التي سنتعرف عليها في هذا الموضوع. وهي تتضمن المبلغ الذي ستدفعه لتذاكر السفر من البحرين الى مطار الرياض الدولي لأداء مناسك العمرة. وتجدر الاشارة الى أن تكلفة السفر الى البحرين تختلف من سخص الى آخر حسب مجموعة من العوامل نذكر منها:

  • درجة الطيران.
  • عدد الركاب.
  • جنسية الخطوط الجوية.
  • نوع التذكرة.

هناك العديد من الخطوط الجوية التي يمكنك اختيار السفر معها. ولكل واحدة مميزاتها واسعارها الخاصة لذا فقد فمنا بتصنيفها لكم في جدول بسيط حسب الخطوط الجوية وكل واحدة مع تكلفتها ومدة الرحلة الخاصة بها. وذلك من أجل تسهيل الامر عليك في الاختيار. واليك جدول تكلفة السفر للعمرة من البحرين:

الاقلاع

الخطوط الجوية 

مدة الرحلة

التكلفة (الدينار البحريني)

مطار البحرين الدولي

السعودية

1س و20د

161.79

مطار البحرين الدولي

الاماراتية

6س و55د

184.94

مطار البحرين الدولي

الكويتية

3س و35د

156.00

تكلفة السفر للعمرة من البحرين

-

-

167.57

تكلفة السفر للعمرة من البحرين هي 113.87 دينار بحريني.

اقرأ أيضا: تكلفة العمرة من امريكا 2023

تكلفة العمرة من البحرين للاقامة (10 أيام)

تكلفة العمرة من البحرين للقامة هي ثالث التكاليف التي سنتعرف عليها في موضوع اليوم. وتجدر الاشارة الى أنه لا يمكن معرفة هذه التكلفة الا عند تحديد الفترة التي ترغب بقضائها في العمرة. لذا فقد اخترنا ان يكون المثال مبني على أساس أنك ستقوم بعمرة مدتها 10 أيام.

بشكل عام فان هناك العديد من الفنادق الموجودة في المملكة العربية السعودية والتي توفر لك اقامة مميزة في غرف متنوعة قريبة من البقاع المقدسة. وتجدر الاشارة أيضا الى ان تكلفة الاقامة خي الاخرى تختلف من شخص الى آخر حسب عدة عوامل نذكر منها ما يلي:

  • نوع الفندق.
  • بعد الفندق عن البقاع المقدسة.
  • عدد النزلاء.
  • فترة الاقامة.
  • الخدمات الاخرى المرغوبة.

وعلى هذا الاساس سنفترض بأنك ترغب بحجز اقامة لمدة 10 ايام في فندق يبعد مسافة اقصاها 3 كلم. وتكون هذه الاقامة في غرفة واحدة لشخص واحد بالغ مع خدمة الغرف و وجبة الفطور باقامة 4 نجوم. ومن خلال بحثنا وجدنا مجموعة من الفنادق التي اخترنا بعضها كعينة من أجلك وهي ممثلة في الجدول التالي:

الفندق

البعد عن الحرم

التكلفة (أورو)

النجوم

2.4 كلم

582.51

4

2.6 كلم

367.16

4

3 كلم

391.50

4

تكلفة الاقامة للعمرة

-

447.56

-

تكلفة الاقامة للعمرة من البحرين لمدة 10 ايام هي 181.17 دينار بحريني.

اقرأ أيضا: أخيرا…هذه هي تكلفة العمرة من كندا 2023

تكلفة العمرة من البحرين لوسائل النقل

تكلفة وسائل النقل للعمرة من البحرين هي التكلفة الرابعة والاخيرة معنا في موضوع اليوم. وهي تمثل المالغ التي ستدفعها من اجل التنقل بين الفندق الذي حجزت فيه والبقاع المقدسة بوسائل نقل متنوعة متوفرة في المملكة العربية السعودية مثل:

  • سيارات الاجرة.
  • الباصات العامة.
  • المترو.

بشكل عام فاننا سنفترض انك اخترت الباصات العامة كوسيلة نقل اساسية لك أثناء أدائك لمناسك العمرة. ومن الجدير بالذكر ان تكلفة كل 1 كلم عبر الباصات العامة هي 0.21 دينار بحريني فاذا قلنا بأن فندقك يبعد عن الحرم ب2 كلم هذا يعني ان تكلفة الرحلة الواحدة ذهابا وايابا ستكون 0.42 دينار.

الآن لنفترض بأنك تتنقل بمعدل 5 مرات في اليوم الواحد بنفس التسعيرة السابقة للرحلة الواحدة. وبالتالي ستكون التكلفة لليوم الواحد هي 2.1 دينار أما بالنسبة للتكلفة الاجمالية التي تشمل 10 ايام من تواجدك في البقاع المقدسة فستكون 21 دينار بحريني.

تكلفة وسائل النقل للعمرة من البحرين هي 21 دينار بحريني.

اقرأ أيضا: كم تكلفة العمرة من بريطانيا؟ 2023

إسمي خليل، جزائري الجنسية وأنا شغوف جدا بالسفر والترحال إلى مختلف بقاع العالم. أنشأت موقع (السياحة بالعربي) من أجل أن أشارك معلومات مفيدة حول السفر نحو العديد من بقاع العالم. مثل السياحة في تركيا والسياحة في اﻹمارات والسعودية واﻷردن ومصر…إلخ تويتر   بينترست   ريدديت

اترك تعليقاً

error: المحتوى محمي ومقفول