ثمن العمرة من الكويت 2024 | تكلفة العمرة من الكويت (تحديث)

ثمن العمرة من الكويت 2024 | تكلفة العمرة من الكويت (تحديث)

تكلفة العمرة من الكويت هي من اهم المواضيع التي يبحث عنها كل مواطن كويتي ينوي الذهاب الى البقاع المقدسة لاداء العمرة.

في موضوع اليوم سنتحدث عن تكلفة العمرة من الكويت من اجل ايضاح الفكرة لدى الكثيرين. وأيضا من اجل ان يختاروا افضل العروض السياحية للعمرة المتوفرة لدى الوكالات السياحية وذلك من خلال عرض تكلفة العمرة من الكويت الصافية في هذا المقال ان شاء الله.

تكلفة العمرة من الكويت

تبلغ تكلفة العمرة من الكويت 223 دينار كويتي وهي تشمل تكلفة فيزا العمرة من الكويت وتكلفة السفر التي تبلغ 35.55 دينار وتكاليف أخرى منها تكلفة الاقامة والمواصلات. وتختلف تكلفة العمرة من الكويت من شخص الى آخر حسب بعض العوامل مثل ايام الحجز ومعدل استخدام وسائل النقل في اليوم والمسافة بين الفندقك والبقاع المقدسة.

اجراءات العمرة من الكويت (10 ايام)

التكلفة (الدينار الكويتي)

فيزا العمرة

24.45

السفر

35.55

الاقامة

146.39

المواصلات

17

تكلفة العمرة من الكويت

223

اقرأ أيضا: تكلفة العمرة من الامارات

تكلفة فيزا العمرة من الكويت

تكلفة فيزا العمرة من الكويت هي اولى التكاليف التي سنتناولها في هذا المقال. وهي ايضا أول التكاليف التي سيدفعها المعتمر من الكويت. وهي في الوقت نفسه متساوية عند الجميع وذلك حسب ما ورد في الوثيقة الرسمية الصادرة عن مجلس الوزراء السعودي والمتعلقة باعادة هيكلة رسوم فيزا العمرة والسياحة والعبور والحج…الخ. ويمكنك الاطلاع عليها في الصورة التالية:

 تكلفة تأشيرة العمرة
تكلفة تأشيرة العمرة

ومن خلال الوثيقة السابقة نستنتج بأن تكلفة فيزا العمرة من الكويت هي 24.45 دينار كويتي.

اقرأ أيضا: تكلفة العمرة من فرنسا 2023

تكلفة العمرة من الكويت للسفر

تكلفة السفر للعمرة من الكويت هي التكلفة الثانية التي سنستعرضها لكم في هذا الموضوع. وهي القيمة المالية التي ستدفعها لتذاكر السفر من مطار الكويت الى مطار الرياض في المملكة العربية السعودية. وبما أن عدد مطارات الكويت محدود جدا نظرا لمساحة البلاد فاننا سنأخذ الاسعار وفقا لمطار الكويت الدولي. ويقع هذا الاخير في محافظة الفروانية جنوب مدينة الكويت.

تبلغ تكلفة السفر للعمرة من الكويت 35.55 دينار كويتي عبر الخطوط الجوية السعودية. وتبلغ مدة الرحلة 1س و25د تقريبا.

اقرأ أيضا: تكلفة العمرة من امريكا 2023

تكلفة الاقامة لمدة 10 ايام في الكويت للعمرة

تكلفة الاقامة لمدة 10 ايام للعمرة من الكويت هي التكلفة الثالثة التي سنتناولها في هذا الموضوع. وهي تخص المبلغ المالي الذي ستدفعه من اجل الاقامة في السعودية لمدة 10 ايام (كمثال فقط). وتختلف تكلفة الاقامة في السعودية من شخص الى آخر حسب مجموعة من العوامل من بينها:

  • مستوى خدمات الفندق وعدد نجومه.
  • المسافة بينه وبين الحرم (كلما كان اقرب كانت التكلفة اعلى).
  • عدد ايام الحجز.
  • نوع الغرفة المحجوزة.
  • عدد الافراد في الغرفة.

بشكل عام ولكي نأخذ اسعار متوسطة ودقيقة قدر الامكان. اخترنا لكم 3 فنادق عشوائية اقصى مسافة بينها وبين الحرم هي 3 كلم فقط من اجل اخذ كتوسط التكاليف فيما بينها لاخذ فكرة واضحة حول تكلفة الاقامة لمدة 10 ايام للعمرة من الكويت.

الفندق

البعد عن الحرم

التكلفة (أورو)

النجوم

2.4 كلم

582.51

4

2.6 كلم

367.16

4

3 كلم

391.50

4

تكلفة الاقامة للعمرة

-

447.56

-

تكلفة الاقامة لمدة 10 ايام للعمرة من الكويت هي 146.39 دينار كويتي.

اقرأ أيضا: أخيرا…هذه هي تكلفة العمرة من كندا 2023

تكلفة المواصلات للعمرة من الكويت

تكلفة المواصلات للعمرة من الكويت هي التكلفة الاخيرة التي سنستعرضها في موضوع اليوم. وهي تشمل القيمة المالية التي ستدفعها في كل مرة تستخدم فيها احدى وسائل النقل التالية في السعودية:

  • سيارات الاجرة.
  • الباصات العامة.
  • المترو.

لنقل على سبيل المثال انك اخترت الباصات العامة من اجل التنقل بين الفندق الذي حجزت فيه والبقاع المقدسة. ومع الاخذ بعين الاعتبار ان تكلفة كل 1 كلم عبر الباصات العامة هي 0.17 دينار ولو ان المسافة بين فندقك والحرم هي 3 كلم فان تكلفة الرحلة الواحدة ذهابا وايابا ستبلغ 0.34 دينار.

في حال كنت تتنقل 5 مرات في كل يوم فان التكلفة اليومية ستبلغ 1.7 دينار كويتي. وفي هذه الحالة نستنتج أن تكلفة المواصلات للعمرة من الكويت لمدة 10 ايام هي 17 دينار كويتي.

اقرأ أيضا: كم تكلفة العمرة من بريطانيا؟ 2023

للمزيد من المعلومات

إسمي خليل، جزائري الجنسية وأنا شغوف جدا بالسفر والترحال إلى مختلف بقاع العالم. أنشأت موقع (السياحة بالعربي) من أجل أن أشارك معلومات مفيدة حول السفر نحو العديد من بقاع العالم. مثل السياحة في تركيا والسياحة في اﻹمارات والسعودية واﻷردن ومصر…إلخ تويتر   بينترست   ريدديت

اترك تعليقاً

error: المحتوى محمي ومقفول