ثمن العمرة من المغرب 2024: افضل الاسعار والعروض لعمرة رمضان (تحديث)

ثمن العمرة من المغرب 2024: افضل الاسعار والعروض لعمرة رمضان (تحديث)

تكلفة العمرة من المغرب من أهم المواضيع التي يبحث عنها المعتمرين المغاربة في الفترة اﻷخيرة. وذلك من أجل التعرف على الميزانية التي يجب تخصيصها لأداء مناسك العمرة وزيارة البقاع المقدسة. لذا من خلال بحوث واستقصاءات وحسابات كثيرة سنتعرف اليوم على تكلفة العمرة من المغرب.

ثمن العمرة من المغرب

تبلغ تكلفة العمرة من المغرب 15722.31 درهم مغربي وهذا يشمل تكلفة تأشيرة العمرة من المغرب ب833 درهم وتكلفة السفر الى السعودية للعمرة من المغرب بتكلفة متوسطة قدرها 8032 درهم وأيضا تكلفة حجز الاقامة في السعودية للعمرة من المغرب بتكلفة متوسطة قدرها 6857.31 درهم مغربي.

وللعلم فان تكلفة العمرة من المغرب قد تختلف من شخص الى آخر حسب مجموعة من المعطيات والقرارات الشخصية منها فترة الاقامة في السعودية والخطوط الجوية التي ستسافر معها والوكالة السياحية التي ستختار عروضها.

التكاليف (10 ايام)

السعر (الدرهم المغربي)

تأشيرة العمرة

833

تذاكر السفر

8032

حجز الاقامة

6857.31

تكلفة العمرة من المغرب

15722.31

ثمن العمرة من المغرب لشخصين

31444.62 درهم مغربي هو الثمن التقديري للعمرة من المغرب لشخصين وهي شاملة لتكاليف تأشيرة العمرة وتذاكر السفر والاقامة في البقاع المقدسة. وتجدر الاشارة الى أن ثمن العمرة من المغرب لشخصين يختلف باختلاف مجموعة من المعايير مثل نوع الخطزوط الجوية المختارة ونوع الاقامة ومعدل استخدام وسائل النقل.

اقرأ أيضا: تكلفة العمرة من كندا 2023

كيف هي تكاليف العمرة للمغاربة في سنة 2024؟

أسعار العمرة تختلف من شخص الى آخر وايضا من وكالة سياحية الى أخرى فهي تعتمد على مجموعة من الاختيارات الشخصية التي تتعلق بالخطوط الجوية التي ستسافر من خلالها.

وليس هذا فقط بل تعتمد أيضا على الاقامة التي ستختار الحجز بها لدى وصولك الى المملكة العربية السعودية ﻷن تكلفة الاقامة للعمرة من المغرب تختلف حسب الفندق ومستوى الخدمات والامتيازات التي سيقدمها لك الفندق بالاضافة أيضا الى المسافة التي يبعد بها عن الحرم المكي فكلما كان أقرب ارتفع سعر الحجز فيه.

وأخيرا التكلفة تعتمد أيضا على نوعية الحجز الذي ستختاره وكم عدد اﻷشخاص معك ﻷن حجز غرفة ثلاثية لثلاثة أشخاص ليس كحجز غرفة أحادية لشخص واحد.

اقرأ أيضا: تكلفة العمرة من امريكا

تكلفة العمرة من المغرب مثلها مثل غيرها من تكاليف العمرة في البلدان اﻷخرى. حيث أنها تتضمن مجموعة من التكاليف اﻷساسية التي يجب تضمينها من أجل الخروج بنتيجة نهائية لحساب أسعار العمرة من المغرب وتشمل تكلفة تأشيرة العمرة من المغرب وتكلفة السفر للعمرة من المغرب وأيضا تكلفة الاقامة في السعودية للعمرة من المغرب.

لذا قمنا بمجموعة من الأبحاث والحسابات من أجل التعرف على كافة تلك التكاليف التي ستساعدنا لاحقا في معرفة تكلفة العمرة من المغرب.

اقرأ أيضا: تكلفة العمرة من الجزائر

  • تكلفة تأشيرة العمرة من المغرب

تبلغ تكلفة تأشيرة العمرة من المغرب 833 درهم مغربي أي ما يقارب (300 ريال سعودي). وهذا حسب الوثيقة الرسمية الصادرة عن المجلس الوزاري للحج والعمرة في المملكة العربية السعودية والذي تم فيه اعادة هيكلة ﻷسعار تأشيرات العبور والسياحة والحج والعمرة. وتسمح تأشيرة العمرة من المغرب بالاقامة في السعودية لمدة أقصاها 30 يوما. اليك الوثيقة الرسمية:

تكلفة العمرة من المغرب 2023
ثمن العمرة من المغرب

نستنتج بأن تكلفة تأشيرة العمرة من المغرب هي 833 درهم مغربي.

  • تكلفة السفر الى السعودية للعمرة من المغرب

بالنسبة لموضوع تكلفة السفر الى السعودية للعمرة من المغرب فهي تعتم على حسب الخطوط الجوية التي ستستقلها في المغرب.

حيث أن هناك العديد من الخطوط الجوية التي تشمل الطيران المغرب وأيضا الطيران السعودي لذا فان تكاليف الرحلة ذهابا وايابا من المغرب الى السعودية ﻷداء العمرة لشخص واحد ستكون مختلفة بطبيعة الحال.

ولكن اليك تكاليف السفر الى السعودية للعمرة من المغرب من بعض أشهر المطارات المغربية وفق خطوط جوية مختلفة:

من-الى

الخطوط الجوية

الوقت

التكلفة (الدرهم المغربي)

الرباط - الرياض

الفرنسية

14س و10د

مراكش - الرياض

التركية

12س و45د

طنجة - الرياض

Junior Author

31س و25د

متوسط تكلفة الرحلة

-

-

8032

متوسط تكلفة السفر الى السعودية للعمرة من المغرب هي 8032 درهم مغربي.

  • تكلفة الاقامة في السعودية للعمرة من المغرب

الاقامة في السعودية هي واحدة من أهم تكاليف العمرة من المغرب اليت يجب عليك أن تأخذها بعين الاعتبار. وذلك ﻷنها من أكثر التكاليف التي تصنع الفارق في تكلفة العمرة من المغرب أو ن أي بلد آخر.

وكما قلنا سابقا فان هذه التكلفة ستحدد وفقا لاختياراتك الشخصية سواء اختيار الفندق الذي ترغب بالاقامة فيه أو من خلال اختيار واحدة من باقات وعروض العمرة من المغرب التي توفرها لك شركات السفر والوكالات السياحة الموجودة في المغرب.

ولكننا سنتطرق للحديث عن عروض العمرة من المغرب في الفقرة اﻷخيرة من هذا المقال. واﻵن اليك افضل الفنادق التي يمكنك اختيارها للحجز وفقا لعدة مميزات مثل المسافة عن الحرم المكي ومستوى الخدمات وأيضا تكلفة الاقامة فيها:

الاقامة (10 ايام)

البعد عن الحرم المكي (كلم)

التكلفة (الدرهم)

إم الدانة مكة

3.3

نوفوتيل مكة ذاخر سيتي

2.6

فيوليت العزيزية

2.9

متوسط تكلفة الاقامة 10 ايام

-

6857.31

متوسط تكلفة الاقامة للعمرة من المغرب 2024 هي 6857.31 درهم مغربي.

ثمن العمرة من المغرب 2024 بالتقريب هي 15722.31 درهم مغربي

اقرأ أيضا: تكلفة العمرة من مصر

عروض عمرة رمضان من المغرب

لا توجد عروض ممتازة لك حاليا انتظرنا خلال الأيام القليلة القادمة.

أسئلة وأجوبة حول ثمن العمرة من المغرب

[faq-schema id=”652″]

إسمي خليل، جزائري الجنسية وأنا شغوف جدا بالسفر والترحال إلى مختلف بقاع العالم. أنشأت موقع (السياحة بالعربي) من أجل أن أشارك معلومات مفيدة حول السفر نحو العديد من بقاع العالم. مثل السياحة في تركيا والسياحة في اﻹمارات والسعودية واﻷردن ومصر…إلخ تويتر   بينترست   ريدديت

اترك تعليقاً

error: المحتوى محمي ومقفول