كم تكلفة العمرة من امريكا 2024 (تحديث)

كم تكلفة العمرة من امريكا 2024 (تحديث)

هناك بلا شك عدد كبير من المسلمين المقيمين في امريكا سواء كانوا مهاجرين او امريكيين اصليين يرغبون بالذهاب للسعودية من أجل آداء مناسك العمرة.

وهنا يأتي دورنا لمساعدتكم على حساب تكلفة العمرة من امريكا وتجدر الاشارة الى أن الارقام التي سنستعرضها في هذا المقال ليست أكيدة مئة بالمئة.

ولكننا سنستند الى مجموعة من المصادر وسنقوم بمجموعة من اﻷبحاث وعمليات الاستقصاء وأيضا الاعتماد على تكاليف السنة الماضية من أجل الخروج بنتيجة نهائية تقديرية أو تقريبية. واﻵن اليك تكلفة العمرة من امريكا.

تكلفة العمرة من امريكا 2023

تبلغ تكلفة العمرة من امريكا حوالي 10.209 ريال سعودي. وهذا يشمل رسوم تأشيرة العمرة وتذاكر الطيران ذهابا وايابا وحجز الاقامة والمواصلات ودخول المطاعم. قد تختلف التكاليف النهائية معك في حال اشتريت واحدة من باقات الخدمات للوكلاء في بلدك او من موقع مقام. لنتعرف على تكاليف العمرة من امريكا بالتفصيل.

اجراءاة العمرة من امريكا (10 ايام)

التكاليف (الريال السعودي)

تأشيرة العمرة

300

تذكرة الطيران (ذهابا وايابا)

7374

حجز الاقامة

1531

المواصلات

504

دخول المطاعم

500

تكلفة العمرة من امريكا الاجمالية

10.209

ملاحظة: هذه الدراسة واﻷرقام هي خارج اطار الوكالات السياحية (شركات العمرة) او موقع مقام.

ماهي تكاليف العمرة من امريكا ؟

تستند تكاليف العمرة عادة الى مجموعة من التكاليف وهي:

  1. تكلفة تأشيرة العمرة من امريكا.
  2. تكلفة تذكرة السفر من امريكا الى السعودية (ذهابا وايابا).
  3. تكلفة الاقامة في الفندق.
  4. تكلفة المواصلات والمطاعم.

اقرأ أيضا: تكلفة العمرة من بريطانيا

تكلفة تأشيرة العمرة من امريكا (لشخص واحد)

بالنسبة لتأشيرة العمرة من امريكا فقد أتاحت المملكة العربية السعودية للمعتمرين من خارج المملكة التقدم لطلب الحصول على تأشيرة العمرة الكترونيا عبر منصة التأشيرات الوطنية لاستكمال نموذج طلب التأضيرة وطباعتها.

وذلك بعد أن يحصلوا على رقم مرجعي لطلب التأشيرة من موقع مقام الذي يمكنهم من الحصول على تأشيرة العمرة التي تبقى سارية المفعول لمدة أقصاها 90 يوم من تاريخ استخراجها.

كما يمكنك حجز كافة الخدمات المتعلقة بأداء مناسك العمرة خلال أقل من 24 ساعة وهي تشمل التكاليف المذكورة سابقا مثل تذكرة السغر و وجهة الرحلة وحجز الاقامة والنقل الداخلي وغيره.

عموما يجب عليك الحجز في رحلة من رحلات الخطوط الجوية السعودية في امريكا. قد يكون هذا شرطا اساسيا وقد يتم الغاؤه ولكن في كل اﻷحوال خذ احتياطاتك بفعل ذلك.

وتجدر الاشارة الى ان تكلفة تأشيرة العمرة للقادمين من خارج المملكة تقدر ب300 ريال سعودي حسب الموقع الرسمي لوزارة الحج والعمرة ويبدأ اصدار تأشيرات العمرة من يوم 15 ذو الحجة.

على أن يكون يوم 15 من شوال من كل عام هجري هو آخر يوم لاستقبال طلبات الحصول على تأشيرة العمرة. وهذه هي شروط القدوم ﻷداء مناسك العمرة.

يمكنك طلب التأشيرة عبر التواصل مع الوكالات السياحية في بلدك او من خلال الطريقة التي تحدثنا عنها عبر موقع مقام ومنصة التأشيرات الوطنية للحصول على رقم مرجعي لتقديم طلب الحصول على تأشيرة العمرة الكترونيا. 

اقرأ أيضا: تكلفة العمرة من الجزائر

تكلفة تذكرة الطيران من امريكا الى السعودية (ذهابا وايابا)

بطبيعة الحال فانه لدى حجزك لباقة الخدمات المناسبة لك ﻷداء العمرة سواء عبر الوكلات السياحيين في بلدك أو عبر منصة مقام فان ما ستدفعه لهم يشمل كل التكاليف التي تحدثنا عنها سابقا.

ولكننا هنا نحاول اعطاءك فكرة حول كم ستكون تكلفة العمرة من امريكا بشكل عام. لذا قد تجد التكلفة لدينا اقل من التكلفة لدى الوكيل السياحي أو موقع مقام أو ربما تجدها اكثر منها.

هناك عدد من المحطات التي يمكنك الاقلاع منها لدى تواجدك في امريكا. فعلى العموم هذه تكلفة تذكرة الطيران من امريكا الى السعودية من بعض المحطات:

  • من مطار نيويورك الى مطار الرياض الدولي: 3171 ريال سعودي
  • من مطار واشنطن الى مطار الرياض الدولي: 3600 ريال سعودي
  • من مطار شيكاغو الى مطار الرياض الدولي: 3767 ريال سعودي
  • من مطار لوس انجلوس الى مطار الرياض الدولي: 4000 ريال سعودي
  • من مطار دالاس الى مطار الرياض الدولي: 3900 ريال سعودي

متوسط تكلفة تذكرة الطيران من امريكا الى السعودية ﻷداء العمرة: 7374 ريال سعودي (ذهابا وايابا) 3687 ريال للرحلة الواحدة.

تكلفة الاقامة في السعودية ﻷداء العمرة (تكلفة 10 ايام)

من أجل الحصول على افضل نتيجة تقريبية لتكلفة الاقامة في السعودية لأداء العمرة فاننا اخترنا بعض من الشقق الفندقية للحجز بها لمدة 10 ايام مثل فندق إم الدانة مكة من ميلينيوم الفندقية وغيرها. وتبلغ تكلفة الاقامة لمدة 10 ايام بهذا الفندق قرابة 1531 ريال سعودي وتجدر الاشارة الى أن اقرب مطار للفندق هو مطار الملك عبد العزيز الدولي في جده (110 كلم). ويبعد هذا الفندق مسافة 3.2 كلم فقط من المسجد الحرام.

تكلفة المواصلات في السعودية

كما قلنا سابقا فانه في حال اخترت التواصل مع احد اوكلاء السياحيين في بلدك أو عبر موقع مقام فان اتكلفة باقة الخدمات التي ستختارها شاملة لجميع التكاليف المذكورة في هذا المقال. لذا فنحن نحاول فقط اخذ فكرة مسبقة عن تكلفة العمرة من امريكا.

يمكنك في السعودية استخدام العديد من وسائل النقل والمواصلات وتشمل هذه اﻷخيرة سيارات اﻷجرة وحافلات النقل العام وغيرها.

ولكننا في هذا المقال سنختار سيارات الاجرة فقط كوسيلة من أجل حساب تكلفة المواصلات في السعودية لمدة 10 ايام (وهي مشمولة في باقات الخدمات في موقع مقام او عند الوكلاء في بلدك.

عند الاخذ بعين الاعتبار أن تكلفة ركوب سيارة الاجرة لمسافة 1 كلم هي 2.1 ريال والمسافة بينك وبين المسجد الحرام (حسب الفنقد السابق) ستكون 3 كلم يعني ستكون مسافة الرحلة الواحدة ذهابا وايابا حوالي 12.6 ريال ومن هنا لنقل انك تستخدم سيارة الاجرة بمعدل 4 مرات يوميا (يمكنك تغييرها حسب وجهة نظرك).

وبالتالي فان تكلفة سيارة الاجرة في اليوم الواحد ستكون 50.4 ريال ولمدة 10 ايام ستكون قرابة 504 ريال سعودي. بالتأكيد هناك خيارات اكثر راحة للتنقل من سيارات الاجرة ولكن هذا فقط ﻷخذ فكرة عن التكاليف بشكل عام وأيضا لحساب تكلفة العمرة من امريكا.

تكلفة دخول المطاعم في السعودية

بالرغم من ان الوجبات مشمولة في تكلفة الباقات الا أننا سنأخذ احتياطاتنا في حال لم تكن كذلك أو ربما لم تعجبك جودة الوجبات وترغب بتناول وجباتك في مطاعم أخرى. وبالتالي سنقوم اﻵن بحساب تكلفة دخول المطاعم في السعودية (المتوسط).

يبلغ متوسط الوجبة الواحدة لكل فرد حسب عدد من المطاعم حوالي 25 ريال سعودي. لنقل اننا نتناول وجبتين يوميا غداء وعشاء (وجبة الفطور في الفندق) يعني ان التكلفة لليوم الواحد ستكون حوالي 50 ريال ولمدة 10 ايام ستكون حوالي 500 ريال سعودي.

كم تكلفة العمرة من امريكا 2023

في النهاية عند جمع كافة التكاليف المذكورة سابقا فسنجد بأن تكلفة العمرة من امريكا 2023 شاملة للتأشيرة والحجز الفندق والتنقل وكل شيء حوالي 10.209 ريال سعودي.

اجراءاة العمرة من امريكا (10 ايام)

التكاليف (الريال السعودي)

تأشيرة العمرة

300

تذكرة الطيران (ذهابا وايابا)

7374

حجز الاقامة

1531

المواصلات

504

دخول المطاعم

500

تكلفة العمرة من امريكا الاجمالية

10.209

هذا الفيدبو لأحد الاقوة على اليوتيوب غيه مزيد من المعلومات والتفاصيل باللغة الانجليزية:

إسمي خليل، جزائري الجنسية وأنا شغوف جدا بالسفر والترحال إلى مختلف بقاع العالم. أنشأت موقع (السياحة بالعربي) من أجل أن أشارك معلومات مفيدة حول السفر نحو العديد من بقاع العالم. مثل السياحة في تركيا والسياحة في اﻹمارات والسعودية واﻷردن ومصر…إلخ تويتر   بينترست   ريدديت

اترك تعليقاً

error: المحتوى محمي ومقفول