ثمن العمرة من ايطاليا 2024 | اسعار العمرة من ايطاليا (تحديث)

ثمن العمرة من ايطاليا 2024 | اسعار العمرة من ايطاليا (تحديث)

تكلفة العمرة من ايطاليا هي من اهم المواضيع التي يبحث عنها المسلمين القاطنين في ايطاليا. وهذا بالضبط ما سنتعرف عليه في هذا الموضوع.

العديد من المسلمين القاطنين في ايطاليا يرغبون في أداء مناسك العمرة لهذا العام. لذا فمن المهم التعرف على مختلف التكاليف التي ستحتاجها خلال رحلتك الايمانية من تكاليف الفيزا والسفر ولاقامة وغيرها. لذا فقد قمنا باجراء بحوث دقيقة من اجل الخروج بتكلفة العمرة من ايطاليا كقيمة تقريبية تعطيك فكرة حول التكلفة الحقيقية. والآن لنتعرف على تكلفة العمرة من ايطاليا.

تكلفة العمرة من ايطاليا

تبلغ تكلفة العمرة من ايطاليا 1721.16 يورو وهذه القيمة تشمل مجموعة من التكاليف الضمنية مثل تكلفة فيزا العمرة من ايطاليا التي تبلغ 74.66 يورو. بالاضافة الى تكلفة السفر 1145.94 يورو وايضا الاقامة والمواصلات لمدة 10 ايام. زتجدر الاشارة الى ان تكلفة العمرة من ايطاليا تختلف من شخص الى آخر حسب المسافة من بلدك الى السعودية وعدد المسافرين وفترة الحجز الفندقي ودرجة الطيران والبعد بين الفندق والحرم والمستوى العام للاسعار في بلدك.

اجراءات العمرة من ايطاليا (10 ايام)

التكلفة (يورو)

فيزا العمرة من ايطاليا

74.66

السفر

1145.94

الاقامة

447.56

المواصلات

53

تكلفة العمرة من ايطاليا

1721.16

تكلفة العمرة من ايطاليا للفيزا

تبلغ تكلفة فيزا العمرة من ايطاليا حوالي 300 ريال سعودي (في بعض الحالات قد تصل الى 480 ريال سعودي) أي قرابة 74.66 يورو. واليك خطوات طلب الحصول على فيزا العمرة من ايطاليا:

  • تدخل الى رابط منصة التسجيل من هنا.
  • اتعبئة نموذج طلب زيارة شخصية .
  • باقي الخطوات والمراحل موضحة في الصورة التالية:
طلب الحصول على فيزا العمرة

طلب الحصول على فيزا العمرة

في النهاية سيتم استخراج التأشيرة الخاصة بك بعد مراجعتها ويمكنك طباعتها لبدء استخدامها.

تكلفة فيزا العمرة من ايطاليا هي 74.66 يورو.

اقرأ أيضا: تكلفة العمرة من اسبانيا

تكلفة العمرة من ايطاليا للسفر

بالنسبة لتكلفة السفر للعمرة من ايطاليا فهي من التكاليف التي تختلف من شخص الى آخر. لانه يدخل في ذلك العديد من العمعايير والعوامل التي تتحكم في ارتفاع والنخفاض التكلفة من بينها عدد الاشخاص المسافرين والمسافة بينك وبين مطار الرياض في السعودية ونوع الخطوط الجوية التي اخترت السفر عليها…الخ.

ولكن بشكل عام فقد اجرينا مجموعة ابحاث عن تكاليف السفر من ايطاليا الى السعودية مع مختلف الخطوط الجوية. وسنستعرض لكم بعضها في الجدول التالي:

الاقلاع

التكلفة (يورو)

مدة الرحلة

الخطوط الجوية

مطار ابروتسوا الدولي

2145.22

14س و25د

السعودية

مطار بيزا

980.08

23س و30د

الالمانية

مطار تورينوا

909.49

11س و45د

الالمانية

مطار بولونيا

548.98

9س و10د

التركية

تكلفة السفر للعمرة من ايطاليا 

1145.94

-

-

تكلفة السفر للعمرة من ايطاليا هي 1145.94 يورو.

اقرأ أيضا: تكلفة العمرة من الامارات

تكلفة الاقامة للعمرة من ايطاليا

تكلفة الاقامة للعمرة من السعودية هي الاخرى تختلف من شخص الى آخر. وذلك حسب مجموعة من العوامل التي تتحكم في ارتفاع او انخفاض تكلفة الحجز الفندقي من بينها مدى قرب الفندق من الحرم المكي وايضا عدد ايام الحجز ونوع الغرفة…الخ.

لكن بشكل عام سنستعرض لكم مجموعة من افضل الفنادق التي يمكنك الحجز فيها والتي تبعد جميعها مسافة لا تتجاوز 3 كلم كحد اقسى عن الحرم المكي. وهو الامر الذي سيساهم في تخفيض تكلفة المواصلات التي سنراها لاحقا. اليك افضل فنادق العمرة لمدة 10 ايام.

الفندق

البعد عن الحرم

التكلفة (أورو)

النجوم

2.4 كلم

582.51

4

2.6 كلم

367.16

4

3 كلم

391.50

4

تكلفة الاقامة للعمرة

-

447.56

-

تكلفة الاقامة للعمرة من ايطاليا لمدة 10 ايام هي 447.56 يورو.

اقرأ أيضا: تكلفة العمرة من الاردن

تكلفة العمرة من ايطاليا للمواصلات

بالنسبة لموضوع تكلفة المواصلات في البقاع المقدسة فهو يعتمد على نوعية وسيلة النقل التي ستستخدمها للتنقل يوميا من الفندق الذي حجزت به الى مكان أداء العمرة. وتوجد العديد من وسائل النقل في السعودية من بينها:

  • الباصات العامة (الحافلات).
  • سيارات الاجرة.
  • المترو.

ومن اجل القيام بالحسابات الصحيحة سنفترض أنك اخترت الباصات العامة كوسيلة للتنقل في البقاع المقدسة. وحسب ابحاثنا فقد توصلنا الى ان تكلفة الركوب في الباص في السعودية هي 0.53 يورو لكل 1 كلم ولنفترض ايضا ان المسافة من فندقك الى الحرم هي 2 كلم.

في هذه الحالة ستكون تكلفة الرحلة الواحدة (ذهابا وايابا) هي 1.06 يورو. وفي حال كنت تتنقل 5 مرات في اليوم مثلا ستكون تكلفة المواصلات في اليوم الواحدة هي 5.3 يورو ولمدة 10 ايام ستصل الى 53 يورو كتكلفة اجمالية.

تكلفة المواصلات للعمرة من ايطاليا لمدة 10 ايام هي 53 يورو.

اقرأ أيضا: تكلفة العمرة من هولندا

إسمي خليل، جزائري الجنسية وأنا شغوف جدا بالسفر والترحال إلى مختلف بقاع العالم. أنشأت موقع (السياحة بالعربي) من أجل أن أشارك معلومات مفيدة حول السفر نحو العديد من بقاع العالم. مثل السياحة في تركيا والسياحة في اﻹمارات والسعودية واﻷردن ومصر…إلخ تويتر   بينترست   ريدديت

اترك تعليقاً

error: المحتوى محمي ومقفول