تكلفة الاقامة في تركيا لمدة اسبوع 2024 | (5 نصائح لتقليل التكاليف)

تكلفة الاقامة في تركيا لمدة اسبوع 2024 | (5 نصائح لتقليل التكاليف)

الاقامة السياحية في تركيا كغيرها فهي تتضمن تكاليف بطبيعة الحال وقد تصل الى 500 او 1000دولار او حتى اكثر من ذلك في بعض الحالات. ولمن يرغب في الذهاب الى تركيا قد يسأل كم تكلفة الاقامة السياحية في تركيا؟ وأيضا قد يكون سؤاله عميق ومتخصص أكثر بحيث يسأل كم تكلفة الاقامة لمدة اسبوع في تركيا؟.

بناءا على المعطيات التي قمنا بجمعها من مختلف الفنادق السياحية في تركيا فانه يمكننا عرض بعض الارقام التي ستمنحك فكرة كاملة و واضحة عن تكلفة الاقامة لمدة اسبوع في تركيا.

وكل المعطيات التي سنعرضها تتضمن فنادق بخدمات راقية (4 نجوم) بالاضافة الى مجموعة من الامور الاساسية مثل توفر وجبات (حلال) وغيرها.

وكل الارقام التي ستجدها في هذا المقال تمثل أفضل عروض الاسعار التي يمكنك الحصول عليها مع روابط مباشرة للحجز.

تكلف الاقامة لمدة 10 ايام في تركيا لشخص واحد بالغ مبلغ 320 دولار وذلك عند الحجز في فندق 4 نجوم ذو خدمات راقية تشمل غرفة بسرير مزدوج مع الافطار واطلالة جميلة على البحر.

وهي بتقييم ممتاز 9.0 حسب أحدث الزوار لفندق SORAL APART كما يوفر لك موقف سيارات مجاني تابع للفندق وأيضا تتوفر خدمة تأجير السيارات وتحويل العملات الى العملة المحلية. والمبلغ المذكور شامل للضرائب والرسوم ويمكنك الحجز  من هنا.

تكلفة الاقامة في تركيا لمدة اسبوع
تكلفة الاقامة في تركيا لمدة اسبوع

لذا ان كنت تبحث عن كم تكلفة الاقامة لمدة اسبوع في تركيا فانت الآن تعلم أن الأمر سيكلفك قرابة 320 دولار. وقد يرتفع السعر بناءا على عدة عوامل اخرى مثل طلب خدمات اخرى اثناء عملية الحجز او ربما في حال كنت تخطط للتوجه الى اسواق تركيا من اجل التسوق وفي هذه الحالة سيكون عليك توفير ميزانية التسوق بشكل منفصل.

فالمبلغ المذكور يخص فقط حجز شقة من SORAL APART والاقامة لمدة اسبوع مع الخدمات والمميزات التي ذكرناها.

تكلف الاقامة لمدة 10 ايام في تركيا مبلغ 260 دولار عند الحجز في فندق 4 نجوم مع خدمات في المستوى الجيد حيث أنك ستحصل على شقة تطل على البحر او على المدينة او على الحديقة. ومعظم من أحبوا هذه الاقامة هم اﻷزواج كما أنهم أبدوا ارتياحهم الشديد من خلال تقييم 9.7 والمبلغ المذكور شامل للضرائب والرسوم.

وتحتوي الشقة على غرفتي نوم وغرفة معيشة مريحة بالاضافة الى حمامين ومطبخ خاص وشرفة مع اطلالة جميلة على البحر او على الحدائق حسب الشقة المختارة ويمكنك حجز الشقق من DENIZ APART من هنا والتي تقع في منطقة دمرة في تركيا.

من خلال كل ما تطرقنا اليه سابقا فهذا يعني ان تكلفة الاقامة لمدة 10 ايام في تركيا تبلغ 260 دولار عند حجز شقة في فندق DENIZ APART والذي يوفر لك عدة خدمات اخرى مثل مجموعة من النشاطات المميزة التي يمكنك القيام بها مثل السباحة والاستمتاع في المسبح الكبير. بالاضافة الى التنزه في الحديقة الخاصة بالنزل والاستمتاع بالمناظر الطبيعية وغيرها.

اذا كنت تريد تقليل تكاليف الاقامة في تركيا لمدة اسبوع فسوف تحتاج لاعادة النظر في بعض النقاط المهمة والتي تلعب دورا في ارتفاع ارقام فواتيرك.

واحد اهم تلك النقاط هي المدن السياحية التي ستختارها كوجهة سياحة. فعلى سبيل المثال اذا كنت ترغب في الاقامة في مدينة اسطنبول فان الامر سيكون صعب نوعا ما نظرا لغلاء الاسعار فيها بشكل عام.

لذا عليك اختيار احدى ارخص الوجهات السياحية في تركيا التي يمكنك تحمل تكاليف الحجز والاقامة بها مثل مدينة انطاليا وبورصة ومنطقة دمرة وغيرها.

تكلفة الاقامة في تركيا لمدة اسبوع
تكلفة الاقامة في تركيا لمدة اسبوع

على سبيل المثال اذا قمت باختيار الحجز من فندق آخر بنفس المميزات مثل İstanbul Houses Saw Hotel فستكون التكلفة النهائية قرابة 300 دولار لمدة اسبوع واحد.

في حين ان الحجز في فندق SORAL APART الذي تحدثنا عنه سيكلفك لنفس المدة مبلغ 260 دولار فقط. علما ان هذا الاخير حصل على تقييمات بلغت 9.9 اما الاول فقد حصل على تقييمات بلغت 6.8 وهنا يظهر الفرق.

 

ايضا من بين النصائح لتقليل تكاليف السياحة في تركيا بشكل عام هي اختيار نوعية المواصلات المناسبة. فعلى سبيل المثال اذا قررت تأجير سيارة سياحية من خدمة تأجير السيارات التي يوفرها لك SORAL APART فإن ذلك في كل الاحوال سيكلفك اقل بكثير من اي وسيلة نقل اخرى.

بالاضافة الى توفير الحرية في التنقل بين الوجهات السياحية التي خططت لزيارتها وبذلك ستكون قد وفرت ما يقارب 15 بالمئة على الاقل من اي وسائل نقل اخرى.

 

ايضا من بين الاسباب التي ستمكنك من تقليل تكلفة الاقامة في تركيا هو اختيار فنادق ذات سمعة جيدة وخدمات راقية دون الاهتمام بالفنداق السياحية الفاخرة ذات ال5 نجوم.

وذلك لان النجوم لا تعني بالضرورة حصولك على افضل تجربة اقامة سياحية على الاطلاق وبدليل ان الفنادق التي اقترحناها عليك في هذا المقال حصلت على تقييمات ممتازة تجاوزت 9.4 مع انها كلها تمتلك فقط 4 نجوم. وفي المقابل فان ذلك سيوفر عليك الكثير من المال لاحقا.

وكآخر نصيحة تساعدك على تقليل تكلفة الاقامة في تركيا وهي النشاطات التي ستقوم بها هناك. فعلى سبيل المثال يحدث ان تصادف اسواقا بها محلات عديدة تبيع مختلف المنتجات التي قد تحتاجها وقد لا تفعل.

وهنا ستبدأ باقتناء كل ما وقعت عليه عينك وهذا خطأ حيث ان ذلك الفعل لن يساهم فقط في ارتفاع فواتيرك لاحقا وانما سيؤثر على قدرتك المالية بشكل عام.

فقد تدرك فيما بعد انك اشتريت امورا لا تحتاجها وانك فقط وقعت ضحية للتسرع. لذا عليك توفير ميزانية مناسبة ومحددة للتسوق وبقية الانشطة الاخرى مثل التزلج ودخول مدن الملاهي اذا كان معك اطفال…الخ.

تكلفة الاقامة تركيا (الخلاصة)

بشكل عام فان تكلفة الاقامة لمدة اسبوع او 10 ايام في تركيا تختلف بشكل جذري حسب مجموعة المعايير والقرارات والاختيارات الشخصية التي ستقوم بها.

ولكن بشكل عام يمكننا وضع بعض التوقعات فيما يخص المبالغ التي ستقوم بانفاقها في تركيا بناءا على ميزانية التسوق والنشاطات الاخرى.

وبالتالي يمكننا القول ان تكلفة الاقامة لمدة اسبوع في تركيا ستترواح ما بين 320 الى 500 دولار وهذا يشمل النشاطات الاخرى التي ستقوم بها اضافة الى تسوق خفيف.

اما من الناحية الاخرى بالنسبة الى تكلفة الاقامة لمدة 10 ايام في تركيا فان الامر يشبه ما تحدثنا عنه في الفقرة السابقة. وذلك لاننا سنشمل مصاريف اخرى غير حجز مكان الاقامة وهي مصاريف التسوق وبعض النشاطات الاخرى.

وسنقول هذه المرة بان تكلفة الاقامة لمدة 10 ايام في تركيا باحتساب مصاريف التسوق والنشاطات الاخرى ستتراوح ما بين 400 الى 800 دولار. وكما قلنا سابقا فان كل هذه الارقام تعتمد على اختياراتك الشخصية ولكن في جميع الحالات فان المبالغ التي عرضناها في هذا المقال صحيحة ومرفقة مع روابط الحجز.

كما انها تشمل فقط حجز الاقامة اي بمعنى اصح الاقامة للمدة المذكورة فقط ( لا تشمل التسوق والنشاطات الاخرى وسعر فيزا السفر…الخ).

اما ان كنت مهتما بالتعرف اكثر على افضل الاماكن السياحية في تركيا وليست لديك مشكلة في تكاليف السفر طالما لم تتجاوز 800 دولار.

يمكنك تفقد هذه المقالة التي تطرقنا فيها للحديث عن افضل الوجهات السياحية في تركيا. والتي ننصحك بعدم تفويت الفرصة لزيارتها كما انها تعد افضل الاماكن واكثرها استقطابا للسياح ويمكنك قراءة المزيد عن موضوع افضل الاماكن السياحية في تركيا.

 
 
 
 

إسمي خليل، جزائري الجنسية وأنا شغوف جدا بالسفر والترحال إلى مختلف بقاع العالم. أنشأت موقع (السياحة بالعربي) من أجل أن أشارك معلومات مفيدة حول السفر نحو العديد من بقاع العالم. مثل السياحة في تركيا والسياحة في اﻹمارات والسعودية واﻷردن ومصر…إلخ تويتر   بينترست   ريدديت

اترك تعليقاً

error: المحتوى محمي ومقفول