تكلفة السياحة في دبي لمدة أسبوع 2023 | تكلفة السفر الى دبي (تحديث)

تكلفة السياحة في دبي لمدة أسبوع 2023 | تكلفة السفر الى دبي (تحديث)

تكلفة السفر الى دبي هي من أهم اﻷمور التي عليك الاطلاع عليها قبل أن تنطلق في رحلتك. لذا سنعرض عليك نتائج بحثنا حول السؤال كم تكلفة السفر الى دبي لمدة اسبوع؟.

تكلفة السياحة في دبي لمدة اسبوع

تبلغ تكلفة السفر الى دبي لمدة اسبوع حوالي 3920 USD وذلك باحتساب متوسط تكلفة دخول المطاعم وتكاليف المواصلات وحجز الاقامة وسعر تذكرة السفر وأيضا دخول الاماكن السياحية لمدة اسبوع. وقد تختلف هذه التكاليف باختلاف عدد ايام الاقامة لذا دعنا نكتشف بقية تكاليف السفر الى دبي لمدة 3 ايام ولمدة 10 ايام.

كم تكلف رحلة الى دبي لمدة اسبوع لشخص واحد؟

تكلف السياحة في دبي لاسبوع 3920 USD وتشمل التكاليف التالية:

  • تكلفة تأشيرة السياحة في دبي 90 USD.
  • تكلفة السفر الى دبي 1000 USD.
  • تكلفة الاقامة في دبي 1070 USD لمدة اسبوع.
  • تكلفة المعيشة في دبي لاسبوع هي 540 USD.
  • تكلفة المواصلات في دبي 140 USD لاسبوع.
  • تكلفة دخول الاماكن السياحية في دبي 1162 USD.

اقرأ أيضا: الاماكن السياحية في دبي

تعتبر دبي واحدة من أهم الوجهات السياحية في منطقة الشرق اﻷوسط والمفضلة لدى غالبية السياح من العرب أو من اﻷجانب على حد سواء.

فهي الوجهة التي ستقدم لهم كل ما هو جميل بغض النظر عن التنزه في حدائقها ذات التصاميم العجيبة والاستمتاع بنافوراتها المائية المذهلة مثل النافورة الراقصة وزيارة أحد أهم المعالم السياحية لدبي ألا وهو برج خليفة أطول برج في العالم.

لحساب تكلفة السفر الى دبي لمدة اسبوع سنعتمد على المعايير السابق ذكرها في هذا المقال. حيث أن الأمور التي ستتغير هي التكلفة لعدد أيام أكثر ﻷننا اﻵن على وشك أن نعرض عليكم تكلفة السفر الى دبي لمدة اسبوع.

بالاضافة الى أن سعر تذكرة السفر الى دبي سيبقى ثابتا نظرا الى أن ليس له علاقة بالمدة التي ستبقاها في دبي.

تكلفة تأشيرة السياحة في دبي:

تبلغ تكلفة تأشيرة السياحة في دبي حوالي 90 USD ويختلف سعرها حسب نوعها قالتي نتحدث عنها هي تأشيرة السياحة في دبي على المدى القصير للدخول مرة واحدة فقط.

تكلفة الاقامة السياحية في دبي لمدة اسبوع:

بالنسبة لتكلفة الاقامة السياحية في دبي لمدة اسبوع فسترتفع التكلفة لتصل الى 1070 دولار مع الحصول على نفس الامتيازات التي تطرقنا اليها في السابق بالنسبة لوسائل الراحة والاستجمام وغيرها ويمكنك الحجز من هنا.

تكلفة المواصلات في دبي لمدة اسبوع:

بالنسبة الى تكلفة المواصلات في دبي لمدة اسبوع فسنعتمد أيضا على نفس وسيلة النقل وهي سيارة اﻷجرة العادية والتي تبلغ كلفتها قرابة 2 دولار. وعند اجراء نفس الحسابات السابقة سنجد أن التكلفة لاستخادم سيارات اﻷجرة لمدة أسبوع في دبي ستبلغ 140 دولار.

تكلفة المطاعم في دبي لمدة اسبوع:

كما قلنا في السابق فبما أننا قمنا بحجز فندق يوفر لنا كافة وجبات اليوم فنحن سندخل الى المطاعم على اﻷقل مرة واحدة كل يوم. وقد وجدنا بأنها ستكلف قرابة 77 دولار في المتوسط لذا ستكون التكلفة لأسبوع كامل هي 540 دولار (حسب المطاعم التي ستدخل اليها وحسب مكان تواجدها).

تكلفة دخول الاماكن السياحية في دبي لمدة اسبوع:

باعتبار أنك ستحافظ على نفس معدل الدخول الى الاماكن السياحية الذي تطرقنا اليه في التكاليف السابقة التي تخص مدة 3 ايام. فان تكلفة دخول الاماكن السياحية في دبي لمدة اسبوع هي 1162 دولار.

تكلفة السفر الى دبي لمدة اسبوع (التذكرة):

بالنسبة لسعر تذكرة السفر الى دبي فهو يختلف حسب مجموعة من المعايير المهمة مثل شركة الطيران ومن أي بلد أنت (المسافة) ودرجة الطيران.

لذا قمنا بأخذ متوسط اﻷسعار للدرجات العادية للطيران من عدة بلدان عربية من مسافات مختلفة ووجدنا بأن تكلفة تذكرة السفر الى دبي ستتراوج ما بين 750 دولار الى 1250 دولار. لذا فنحن سنأخذ التكلفة المتوسطة لتذكرة السفر الى دبي والتي تبلغ 1000 دولار.

جميع التكاليف التي قمنا بمعالجتها اﻵن هي تخص حساب تكلفة السفر الى دبي لمدة 3 ايام لشخص واحد.

المصدر

واليك جدول يلخص تكاليف السفر الى دبي لمدة اسبوع:

التكاليف (اسبوع)

السعر (دولار أمريكي)

الاقامة السياحية

1070

المواصلات

140

المطاعم

540

الاماكن السياحية

1162

تذكرة السفر

1000

التكلفة الاجمالية

3912

اقرأ أيضا: كم تكلفة السفر الى طرابزون لمدة اسبوع؟ 2023

تكلفة السفر إلى دبي لمدة 3 أيام

تكلفة الاقامة السياحية في دبي لمدة 3 ايام:

مع اﻷخذ بعين الاعتبار أنك ترغب بحجز الاقامة السياحية في دبي مع فندق يكون قريبا من وسط المدينة. ويقدم خدمات الراحة والاستجمام بأرقى اﻷساليب وشامل لجميع الوجبات (لا داعي لتكاليف المطاعم) يمكننا أن نقترح عليك الحجز في فندق الحياة الذي يوفر لك كامل ما ذكرناه وأكثر.

فهو يأتي مع موقف سيارات خاص به مع مرافق للشواء ومرفق للياقة البدنية مع تغطية كاملة لشبكة الوايفاي المجانية. وكل هذا سيكلفك 460 دولارا علما أن هذا المبلغ يشمل حجز اقامة لشخص واحد في فندق الحياة لمدة 3 ليالي كاملة ويمكنك الحجز من هنا.

تكلفة المواصلات في دبي لمدة 3 ايام:

بالنسبة لتكلفة المواصلات في دبي فلكي تكون الدراسة مجدية وفي نفس الوقت غير معقدة اخترنا سيارات اﻷجرة العادية كوسيلة نقلك اﻷساسية لحساب التكاليف.

علما أنه يمكنك اختيار عدة وسائل نقل أخرى متنوعة مثل مترو دبي والباصات وغيرها ولكن سيارات اﻷجرة العادية ستكون مثالية في حال كنت ترغب بالوصول سريعا الى وجهة سياحية محددة.

وستكلفك سيارة اﻷجرة للرحلة الواحدة قرابة 2 دولار ولنقل أنك ستحتاج 10 رحلات بسيارة اﻷجرة سوميا في المتوسط وبالتالي يمكننا الخروج بتكلفة اجمالية قدرها 20 دولار ليوم واحد و60 دولار تكلفة المواصلات في دبي لمدة 3 أيام.

تكلفة المطاعم مرة واحدة في اليوم لمدة 3 ايام في دبي:

بالنسبة لتكلفة دخول المطاعم والمقاهي في دبي فهي تختلف على حسب مكان تواجد المطعم ومستواه. ولنقل أنك تفضل المطاعم المتوسطة في التكلفة وستدخل اليها مرة واحدة في اليوم أي بمجموع 3 مرات في رحلتك وذلك ﻷنه لو تتذكر فقد قمنا بحجز اقامة في فندق الحياة (شاملة لجميع الوجبات). كما أنه توجد العديد من أنواع المطاعم في دبي وأسعارها كالتالي:

  • المطاعم اﻵسيوية تكلف قرابة 70 دولار.
  • المطاعم الفرنسية تكلف قرابة 85 دولار.
  • المطاعم المكسيكية تكلف قرابة 77 دولار.

عموما نحن سنأخذ التكلفة المتوسطة للاسعار الثلاثة علما أن هناك مطاعم أخرى كثيرة ومتنوعة في دبي. وستكون التكلفة هي قرابة 77 دولار لليوم الواحد وهذا يعني أن تكلفة المطاعم لمدة 3 أيام مرة واحدة في اليوم ستكلفك 231 دولار.

تكلفة دخول الاماكن السياحية في دبي:

بالنسبة الى تكلفة دخول الاماكن السياحية في دبي فهي تختلف حسب الوجهة أو المعلم السياحي الذي تحاول الدخول له. فعلى سبيل المثال اليك مجموعة من الاماكن السياحية التي بنينا عليها دراستنا لتكلفة الدخول اليها:

برج خليفة: متوسط تكلفة الدخول اليه هي 122 دولار (التكلفة حسب الطوابق التي ترغب بالتوجه اليها). واذا دخلت اليه مرة واحدة يوميا فسيكلفك اجمالا مبلغ 366 دولار.

حوض دولفيناريوم المائي: 30 دولار للتذكرة العادية و34 دولار للتذكرة الخاصة VIP. واذا دخلت اليه لمرة واحدة يوميا سيكلفك مبلغ 96 دولار (متوسط للتذكرة العادية والخاصة).

حديقة دبي المعجزة: تكلفك 14 دولار (الدخول اليها مرة واحدة في اليوم سيكلفك قرابة 42 دولار).

التكلفة الاجمالية المتوسطة لدخول الاماكن السياحية في دبي ستكون تقريبا 504 دولار.

واليك جدول يلخص تكاليف السفر الى دبي لمدة 3 ايام:

التكاليف (3 ايام)

السعر (دولار أمريكي)

الاقامة السياحية

460

المواصلات

60

المطاعم

231

الاماكن السياحية

504

تذكرة السفر

1000

التكلفة الاجمالية

2255

اقرأ أيضا: كم تكلفة تجديد الاقامة السياحية في تركيا؟ 2023

تكلفة السفر إلى دبي لمدة 10 ايام

بالنسبة للاشخاص الذين يبحثون عن تكلفة السفر الى دبي لمدة 10 ايام فسنعرض لكم اﻵن نتائج اﻷبحاث التي قمنا بها في هذا الشأن. وتجدر الاشارة الى أن هناك بعض التكاليف التي لن تتغير في أي من الحالات الثلاثة مثل تكلفة تذكرة السفر.

تكلفة الاقامة السياحية في دبي لمدة 10 ايام:

بالنسبة لتكلفة السفر الى دبي لمدة 10 ايام فهي 1530 دولار وذلك بناءا على التكلفة اﻷساسية من فندق الحياة الذي يمكنك الحجز فيه من هنا بكل سهولة.

تكلفة المواصلات في دبي لمدة 10 ايام:

عند اﻷخذ بعين الاعتبار اﻷسعار اﻷولية لسيارات اﻷجرة العادية التي تحدثنا عنها في بداية المقال والتي تبلغ قرابة 2 دولار لكل رحلة. فان تكلفة المواصلات في دبي لمدة 10 ايام ستبلغ حوالي 200دولار وذلك عند استخدامها 10 مرات يوميا طوال فترة اقامتك في دبي.

تكلفة المطاعم في دبي لمدة 10 ايام:

بالنسبة لتكلفة المطاعم في دبي لمدة 210 ايام فنحسبها وفقا لمتوسط أسعار المطاعك الذي وجدناه سابقا وهو 77 دولار لكل مرة. وبالتالي في حال دخولك الى المطاعم لمرة واحدة في اليوم كون أن الحجز الفندقي يوفر لك كافة وجبات اليوم. فان تكلفة المطاعم في دبي لمدة 10 ايام ستبلغ قرابة 770 دولار.

تكلفة دخول الاماكن السياحية في دبي لمدة 10 ايام:

بناءا على التسعيرة التي رأيناها في الفقرات السابقة فان تكلفة دخول الاماكن السياحية في دبي لمدة 10 ايام ستبلغ قرابة 1660 دولار. وذلك بناءا على دخولك لاماكن مثل برج خليفة وحديقة دبي المعجزة وأيضا حوض دولفيناريوم المائي لمرة واحدة يوميا.

واليك جدول يلخص تكاليف السفر الى دبي لمدة 10 ايام:

التكاليف (10 ايام)

السعر (دولار أمريكي)

الاقامة السياحية

1530

المواصلات

200

المطاعم

770

الاماكن السياحية

1660

تذكرة السفر

1000

التكلفة الاجمالية

5160

إسمي خليل، جزائري الجنسية وأنا شغوف جدا بالسفر والترحال إلى مختلف بقاع العالم. أنشأت موقع (السياحة بالعربي) من أجل أن أشارك معلومات مفيدة حول السفر نحو العديد من بقاع العالم. مثل السياحة في تركيا والسياحة في اﻹمارات والسعودية واﻷردن ومصر…إلخ تويتر   بينترست   ريدديت

اترك تعليقاً

error: المحتوى محمي ومقفول