تكلفة العمرة من الجزائر 2024 | ثمن عمرة رمضان من الجزائر (تحديث)

تكلفة العمرة من الجزائر 2024 | ثمن عمرة رمضان من الجزائر (تحديث)

اذا كنت تنوي الذهاب الى العمرة هذا الموسم باذن الله فأولا نسأل الله لك التوفيق والسداد. وثانيا ندعوك للاطلاع على كافة تكاليف العمرة من الجزائر في هذا المقال للتعرف على كم تكلفة العمرة من الجزائر 2024.

تكلفة العمرة من الجزائر 2024

تبدأ تكلفة العمرة من الجزائر بالتقريب من 190,000 (19 مليون سنتيم) لمدة 10 أيام وتتكون من تكلفة تأشيرة العمرة من الجزائر 11 ألف دج وتذكرة السفر من الجزائر الى السعودية 72 ألف دج وتكاليف الاقامة في السعودية للعمرة من الجزائر 55 ألف دج وتكلفة النقل والمواصلات أثناء العمرة من الجزائر 3780 دج.

وهذا بشكل تقريب فقط بناءا على مجموعة من التكاليف التي تشمل تكلفة تأشيرة العمرة من الجزائر 72 ألف دج وتكاليف الاقامة التي يبلغ متوسطها حوالي 55 ألف دج بالاضافة الى تكاليف أخرى مثل تذكرة السفر والمواصلات. لذا دعونا نكتشف معا بقية التكاليف اﻷخرى للعمرة من الجزائر 2024.

اقرأ أيضا: تكلفة الحج من الجزائر

اليك الجدول يلخص تكلفة العمرة من الجزائر 2024:

التكاليف (10 أيام)

السعر (الدينار الجزائري)

تذكرة السفر (ذهابا وإيابا)

72 ألف

تأشيرة العمرة

11 ألف

الاقامة

55 ألف

المواصلات

3780

تكلفة العمرة من الجزائر 2023

142,000 ألف

كما نعلم جميعا فان تكلفة العمرة من الجزائر 2024 تخضع للعديد من التكاليف اﻷخرى المكونة لها. فهي تتضمن سعر تاشيرة العمرة من الجزائر وتكاليف أخرى مثل تذكرة السفر وتكاليف الاقامة والمواصلات وغيرها الكثير من التكاليف اﻷخرى التي سنتطرق لحسابها معا في هذا المقال. وتتضمن التكاليف ما يلي:

تكلفة تأشيرة العمرة من الجزائر

حسب التصريح اﻷخير لرئيس المنظمة الوطنية للوكالات السياحية في الجزائر ماهر حمور فان تكلفة تأشيرة العمرة من الجزائر ستكون حوالي 30 ألف دج. وقد صرح بذلك سنة 2022 على أنها ستكون التكلفة للموسم القادم 2024 بعد أن شهدت ارتفاعا من سعر 22 ألف دج.

وأكد بأن سعر تأشيرة العمرة من الجزائر يخضع لقانون العرض والطلب وبطبيعة الحال فان السعر ليس من الضروري أن يكون كما ذكره بالضبط فقد يكون أكثر بقليل أو أقل بقليل. ولكن من أجل حساب تكلفة العمرة من الجزائر 2024 سنضع في عين الاعتبار أن سعر تأشيرة العمرة من الجزائر 2024 هو 30 ألف دج.

أما عن المصدر الرسمي من مجلس الوزراء السعودي فقد صدرت عنه وثيقة رسمية تؤكد بأن سعر تأشيرة العمرة هو 300 ريال سعودي (أي 11 ألف دج) وهي كالتالي:

سعر تأشيرة العمرة
سعر تأشيرة العمرة

لذا سنعتمد عليها في هذا الحساب.

المصدر

تكلفة تذكرة السفر من الجزائر الى السعودية للعمرة

بالنسبة لموضوع تكلفة تذكرة السفر من الجزائر الى السعودية للعمرة من أجل أداء مناسك العمرة فهي تختلف وفقا لعدة معايير. من بينها نوع درجة السفر التي ستختر وهل أنت لوحدك أم رفقة شخص آخر وأيضا حسب الوكالة السياحية التي أنت ذاهب للعمرة في اطارها…الخ.

تكلفة تذكرة السفر من الجزائر الى السعودية للعمرة
تكلفة تذكرة السفر من الجزائر الى السعودية للعمرة

وبعد اجراء عمليات بحث واستقصاء من مصادر موثوقة وأخرى دقيقة وجدنا بأن سعر تذكرة السفر من الجزائر الى السعودية يتراوح ما بين 120 ألف دج الى غاية 150 ألف دج. وذلك وفقا لعدد من وكالات السياحة والخطوط الجوية السعودية والجزائرية. ولذا سنختار متوسط تلك اﻷسعار من أجل حساب تكلفة العمرة من الجزائر 2024 لذا فان تذكرة السفر من الجزائر الى السعودية 2024 ستكون بالتقريب هي 72 ألف دج.

تكلفة الاقامة في السعودية ﻷداء العمرة من الجزائر

بالنسبة لموضوع تكلفة الاقامة في السعودية ﻷداء مناسك العمرة 2024 يعتمد على حسب الفندق الذي ستختاره. حيث أن هناك العديد من الخيارات المتاحة لك مالم تكن مجبرا على فندق معين (حسب الوكالة السياحية الخاصة بك).

تكلفة الاقامة في السعودية ﻷداء العمرة من الجزائر
تكلفة الاقامة في السعودية ﻷداء العمرة من الجزائر

لذا بشكل عام فان هناك العديد من الفنادق القريبة من المسجد وتختلف أسعارها حسب نوع وخدمات كل واحدة ونذكر منها ما يلي:

اقرأ أيضا: اجمل اماكن السياحة في الامارات

  • فندق سرايا سيف مكة المكرمة:

يوفر لكم اقامة مريحة لمدة 10 ليالي شاملة لخدمات الاستقبال 24 ساعة وخدمات التنظيف اليومية مع افطار جيد جدا حسب تقييمات النزلاء فيه.

بالاضافة الى توفر اتصال ممتاز بشبكة الوايفاي المجانية فيه وأيضا يتوفر على مطعم وغرف عائلية وغرف خاصة لغير المدخنين وخدمات الغرف اﻷخرى بسعر 45.150 دج ل10 ليالي لشخص واحد بالغ. ويمكنك الحجز فيه من هنا.

  • فندق سنود السلام مكة المكرمة:

وهو أحد ارخص الفنادق في مكة المكرمة التي يوفر لكم خدمات غرف عائلية وأخرى لغير المدخنين بالاضافة الى تغطية ممتازة لشبكة الوايفاي المجانية. كما أنه يوفر لكم خدمات الغرف وأيضا مكتب استقبال 24 ساعة وسعر الحجز فيه لمدة 10 ليالي هي حوالي 43.000 دج (حاليا توجد فترة تخفيضات) لشخص واحد بالغ. ويمكنك الحجز فيه من هنا.

  • فندق إم الدانة مكة المكرمة:

مع هذا الفندق يمكنك الاستمتاع بحجز غرفة مريحة سواء للعائلات أو للأفراد على بعد 3.3 كلم من العمرة. ويوفر لكم الفندق مكتب استقابل 24 ساعة مع خدمة الغرف وغرف عائلية وأيضا لغير المدخنين.

بالاضافة الى موقف سيارات خاص ومجاني مع تغطية ممتازة لشبكة الوايفاي في الفندق مع افطار جيد حسب تقييمات النزلاء فيه. وتبلغ تكلفة الحجز هنا لمدة 10 ليالي لشخص واحد بالغ قرابة (47.700 دج) ويمكنك الحجز فيه من هنا.

وهناك العديد من الفنادق اﻷخرى التي تقدم تخفيضات في هذه الفترة وفي فترات مواسم العمرة وبالتالي يمكنك تفقد عروضها واختيار ما يناسبك منها. وبالنسبة لحساب تكلفة العمرة من الجزائر 2024 فنحن بطبيعة الحال سنأخذ متوسط هذه اﻷسعار من الحصول على متوسط تكلفة الاقامة في السعودية ﻷداء العمرة 2024 والتي ستكون حوالي 55 ألف دج ل10 ليالي لشخص واحد بالغ.

تكلفة المواصلات في السعودية للعمرة من الجزائر

بالنسبة اتكلفة المواصلات فهي في الواقع لا تدخل بالضرورة ضمن تكلفة العمرة من الجزائر 2024 وذلك ﻷنه في حال حجزك في فندق قريب من العمرة (حوالي 3.5 كلم) فأنت في الغالب لا تحتاج لوسيلة نقل.

تكلفة المواصلات في السعودية للعمرة من الجزائر
تكلفة المواصلات في السعودية للعمرة من الجزائر

ولكن بالنسبة للذين يصعب عليهم التنقل بالطريقة العادية أو كبار السن فيمكنكم استخدام سيارات اﻷجرة للتنقل بشكل مريح الى العمرة أو أماكن أخرى والعودة الى الفندق.

تبلغ تكلفة سيارات اﻷجرة بشكل عام هي (75.5 دج) لكل 1 كلم وعند اﻷخذ في الحسبان أنك قد تستخدم سيارات اﻷجرة 5 مرات في اليوم فستكون التكلفة اليومية للمواصلات هي (378 دج) وأما بالنسبة لتكلفة المواصلات على مدار 10 أيام فستكون 3780 دج.

(يمكنك حذف هذه التكلفة ان لم تكن ترغب بالتنقل بسيارات اﻷجرة ويمكنك تعديل أي من التكاليف الموجودة في هذا المقال للتعرف على تكلفتك الخصة حسب ظروفك الخاصة).

اقرأ أيضا: كم تكلفة العمرة من بريطانيا 2023

ثمن عمرة المولد النبوي من الجزائر

قد تتراوح تكلفة عمرة المولد النبوي الشريف من الجزائر ما بين 14 مليون سنتيم و 18 مليون سنتيم نظرا الى أن اسعار العمرة في الجزائر قد تشهد انخفاضا بعض الشيء في 2024 حسب الدراسة التي قمت بها.

الانخفاض في تكاليف العمرة ليس حتميا بل هو مجرد وجهة نظر شخصية بناءا على مجموعة من المتغيرات والأحداث التي لها تأثير على تكاليف العمرة من الجزائر ومن باقي الدول العربية والأجنبية.

ولكن على العموم فان تكلفة عمرة المولد النبوي الشريف ستكون منخفضة بالمقارنة مع العمرة في الأوقات العادية وستتنافس الوكالات السياحية على توفير أفضل العروض بهذا الخصوص ان شاء الله.

ثمن عمرة رمضان من الجزائر 2024

هناك أنباء على أن تكلفة عمرة رمضان من الجزائر لسنة 2024 ستتراوح ما بين 20 مليون سنتيم الى غاية 22,5 مليون سنتيم وذلك حسب العروض التي ستوفرها مختلف الوكالات السياحية بخصوص أداء العمرة في شهر رمضان المبارك للجزائريين.

تجدر الاشارة الى أن تكلفة عمرة رمضان من الجزائر تختلف حسب الوكالة السياحية وبعض المعايير الأخرى مثل الخطوط الجوية التي ستسافر معها وأسعار التذاكر الى غير ذلك.

إسمي خليل، جزائري الجنسية وأنا شغوف جدا بالسفر والترحال إلى مختلف بقاع العالم. أنشأت موقع (السياحة بالعربي) من أجل أن أشارك معلومات مفيدة حول السفر نحو العديد من بقاع العالم. مثل السياحة في تركيا والسياحة في اﻹمارات والسعودية واﻷردن ومصر…إلخ تويتر   بينترست   ريدديت

3 أراء حول “تكلفة العمرة من الجزائر 2024 | ثمن عمرة رمضان من الجزائر (تحديث)

    1. Bien sûr, vous trouverez les prix plus chers car les prix dont j’ai parlé dans l’article sont les coûts nets sans calculer la marge bénéficiaire des agences de tourisme afin que vous puissiez avoir une idée précise des prix des agences et savoir les agences chères des agences avec les prix appropriés.
      Le moment opportun pour effectuer la Omra n’est pas connu précisément car il dépend de plusieurs facteurs et critères, dont les saisons d’affluence des pèlerins de la Omra, ainsi que les tarifs des agences touristiques.

اترك تعليقاً

error: المحتوى محمي ومقفول