تكلفة المواصلات في دبي 2024

تكلفة المواصلات في دبي هي من أكثر اﻷسئلة الشائعة والمواضيع التي يهتم بها السياح الجدد. لذا اليك الاجابة الكاملة عن كم تكلفة المواصلات في دبي 2023.

تتراوح تكلفة المواصلات في دبي من 80 فلسا الى 25 درهما وذلك حسب وسيلة المواصلات التي اخترتها وأيضا حسب وجهتك والمسافة. لذلك قمت ببعض اﻷبحاث ﻷكتشف كم تكلفة المواصلات في دبي 2023 حسب كل وسيلة نقل في هذا المقال.

جدول تكاليف المواصلات في دبي 2023:

وسيلة المواصلات

التكلفة

الباص

من 100 الى 270 درهم (الاشتراك الشهري)

مترو دبي

من 80 فلس الى 5.8 درهم

التاكسي

من 6 اى 25 درهم

القوارب (العبارات)

120 درهم للساعة

أنواع المواصلات في دبي

دبي هي امارة من الامارات العربية وتتميز بكونها من اجمل الوجهات السياحية في هذا البلد. وهي مدينة كبيرة و واسعة تحتاج الى التنقل فيها باستخدام سيارتك الخاصة او باستخدام احدى وسائل النقل والمواصلات في دبي. واليك قائمة بأنواع المواصلات في دبي:

مترو دبي

يعتبر مترو دبي وسيلة النقل والمواصلات المفضلة لدى الكثيرين نظرا الى أنه يوفر رحلات لمسافات طويلة وبتكلفة منخفضة نسبيا.

ومن أهم مميزات التقل بواسطة مترو دبي هو الراحة حيث أنك ستستمتع بمشاهدة المناظر الخارجية من نافذة مقعدك وأنت مرتاح طوال الرحلة كون أن مترو دبي له مساره الخاص ولا يحتاج للتوقف للسماح بعربات أخرى للمرور وليست له اشارات مرور الى غير ذلك.

أما اذا كانت احدى محطاته قريبة من احدى وجهاتك السياحية فستكتمل تجربة التنقل المريحة الخاص بك. ومترو دبي بشكل عام مناسب لﻷفراد المتنقلين بشكل فردي أو زوجي لذا فهناك خيارات أفضل وأكثر راحة للعائلات غير مترو دبي.

اقرأ أيضا: اجمل اماكن السياحة في الامارات 2023

سيارات اﻷجرة (التاكسي)

تعتبر سيارات اﻷجرة أو التاكسي من أكثر وسائل النقل والمواصلات المفضلة للسياح في دبي. وذلك ﻷنها اﻷسهل واﻷسرع نسبيا في نقلك الى وجهتك التالية لذا فمن ناحية السرعة والسهولة فهي اﻷفضل أما من ناحية الراحة فسنقول أنها بين المتوسط والجيد (حسب حركة المرور وحسب سائق التاكسي).

أما من ناحية التكلفة فقد لا تكون هي الخيار اﻷفضل لك خصوصا في حالة التنقل الفردي أما اذا كنتم عائلة فستكون التكلفة مناسبة نظرا الى أنها ستنقسم على كافة أفراد العائلة وهي وسيلة نقل متوسطة من حيث الراحة. وهي خيار جيد ومناسب للتنقل العائلي.

الحافلات العامة

الحافلات العامة هي وسائل تقل ومواصلات داخل المدينة وتوفر لك التنقل الى وجهتك السياحية بشكل مريح خصوصا اذا كنت تتنقل بمفردك أو مع شخص آخر (عددكم اثنين).

أما للعائلات فهي ليست الخيار اﻷفضل بطبيعة الحال فقد يجد أحدكم سعوبة في ايجاد مقعد للجلوس في حال كانت الحافلة مكتظة بالناس. وأما من ناحية الراحة فهي تعتبر متوسطة الى جيدة والتكلفة مناسبة للجميع. وبما أن لها محطات خاصة بها مثلها مثل مترو دبي فهي وسيلة نقل ومواصلات سريعة وسهلة وآمنة.

قوارب النقل

قوارب النقل هي واحدة من أشهر وسائل النقل في دبي نظرا الى فائدتها الكبيرة التي تتمثل في نقلك من مكان الى آخر عبر النهر أو البحر.

فقد تكون بعض طرقات وشوارع المدينة مزدحمة للغاية خصوصا في مواسم السياحة الصيفية وفي هذه الحالة قد يلجأ اليها السياح فقط لكونها مريحة ولا تتأثر بأية ازدحامات مرورية أو غيرها. ومن ناحية التكلفة فقد تعتبر متوسطة الى حد ما بالمقارنة مع باقي وسائل النقل والمواصلات اﻷخرى.

الدراجة الهوائية

الدراجات الهوائية معروفة في جميع أنحاء العالم على أنهاء من أفضل وسائل التنقل الفردية بطبيعة الحال. فاذا كن قد جئت للسياحة في دبي مع عائلتك في اطار السياحة العائلية فلا تهتم بالدراجات الهوائية أساسا.

أما ان كنت بمفردك فيمكنك استخدامها كوسيلة تنقل سريعة ومريحة ولكن من ناحية اﻷمان فهذا اﻷمر يعتمد على مدى قدرتك على قيادتها والتحكم فيها وهل تستخدم كافة وسائل الحماية أم لا.

ولكن بشكل عام فهي وسيلة نقل فردية سلسة وسريعة واﻷهم من ذلك أن كلفتها هي ثمن الدراجة الهوائية نفسها أو ثمن كرائها.

اقرأ أيضا: ارخص اسواق دبي للملابس 2023

الدراجة الكهربائية (سكوتر)

مثلها مثل الدراجة الهوائية في كل شيء تقريبا عدا أن الفارق هنا هو التكلفة حيث أنه بطبيعة الحال ستكلفك الدراجة الكهربائية أو السكوتر أكثر من الهوائية. بالاضافة الى أن الدراجة الكهربائية تعمل بالكهرباء ولا تحتاج منك الى جهد عضلي ولا ننسى أيضا احتمال عدم قدرتك على قيادة السكوتر من اﻷساس.

ولكن بافتراض أنك تقدر فهي وسيلة نقل ومواصلات شبابية أكثر لذا ان كنت شابا فاﻷمر لن يكون مريحا فقط بل ممتعا بكل تأكيد وستكون تكلفتها هي ثمن السكوتر أو ثمن كرائها + شحنها.

كم سعر تذكرة الباص في دبي؟

بالنسبة الى سعر تذكرة الباص في دبي فان اﻷمر يعتمد على امتلاكك لبطاقة نول. وهي عبارة عن بطاقة تشبه بطافات الدفع فيزا وماستركارد ولكنها مخصصة فقط لركوب الباصات العامة وستحتاج الى شحنها من أجل استخدامها عند كل مرة ترغب بها في ركوب الباص.

يمكنك الحصول على بطاقة نول عبر شرائها من أحد مكاتب بيع التذاكر أو أجهزة بيع التذاكر أو من خلال الوكلاء المعتمدون من طرف هية النقل في دبي أو عبر الموقع لالكتروني التابع للهيئة. وهناك أنواع من بطاقة نول حيث توجد البطاقة الفضية والذهبية والزرقاء والحمراء.

ولكل نوع استخداماته الخاصة وبشكل عام فانه يمكنك استخدام بطاقة نول الفضية من أجل الركوب في الباصات العامة ويمكنك شحنها برصيد يصل الى 1000 درهم ويمكنك الحصول على بطاقة نول الفضية من أي مكتب بيع تذاكر مقابل 25 درهم.

المصدر

جدول يوضح تقسيم مستويات الاشتراك الشهري في بطاقة نول دبي:

المستويات

التكلفة (درهم اماراتي)

الاستخدامات

اﻷول

100

التنقل في مختلف وسائل النقل (مترو، حافلات) ضمن منطقة واحدة

الثاني

180

التنقل في مختلف وسائل النقل (مترو، حافلات) ضمن منطقتين

الثالث

270

التنقل في مختلف وسائل النقل (مترو، حافلات) في كل المناطق

كم سعر ركوب مترو دبي؟

مترو دبي هو أحد وسائل النقل والمواصلات اﻷرخص بين الجميع وذلك ﻷن تكلفة ركوب مترو دبي تعتم أساسا على الوجهة التي ترغب بالذهاب اليها والمسافة بينك وبين وجهتك.

وبالتالي فانه بامكانك الىحد ما توقع كم ستكون تكلفة ركوب مترو دبي, وبشكل عام فان تكلفة ركوب مترو دبي ستتراوح ما بين 80 فلس و5.8 درهم اماراتي وبذلك سيكون مترو دبي هو ارخص وسيلة نقل ومواصلات في دبي.

تكلفة ركوب سيارات اﻷجرة في دبي

تختلف تكلفة ركوب سيارات اﻷجرة في دبي حسب الوجهة التي تريد التنقل اليها والمسافة. حيث أن عداد سيارات اﻷجرة مشابه للموجود في سيارات اﻷجرة في بريطانيا يعني حسب المسافة.

ولكن بشكل عام يمكن القول بأن تكلفة ركوب سيارات اﻷجرة في دبي تتراوح ما بين 6 الى 25 درهم وهذه التسعيرة تشمل تاكسي المطار وخدمات تاكسي حتا وتاكسي السيدات وغيرها والتي نصنفها لك في الجدول التالي:

خدمة التاكسي

التكلفة

تاكسي المطار

25 درهم + 1.75 درهم لكل 1 كلم

تاكسي حتا

25 درهم للشخص الواحد

تاكسي السيدات

6 دراهم (7 دراهم بعد 22:00 مساءا)

التاكسي العادي من المطار

حسب المسافة والوجهة (متاحة للجميع)

المصدر

كم تكلفة ركوب القوارب في دبي؟

القوارب أو العبارات هي واحدة من وسائل النقل المريحة والمناسبة للسياح كونها تمنحهم ليس وسيلة نقل وحسب بل رحلة هادئة وآمنة يمكنهم من خلالها مشاهدة مدينة دبي الجميلة بمختلف مرافقها وأبنيتها الشاهقة. وتبلغ تكلفة حجز العبارة في دبي قرابة 120 درهما للساعة.

اقرأ أيضا: كم تكلفة السفر الى دبي لمدة اسبوع؟ 2023

إسمي خليل، جزائري الجنسية وأنا شغوف جدا بالسفر والترحال إلى مختلف بقاع العالم. أنشأت موقع (السياحة بالعربي) من أجل أن أشارك معلومات مفيدة حول السفر نحو العديد من بقاع العالم. مثل السياحة في تركيا والسياحة في اﻹمارات والسعودية واﻷردن ومصر…إلخ تويتر   بينترست   ريدديت

اترك تعليقاً

error: المحتوى محمي ومقفول