اهم مميزات كورنيش جدة الجديد 2023 (تحديث)

اهم مميزات كورنيش جدة الجديد 2023 (تحديث)

مميزات كورنيش جدة الجديد هي توفر العديد من المحلات التجارية ومراكز اللعب والترفيه والراحة والاستجمام على جول الواجهة البحرية الجديدة لمدينة جدة. وهو احد اهم المعالم السياحية في جدة بالسعودية. ويستقطب هذا المكان لوحده الآلاف من الزوار يوميا سواء من السكان المحليين أو من السياح وذلك من اجل الاستمتاع بجمال المناظر فيه وروعة التنزه قرب البحر سواء مع رفيق أو مع العائلة. 

كما انه يعتبر الواجهة البحرية لجدة والتي يمكنك فيها الاستمتاع بالعديد من المميزات التي لن تجدها في غيره من الواجهات البرحية في اي مدينة اخرى. فهو يحظى بزوار من مختلف انحاء المملكة العربية السعودية ومن خارجها.

كسائح في المملكة العربية السعودية أو حتى كمواطن فانه لا يجب عليك تضييع فرصة زيارة كورنيش جدة الجديد. وذلك لأسباب عديدة أهمها المناظر الجميلة وتعدد الانشطة التي يمكنك القيام بها في كورنيش جدة الجديد. والآن سنتعرف على اهم مميزات كورنيش جدة الجديد.

اهم مميزات كورنيش جدة الجديد

  • وجود العديد من المراكز التجارية واماكن التسوق.
  • توفر مرافق عامة كتنوعة للتسلية والترفيه.
  • توفر العديد من المطاعم من مختلف المطابخ العالمية.
  • وجود نافورة جدة الشهيرة.
  • اماكن تنزه رائعة للعائلات.
  • اسعار تنافسية في المحلات الموجودة في الكورنيش.

من اهم مميزات كورنيش جدة الجديد:

  • مميزات كورنيش جده الجديد المراكز التجارية

في كورنيش جدة الجديد يمكنك العثور على العديد من المراكز التجارية والمولات ومختلف الاسواق واماكن التسوق والمحلات التجارية التي تتنافس لعرض افضل السلع والخدمات باسعارتنافسية. وذلك يصب في مصلحتك بشكل مباشر كزائر لكورنيش جدة بحيث ستكون قادرا على التوجه الى تلك الاسواق والمراكز التجارية لأخذ جولة تسوق واقتناء مختلف السلع والحاجيات بافضل الاسعار.

تتمركز المولات التجارية قرب الساحل في الغالب. وبما ان كورنيش جدة الجديد هو عبارة عن واجهة جدة البرحية الجديدة والجميلة فانت ستجد العديد من الاسواق قريبة منك ويمكنك التوجه اليها في اي وقت. كما انه يمكنك الذهاب الى العديد من المحلات التجارية القريبة منك في موقع الكورنيش الجديد.

اهم المراكز التجارية القريبة من كورنيش جدة الجديد:

  1. مركز جدة الدولي للتسوق.
  2. مركز الكورنيش التجاري.
  3. مول السلام.

اقرأ أيضا: (5) افضل الوجهات السياحية في السعودية 2023

  • مميزات كورنيش جده الجديد الفنادق السياحية القريبة

من اهم مميزات كورنيش جدة الجديد هو توفر الفنادق السياحية بالقرب من موقع الكورنيش. وبهذا ستكون قادرا على حجز الاقامة السياحية (اذا كنت سائحا محليا أو أجنبيا) بالقرب من الواجهة البحرية الجديدة لجدة كي تكون قريبا من مختلف اماكن السياحة في موقع الكورنيش.

في كورنيش جدة الجديد ستجد عددا من الفنادق القريبة منك التي يمكنك الاقامة بها اذا كانت مدينة جدة أو الكورنيش هو وجهتك السياحية الاساسية. وتتميز هذه الفنادق بمستوى وجودة خدماتها وأيضا اسعارها التنافسية لليلة الواحدة التي تبلغ حوالي 500 ريال سعودي. ومن اهم الفنادق القريبة من كورنيش جدة الجديد:

BDH (Blue Diamond Hotel).

دارة الحمراء.

تاج جدة.

  • مميزات كورنيش جده الجديد توفر وتنوع المطاعم

بما ان كورنيش جدة الجديد يعتبر الواجهة البحرية لجدة فمن الضروري احتوائه على خدمات المطاعم. ويمكنك ان تجد في الكورنيش عدة مطاعم من مختلف المطابخ الشرقية والعربية موزعة على طول الكورنيش في مدينة جدة. وتشترك مطاعم كورنيش جدة الجديد في مجموعة من الصفات مثل ملائمتها للعائلات واوقات العمل الطويلة وغيرها. ومن اهم مطاعم كورنيش جدة الجديد:

مطعم الشرق.

مطعم السفينة.

مطعم البيك.

يتميز كورنيش جدة الجديد بان جميع المطاعم الموجودة به توفر اطعمة حلال بكل تأكيد, بالاضافة الى التنوع الكبير في المطابخ فلدينا المطبخ الشرقي والعربي والايطالي والهندي وغيرهم الكثير. لذا يمكنكم الاستمتاع بوجبة عشاء عائلية في اجواء جميلة بعد التنزه والقيام بمختلف الانشطة السياحية في كورنيش جدة الجديد.

  • مميزات كورنيش جده الجديد توفر مرافق الترفيه

في كورنيش جدة الجديد يمكنك ايضا العثور على مختلف المرافق الترفيهية المخصصة للاطفال. مثل الملاعب المصغرة وحدائق التسلية والترفيه التي تحتوي على الالعاب الدوارة والارجوحات من مختلف الاشكال لتلائم مختلف الفئات العمرية للاطفال.

يمكنكم ايضا ان تجدوا العديد من الحدائق الجميلة للتنزه في موقع قريب من الواجهة البحرية الجديدة لجدة. وهناك يمكنكم اخذ الاطفال للعب والاستمتاع بوقتهم والقيام بجولات ونزهات غاية في الروعة في جو الكورنيش الجميل في مدينة جدة.

  • مميزات كورنيش جده الجديد توفر نافورة جده الشهيرة

تجدر الاشارة الى ان نافورة جدة متواجدة بالقرب من كورنيش جدة. لذا بامكانكم الذهاب اليها في اي وقت خصوصا في الليل وذلك من اجل مشاهدة النافورة الجميلة وهي تقذف المياه بطرق مذهلة وجذابة. وبعض العائلات تاتي الى كورنيش جدة الجديد خصيصا لمشاهدة نافورة جدة وهي تعمل في الليل.

  • مميزات كورنيش جده الجديد تنوع الانشطة السياحية

من اهم مميزات الواجهة البحرية لجدة انه يمكنك القيام بالعديد من الاشنطة السياحية في كورنيش جدة الجديد مثل:

  1. التنزه على طول الكورنيش خصوصا في اوقات الغروب.
  2. دخول مرافق التسلية والترفيه.
  3. الحصول على وجبة غداء او عشاء رائعة.
  4. مشاهدة نافورة جدة وهي تعمل بالليل.
  5. اخذ الصور التذكارية مع العائلة في الكورنيش.

اسئلة واجوبة عن مميزات كورنيش جدة الجديد (الواجهة البحرية الجديدة)

ماذا يوجد في كورنيش جدة الجديد؟

يوجد في كورنيش جدة الجديد مجموعة متكاملة من مراكز الخدمات التي ستحتاجها من اجل القيام بجولة سياحية لا تنسى في الواجهة البحرية الجديدة لمدينة جدة. ومن اهم ما يوجد في كورنيش جدة:

  • المطاعم والمقاهي.
  • اماكن التسلية والترفيه.
  • محلات بيع المرطبات والحلوى.
  • المحلات والمراكز التجارية.
  • مناظر طبيعية جميلة على البحر.
  • حدائق خضراء للتنزع مع العائلة.

كم رسوم تكلفة دخول كورنيش جدة الجديد؟

الدخول الى كونريش جدة بحد ذاته مجاني. ولكن دخول الحمامات العادية ب3 ريال والحمامات الذكية ب7 ريال.

 

اين يقع كورنيش جدة الجديد؟

يقع كورنيش جدة الجديد في الجزء الغربي لمدينة جدة وهو مطل على ساحل البحر الاحمر.

 

كم يبلغ طول كورنيش جدة الجديد؟

يبلغ طول كورنيش جدة الجديد حوالي 110 كلم.

 

ماهي اقرب الفنادق السياحية لكورنيش جدة الجديد؟

اهم الفنادق السياحية قرب كورنيش جدة الجديد هي:

ماهي اقرب المراكز التجارية من كورنيش جدة الجديد؟

اقرب المراكز التجارية لكورنيش جدة الجديد هي:

  1. مركز جدة الدولي للتسوق.
  2. مركز الكورنيش التجاري.
  3. مول السلام.

 

إسمي خليل، جزائري الجنسية وأنا شغوف جدا بالسفر والترحال إلى مختلف بقاع العالم. أنشأت موقع (السياحة بالعربي) من أجل أن أشارك معلومات مفيدة حول السفر نحو العديد من بقاع العالم. مثل السياحة في تركيا والسياحة في اﻹمارات والسعودية واﻷردن ومصر…إلخ تويتر   بينترست   ريدديت

اترك تعليقاً

error: المحتوى محمي ومقفول