دليل شامل لتكلفة السياحة في اسبانيا لمدة اسبوع | افضل الطرق لتوفير المال (تحديث)

دليل شامل لتكلفة السياحة في اسبانيا لمدة اسبوع | افضل الطرق لتوفير المال (تحديث)

تكلفة السياحة في اسبانيا لربما تكون من أكثر الأسئلة التي يطرحها السياح الذين يخططون للسفر الى اسبانيا لمدة اسبوع. كما أنه من المهم جدا التعرف على افضل الطرق لتوفير المال عند التفكير في السفر للسياحة في اسبانيا كون أن الأسعار هناك مرتفعة نوعا ما في بعض المجالات. لذا سنتعرف اليوم على تكلفة السياحة في اسبانيا لمدة اسبوع مع افضل الطرق لتوفير المال.

كم تكلفة السياحة في اسبانيا لمدة اسبوع ؟

تتراوح تكلفة السياحة في اسبانيا لمدة اسبوع ما بين 1244.45 EUR الى 2355.01 EUR وذلك بناءا على اختياراتك الشخصية ومدى تطبيقك لأفضل الطرق لتوفير المال التي اقترحناها عليك في هذا الموضوع. وتجدر الاشارة الى أن تكلفة السياحة في اسبانيا بشكل عام تختلف من شخص الى آخر حسب نوع الاقامة ومدتها وبلد المسافر وقوة العملة المحلية وغيرها.

قائمة تكاليف السياحة في اسبانيا

في هذه الفقرة سنقدم اليك قائمة تكاليف السياحة في اسبانيا مع دراسة تفصيلية ومصادر موثوقة لكل تكلفة:

كم تكلفة فيزا السياحة في اسبانيا ؟

تبلغ تكلفة فيزا السياحة في اسبانيا 80 EUR للسياح البالغين (12 سنة فما فوق) وتقدر ب40 EUR للاطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 6 – 12 سنة. والدخول مجاني للاطفال الاقل من 6 سنوات. ونوع الفيزا هنا هو فيزا شنغن السياحية لاسبانيا.

فيزا السياحة في اسبانيا هي الوثيقة التي ستسمح لك بالدخول الى اراضي البلاد. لذا من الطبيعي أن تكون أولى التكاليف التي سنتناولها بالتفصيل هي تكلفة فيزا السياحة في اسبانيا والتي قد تختلف من شخص الى آخر حسب نوع الفيزا التي يريدها.

فيزا السياحة في اسبانيا
فيزا السياحة في اسبانيا

توجد عدة انواع من الفيزا التي يمكنك طلبها لدخول اسبانيا مثل فيزا الاعمال والدراسة وزيارة الاقارب والعائلة وفيزا العبور. ولكل واحدة منها شروطها و وثائقها ورسومها الخاصة فهي تختلف حسب اختلاف نوعها لذا عليك أولا اختيار الفيزا التي تناسب النشاط الذي تنوي القيام به وفي حالتك ستختار طبعا فيزا السياحة.

المصدر الرسمي

خطوات الحصول على فيزا شنغن

تكلفة السفر الى اسبانيا لمدة اسبوع

بالنسبة الى تكلفة السفر الى اسبانيا لمدة اسبوع فهي تمثل اسعار تذاكر الطيران للسياحة في اسبانيا. وتجدر الاشارة الى أن اسعار الرحلات الى اسبانيا تختلف حسب مجموعة من المعايير مثل المسافة بين بلدك واسبانيا وأيضا تسعيرة شركات الطيران في بلدك والعملة المحلية ودرجة الطيران…الخ.

اليك قائمة اسعار تذاكر السفر الى اسبانيا من مختلف البلدان العربية:

بلدك

تكلفة السفر الى برشلونة اسبانيا (EUR)

الجزائر

241,84 EUR

المغرب

43,20 EUR

تونس

285,92 EUR

مصر

341,19 EUR

السعودية

493,16 EUR

الاردن

343,24 EUR

الكويت

359,62 EUR

سلطنة عمان

758,82 EUR

قطر

731,18 EUR

الامارات

633,05 EUR

البحرين

--

تركيا

332,66 EUR

متوسط سعر تذاكر السفر الى اسبانيا

414.45 EUR

يبلغ متوسط سعر تذاكر السفر الى اسبانيا حوالي 414.45 EUR.

تكلفة الاقامة في اسبانيا لمدة اسبوع

تنقسم تكلفة الاقامة في اسبانيا الى قسمين بناءا على نوع الاقامة التي تبحث عنها.فاذا كنت تبحث عن اقامة فندقية فان السعر لن يكون مشابها لسعر استئجار شقة ولو كانتا متواجدتين في نفس المكان. ضف الى ذلك اختلاف الاسعار حتى في نفس نوع الاقامة حسب المدينة ونوع الغرفة…الخ.

  • تكلفة الاقامة في فنادق اسبانيا

في حال اخترت الحجز في فندق فان تكلفة الاقامة في اسبانيا لمدة اسبوع كامل لشخص واحد تتراوح ما بين 1262,42 EUR و 2047,17 EUR. حيث ستختلف التكلفة حسب نوع الغرفة ومجموعة المميزات الاضافية التي يمكنك طلبها قبل الحجز مثل توفير كافة الوجبات اليومية.

نحن لا ننصحك باختيار الحجز في الفنادق في اسبانيا وذلك لاعتبارات دينية نظرا الى أنه سيكون هناك وجود لمشاهد غير محترمة وغير مقبولة في ديننا الاسلامي كون أنك ستقيم في فندق مع أشخاص أجانب. هذا بالاضافة الى وجود البارات ما يعني وجود المشروبات الكحولية بكثرة…عوضا عن ذلك نقترح عليك قراءة الفقرة التالية حول شقق للايجار في اسبانيا.

  • تكلفة الاقامة في شقق اسبانيا 

يعتبر استئجار شقة سكنية في اسبانيا الخيار الأفضل لك ليس فقط من الناحية الدينية كمسلم وانما حتى من الناحية المالية والاجتماعية. حيث أن استئجار شقة للاقامة في اسبانيا هو من افضل طرق توفير المال للسياحة في اسبانيا بالاضافة الى أنك ستتمتع بخصوصية أكبر بكثير من الحجز في فندق.

في حال اخترت استئجار شقة للاقامة في اسبانيا لمدة اسبوع فان التكلفة ستتراوح ما بين 498,14 EUR و 559,56 EUR تقريبا. وبهذا ستكون عملية استئجار شقة في اسبانيا أرخص بكثير من الحجز الفندقي وهي من افضل طرق توفير المال أثناء السياحة في اسبانيا لمدة اسبوع.

ستجد بعض الشقق التي تقترب اسعارها من تكاليف الحجز الفندقي ولكن يبقى فرق السعر موجودا وكذلك الراحة والخصوصية التي تتميز بها الشقق كون أنها ستكون مقر سكنك لوحدك ويبقى الخيار لك.

تكلفة السياحة في المالديف

تكلفة النقل والمواصلات للسياحة في اسبانيا لمدة اسبوع

  • اسعار سيارات الأجرة

تبلغ تكلفة سيارات الأجرة في مدينة برشلونة الاسبانية على سبيل المثال 2.15 EUR وهو سعر الصعود و1.13 EUR لكل 1 كلم. وقد تختلف اسعار سيارات الأجرة من مدينة الى أخرى في اسبانيا ولكنها لن تختلف بشكل كبير. ويمكنك الاعتماد على هذه التسعيرة لأخذ فكرة واضحة حول تكلفة المواصلات في اسبانيا.

تبلغ تكلفة استخدام سيارات الاجرة في اسبانيا لمدة اسبوع من 200 الى 300 EUR في حال كنت تتنقل لمسافة 20 كلم يوميا. وتختلف اسعار سيارات الاجرة حسب المسافة التي ستتنقلها والمدينة التي تتواجد بها.

  • اسعار الحافلات

يتراوح سعر تذكرة الركوب في الحالفة من 0,38 EUR الى 0,72 EUR وقد يختلف حسب المسافة المقطوعة والمدينة التي تتواجد بها. وتعتبر الحافلات من افضل واريح وارخص وسائل النقل للسياحة في اسبانيا.

ستكلفك الحافلة اسبوعيا حوالي 100 EUR ولهذا قلنا عنها بأنها من ارخص وسائل النقل الموجودة في اسبانيا.

افضل طرق توفير المال وتقليل تكلفة السياحة في اسبانيا لمدة اسبوع

اليك قائمة افضل طرق توفير المال للسياحة في اسبانيا:

  1. التخطيط المسبق لرحلتك (كلما التزمت بمسار واحد كلما بقيت ضمن مجال ميزانيتك).
  2. اختيار نوع الاقامة الأرخص (في حالتنا ننصحك باستئجار شقة بدلا من الحجز الفندقي).
  3. اختيار وسيلة النقل الأرخص (الحافلات على سبيل المثال).
  4. أطبخ الأكل وتسوق بنفسك (خدمات الوجبات اليومية مكلفة دوما).
  5. تسوق في الأسواق الشعبية والمحلية (ابتعد عن المراكز التجارية والمولات).
  6. تناول الطعام في مطاعم شعبية تقليدية.
  7. اغتنم الفرصة واحجز تذاكر السفر الى اسبانيا في فترة التخفيضات.
  8. لا تشتري ما لاتحتاج فقط لانه اعجبك.

نتمنى أن تكون نصائح توفير المال قد نالت اعجابكم مساعدتكم على توفير ما لا يقل عن 30 بالمئة من تكلفة السياحة في اسبانيا لمدة اسبوع.

تكلفة السياحة في امريكا

إسمي خليل، جزائري الجنسية وأنا شغوف جدا بالسفر والترحال إلى مختلف بقاع العالم. أنشأت موقع (السياحة بالعربي) من أجل أن أشارك معلومات مفيدة حول السفر نحو العديد من بقاع العالم. مثل السياحة في تركيا والسياحة في اﻹمارات والسعودية واﻷردن ومصر…إلخ تويتر   بينترست   ريدديت

اترك تعليقاً

error: المحتوى محمي ومقفول