تكلفة السياحة في المانيا لمدة اسبوع: تكاليف المعيشة في المانيا (تحديث)

تكلفة السياحة في المانيا لمدة اسبوع: تكاليف المعيشة في المانيا (تحديث)

تكلفة السياحة في المانيا هي من أهم المواضيع والمعلومات التي عليك التعرف عليها عن كثب في حال كنت تخطط للسفر والسياحة في هذا البلد الجميل.

تعتبر المانيا واحدة من أهم الوجهات السياحية الاوروبية التي ينصح بها الجميع لعدة أسباب. كما أنها تحتل المراكز الأولى بين الدول الأوروبية من حيث استقبالها للسياح في كل سنة حيث سجلت أزيد من 18 مليون سائح من مختلف الجنسيات في سنة 2019 وهذا ما يجعلها محط أنظار الجميع ولهذا سنقدم اليكم في هذا الموضوع تكلفة السياحة في المانيا لمدة اسبوع.

تكلفة السياحة في المانيا لمدة اسبوع

  • تبلغ تكلفة السياحة في المانيا لشخص واحد لاسبوع 1760 اورو.
  • تبلغ تكلفة فيزا السباحة في المانيا 80 اورو.
  • تبلغ تكلفة تذكرة السفر الى المانيا ذهابا وايابا لشخص واحد لاسبوع 306 اورو.
  • تبلغ تكلفة الاقامة في المانيا لسخص واحد لاسبوع 450 اورو.
  • تبلغ تكلفة دخول الاماكن السياحية في المانيا لاسبوع 200 اورو.
  • تبلغ تكلفة المواصلات والنقل في المانيا لشخص واحد لاسبوع 72.8 اورو.
  • تتراوح تكلفة التسوق في المانيا لشخص واحد لاسبوع من 100 اورو الى 500 اورو.

تبلغ تكلفة السياحة في المانيا لمدة اسبوع حوالي 1760 اورو تتضمن مجموعة من التكاليف الأساسية والتكميلية منها تكلفة الفيزا ب80 اورو وتكلفة السفر ب306 اورو والاقامة لمدة اسبوع ب450 اورو. بالاضافة الى تكاليف أخرى مثل ميزانية التسوق والمواصلات ودخول الاماكن السياحية. وتجدر الاشارة الى أن تكلفة السياحة في المانيا لمدة اسبوع تختلف من شخص الى آخر حسب عدة عوامل منها المسافة بين بلدك والمانيا وفترة الاقامة ومعدل استخدام وسائل النقل وغيرها.

الاجراءات (اسبوع)

التكلفة (اورو)

الفيزا

80

السفر

306.37

الاقامة

449.49

المواصلات

72.8

الوجبات 

50

التسوق

300

دخول الاماكن السياحية

200

تكلفة السياحة في المانيا لمدة اسبوع

1760

تكلفة السياحة في المانيا لمدة 10 ايام

تبلغ تكلفة السياحة في المانيا لمدة 10 ايام حوالي 2513 اورو شاملة لتكلفة الفيزا والسفر والاقامة والتسوق والمواصلات وغيرها.

تحليل تكلفة السياحة في المانيا لمدة اسبوع

اقرأ أيضا: تكلفة السياحة في سويسرا لمدة اسبوع

تكلفة فيزا السياحة في المانيا 

تكلفة فيزا السياحة في المانيا هي أولى التكاليف التي سنتحدث عنها في هذا المقال. حيث أنها التكلفة التي ستدفعها لقاء طلب الحصول على تأشيرة السياحة في المانيا لتتمكن من السفر والسياحة فيها للمدة التي تخطط لها.

تبلغ تكلفة فيزا السياحة في المانيا حوالي 80 اورو مثل معظم الدول الاوروبية وهي تسعيرة فيزا شنغن الاوروبية. وقد تصاحبها مصاريف اخرى متعلقة بالسندات اللازمة عند استخراجها وطباعتها ولكن بالنسبة لتكلفة فيزا المانيا الصافية فهي تبلغ 80 اورو الى حد الساعة.

تجدر الاشارة الى ان هناك فئات معفية من رسوم فيزا المانيا البالغة قميتها 80 اورو وهم الاطفال الاقل من 6 سنوات وأيضا الطلاب. كما يجب أن تعلعم بأن مبلغ ال80 اورو هو رسوم طلب الحصول على فيزا السياحة في المانيا أو فيزا شنغن. وغير قابلة للاسترداد بغض النظر عن حالة طلبك سواء تم قبوله أو رفضه.

بالنسبة لتكلفة فيزا السياحة في المانيا أو فيزا شنغن المانيا فانه سيتوجب عليك دفعها عند مرحلة تقديم الطلب أو قبلها حسب القنصلية أو مركز التقديم الذي توجهت اليه. ومن هنا يجب التأكد من أن الجهة التي تتعامل معها جهة رسمية ومخولة من طرف الحكومة الالمانية باستقبال ومعالجة طلبات تأشيرات المانيا.

عليك أن تعرف أيضا أن فيزا السياحة في المانيا أو فيزا شنغن المانيا تتيح لحاملها الدخول الى دول منطقة شنغن والاقامة لمدة لا تتجاوز ال30 يوما. حيث أنه باقتناءك لتذكرة العودة فهذا بمثابة ضمان لعودتك لبلادك قبل انتهاء صلاحية الفيزا. كما أنها صالحة لمدة 3 أشهر (90 يوما).

اقرأ أيضا: تكلفة السياحة في الكويت لمدة اسبوع

تكلفة السياحة في المانيا للسفر

تكلفة السياحة في المانيا هي التكلفة الثانية التي سنتحدث عنها في موضوع اليوم وهي تمثل قيمة تذاكر السفر للسياحة في المانيا. ويرجى الانتباه الى أنه بالنسبة لفيزا شنغن المانيا سيتوجب عليك دفع ثمن تذكرة الذهاب والعودة أيضا كدليل أو ضمان على أنك ستعود الى بلدك قبل انتهاء صلاحية الفيزا الممنوحة لك.

تجدر الاشارة أيضا الى أن تكلفة فيزا السياحة في المانيا تختلف من شخص الى آخر حسب مجموعة من المعايير والعوامل التي تؤثر بشكل مباشر على المبلغ النهائي الذي ستدفعه لاقتناء تذكرة طيران ذهابا وايابا نحو المانيا. ومن أهم المعايير المتحكمة في اختلاف اسعار السفر الى المانيا ما يلي:

  • المسافة بين بلدك والمانيا (كلما زادت المسافة ارتفعت التكلفة).
  • شركة الطيران أو جنسيتها (مثلا الخطوط الجوية السعودية ليست كالتركية في الاسعار).
  • عدد الركاب (سعر تذكرة لمقعد واحد ليس كمقعدين).
  • درجة الطيران (الدرجة الاقتصادية ليست مثل درجة رجال الاعمال).
  • الوقت (السفر في موسم معين ليس بنفس السعر في موسم أو فصل آخر).

ولعل من بين أكثر المعايير المؤثرة في اختلاف تكلفة السياحة في المانيا للسفر هو المسافة بين بلدك والمانيا. ولهذا السبب سنستعرض لكم جدولا جمعنا فيه مختلف تكاليف السفر الى المانيا من مختلف الدول العربية. حتى يتسنى لك اختيار التكلفة التي تناسبك أما نحن فسنأخذ متوسط تلك الاسعار في النهاية.

اليك جدول تكلفة السفر للسياحة في المانيا:

بلدك

التكلفة (اورو)

الجزائر

192.24

السعودية

154.62

قطر

322.35

الاردن

140.30

الكويت

388.45

البحرين

381.64

سلطنة عمان

317.53

الامارات

233.64

المغرب

122.95

تونس

182.40

مصر

179.71

تركيا

367

العراق

1000 (بالتقريب)

تكلفة السفر للسياحة في المانيا

306.37

تبلغ تكلفة السفر للسياحة في المانيا 306.37 اورو.

من أجل أن تحصل على تكلفة السياحة في المانيا الأكثر دقة عليك أن تختار التكلفة المقابلة لبلدك. أما بالنسبة لنا فقد أخذنا التكلفة المتوسطة للسفر الى المانيا للسياحة والتي تبلغ 306.37 اورو كمثال من أجل مواصلة تحليل باقي التكاليف الأخرى المكونة لتكلفة السياحة في المانيا لمدة اسبوع.

اقرأ أيضا: تكلفة السياحة في فرنسا لمدة اسبوع

تكلفة السياحة في المانيا للاقامة مدة اسبوع

تكلفة السياحة في المانيا للاقامة لمدة أسبوع هي التكلفة الثالثة التي سنتعرف عليها في موضوع اليوم. والتي تمثل المبلغ الذي سيكون عليك دفعه من أجل الاقامة في المانيا للسياحة لمدة اسبوع وتجدر الاشارة أيضا الى أن تكلفة الاقامة في المانيا لمدة اسبوع تختلف من شخص الى آخر حسب مجموعة من المعايير من بينها:

  • نوع الاقامة (فندق أو شقة).
  • فترة الحجز (اسبوع ليس ك15 يوم).
  • عدد الافراد.

من أجل التعرف على تكلفة الاقامة لمدة اسبوع في المانيا كان علينا البحث مطولا حول أسعار الفنادق وتكلفة الحجز في الشقق السياحية المتوفرة في المانيا. وقد توصلنا الى مجموعة من العروض المتنوعة والتي تشمل الحجز في شقق سياحية وليس في فنادق لأسباب تتعلق بالخدمات المنافية لعقيدتنا الاسلامية.

بشكل عام يمكنك اختيار نوع الاقامة التي تناسبك أما نحن فسنعرض لك مجموعة من عروض الاقامة في المانيا لمدة اسبوع. وهذه الشقق السياحية تتيح لك امكانية الحصول على شقة أو منزل لك بالكامل طوال مدة الحجز وستحظى براحة وخصوصية كبيرة عكس ماهو موجود في الفنادق.

تجدر الاشارة الى أن عروض الفنادق التي قدمناها لكم تخص تكلفة الاقامة في المانيا لمدة اسبوع لشخص واحد وتتمثل في حجز الشقق السكنية وليس الفنادق. لذا يمكنك الاعتماد على تكلفة الاقامة في المانيا لمدة اسبوع التي ستجدها في هذا المقال ان لم يكن لديك مانع من الحجز بالشقق السكنية بدلا من الفنادق.

اليك عينة من شقتين سياحيتين للاقامة بها لمدة اسبوع في المانيا:

  1. H.ome Serviced Apartments München بتكلفة 418.93 اورو لشخص واحد لمدة اسبوع. وتبعد مسافة 6 كلم عن مركز مدينة ميونيخ.
  2. Apartment in München بتكلفة 480.05 اورو لشخص واحد لمدة اسبوع. وتبعد مسافة 4.1 لكم عن مركز العاصمة ميونيخ.

تجدر الاشارة الى أن كلا الشقتين مصنفتان بتقييم 3 نجوم وهما عبارة عن شقة كاملة مع غرفة نوم وغرفة معيشة وحمام ومطبخ مع سرير واحد مزدوج. وهما من أرخص الشقق السياحية في المانيا التي يمكنك الحجز بها بأقل التكاليف وتوفير ميزانيتك لأغراض أخرى كالتسوق أو دخول الاماكن السياحية في المانيا.

تبلغ تكلفة الاقامة للسياحة في المانيا لمدة اسبوع 449.49 اورو وذلك يتضمن حجز شقة كاملة مع حمام ومطبخ وغرفة نوم وغرفة معيشة وسرير واحد مزدوج. والشقة مخصصة لشخص واحد لمدة اسبوع وموقعها يقع غير بعيد عن مركز العاصمة الالمانية ميونيخ حيث ستكون الشقة قريبة من مركز المدينة ومختلف المرافق العمومية.

تكلفة المواصلات للسياحة في المانيا لمدة اسبوع

تكلفة المواصلات في المانيا هي التكلفة الرابعة التي سنتعرف عليها في موضوع اليوم. وهي تمثل المبلغ أو الميزانية التي ستخصصها من أجل استخدام وسائل النقل والمواصلات في المانيا طوال فترة السياحة التي تدوم لمدة اسبوع. وهذا ما سنتعرف عليه في الأسطر التالية.

تجدر الاشاةر الى أن تكلفة المواصلات في المانيا تختلف من شخص الى آخر حسب عدة عوامل من بينها:

  • معدل التنقل اليومي.
  • نوع وسيلة النقل المختارة.
  • المسافة المقطوعة كل يوم.

توجد عدة انواع من وسائل النقل والمواصلات التي يمكنك استخدامها نذكر منها:

  • سيارات الاجرة.
  • الباصات العامة.
  • المترو.

لكل واحدة من وسائل النقل السابقة مميزاتها الخاصة التي تجعلك تختار احداها عوضا عن البقية. كما أنه لكل واحدة منها تكلفتها الخاصة ولكي نقدم لك تكلفة السياحة في المانيا لمدة اسبوع بشكل أكثر دقة. فسنفترض على سبيل المثال لا الحصر أنك ستختار التنقل بواسطة الباصات العامة في المانيا لمدة اسبوع.

في هذه الحالة فانه عليك أن تعرف بأن تكلفة ركوب الباصات العامة لكل 1 كلم هي 0.52 اورو حينئذ لو افترضنا أن المسافة التي ستتنقلها يوميا بواسطة الباصات العامة ستكون في حدود 20 كلم على سبيل المثال. فان تكلفة المواصلات اليومية عند السياحة في المانيا هي 10.4 اورو هذا يعني أن تكلفة المواصلات في المانيا لمدة اسبوع تبلغ حوالي 72.8 اورو.

يرجى ملاحظة أنه قد تجد أن تسعيرة كل 1 كلم مختلفة عن التي قدمناها لك في هذا الموضوع وهذا في الواقع أمر وارد جدا. عموما فانه لن من الصعب النصب عليك كون تسعيرة ركوب الباصات العامة أو سيارات الأجرة في المانيا خاضعة لقوانين صارمة للغاية وبالنسبة لسيارات الأجرة فهي تعمل بعداد الأجرة.

ملاحظة: تعتبر تكلفة المترو هي الأقل والخيار الأكثر اقتصادية من بين البقية.

اقرأ أيضا: تكلفة السياحة في السعودية لمدة اسبوع

تكلفة دخول الاماكن السياحية في المانيا لمدة اسبوع

تكلفة دخول الاماكن السياحية في المانيا لمدة اسبوع من الصعب اعطاؤها قيمة محددة نظرا الى أنها تختلف من شخص الى آخر. وهي بالذات موضوع آخر لوحده ولكن بشكل عام نحن ننصحك بتخصيص مالا يقل عن 200 اورو كميزانية متوسطة لا بأس بها من أجل دخول الاماكن السياحية في المانيا.

أيضا فانه لكل وجهة أو معلم سياحي في المانيا تسعيرة دخول محددة ومفصلة حسب طبيعة الزوار (سياح، طلاب، متقاعدين…الخ) وأيضا حسب فئاتهم العمرية وبالتالي فان تكلفة دخول الاماكن السياحية في المانيا مختلفة وسنخصص لها موضوعا مستقلا على الموقع.

بشكل عام هناك العديد من أنواع الاماكن السياحية التي ستجدها في المانيا وهي مصنفة كما يلي:

  • المعالم الأثرية.
  • حدائق الحيوانات.
  • مدن الملاهي.
  • الحدائق العائلية.
  • المتاحف.
  • المجمعات التجارية.
  • مباني ذات تصميم مميز.

اقرأ أيضا: تكلفة السياحة في الاردن لمدة اسبوع

تكلفة التسوق في المانيا لمدة اسبوع

ميزانية التسوق في المانيا لمدة اسبوع هي واحدة من الميزانيات التي لم نكن ندرجها في مواضيعنا سابقا. ولكن لكونها تكلفة مهمة وتدخل في ميزانية كل سائح فقد تحتم علينا ادخالها في موضوع تكلفة السياحة في المانيا لمدة اسبوع.

بشكل عام فان ميزانية التسوق تختلف هي الأخرى من شخص الى آخر حسب الرغبات والميولات. حيث أن هناك من يخطط لاقتناء بعض المستلزمات مثل الملابس والعطور والاكسسوارات…الخ وهناك من لا يفكر أساسا في الدخول الى المولات ومراكز التسوق والمحلات التجارية حيث أن جل اهتماماته هي التوجه نحو الاماكن والمعالم السياحية في المانيا.

حسب المستوى العام للاسعار في المانيا فاننا سنصنف تكلفة التسوق في المانيا الى 3 تصنيفات وهي كما يلي:

تكلفة منخفضة (100 اورو) – تكلفة عادية (300 اورو) – تكلفة مرتفعة (+ 800 اورو).

المطلوب منك الآن هو أن تصنف نفسك تحت أي خيار من الخيارات السابقة من أجل تحديد ميزانية التسوق والتعرف على تكلفة الاسياحة في المانيا لمدة اسبوع. فبالنسبة للتكلفة المنخفضة فأنت من الاشخاص الغير مهتمين بالتسوق. والتكلفة العادية هو الشخص المهتم بالتسوق ولكن يريد اقتناء أغراض معينة ومحددة وأما التكلفة المرتفعة فهي لمن يضع التسوق في أولى الأولويات ويخطط لاقتناء عدة أغراض من مختلف الأصناف والأنواع.

عند اختيارك للتصنيف الذي ترى أنه يمثلك فيمكنك تضمين الميزانية المرافقة له حتى تتمكن من تحديد المبلغ المالي الذي ستخصصه للتسوق. وهذا ما سيؤهلك لتحديد تكلفة السياحة في المانيا لمدة اسبوع حسب احتياجاتك ورغباتك الخاصة.

تكلفة الوجبات في المانيا لمدة اسبوع

تكلفة الوجبات في المانيا لمدة اسبوع هي أيضا من التكاليف الأساسية التي يجب علينا مراعاة وجودها في موضوع اليوم. وهي على العكس من باقي التكاليف الأخرى فهي بسيطة وسهلة الحساب حيث يكفي الأخذ بعين الاعتبار متوسط الوجبة الواحدة في المانيا بعين الاعتبار وضربها في 3 لمعرفة تكلفة الوجبات اليومية للسياحة في المانيا لمدة اسبوع.

من خلال البحث في موضوع المتوسط العام للوجبات في المانيا فقد وجدنا بأن متوسط تكلفة وجبة يوم كامل هي قرابة 40 اورو نضيف لها تكلفة المياه المعبئة في قارورات والتي تبلغ بالتقريب حوالي 15 اورو أو ربما أقل من ذلك في بعض الحالات. وهنا سنجد بأن تكلفة الوجبة اليومية هي 50 اورو. وبالتالي ستكون تكلفة الوجبات في المانيا لمدة اسبوع 350 اورو.

إسمي خليل، جزائري الجنسية وأنا شغوف جدا بالسفر والترحال إلى مختلف بقاع العالم. أنشأت موقع (السياحة بالعربي) من أجل أن أشارك معلومات مفيدة حول السفر نحو العديد من بقاع العالم. مثل السياحة في تركيا والسياحة في اﻹمارات والسعودية واﻷردن ومصر…إلخ تويتر   بينترست   ريدديت

اترك تعليقاً

error: المحتوى محمي ومقفول