اجمل اماكن السياحة في الامارات: هذه 10 اجمل الوجهات السياحية للعائلات (تحديث)

تمتلك دولة الامارات خيارات متنوعة فيما يخص الوجهات السياحية ترفيهية أو دينية أو تاريخية. واليوم سنتعرف على 10 اجمل اماكن السياحة في الامارات 2023.

السياحة في الامارات

تعتبر دولة الامارات العربية المتحدة من الدولة المتصدرة لقائمة أكثر البلدان جذبا للسياح بين الدول العربية وحتى في منطقة الشرق اﻷوسط.

والسبب في ذلك ببساطة هو أنها تمتلك كافة المقومات التي تجعلها قادرة على توفير اجمل اماكن السياحة للزوار بالاضافة الى أنها تخصص ميزانية و وقت وخبراء من أجل الاهتمام بالجانب السياحي للبلاد. كون أن ايرادات السياحة تشكل جزءا كبير من الناتج الاجمالي للبلاد.

حيث أنه في النصف اﻷول فقط من سنة 2022 بلغت ايرادات قطاع السياحة 5.17 مليار دولار بعد أن تم التصريح عن أن هناك قرابة 12 مليون نزيل بالفنادق السياحية في الامارات بنمو قدره 42 بالمئة.

ومن الجدير بالذكر أن معظم النجاحات التي حققتها دولة الامارات في مجال السياحة هو لكونها تمتلك البنية التحتية المناسبة لذلك من المطارات والموانئ ونظام اﻷمن والصحة وأيضا الخدمات الفندقية الراقية والمميزة.

كما أنك ستزور بعض من اجمل اماكن السياحة في الامارات في مقاطعات مثل السياحة في دبي والشارقة وراس الخيمة وابو ظبي…الخ.

اقرأ أيضا: افضل الاماكن السياحية في دبي 2023

ماهي 10 اجمل اماكن السياحة في الامارات؟

برج خليفة

يعتبر برج خليفة احد اجمل اماكن السياحة في الامارات 2023 والتي يمكنك الذهاب اليها ضمن خطتك للسياحة. وهذا ﻷنك على موعد مع زيارة صاحب لقب أطول برج في العالم حاليا بطول يفوق ال800 متر.

وهو عبارة عن مجموعة من المكاتب والمولات وهو أيضا عبارة عن فندق يمكنك حجز اقامة سياحية فيه ولكنه سيكون مكلف للغاية نظرا لكونه متواجد في برج خليفة وأيضا للخدمات المميزة والراقية التي يوفرها لك.

كما أنه يمكنك مشاهدة كامل مدينة دبي من الطوابق العليا في البرج والتي ستمنحك اطلالة ساحرة لم تراها من قبل في حياتك.

في برج خليفة يمكنك مشاهدة غروب الشمس مرتين في اليوم الواحد مرة من الطابق اﻷرضي ومرة أخرى من القمة التي يمكنك الصعود اليها باستخدام المصاعد الكهربائية عالية السرعة واﻵمنة.

وقد قمنا سابقا بذكر بعض المعلومات عن السياحة في برج خليفة يمكنك الاطلاع عليها أيضا من خلال قراء موضوع افضل الاماكن السياحية العائلية في دبي 2023.

برج العرب

برج العرب هو عبارة عن احد افخم الفنادق السياحية الموجودة بالامارات وهو في الوقت ذاته احد اجمل اماكن السياحة في الامارات 2023. كونه يقدم خدمات فتدقية راقية بداية من اختيار وحجز الغرفة وحتى خدمات الافطار والعناية بالشقة وغيرها الكثير.

وهو أيضا أحد الابنية الجميلة ذات التصميم الفريد من نوعه والذي سيشد انتباهك اليه أيضا هو ارتفاعه المتوسط البالغ قرابة 321 متر وبالتاليف هو يعد ناطحة سحاب توفر لك مناظر خلابة وساحرة من القمة.

من اكثر اﻷمور التي تجعل برج العرب احد اجمل اماكن السياحة في الامارات هو أن غالبية السياح الذين يأتون للبلاد لابد أن يزوروا برجي العرب وخليفة كونهما من اهم المعالم السياحية واﻷعاجيب الهندسية في البلاد وفي منطقة الشرق اﻷوسط ككل. وهو مكان مناسب ﻷخذ صورة تذكارية من أمام البرج بزاوية صحيحة.

وهو يقع في جزيرة اصطناعية صغيرة بعيدة قليلا عن المدينة وستلاحظ بأنه معزول لوحده نوعا ما وهذا ما سيسمح لك بأخذ صورة جميلة مع البرج دون أن تقترب منه حتى نظرا لارتفاعه وضخامته.

متحف الشارقة

يقع متحف الشارقة في مدينة الشارقة في الامارات العربية المتحدة وهو احد اجمل المعالم السياحية في البلاد والتي لا ننصحك بتفويتها أبدا.

خصوصا اذا كنت من عشاق السياحة التاريخية والمعالم اﻷثرية فأنت ستحب زيارة متحف الشارقة للحضارة الاسلامية والذي يحتوي على العديد من القطع اﻷثرية (قرابة 1000 قطعة) التي ترمز الى الحضارة الاسلامية.

ويحتوي متحف الشارقة في تقسيمه على 6 قاعات اثنتان رئيسيتان و4 فرعيتان وستبدأ جولتك في أول قاعة فرعية وهي قاعة علم اﻵثار.

توجد كذلك قاعة مخصصة للقطع اﻷثرية التي تعود الى العصر الحجري والعصر البرونزي والعصر الحديدي. كما توجد قاعات أخرى مخصصة لالقاء محاضرات ودروس تعليمية مفيدة.

في حال كنت مهتما بالاطلاع على المزيد من المعلومات حول هذا المتحف وما يحتوي عليه من قطع أثرية. يمكنكم دوما التوجه الى:

الموقع الرسمي لمتحف الشارقة للحضارة الاسلامية

متحف اللوفر ابو ظبي

مرة أخرى مع عشاق السياحة التاريخية نقترح عليكم زيارة احد اهم واشهر المعالم التاريخية واﻷعاجيب المعمارية الهندسية في دولة الامارات وهو متحف اللوفر ابو ظبي.

والذي تم بناؤه بشراكة بين امارة ابو ظبي والحكومة الفرنسية بتكلفة تصل الى قرابة 108 مليون اورو. وهو يأتي بتصميم دائري كالقبة الى حد ما ولكنها أقل تقعرا ومنبسطة أكثر على ركائز ذات شكل مربع أو مستطيل عائمة في الماء.

بصراحة حتى لو لم تكن مهتما بالقطع اﻷثرية والسياحة التاريخية ككل فيكفي أن تزور متحف اللوفر ابوظبي فقط من اجل مشاهدة شكله الحقيقي على أرض الواقع وكيف يبدو كصحن عريض هائل يطفو فوق الماء أو كما يشببه البعض بالطبق الطائر.

أما اذا قررت الدخول الى الداخل فأنت على موعد مع مجموعة من القطع اﻷثرية والفنية على حد سواء. وستكون زيارتك الى هذا المتحف احدى اجمل الجولات السياحية التي ستقوم بها في حياتك. وللمزيد من المعلومات يمكنك دوما زيارة:

الموقع الرسمي لمتحف اللوفر ابو ظبي.

مسجد الشيخ زايد

معظم ما ذكرناه حتى اﻵن من قائمة اجمل اماكن السياحة في الامارات هي عبارة عن اماكن تهتم بالطابع المعماري أو الهندسي بشكل أكبر وهو كذلك مع مسجد الشيخ زايد.

حيث يعتبر أحد أجمل المساجد في الامارات من ناحية الشكل والتصميم الهندسي والزخاريف واﻷعمال الحرفية الخارجية منها والداخلية. وهو احد اجمل الاماكن التي لابد عليك من زيارتها وأن تصلي ركعتين لله عز وجل دخله.

يسع مسجد الشيخ زايد الى قرابة 52 ألف مصلي (7 آلاف في قاعة الصلاة) وذلك بفض الساحة الواسعة التي يمتلكها والتي تضم غالبية عدد المصلين.

كما أنه يحتوي في تصميمه الهندسي على مجموعة من القبب (جمع قبة) التي يبلغ عددها قرابة 80 قبة والتي تأتي في شكل جميل وهي ناصعة البياض كما هو الحال مع لون المسجد ككل.

كما أن له 4 مآذن ويتربع على مساحة تفوق 22 ألف متر مربع. وبذلك يكون من أهم اﻷماكن التي عليك زيارتها في الامارات لخلفيته الدينية الاسلامية وأيضا لتصميمه الجميل والفريد من نوعه.

اقرأ أيضا: كم تكلفة السفر الى دبي لمدة اسبوع؟ 2023

الحديقة المائية آيس لاند

نأتي اﻵن الى الاماكن التي تعتبر ترفيهية أكثر بالمقارنة مع بقية اماكن السياحة التي تحدثنا عنها في قائمة اليوم. ونعرض عليكم زيارة الحديقة المائية آيس لاند في مدينة راس الخيمة من أجل الترفيه عن أنفسكم وقضاء وقت ممتع وجميل خلال جولتكم السياحية في الامارات.

وهناك العديد من اﻷنشطة التي يمكنك القيام بها في حديقة آيس لاند المائية في راس الخيمة بداية من التنزه والاستمتاع بمنظر الشلالات التي تقذف كمية ضخمة من المياه تصل الى 100 غالون في الدقيقة وصولا الى الاستمتاع باﻷلعاب المتوفرة هناك أو السباحة تحت اشراف مدربين متخصصين.

تعتبر حديقة آيس لاند المائية من اجمل اماكن السياحة في الامارات 2023 نظرا للعدد الهائل من الزوار الذي يقدر بعشرات اﻵلاف منهم الذين يأتون الى هذه الحديقة المائية يوميا من أجل قضاء وقت ممتع مع العائلة وترك المساحة للاطفال للعب والاستمتاع بوقتهم.

وتجدر الاشارة الى أن معظم اﻷلعاب المتوفرة في هذه الحديقة لها طباع مائي وذلك ﻷن الحديقة متخصصة في هذا الجانب بالتحديد ولهذا سمية بالحديقة المائية. ونحن ننصحكم بزيارتها خلال رحلتكم السياحية في الامارات.

اكواريوم الشارقة

مازلنا مع الاماكن الترفيهية والمائية على وجه التحديد ولكن هذه المرة مع اكواريوم الشارقة والذي يعتبر أحد اجمل اماكن السياحة في الامارات 2023 والتي لا ننصحك أبدا بأن تفوت عليك زيارتها.

فحرفيا هذا أحد أجمل الاماكن السياحية التي أعجبتني أنا شخصيا والتي ذكرتني في نفس الوقت مع دبي اكواريوم كون أنهما نفس الشيء تقريبا.

وهي عبارة عن منتجع مائي يضم مختلف أنواع اﻷسماك واﻷجمل من ذلك أنه يمكنك مشاهدتها من منظور السمكة أي وكأنك موجود معهم في أعماق البحر.

شعور رائع حقا أن تذهب في نزهة سواء بمفردك أو مع أفراد العائلة لمشاهدة مختلف أنواع اﻷسماك بأشكال وألوان مختلفة تحوم حولكم في كل مكان مع مرشد سياحي يمكنه شرح أنواع اﻷسماك التي تشاهدونها والاجابة على أسئلتكم بخصوص الحياة البحرية.

لذا فان اكواريوم الشارقة هي بلا شك من اجمل اماكن السياحة في الامارات 2023.

مدينة راس الخيمة

تعتبر مدينة راس الخيمة واحدة من اجمل اماكن السياحة في الامارات 2023 التي يمكنك اضافتها الى جدول رحلاتك السياحية في دولة الامارات.

حيث أنها تحتوي على العديد من الوجهات السياحية المتنوعة بداية من افخم الفنادق السياحية في الامارات وصولا الى اجمل الحدائق ومنتجعات التسوق وغيرها الكثير.

حيث يمكنك على سبيل المثال أن تتوجه الى الحديقة المائيى آيس لاند التي تحدثنا عنها سابقا فهي موجودة في امارة راس الخيمة كما يمكنك الذهاب الى متحف راس الخيمة اذا كنت من عشاق السياحة التاريخية واﻵثار.

أيضا اذا كنت تبحث عن مراكز للتسوق فستجدها متوفرة في امارة راس الخيمة نذكر من اشهرها منار مول و راك مول التي ستجد فيها مختلف السلع والبضائع من الملابس والاكسسوارات والهدايا التذكارية وغيرها الكثير.

وكأكثر ميزة تتميز بها امارة راس الخيمة هي الواحات التي توفر لك محاكاة شبه واقعية لحياة البدو التي تعكس الطابع القديم واﻷصيل للسكان في الزمن القديم. 

اقرأ أيضا: افضل اماكن السياحة في طرابزون 2023

حديقة زعبيل

اذا كنت قد جئت الى الامارات في اطار السياحة العائلية فمن الجدير بكم زيارة حديقة زعبيل في امارة دبي. وهي عبارة عن حديقة مخصصة للتنزه تمتد على مساحات خضراء واسعة مع توزع كثيف ﻷشجار النخيل التي تعد واحدة من أهم الرموز اﻷصيلة لدولة الامارات.

ويمكنك أن تجد العديد من مرافق المتعة في الحديثة مثل ملاعب كرة القدم وكرة السلة بالاضافة الى مصليات للرجال والنساء ومسارح ومطاعم ومقاهي من أجل تناول وجبة خفيفة أثناء جولتكم السياحية.

 يمكنكم الذهاب الى حديقة زعبيل والاستمتاع بالنسيم العليل والهواء النقي وأخذ العائلة في نزهة في المساحات الخضراء وبين أشجار النخيل وترك اﻷطفال يلعبون ويركضون هنا وهناك ليستمتعوا بوقتهم ويرفهوا عن أنفسهم في تلك اﻷجواء البهيجة.

وتحظى حديقة زعبيل بأكثر من 10 آلاف زيائر بصفة يومية سواء كانوا من السياح اﻷجانب أو من السكان المحليين وذلك ﻷنها تعتبر المتنفس اﻷفضل للجميع وهي بكل تأكيد احدى اجمل اماكن السياحة في الامارات 2023.

حديقة الخور

هل تبحث عن اجمل اماكن السياحة في الامارات؟ نقترح عليك زيارة حديقة الخور في دبي والتي تعتبر الوجهة السياحية المفضلة للعائلات. حيث أنها توفر لهم العديد من المرافق الخدماتية والمساحات الخضراء المناسبة لممارسة الرياضة أو التنزه بالاضافة الى مختلف النشاطات العائلية اﻷخرى.

وهي تقع في امارة دبي وتعتبر من أشهر الوجهات السياحية المفضلة لدى السياح اﻷجانب والزوار من السكان المحليين على حد سواء.

تعمل حديقة الخور من اﻷحد الى الخميس من الساعة 09:00 صباحا الى غاية الساعة 07:00 مساءا ويومي الجمعة والسبتفتح أبوابها من الساعة 14:00 ظهرا الى غاية الساعة 20:00 مساءا. وأسعار التذاكر كالتالي:

  1. اﻷطفال من 3 سنوات الى 15 سنة سعر التذكرة 10 دراهم.
  2. من 16 سنة فما فوق سعر التذكرة 15 درهم.
  3. الدخول مجاني لمن هم دون العامين.
  4. سعر تذكرة الخول لعائلة من 2 بالغين و2 أطفال دون 15 سنة هي 40 درهم.

ولهذا تعتبر حديقة الخور دبي من اجمل اماكن السياحة في الامارات 2023 التي ننصحك بزيارتها.

المصدر

خلاصة اجمل اماكن السياحة في الامارات

من خلال قائمة اليوم استعرضنا لكم اجمل اماكن السياحة في الامارات 2023 والتي تتكون من وجهات سياحية ترفيهية وتاريخية ودينية وأخرى للراحة والنزهة. ما يجعل هذه الخيارات مناسبة أيضا للسياحة العائلية ولسياحة الشباب. ونتمنى لكم رحلة سياحية ممتعة ومريحة.

أسئلة وأجوبة حول اجمل اماكن السياحة في الامارات

[faq-schema id=”353″]

إسمي خليل، جزائري الجنسية وأنا شغوف جدا بالسفر والترحال إلى مختلف بقاع العالم. أنشأت موقع (السياحة بالعربي) من أجل أن أشارك معلومات مفيدة حول السفر نحو العديد من بقاع العالم. مثل السياحة في تركيا والسياحة في اﻹمارات والسعودية واﻷردن ومصر…إلخ تويتر   بينترست   ريدديت
error: المحتوى محمي ومقفول