اسعار دخول الاماكن السياحية في الاردن 2024 (الاماكن + الاسعار)

اسعار دخول الاماكن السياحية في الاردن هي من المواضيع المهمة بالنسبة لك كسائح. لذا سنعرض عليك في موضوع اليوم رسوم دخول المواقع السياحية في الاردن 2023.

يعتبر الاردن احد اهم البلدنا السياحية العربية التي ننصحك بزيارتها في عطلتك القادمة. وذلك لانه يمتلك كل المقومات الاساسية والثانوية ليكون قطبا سياحيا مهما في الوطن العربي والعالمي كونه يحتوي على بعض من اشهر الامواقع السياحية الاثرية في العالم مثل “البتراء” و”قلعة عجلون” والمدرج الروماني” وأشهرهم على الاطلاق “كهف اصحاب الكهف” المذكورة قصتهم في القرآن الكريم.

اسعار دخول الاماكن السياحية في الاردن 2023

يبلغ متوسط اسعار دخول الاماكن السياحية في الاردن حوالي 1.5 دينار للأردنيين وقرابة 5 دينار للأجانب. وهذه الأسعار تشمل زيارة الاماكن السياحة والاثرية في الاردن لشخص واحد فقط لذا فاذا كان هناك عدة اشخاص فالسعر سيكون اعلى من ذلك. وتجدر الاشارة الى ان اسعار دخول الاماكن السياحية للأردنيين منخفضة للغاية وذلك لتشجيع اهل الاردن على السياحة الداخلية.

[wptb id="827" not found ]

سعر دخول كهف أصحاب الكهف

من منا لا يعرف قصة “أصحاب الكهف” الفتية الذين آمنوا بربهم حق إيمانه والذين حكى القرآن الكريم لنا قصتهم وخصص لهم الله عز وجل سورة كاملة باسمهم “سورة الكهف”. وأيضا الذين سئل عنهم الرسول صلى الله عليه وسلم. نعم انه كهف “أصحاب الكهف” في مدينة الرجيب “الرقيم قديما” بالأردن. ومن المهم منح الأولوية لزيارة هذا المكان التاريخي لما يحمله من أهمية تفوق البقية.

سعر دخول كهف “أصحاب الكهف” مجاني للأردنيين وللأجانب ما بين 25 الى 45 دينار أردني.

اقرأ أيضا:

سعر دخول البتراء

البتراء هي احدة اهم الاماكن السياحية في الاثرية التي يمكنك زيارتها في الاردن. ولا شك بأنه سبق لك وأن رأيتها في الأخبار أو في المسلسلات الوثائقية وغيرها فهي معلم سياحي مشهور عالميا. وهي عبارة عن مدينة أثرية تاريخية أسست سنة 312 ق.م على الأنباط وهي مملكة عربية قديمة قامت على طريق الحرير.

سعر دخول البتراء للأردنيين 1 دينار وللأجانب 50 دينارا (يوم واحد).

اقرأ أيضا: (5) افضل الوجهات السياحية في السعودية 2023

سعر دخول قلعة عجلون

قلعة عجلون أو كما تسمى أيضا قلعة صلاح الدين هي عبارة عن قلعة قديمة بنية في أعلى جبل “بني عوف” على يد المسلمين وقد أمر ببناءها القائدة عز الدين أسامة أحد قادة صلاح الدين الأيوبي سنة 1184م في عجلون بالأردن. وذلك من أجل حماية المنطقة من هجمات الصليبيين المحتملة وأيضا من أجل تأمين قوافل التجار المسلمين والحجاج أيضا.

سعر دخول قلعة عجلون للأردنيين 0,25 دينار وللأجانب 3 دينار (شاملة لرسوم دخول متحف عجلون).

اقرأ أيضا: 5 افضل مدن تركيا السياحية 2023

سعر دخول جبل القلعة

يعتبر جبل القلعة أحد أهم المعالم السياحية الأثرية وأكثرها جذبا للسياح في عمان بالأردن. وذلك لما يحمله هذا الجبل من دلالات تاريخية تشمل كونه سابقا مقرا لحكم “العمونيين” أحد الحضارات القديمة وبعدها اليونان والرومان ثم البيزنطيين وأخيرا الفتح الاسلامي وبني على قمته “القصر الأموي”.

لا يزال جبل القلعة محافظا الى حد الساعة على العديد من آثار الحضارات القديمة التي تعاقبت عليه من الرومان واليونان والبزنط والعومنيين. وهي متجسدة من خلال الأثار المعمارية والأبار المحفورة والجدران الضخمة وغيرها.

سعر دخول جبل القلعة للأردنيين 0.25 دينار وللأجانب 3 دينار.

سعر دخول المدرج الروماني

المدرج الروماني هو عبارة عن مسرح قديم بني في عهد الرومان في هيئة مدرجات تشبه الى حد كبير مدرجات ملاعب كرة القدم الحديثة. ويقع هذا المدرج الروماني على سفح جبل الجوفة المقابل لقلعة عمان وقد كان يستعمل في القديم في العروض المسرحية والغنائية وقد بني على الأرجح في القرن الثاني الميلادي.

سعر دخول المدرج الروماني للأردنيين 250 فلس وللأجانب 2 دينار.

المصدر

إسمي خليل، جزائري الجنسية وأنا شغوف جدا بالسفر والترحال إلى مختلف بقاع العالم. أنشأت موقع (السياحة بالعربي) من أجل أن أشارك معلومات مفيدة حول السفر نحو العديد من بقاع العالم. مثل السياحة في تركيا والسياحة في اﻹمارات والسعودية واﻷردن ومصر…إلخ تويتر   بينترست   ريدديت

اترك تعليقاً

error: المحتوى محمي ومقفول