افضل الانشطة السياحية في سنغافورة: هذه اهم 10 نشاطات للشباب والعائلات

افضل الانشطة السياحية في سنغافورة: هذه اهم 10 نشاطات للشباب والعائلات

أخيرا قررت أن سنغافورة ستكون هي محطتك القادمة للسفر أو ربما تكون هي الأولى لك وهذا لا يهم في كلتا الحالتين. لأنك الآن على وشك التعرف على أمتع وافضل الانشطة السياحية في سنغافورة للشباب والعائلات التي يمكن القيام بها.

اقرأ أيضا:

هناك العديد من المقالات التي قمت بنشرها سابقا على الموقع بخصوص السياحة في سنغافورة بحيث أحاول تغطية كافة جوانب ها المواضيع والاجابة على كافة أسئلتك المتعلفة بزيارة سنغافورة من أجل السياحة والاستجمام. لذا أقترح عليك قراءة باقي المواضيع التي سأشير اليها بروابط داخل هذه المقالة.

اقرأ أيضا: الوثائق اللازمة للحصول على فيزا السياحة في سنغافورة

بشكل عام فان أي سائح أو مسافر قد تكون لديه خطة كاملة لما سيقوم به لدى وصوله الى سنغافورة أو لأي بلد آخر مثل زيارة المعالم السياحية والمدن وغيرها من الأمور المعروفة لدى الجميع.

ولكن ماذا عن النشاطات السياحية الأخرى التي يمكنك القيام بها في سنغافورة والتي ستجعل تجربتك السياحية فريدة من نوعها؟ هذا ما سنتطرق اليه الآن بحول الله.

اقرأ أيضا:

5 افضل الانشطة السياحية في سنغافورة للعائلات

سأقسم الأشياء التي يمكنك القيام بها أثناء السياحة في سنغافورة الى قسمين حيث سنتحدث أولا عن النشاطات العائلية ولاحقا سنتحدث عن نشاطات الشباب.

تجربة الرياضات المائية

بحكم موقعها الجغرافي المميز الذي يجعلها تمتلك ساحل طويل جدا فان الرياضات المائية هي من أهم وأمتع النشاطات التي يمكنك القيام بها أثناء السياحة في سنغافورة رفقة العائلة.

اقرأ أيضا: افضل الاسواق في سنغافورة

الجميل في الأمر أن تكاليف القيام بالنشاطات المائية في سنغافورة معقولة ويمكنك أن تستمتع بوقتك مع العائلة بركوب القوراب والذهاب في جولات بحرية بين الجزر وقرب الشريط الساحلي الجميل.

أو يمكنك القيام بجولة غطس في أعماق البحر رفقة خبير متخصص في الغوص ومشاهدة الشعاب المرجانية والحياة البحرية تحت الأعماق كما لم تراها من قبل.

شاطئ تانجونغ في سنغافورة

اذا كنت مهتما أكثر بتجربة الغوص في الأعماق واستكشاف الحياة البرية فأنصحك بزيارة شاطئ تانجونغ الواقع في الساحل الجنوبي لسنغافورة ويمكنك التحقق من الموقع بدقة في الخريطة التالية:

أيضا يمكنك استئجار القوارب الشراعية أو ممارسة التزلج على الماء أو السباحة في الأماكن المحروسة والمخصصة لذلك. واذا كنت تسأل فنعم يمكنك ممارسة الصيد البحري حيث ستكون تلك تجربة فريدة من نوعها بالنسبة لك.

شاطئ سيلوسو في سنغافورة

لممارسة التزلج على الماء أنصحك بزيارة شاطئ سيلوسو الذي يقع في مضيق سنغافورة والذي يمكنك التحقق من موقعه بدقة عبر الخريطة في الأسفل:

على كل حال هناك العديد من الاماكن المناسبة للقيام بالنشاطات المائية في سنغافورة حيث أنه في الغالب جميعها رائعة فقط عليك أن تختار ما يناسبك.

بالنسبة لتكاليف القيام بالنشاطات السياحية المائية في سنغافورة فهي كالتالي:

النشاط السياحي المائيالتكلفة بالدولار الأمريكي (USD)
تأجير الألواح للتزلج على الماء30 دولار – 50 دولار للساعة
جولة بحرية بالقاربتبدأ من 50 دولار
تجربة الغوص في الأعماق80 دولار – 150 دولار
ركوب الزوارق الشراعية30 دولار – 50 دولار للساعة
جدول تكاليف النشاطات المائية في سنغافورة

زيارة المعالم الثقافية

عندما نتحدث عن المعالم الثقافية فان سنغافورة غنية بالمواقع الأثرية والمتاحف الوطنية والمتنزهات وحدائق الحيوانات التي تضم أصنافا متنوعة تنفرد بها هذه البلاد. وجميعها وجهات سياحية ممتازة للسياح وخصوصا العائلات ضف الى ذلك تكاليفها المنخفضة نسبيا بالمقارنة مع النشاطات المائية التي تحدثنا عنها في الفقرة السابقة.

اليك قائمة بأهم المعالم الثقافية في سنغافورة التي أنصحك بزيارتها:

1. متحف الفنون الوطني

هو أحد أشهر المتاحف الوطنية في سنغافورة الذي يزوره السياح من مختلف أنحاء العالم للتعرف أكثر على الحشارة الآسيوية من خلال مشاهدة مجموعة من الآثار والقطع الأثرية لتاريخ سنغافورة عن كثب.

متحف الفنون الوطني في سنغافورة

كما يحتوي أيضا على مجموعة فريدة من الأعمال الفنية لمختلف الحضارات المتعاقبة في البلاد كالأسيوية والاسلامية وحتى الأوروبية. وسيكون وجهة ممتازة لاضافتها في برنامجك للسياحة العائلية في سنغافورة.

تكلفة دخول متحف الفنون الوطني في سنغافورة تتغير طوال الوقت. ولكن على العموم اليك اسعار تذاكر هذا المتحف التقريبية:

الفئة العمرية للأشخاصتكلفة الدخول بالدولار الأمريكي (USD)
البالغين (السياح)20 دولار
البالغين (المقيمين)15 دولار
الطلابأقل من البالغين بقليل أو مجاني
الأطفال (قل من 6 سنوات)قد يكون الدخول مجاني
جدول تكاليف دخول متحف الفنون الوطني في سنغافورة

يمكنك التوجه الى متحف الفنون الوطني في سنغافورة عبر الخريطة التالية:


2. شارع كامبونج جليم

شارع كامبونج جليم يقع قرب الشارع العربي ومتحف الحضارة الآسيوية في سنغافورة وهو من الأحياء السنغافورية ذات الطراز القديم والتي لا تزال تحافظ على التصميم العتيق والأصلي للمنازل والبنايات منذ عقود طويلة. لذا فهو مكان مناسب للتمشي فيه ومشاهدة النمط المعماري والفني السنغافوري الأصيل عن كثب.

للتوجه الى شارع كامبونج جليم يمكنك الاعتماد على الخريطة التالية:

3. متحف الحضارة الآسيوية

اذا كنت مهتما أكثر بالتعرف على تاريخ الحضارة الآسيوية في سنغافورة فأنصحك بزيارة متحف الحضارة الآسيوية الذي يقع قرب الشارع العربي في سنغافورة. والذي يحتوي على العديد من الأعمال والفنون التي تقربك أكثر من فهم الحضارة الآسيوية وتعطيك فهما أعمق عن تاريخ سنغافورة الذي تعاقبت عليه حضارات عظيمة ومتنوعة مع مرور الزمن.

للذههاب الى متحف الحضارة الآسيوية في سنغافورة يمكنك الاعتماد على الخريطة التالية:

4. متحف العلوم في سنغافورة

متحف العلوم في سنغافورة يقع قرب “الحدائق الحركية بالمركز العلمي” في الجهة الجنوبية لسنغافورة بعيدا عن الساحل نوعا ما وهو ايضا خيار ممتاز للجميع خصوصا للعائلات حيث أنك ستجد فيه عروض تفاعلية مميزة في مجال العلوم والتكنولوجيا.

متحف العلوم في سنغافورة

وسيتيح لكم امكانية القاء نظرة عن كثب عن بعض الأجهزة والتقنيات الحديثة التي طورها العلم والتي تعتبر آخر ما توصل اليه الانسان في مجال العلوم والابتكار وستكون جولة جميلة ومفيدة أيضا.

تكلفة دخول متحف العلوم والتكنولوجيا تتغير من وقت لآخر حسب عوامل عديدة مثل الموسم والاكتظاظ وغيرها. ولكن بشكل عام يقدر سعر تذكرة الدخول للبالغين بحوالي 12 دولار وللأطفال ب8 دولار.

اذا رأين أن متحف العلوم سيكون من افضل الانشطة السياحية العائلية التي قد تكوم بها رفقة عائلتك أثناء السياحة في سنغافورة فيمكنك معرفة موقعه الجغرافي والتوجه اله بالاعتماد على الخريطة التالية:


5. حديقة بوتانيكال سنغافورة

هي من أجمل الحدائف الموجودة في سنغافورة والتي يمكنك أن تتمتع بجوة تمشي رائعة لمشاهدة مختلف الأعمال الفنية للنباتات وطرق تقليمها باحترافية بالاضافة الى الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة حيث أن النباتات والمساحات الخضراء تحيط بك من كل مكان لذا فان التمشي فيها رفقة العائلة من افضل النشاطات السياحية التي يمكنك القيام بها في سنغافورة.

حديقة بوتانيكال سنغافورة
حديقة بوتانيكال سنغافورة

لا شك بأن التنزه في حديقة بوتانيكال هو من افضل الاشياء التي يمكنك القيام بها في سنغافورة ولهذا السبب بالتحديد أنصحك باضافتها في برنامج للسياحة في سنغافورة. ويمكنك التوجه اليها عبر العنوان “1 Cluny Rd, Singapore 259569” أو بالاعتماد لى الخريطة التالية:


استكشاف الجزر المجاورة

كما تعلم فان سنغافورة عبارة عن مجموعة من الجزر والأرخبيلات المتقاربة من بعضها مثل اليابان واندونيسيا تماما ولهذا السبب فأنا أقترح أن تكون احدى النشاطات السياحية التي ستقوم بها في سنغافورة هي استكشاف جزر سنغافورة من خلال الرحلات البحرية.

جزيرة سنتوزا في سنغافورة
جزيرة سنتوزا في سنغافورة

يمكنك زيارة مختلف الجزر من خلال ركوب العبارات البحرية التي تبرمج رحلات منتظمة الى تلك الجزر حيث تبلغ تكلفة تذكرة الركوب والانتقال مثلا من مارينا باي الى سنتوزا حوالي 2 دولار للتذكرة الواحدة. وتختلف حسب عدة عوامل مثل الفئة العمرية والمسافة والوقت…الخ.

اذا رغبت بالذهاب الى جزيرة سنتوزا فهي تقع قبالة الساحل الجنوبي لسنغافورة ويمكنك معرفة ذلك اعتمادا على الخريطة التالية:


استكشاف المدينة

بالطبع فان الأمر البديهي لجميع السياح هو استكشاف المدينة والقيام بنزهة تدوم النهار بطوله للتعرف على معالم سنغافورة في المنطقة الي ستحط الرحال بها والتعرف على محيطك من فنادق ومطاعم وحدائق ومرافق عمومية وغيرها.

توجد العديد من المدن السياحية الجميلة في سنغافورة والتي يمكنك زيارتها في حال كان لديك الوقت الكافي. فبحسب تقديري فأنت ستحتاج الى 4 أيام على الأقل لكل مدينة أو منطقة حتى تعطيها حقها بالكامل وتتجول في جميع أنحائها وتستكشف أهم معالمها السياحية.

شخصيا أرى بأن المناطق التالية هي التي تحظى بالأولوية لزيارتها لأن جميع مناطق سنغافورة جميلة وتستحق الزيارة:

1. مارينا باي ( أنصح بها)

2. سنتوزا (أنصح بها)

3. ليتل إنديا

4. آرت سكينج

للقيام بهذه المهمة يمكنك اما أن تقوم بذلك بشكل مستقل أي تعتمد على خريطة غوغل وعلى الأنترنت من أجل استكشاف المدينة أو يمكنك استئجار مرشد سياحي (ستكون هناك تكاليف اضافية تتمثل في أجرة المرشد).

الا أنني أنصحك بالخيار الأول ففي النهاية حتى اذا دث وأن تهت عن الطريق يمكنك أن تسأل اقرب مركز شرطة أو تخل لاحدى لبنايات الحكومية وسيرشدونك الى الطريق الصحيح الا أن هذا الاحتمال ضعيف ما دمت تمتلك هاتف ذكي واتصال انترنت.

يمكنك الاعتماد على خريطة سنغافورة التالية للبدء في استكشاف المدينة التي أنت بها:


الاستمتاع بالنشاطات الترفيهية

سيكون للترفيه نصيب في رحلتك السياحية الى سنغافورة بكل تأكيد وبخاصة ان كان بصحبتك أطفال وبالتالي ساقترح عليك مجموعة من النشاطات السياحية الترفيهية التي يمكنك القيام بها في سنغافورة:

1. زيارة حديقة الحيوانات

وفي هذا الصدد أقترح عليك زيارة حديقة الحيوانات الكبيرة في سنغافورة والتي تحظى بآلاف الزوار سواء من السياح أو من السكان المحلين لمشاهدة مختلف أنواع الحيوانات عن كثب. وتقدر تكلفة دخول حديقة الحوانات في سنغافورة للبالغين 53.48 دولار وللقصر (من 3 الى 12 سنة) حوالي 39.77 دولار وقد يكون الدخول مجاني لمن هم أقل من 3 سنوات.

زيارة حديقة الحيوانات
حديقة الحيوانات في سنغافورة

تقع حديقة الحيوانات الكبيرة في سنغافورة في النصف الشمالي لسنغافورة على العنوان التالي “80 Mandai Lake Rd, Singapore 729826” وتفتح على الساعة الثامنة والنصف صباحا ويمكنك التوجه اليها بالاعتماد على الخريطة التالية:

2. زيارة مدينة الملاهي

اذا كان معك أطفال فيمكنك أخذهم الى “عالم الأطفال” وهي عبارة عن مكن يشبه مدينة الملاهي مخصص فقط للأطفال كما هو واضح من اسمه. والجميل في الأمر أنه يقع بالقرب من حديقة الحيوانات الكبيرة في سنغافورة.

مدينة الملاهي سنغافورة
مدينة الملاهي سنغافورة

أنصحك بتجنب الفترة ما بين 12 و زوالا والساعة 4 مساءا حيث أنها تمثل أوقات الذروة في “عالم الأطفال” وستكون حينها مكتظة بالزوار وعلى العموم فهي تفتح أبوابها بداية من الساعة الثامنة والنصف صباحا.

لا تتوفر لدنا معلومات حاليا عن تكلفة دخولها ولكن في كل الأحوال ستتراوح ما بين 10 الى 20 دولار على أقصى تقدير. واذا أردت الذهاب اليها فهي كما قلنا سابقا قريبة من حديقة الحيوانات الكبيرة ويمكنك الاعتماد على الخريطة التالية:

3. زيارة عجلة سنغافورة العملاقة

أنا أقصد طبعا عجلة الملاهي الضخمة التي تشتهر بها سنغافورة والتي يأتي السياح من كل مكان لزيارتها والركوب فيها ولو لمرة واحدة لتجربتها وبالتأكيد ستكون تجربة فريدة من نوعها لك ولفراد عائلتك ان كانوا برفقتك.

عجلة سنغافورة العملاقة
عجلة سنغافورة العملاقة

تتراوح تكلفة ركوب عجلة سنغافورة العملاقة ما بين 20 الى 35 دولار حسب الفئات العمرية. حيث أن البالغين ( أكثر من 13 سنة) تكلفهم 33 دولار والقصر (من 3 الى 12 سنة) تكلفهم 21 دولار وقد يكون الدخول مجاني لمن هم أقل من 3 سنوات.

تقع في الساحل الجنوبي لسنغافورة ويمكنك التوجه الى عجلة سنغافورة الضخمة عبر العنوان “30 Raffles Ave., Singapore 039803” أو بالاعتماد على الخريطة التالية:


اقرأ أيضا: شروط الحصول على فيزا السياحة في سغافورة

5 افضل الانشطة السياحية في سنغافورة للشباب

أعلم جيدا أن ذوق الشباب واختياراتهم بخصوص الوجهات والانشطة السياحية في سنغافورة مختلف عن العائلات ولكنني حاولت قدر الامكان أن أقوم بادراج نشاطات شبابية لكن في نفس الوقت يمكن للعائلات القيام بها وكذلك العكس بطبيعة الحال.

زيارة المعالم السياحية

زيارة المعالم السياحية هي من اكثر الامور التي يمكن القيام بها أثناء السياحة في سنغافورة أو في اي دولة أخرى فبطبيعة الحال أول ما سترغب به وأهم شيء سافرت لأجله هو زيارة الوجهات السياحية واستكشاف أماكن جديدة غير موجودة في بلدك.

تتنوع المعالم السياحية في سنغافورة بين المتاحف (مثل متحف العولم والتكنولوجيا أو متاحف الآثار الآسيوية)والجزر (مثل جزيرة سنتوزا وجزيرة مارينا باي) وغيرها الكثير. دون أن ننسى طبعا سواحلها الطويلة والتي تتمتع بمناظر خلابة وجميلة أهمها الساحل الجنوبي الذي أنصحك بزيارته.


التمشي في الحدائق والمنتزهات

دولة سنغافورة تحتوي على عدد كبير من الحدائق والمتنزهات التي تشرف عليها الدولة وهي تتمتع بمستويات عالية من النظافة والترتيب والتنظي حيث انك ستستمتع بجولات سياحية هادئة بعيدا عن أوقات الذروة بطبيعة الحال والتي غالبا ما تتراوح ما بين الساعة 12 زوالا والساعة 4 مساءا.

بشكل عام فان زيارة الحدائق والمتنزهات هي من ارخص النشاطات السياحية في سنغافورة للشباب والعائلات وذلك لأن تكاليف الدخول الها إما أنها منخفضة للغاية أو نها مجانية تماما. ومقارنة مع تكاليف دخول المتاحف أو مدن الملاهي التي تكون غالبا متوسطة الى مرتفعة فان التنزه في الحدائق متاح للجميع بأرخص الأسعار.

افضل الحدائق والمتنزهات في سنغافورة
افضل الحدائق والمتنزهات في سنغافورة

يمكنني أن أقترح عليك الحدائق التالية للتنزه فيها كافضل النشاطات السياحية التي يمكنك القيام بها لوحدك أو رفقة العائلة والتي تعتبر ايضا افضل الحدائق والمتنزهات في سنغافورة من حيث التكاليف وتقييمات السياح والتوفر على المرافق الضرورية.

افضل الحدائق والمتنزهات في سنغافورة

1. حدائق الخليج

تعتبر حدائق الخليج من أجمل الحدائق في سنغافورة بشهادة السياح وتوصياتهم بالتنزه فيها كأحد افضل النشاطات السياحية في سنغافورة للعائلات والشباب. ضف على ذلك سعر تذكرة الدخول الى حدائق الخليج المنخفض والذي يتراوح ما بين 8 الى 10 دولار فقط ويمكنك اقتناؤها من الموقع الرسمي لحدائق الخليج.

يمكنك العثور على حدائق الخليج عبر العنوان “18 Marina Gardens Dr, سنغافورة 018953” أو الاعتماد على الخريطة التالي:

2. حديقة مارينا باي ساندز

مارينا باي ساندز هي الحديقة الثانية التي أنصحك بزيارتها في حال كانت اقامتك قريبة منها أو تمكنت من الوصول اليها في أحد أيام رحلتك السياحية فهي تتوفر على أماكن مليئة بالخضرة بعيدا عن صخب المدينة لذا ستكون خيارا مناسبا للتمشي فيها والترويح عن النفس قليلا.

حديقة مارينا باي ساندز
حديقة مارينا باي ساندز

تقع حديقة مارينا باي ساندز في الساحل الجنوبي لسنغافورة لكنها من الناحية التي تطل الى داخل البلاد وهي بالقرب من متحف الفن والعلوم وفندق مارينا باي ساندز. وتختلف تكلفة الدخول اليها من وقت الى آخر وأعتقد أنها مجانية نظرا لعدم وجود أي أثر لسعر تذاكرها أونلاين أو حتى عند طرح الأسئلة على السياح الذين سبق لهم وذهبوا اليها.

يمكنك التوجه الى حديقة مارينا باي ساندز من العنوان “10 Bayfront Ave, Singapore 018956” أو يمكنك الاعتماد على الخريطة التالية:

3. حديقة بوتانيك جاردن

أو ما تسمى بحديقة سنغافورة النباتية ومن اسمها فهي تحتوي على العديد من أنواع نباتات لزينة التي يتم الاعتناء بها بصفة مستمرة على أعلى المستويات لاستقبال السياح بألوان واشكال جميلة ومنعشة أثناء التمشي بينها.

حديقة بوتانيك جاردن
حديقة بوتانيك جاردن

بشكل عام أحببت أن أضيفها الى قائمة افضل الحدائق والمتنزهات في سنغافورة لأنها تحظى بتقييمات ممتازة وعدد كبير من الزوار من السياح أو من السكان المحليين على حد سواء وهذا مؤشر جيد على مدى أهمية أخذ جولة في حديقة سنغافورة النباتية.

يمكنك العثور على حديقة سنغافورة النباتية على العنوان “1 Cluny Rd, Singapore 259569” أو يمكنك الاعتماد على الخريطة التالية:

التسوق

النشا السياحي الثالث الذي يمكنك القيام به هو التسوق بل إن 90 بالمئة من السياح يضعون التسوق على رأس قائمة أولوياتهم حيث أنهم يحضرون ميزانية كبيرة خصيصا للتسوق واقتناء السلع التذكارية المختلفة في سنغافورة ولهذا السبب أقترح عليكم مجموعة من افضل المولات والمراكز التجارية في سنغافورة التي يمكنك زيارتها.

المولات والمراكز التجارية في سنغافورة
المولات والمراكز التجارية في سنغافورة

افضل المولات والمراكز التجارية في سنغافورة

1. مارينا باي ساندز شوبينغ مول

2. أورشارد رود

3. فيفو سيتي

4. سونغابور شوبينغ سنتر

اقرأ ايضا: 10 ارخص الاسواق في سنغافورة

الاستمتاع بالرحلات البحرية والجزر

بما أننا نتحدث عن سنغافورة فلابد من الحديث عن الرحلات البحرية كون أن هذا البلد يمتلك الكثير من الجزر المحيطة به وبالتالي ستكون الرحلات البحرية من أهم النشاطات السياحية التي يمكنك القيام بها في سنغافورة.

بشكل عام فان الشباب يحبون الاستكشاف وزيارة الجزر بواسطة العبارات ستكون فكرة رائعة لمشاهدة الجزر كيف تبدو من منظور البحر بالاضافة الى التنزه والتمشي في تلك الجزر وزيارة واستخدام مختلف مرافقها العمومية وتمضية وقتت ممتع قبل العودة.

الرحلات البحرية والجزر
الرحلات البحرية والجزر

ضف الى ذلك أن تكلفة ركوب العبارات البحرية ليست مرتفعة لذلك الحد ولكنها في الوقت ذاته ليست رخيصة بطبيعة الحال فهي ستكلفك ما بين 4 دولار الى 35 دولارا حيث أن الرحلات الداخلية بين الجزر رخيصة نوعا ما في حين أن الحلات الطويلة مثل الرحلة بين سنغافورة واندونيسيا تكون غالية (حوالي 35 دولار).

تجربة الطعام والمطابخ المتنوعة

دعونا نتفق على أن استكشاف الأكلات الشعبية الخاصة بالبلدان المختلفة أمر جميل ويساعد على الاندماج نوعا ما في التقارب بين الشعوب وفهم ثقافتهم بشكل أكثر تعمقا ولكن رغم ذلك يجب أن لا ننسى أن نتأكد من أن الطعام الذي نحصل عليه “حلال” لأن هذا هو لشرط الأساسي قبل كل شيء.

الجميل في الأمر هو أن هناك عدد كبير جدا من العرب والمسلمين في سنغافورة حيث يصل عدهم الى قرابة 400 ألف مسلم في بلد عدد سكانه 5.5 مليون نسمة وبهذا فهم يشكلون حوالي 15 بالمئة من اجمالي السكان.

المطاعم في سنغافورة
المطاعم في سنغافورة

بشكل عام يمكنك العثور على مطاعم تقدم الطعام الحلال ويمكنك أيضا اقتناء الطعام الحلال من السوبر ماركت حيث أن الدولة تسعى الى توفيره الى جانب المأكولات الأخرى نظرا الى أن المسلمين حاضرون بقوة في سنغافورة لذا فغالبا لن تكون مشكلة العثور على الطعام الحلال موجودة.

أيضا يمكنك العثور على مطابخ متنوعة منها العربية والتركية من حيث يقدمون أطباق مختلفة واذا كنت ترغب بطلب المشاوي فأنا أنصحك أن تتوجه الى مطعم تركي لأجل ذلك فهم فنانون في مجال المشاوي ستستمتع بوجبتك حتما. تذكر فقط أن تسأل ما اذا كانوا يقدمون وجبات حلال.

إسمي خليل، جزائري الجنسية وأنا شغوف جدا بالسفر والترحال إلى مختلف بقاع العالم. أنشأت موقع (السياحة بالعربي) من أجل أن أشارك معلومات مفيدة حول السفر نحو العديد من بقاع العالم. مثل السياحة في تركيا والسياحة في اﻹمارات والسعودية واﻷردن ومصر…إلخ تويتر   بينترست   ريدديت
error: المحتوى محمي ومقفول