افضل حدائق سنغافورة: اجمل المتنزهات التي لا تريد تفويتها (الصور + الاسعار)

افضل حدائق سنغافورة: اجمل المتنزهات التي لا تريد تفويتها (الصور + الاسعار)

السبب الرئيسي للسياحة في سنغافورة أو في أي بلد آخر هو لزيارة مختلف معالمه السياحية والاستمتاع بالتجول في المتنزهات، لذا سأعرفك الآن على افضل الحدائق والمتنزهات في سنغافورة للسياحة العائلية وقضاء شهر العسل.

مواضيع ذات صلة:

Table of Contents

يعتبر هذا المكان من افضل الوجهات السياحية في سنغافورة ورمز للبلاد حيث ستجد فيه تمثال برأس أسد وجسم حورية يبلغ ارتفاعه حوالي 8.5 متر.

وهذا يعود لاعتقادهم بأن من اكتشف سنغافورة لأول مرة تهيأ له أنه شاهد أسودا في البلاد في حين أنه لا وجود للأسود فيها عدا داخل حديقة الحيوانات.

متنزه ميرليون سنغافورة Merlion park
متنزه ميرليون سنغافورة Merlion park

تكلفة الدخول الى متنزه ميرليون

الدخول لمتنزه ميرليون Merlion park مجاني ولن تحتاج لدفع أي تكاليف باستثناء في حال قررت شراء شيئ من المتاجر هناك، كما أنه أحد أرخص الاماكن السياحية في البلاد وأكثرها وفي نفس الوقت أكثرها رمزية للسكان المحليين.

كيف أتوجه الى متنزه ميرليون في سنغافورة؟

اتبع الطريق السريع الى Temasek Blvd (عند النقطة الكيلومترية 15.5 كلم تقريبا) ثم خذ المخرج 15 منه بعدها استمر مرورا ب Raffles Ave وEsplanade Dr و Fullerton Rd وستكون قد وصلت الى متنزه ميرليون.

هذه خريطة الوصول الى متنزه ميرليون:

الارشادات قمت بكتابتها بافتراض أن نقطة الانطلاق هي مطار شانغي حيث يمكنك الوصول الى متنزه ميرليون Merlion park من خلال الدخول الى الطريق السريع ECP على الساحل الجنوبي للبلاد.

تقدر المسافة الكلية بحوالي 20.2 كلم عند التباع الساحل الجنوبي وسيستغرق منك قرابة ال22 دقيقة بالسيارة، وهناك خيار آخر وهو المرور بوسط المدينة من خلال عدم المواصلة في الطريق الساحلي والخروج يسارا نحو الطريق PIE وهو مسار سيستغرق منك حوالي 26 دقيقة بطول 26.2 كلم.

اهم الانشطة السياحية في متنزه ميرليون

يمكنك القيام بالعديد من الانشطة السياحية في متنزه ميرليون سنغافورة سواء كنت بمفردك أو رفقة أفراد العائلة، واليك مجموعة من افضل الاشياء للقيام بها في متنزه ميرليون:

التمشي

الجو غالبا ما يكون جميل ومناسب للتمشي والتنزه على طول رصيف ميرليون خصوصا اذا كنت برفقة شريك أو العائلة فستحظون بجولة هادئة ومنعشة في الهواء النقي.

التقاط الصور التذكارية

يعتبر متنزه ميرليون موقع تصوير ممتاز ومناسب لالتقاط الصور التذكارية رفقة العائلة حيث أن الموقع يطل على بعض من افضل الاماكن السياحية في سنغافورة واجملها مثل فندق مارينا باي خمس نجوم ذو التصميم العصري الجذاب.

بالاضافة الى عجلة سنغافورة العملاقة الشهيرة والتي يفضل العديد من السياح ركوبها وأخذ صور تذكارية ما ان يصلوا الى أعلى مستوى في العجلة الدوارة، كل ذلك وأكثر يمكنك أخذ صور له في متنزه ميرليون.

تناول وجبة خفيفة

اذا كنت قادما من وجهات سياحية أخرى أو حتى ان كان متنزه ميرليون هو نقطة البداية بالنسبة لك فيمكنك تناول وجبة خفيفة أثناء قيامك بنشاطات أخرى في المتنزه، وذلك من خلال المطاعم أو المحلات الصغيرة المنتشرة على طول المتنزه.

مشاهدة العروض والأحداث

في بعض الأحيان تكون هناك عروض ومهرجانات ترفيهية رائعة في أماكن مختلفة من سنغافورة ويمكن أن تصادفها على متنزه ميرليون وتستمتع بها.

أوقات فتح واغلاق متنزه ميرليون Merlion park

لا توجد هناك أوقات فتح واغلاق محددة لمتنزه ميرليون في سنغافورة، في حين أنه من حين لآخر تكون هناك اغلاقات مؤقتة للمتنزه سواء لعمليات التنظيف أو التعديل…

مميزات متنزه ميرليون في سنغافورة

  • مساحات واسعة للتمشي والتنزه
  • اماكن رومانسية لالتقاط الصور التذكارية
  • وجود اماكن سياحية شهيرة بالقرب منك “عجلة سنغافورة، فندق مارينا باي “الاعجوبة الهندسية”
  • وجود مطاعم حلال
  • وسائل دفع متنوعة
  • بالقرب منك يوجد “أطول شلال داخل مبنى في العالم”

للاستفسار أو للمزيد من المعلومات حول Merlion Park:


‏هي واحدة من اكبر الحدائق السياحية في سنغافورة ‏وتمتد على طول الساحل الجنوبي الشرقي للبلاد وتتربع على مساحة قدرها 185 هكتار تقريبا وهي وجهة مفضلة للعديد من الزوار سواء من السكان المحليين أو من السياح على حد سواء

حديقة الساحل الشرقي East Coast Park
حديقة الساحل الشرقي East Coast Park

كيف أتوجه الى حديقة الساحل الشرقي في سنغافورة؟

‏باعتبار أن ‏نقطة الانطلاق هي مطار شانغي في سنغافورة عليك الدخول إلى الطريق السريع ECP ‏الذي يمتد على طول الشريط الساحلي الجنوب الشرقي للبلاد.

‏بعدها سيتوجب عليك الخروج من الطريق السريع وتسلك طريق جانبي مرورا بجامعة فيكتوريا ‏بعدها ستصل إلى حديقة الساحل الشرقي لسنغافورة كما هو موضح في الخريطة أسفله:

المسافة ‏بالكامل تبلغ حوالي 9 كيلو متر وإذا كنت تنتقل بواسطة السيارة فمن المرجح أن تصل خلال مدة تتراوح ما بين 7 إلى 10 دقائق وتختلف هذه المدة حسب وسيلة النقل التي تستعملها وحسب حالة الطريق ففي بعض الأحيان تكون هناك بعض الازدحامات المرورية.

كم ‏تكلفة الدخول حديقة الساحل الشرقي في سنغافورة؟

الدخول للحديقة الساحل الشرقي في سنغافورة مجاني ولا يحتاج إلى أي تذاكر ولكن من ناحية أخرى فإنه كلا المعدات و تناول الوجبات داخل الحديقة نفسها سيكون مقابل رسوم تختلف حسب طبيعة المعدة والمقتنيات التي ترغب في شرائها أو استخدامها.

‏الدخول للحديقة الساحل الشرقي في سنغافورة مجاني ولا يحتاج إلى أي تذاكر ولكن من ناحية أخرى فإنه كثرة المعدات و تناول الوجبات داخل الحديقة نفسها سيكون مقابل رسوم تختلف حسب طبيعة المعدات والمقتنيات التي ترغب في شرائها أو استخدامها.

وذلك لأن الحديقة بشكل عام هي ملك للدولة وهي تابعة لمجلس الحدائق العامة في سنغافورة لكن المتاجر ومختلف الأماكن التي تقدم خدماتها داخل الحديقة ليست تابعة للدولة وإنما هي أعمال التابع لي أشخاص قاموا استئجار أماكن العمل داخل الحديقة ‏سلطات البلاد.

اهم الانشطة السياحية في حديقة الساحل الشرقي لسنغافورة

الجميل في ‏حديقة الساحل الشرقي في سنغافورة أن هناك العديد من الأنشطة السياحية الترفيهية التي يمكنك القيام بها سواء بشكل فردي او رفقة العائلة وهذا ما يجعلها القبلة المفضلة لغالبية السياح، ‏وهذه بعض من اشهر الأنشطة التي هي التي يمكنك القيام بها في حديقة الساحل الشرقي:

  • ركوب الدراجات الهوائية
  • ‏التزلج على الجليد
  • ركوب ‏الأمواج بالقوارب الشراعية
  • ‏التجديف بقوارب الكاياك
  • ممارسة رياضة المشي أو الركض
  • لعب الكرة الشاطئية
  • الاستمتاع بحفلات الشواء
  • ‏الاستمتاع بالعروض والمهرجانات
  • اللعب ‏في حدائق للأطفال
  • تطيير الطائرات الورقية
  • بناء القلاع الرملية على الشاطئ
  • ‏تناول الطعام المحلي والوجبات البحرية (توفر المطاعم الحلال)
  • التخييم في الأماكن المخصصة لذلك

‏ ‏عندما نقول أن الطعام الحلال متوفر لا يعني أنه جميع المطاعم الموجودة في حديقة الساحل الشرقي هي مطاعم حلال لذا كل ما عليك فعله هو أن تسأل أصحاب المطعم أو أنك ستلاحظ عبارة (حلال) مطبوعة على واجهة المطعم.

artravel24.com

تجدر الإشارة إلى أن معظم الأنشطة السياحية التي تم ذكرها يمكنك استئجار معداتها من داخل الحديقة ‏أو يمكنك أن تحضرها معك إذا كنت تملكها.

هناك ‏امور ومعدات مثل حفر الشواء على سبيل المثال سيكون عليك حجزها بشكل المسبق قبل عطلة نهاية الأسبوع وذلك نظرا للعدد الكبير من الإقبال على مثل هذه المعدات ويمكنك ذلك من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لمجلس الحدائق العامة في سنغافورة.

‏أوقات عمل حديقة الساحل الشرقي في سنغافورة

‏تفتح حديقة ‏الساحل الشرقي في سنغافورة أبوابها للجميع بشكل يومي لمدة 24 ساعة في اليوم حيث يمكنك زيارتها متى شئت فهي من الأماكن السياحية الشهيرة في البلاد والتي غالبا لا تنام بسبب عدد الزوار الكثيف.

غالبا تكون الحديقة مزدحمة في عطلة نهاية الاسبوع (السبت والاحد) من 12 صباحا الى غاية 6 مساءا ولهذا السبب اذا كنت من السياح ولست مقيما فأنصحك بزيارة الحديقة في الأيام العادية وتجنب يومي السبت والاحد (وحتى يوم الجمعة لا أنصح به).

مميزات حديقة الساحل الشرقي في سنغافورة

‏من ‏اهم مميزات حديقة الساحل الشرقي في سنغافورة والتي تجعلها الوجهة المفضلة للجميع هي:

  • مكان مناسب للعائلات والشباب والأفراد
  • توفر مرافق للأطفال
  • تعدد الانشطة السياحية التي يمكنك القيام بها.
  • وجود أماكن استرخاء جميلة وهادئة
  • اطلالة ساحرة وخلابة على ساحل البحر
  • أماكن مناسبة لالتقاط الصور التذكارية
  • مكان مناسب للمتزوجين حديثا (قضاء شهر العسل)
  • توفر مطاعم حلال
  • اسعار الخدمات في متناول الجميع
  • مساحات خضراء شاسعة ونخيل في كل مكان
  • جو استوائي رطب وهواء نقي

للاستفسار أو للمزيد من المعلومات عن حديقة الساحل الشرقي:

مواضيع ذات صلة:

تكلفة السياحة في سنغافورة

اسعار المواد الغذائية في سنغافورة

ارخص الاسواق في سنغافورة

افضل الاسواق في سنغافورة

افضل الانشطة السياحية في سنغافورة


الجميع يتحدث عن حدائق الخليج باعتبارها واحدة من اجمل الحدائق والمتنزهات في سنغافورة، لكن هل تعرف بالضبط على ما الذي يجعلها احدى اشهر الوجهات السياحية في البلاد؟ هذا ما سأطرحه لك في الأسطر التالية.

‏تم افتتاح ‏حدائق الخليج في سنغفورة لأول مرة سنة 2012 وهي تقع في الساحل الجنوبي للبلاد وهي تعتبر من أجمل الحدائق المتنزهات التي يقصدها السياح والسكان المحليين على حد سواء الإستجمام الاستمتاع بتنزل بين مختلف أنواع النباتات والورود.‏

حدائق الخليج Gardens by the Bay
حدائق الخليج Gardens by the Bay

كيف يمكنني أن أذهب الى حدائق الخليج ؟

‏باعتبار أن مطار شانغي الدولي ‏سيكون هو نقطة الانطلاق الخاصة بك فل الوصول إلى حدائق الخليج هناك طريقين الأول وهو الطريق الرئيسي وهو أن تسلك الطريق السريع على ساحل سنغافورة الجنوبي ECP ‏ويبلغ طوله حوالي 20 كيلو متر وستصل في مدة تقدر ب 16 دقيقة في حال كنت تتنقل بالسيارة.

الخيار الثاني ما هو أن تسلكه الطريق الفرعي PIE ‏الذي يأخذك إلى وسط المدينة مرورا بجامعة سنغافورة للعلوم والتكنولوجيا ‏ثم ستواصل طريقك مرورا في المتحف الوطني لسنغافورة وحتى الالتقاء بالطريق السريع ECP ‏وبعدها ستصل إلى حدائق الخليج ‏خلال 19 دقيقة في حال تنقلب السيارة لأن طول المسار حوالي 23 كيلومتر.

هذه خريطة الوصول الى Gardens by the Bay:

قد تكون هناك رسوم للمرور ببعض المعابر واستخدام بعض الطرقات ستدفعها بشكل منفصل في حال كنت قد استأجرت سيارة سياحية، أو ستدفعها ضمن تكلفة أجرة التاكسي مثلا.

artravel24.com

أنشطة وأشياء يمكنك القيام بها في حدائق الخليج

عند تواجدك في حدائق الخليج هناك بعض النشاطات التي يمكنك القيام بها، اليك بعض منها:

  • تناول وجبات لذيذة من المأكولات البحرية في المطاعم الحلال
  • الاستمتاع بمشاهدة العروض المرئية في الأشجار العملاقة شبه الاصطناعية
  • التقاط صور تذكارية في الاماكن الرومانسية هناك
  • التمشي بين الاشجار العملاقة ومختلف أنواع الزهور والنباتات
  • التنزه فوق الجسر المعلق على الاشجار العملاقة

كم سعر تذكرة الدخول الى حدائق الخليج؟

يبلغ سعر تذكرة الدخول الى حدائق الخليج في سنغافورة 8.98$ دولار امريكي عبر الموقع الرسمي، كما تختلف اسعار التذاكر حسب المكان الذي ستشتري منه وفي هذا الجدول ستجد مختلف اسعار تذاكر حدائق الخليج حسب الباعة:

امور عليك معرفتها قبل زيارة حدائق الخليج في سنغافورة

أيضا هناك بعض الملاحظات المهمة التي عليك الانتباه اليها قبل شراء تذكرة الدخول الى حدائق الخليج وهي:

  • يمكنك اقتناء التذاكر مسبقا (قبل 30 يوما)
  • كل تذكرة تتيح لشخص واحد فقط الدخول
  • مسموح لك بالبقاء لمدة 45 دقيقة كحد أقصى
  • غير مسموح باعادة الدخول (اذا خرجت عليك شراء تذكرة أخرى)

ماهي اوقات العمل في حدائق الخليج في سنغافورة؟

تفتح حدائق الخليج أبوابها للزوار يوميا بداية من الساعة 09:00 صباحا الى غاية الساعة 02:00 مساءا وقد تختلف أوقات العمل بعد مدة لذا سأوافيك بآخر التحديثات دائما.

تكون حدائق الخليج مزدحمة للغاية أيام الجمعة والسبت والأحد، وتصل الى ذروة الازدحام من الساعة 03:00 مساءا الى الساعة 21:00 مساءا.

تحتوي حدائق الخليج على متنزهين آخرين وهما headquarters و متنزه Indian Garden ولهما أوقات عمل خاصة بهما تطرقت لها في الفقرات التالية.

artravel24.com

اوقات العمل في Gardens by the Bay headquarters

تفتح حديقة Gardens by the Bay headquarters أبوابها للزوار من الساعة 09:00 صباحا الى 17:30 مساءا يوميا باستثناء يوم السبت حيث تكون مغلقة.

اوقات العمل في حديقة Indian Garden

تبدأ ساعات العمل في حديقة Indian Garden من 09:00 صباحا الى الساعة 02:00 مساءا بشكل يومي.

ماهي أهم مميزات حدائق الخليج؟

هذه اهم المميزات التي عثرت عليها في حدائق الخليج وأراها سببا يجعلك تفكر في زيارتها:

  • عروض ترفيهية جميلة
  • مشاهدة مختلف أنواع الأزهار عن كثب مثل التوليب والزهرة التي تشتهر بها سنغافورة “الاوركيد”
  • مسموح لك باصطحاب الكلاب
  • توفر دورات مياه عمومية
  • وجود مطاعم حلال في المتنزه
  • المكان مناسب للاطفال والعائلات ولقضاء شهر العسل
  • وجود موقف سيارات ومدخل مناسبين للكراسي المتحركة
  • مكان ممتاز لاخذ صور تذكارية لرحلتك

للاستفسار أو للمزيد من المعلومات عن Gardens by the Bay:


يعتبر متنزه Fort Canning من أجمل المتنزهات في سنغافورة وأنصح به شخصيا نظرا لاحتوائه ليس فقط على بيئة طبيعية خلابة وإنما أيضا لاحتوائه على آثار تاريخية قديمة تعود لبقايا الاستعمار البريطاني لسنغافورة.

حديقة Fort Canning عبارة عن مجموعة من المساحات الخضراء الشاسعة المترابطة مع بعضها البعض ضمن أجزاء منفصلة تتميز كل منها بمناظر مختلفة ونشاطات سياحية متنوعة يمكنك أن تقوم بها والتي سأتطرق لها خلال الأسطر التالية.

متنزه Fort Canning
متنزه Fort Canning

أنشطة وأشياء يمكنك القيام بها في متنزه Fort Canning

  • التنزه أو التشمي أو الركض في المساحات الخضراء للمتنزه
  • ركوب الدراجة الهوائية أو ألواح التزلج ذات العجلات
  • الاستمتاع باللعب في الزحليقات والأراجيح المناسبة للصغار والكبار
  • تناول وجبات خفيفة لذيذة من المطاعم في المتنزه (تأكد من وجود طعام حلال)
  • التقاط صور تذكارية بخلفيات خضراء من النباتات والأشجار ذات الأشكال الغريبة
  • التمشي أو التنزه مع حيوانك الأليف
  • لعب الأطفال في الملعب الخاص بهم
  • لعب كرة السلة وغيرها من الرياضات في ملاعب الكبار
  • التسوق في المتاجر الموجودة في محيط المتنزه

كيف أتوجه الى Fort Canning Park ؟

يقع متنزه Fort Canning قرب الساحل الجنوبي للبلاد بالقرب من المركز التجاري كلارك كواي Clarke Quay Central الشهير في المنطقة، واذا افترضنا أن نقطة انطلاقك هي مطار شانغي على سبيل المثال.

لتصل الى المتنزه عليك اتباع الارشادات التالية:

  1. خذ مسار المطار Blvd الى الطريق السريع ECP لمسافة 2.5 كلم
  2. واصل السير على الطريق السريع ECP نحو طريق Rochore rd لمسافة 15.5 كلم على طول الساحل ثم خذ المخرج رقم 15 منه
  3. واصل مع طريق Rochore rd لمسافة 2.4 كلم ثم اسلك شارع “بن كولن Bencoolen” الى طريق Fort Canning وستكون قد وصلت الى المتنزه.

هذه خريطة الوصول الى Fort Canning Park:

طول الطريق حوالي 20.3 كلم وستستغرق ما يقارب 18 دقيقة في حال التنقل بالسيارة، كما تجدر الاشارة الى أن هناك طريقين آخرين متاحين لك وهما طريق Tampines الذي يمر بجامعة سنغافورة للعلوم والتكنولوجية ويبلغ طوله حوالي 23.3 كلم ويستغرق قرابة 20 دقيقة.

أما الطريق الثالث فهو يبدأ من نفس مسار الطريق الأول إلا أن الفرق يكمن في أنه بدلا من المواصلة في الطريق السريع ECP ستنعطف الى اليمين وتسلك طريق Fort rd عند موقف الدراجات الهوائية التابع لحديقة الساحل الشرقي، ويبلغ طوله 21.4 كلم وسيستغرق مدة 21 دقيقة تقريبا.

قمت بشرح المسارات التي يمكنك اتباعها للوصول الى Fort Canning Park وذلك في حال كنت قد استأجرت سيارة سياحية خاصة بك في سنغافورة، عدا عن ذلك فمن المنطقي أكثر أن تستقل سيارة أجرة أو المترو وستوصل الى أي وجهة تريد.

artravel24.com

سعر تذكرة دخول متنزه Fort Canning

الدخول الى متنزه Fort Canning في سنغافورة مجاني فلا توجد تذاكر لشرائها، قد تتغير القوانين في يوم من الأيام ويصبح الدخول مدفوعا لكن حاليا هو مجاني وسأوافيكم بآخر التحديثات حال اعتمادها بشكل رسمي.

أوقات العمل في Fort Canning Park

يعمل متنزه Fort Canning يوميا طوال اليوم دون اغلاق لذا يمكنك زيارته في أي وقت ، بالرغم من أنني لا أنصحك بالتوجه اليه أيام عطلة نهاية الأسبوع (الجمعة والسبت والأحد) نظرا لازدحامه بالزوار من السكان المحليين أو السياح على حد سواء.

مميزات متنزه Fort Canning

  • الآثار العمرانية للبنايات والاسلحة التي خلفها الاستعمار البريطاني
  • أجواء طبيعية ومساحات خضراء مع غطاء نباتي جميل
  • وجود المتاجر للتسوق
  • وجود مطاعم لتقديم المأكولات البحرية
  • السماح باصطحاب الحيوانات الأليفة مثل الكلاب
  • وجود دوراة مياه عمومية
  • وجود مواقع تصوير مميزة ذات خلفيات خضراء طبيعية
  • المتنزه قريب من عدد من المرافق المرغوبة مثل مول كلارك كواي ومتحف سنغافورة الوطني

للاستفسار أو للمزيد من المعلومات عن Fort Canning Park:


متنزه Esplanade Park
متنزه Esplanade Park

يحتوي هذا المتنزه على مساحات خضراء واسعة ذات غطاء نباتي كثيف باجمالي مساحة 2.4 هكتار ويطل على مجموعة من أشهر الوجهات والمعالم السياحية في البلاد مثل عجلة سنغافورة العملاقة وفنق مارينا باي 5 نجوم ذو التصميم المعماري العجيب، كما أن له مناظر مدهشة عند التقاء المساحات الخضراء الطبيعية بخلفية من ناطحات السحاب الحديثة.

بالاضافة الى وجود العديد من المرافق مثل المتاجر وأماكن الجلوس والاسترخاء واماكن مخصصة لالتقاط الصور بالإضافة الى مسارات الركض وقيادة الدراجات الهوائية وملاعب كبيرة ليستمتع فيها الكبار والصغار.

كيف أتوجه إلى متنزه Esplanade Park

للوصول الى متنزه Esplanade اتبع التوجيهات التالية:

  • بافتراض أن نقطة الانطلاق هي مطار شانغي الدولي في سنغافورة فإنه سيتوجب عليك القيادة على طول الطريق الساحلي الجنوبي السريع ECP
  • بعد حوالي 17 كلم خذ المخرج رقم 15 الى طريق Rochor rd
  • بعد حوالي واحد كيلومتر انعطف يسارا نحو Temasek Blvd
  • بعد قرابة 500 متر واصل نحو Temasek Ave
  • بعد 400 متر انعطف يمينا نحو Raffles Ave
  • بعد 700 متر انعطف يسارا نحو Esplanade dr
  • وأخيرا بعد قرابة 500 متر انعطف يمينا نحو Fullerton rd

طول الطريق بين مطار شانغي الدولي ومتنزه Esplanade حوالي 20.3 كلم وإذا كنت تستخدم السيارة فستصل خلال 25 دقيقة، ولكن المدة تختلف حسب حالة الطريق وحسب حالة الازدحام المروري ولهذا السبب فان اصحاب الدراجات النارية يصلون في وقت أبكر بحوالي دقيقة أو دقيقتين قبل أصحاب السيارات.

هناك مسار آخر يمكنك أن تسلكه حيث سيكون عليك أن تنعطف الى المخرج على اليسار بعد حوالي 14.5 كلم بالضبط من مطار سنغافورة بدلا من المواصلة في نفس الطريق، سيستغرق منك حوالي 24 دقيقة فقط لكنه يمر بوسط المدينة وبطول 20.7 كلم والسبب أنك ستصل في وقت أبكر قليلا هو أن هذا المسار لا يحتوي على حركة مرورية كثيفة كالمسار الاولى.

يمكنك ملاحظة كلا المسارين من خلال الخريطة التالية:

أنشطة وأشياء يمكنك القيام بها في متنزه Esplanade Park

  • المشي او الركض او قيادة الدراجة الهوائية او استخدام الواح التزلج ذات العجلات
  •  الجلوس والاسترخاء مع العائلة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الممزوجة مع حداثة المدينة
  •  التقاط صور تذكارية جميلة مع خلفيات خضراء  طبيعية
  •  الحصول على جولة سياحية على مركبات مخصصة
  •  الاستمتاع باللعب كرة القدم وغيرها في الملعب الكبير
  •  التسوق من المتاجر والمحلات المتوفرة داخل المتنزه
  •  تناول وجبات خفيفه لذيذة من المطاعم الحلال 
  • على جوله ممتعه في القوارب السياحية 

في كل الاحوال هذه مجرد اقتراحات حيث يمكنك القيام بما تريد والاستمتاع بوقتك مع المحافظة على نظافة مكانك وعدم التسبب بالازعاج للآخرين.

artravel24.com

تكلفة الدخول الى متنزه وحديقة Esplanade

الدخول الى المتنزه مجاني ولا تحتاج الى تذاكر، لكن من ناحية أخرى فانك ستحتاج الى الدفع عند طلب خدمات معينة داخل المتنزه مثل أخذ جولة في المركبات السياحية…

أوقات العمل في Esplanade Park

لا توجد أوقات عمل محددة في متنزه Esplanade فهو مفتوح يوميا 24 ساعة، لكن الأمر قد يختلف بالنسبة للمحلات المستقلة الموجودة داخل المتنزه فقد تجد أن لها أوقات عمل محددة وقد تعمل طوال الوقت “بنظام المناوبة”.

مميزات متنزه Esplanade

  • مناسب للعائلات والأطفال والشباب
  • مناسب للجلوس والاسترخاء ولممارسة الرياضة
  • مكان ممتاز لقضاء جولة من شهر العسل
  • مواقع جميلة للالتقاط الصور
  • توفر مطاعم ومحلات تجارية قريبة
  • قريب من متنزه ميرليون
  • امكانية مشاهدة معالم سياحية شهيرة منه
  • توفر مواقف سيارات
  • توفر مركبات الجولات السياحية
  • توفر دورات مياه عمومية في المتنزه
  • مسموح باصطحاب الكلاب والحيوانات الأليفة

للاستفسار أو للمزيد من المعلومات عن Esplanade Park:

إسمي خليل، جزائري الجنسية وأنا شغوف جدا بالسفر والترحال إلى مختلف بقاع العالم. أنشأت موقع (السياحة بالعربي) من أجل أن أشارك معلومات مفيدة حول السفر نحو العديد من بقاع العالم. مثل السياحة في تركيا والسياحة في اﻹمارات والسعودية واﻷردن ومصر…إلخ تويتر   بينترست   ريدديت
error: المحتوى محمي ومقفول