دليل تكلفة السفر الى المالديف من السعودية بالريال (5 طرق لتوفير المال)

دليل تكلفة السفر الى المالديف من السعودية بالريال (5 طرق لتوفير المال)

جزر المالديف هي جنة ساحرة فوق الأرض تجعل أيا كان يتوقف للحظة للتفكير في عظمة خالق هذا الكون “الله سبحانه وتعالى”. لذا دعني أهنئك في البداية على اختيارك الموفق والآن سأعرفك على تكلفة السفر الى المالديف من السعودية بالريال.

تكلفة السفر الى المالديف من السعودية لأسبوع و ل10 أيام

تبلغ تكلفة السفر الى المالديف من السعودية لمدة اسبوع 4125.57 SAR لشخص واحد. 7251.06 SAR لشخصين. وتبلغ 5893.67 SAR لشخص واحد لمدة 10 أيام و11787.34 SAR لشخصين لمدة 10 أيام.

اقرأ أيضا:

تكلفة السياحة في المالديف لمدة اسبوع (من مختلف البلدان)

اسعار المواد الغذائية في السعودية

تأشيرة السياحة في المالديف للسعوديين

لا يحتاج المواطن السعودي الى تأشيرة للسياحة في المالديف ويكفي أن يحصل على ختم على جواز سفره لدى وصوله الى المطار وبالتالي لا توجد أي تكاليف لفيزا السياحة في المالديف.

متطلبات السياحة في المالديف للسعوديين

لدخول جزر المالديف للسياحة ستحتاج الى تصريح طبي يثبت أنك لا تحمل مرض من أي نوع وهذه الوثيقة ضرورية جدا. ويتطلب هذا التصريح:

  • أن يكون جواز سفرك صالح لمدة 186 يوم على الأقل بعد الوصول.
  • يسمح لك بالدخول لمرة واحدة فقط الى المالديف.
  • صالح لمدة 30 يوم فقط.
  • أقصى مدة للاقامة بهذا التصريح هي 90 يوم.

للمزيد من المعلومات يمكنك:

زيارة سفارة المالديف في أبو ظبي

التواصل مع السفارة عبر البريد الالكتروني

للحصول على تصريح طبي لدخول المالديف من السعودية اتبع الخطوات التالية:

  1. توجه نحو موقع Ivisa المتخصص في خدمات الفيزا وتصاريح الدخول.
  2. أدخل البلد الذي تقيم فيه (السعودية) والبلد الذي ترغب بالسفر اليه (المالديف).
  3. كما ترى فانه يخبرك بأنك لا تحتاج فيزا ولكن تحتاج لتصريح طبي لدخول المالديف. اضغط على تأكيد.
  4. ثم تكمل ملء باقي الخانات بمعلوماتك الخاصة.
  5. ستكون هناك معلومات واجراءات للتأكد من أنك بصحة جيدة ولا تنقل أي مرض.
  6.  سيتم ارسال التصريح الطبي الى بريدك الالكتروني (اذا تمت الموافقة).

السفر الى المالديف من السعودية

كم سعر تذكرة السفر من السعودية الى جزر المالديف؟

هذه اسعار تذاكر السفر من المملكة العربية السعودية الى جزر المالديف حسب عدد الأشخاص والمدة:

السفر ل15 يوم

السفر ل10 أيام

السفر ل7 أيام

عدد الأشخاص

3631.5 SAR

2421.42 SAR

1695,62 SAR

شخص واحد

SAR 6263

3842 SAR

2850 SAR

شخصين

 بطبيعة الحال فان اسعار تذاكر السفر الى المالديف من السعودية تختلف حسب مجموعة من المعايير مثل شركة الطيران التي اخترت السفر معها والموسم الذي تسافر فيه ودرجة الطيران…الخ.

ماهو أفضل وقت للسفر الى المالديف للسعوديين؟

بشكل عام، إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالشمس والبحر والأنشطة المائية دون تعرض للأمطار، فإن فترة بين نوفمبر وأبريل هي الأفضل. ومع ذلك، المالديف تستحق الزيارة في أي وقت من السنة.

يعتمد أفضل وقت للسفر الى المالديف على عدة عوامل منها:

  • الطقس: يعتبر فصل الشتاء والربيع (من نوفمبر إلى أبريل) هو أفضل وقت للسفر إلى المالديف، حيث تكون الأجواء مشمسة والحرارة معتدلة. وتكون فترة بين ديسمبر وأبريل هي الأكثر شعبية بين السياح. في فصل الصيف والخريف (من مايو إلى أكتوبر) تكون هناك فرصة لهطول الأمطار والعواصف الاستوائية.
  • الغوص والغطس: إذا كنت ترغب في ممارسة الغوص والغطس في المالديف، فإن أفضل وقت لذلك هو في الفترة من نوفمبر إلى أبريل. خلال هذه الفترة، تكون الرؤية تحت الماء جيدة وتكون درجات الحرارة ملائمة لمشاهدة الشعاب المرجانية والحياة البحرية الغنية.
  • الأسعار: يمكن أن تكون فترة من مايو إلى أكتوبر هي الأكثر تنافسية من حيث الأسعار في المالديف. قد يكون من الممكن العثور على عروض وخصومات أكثر خلال هذه الفترة نظرًا لأنها تعتبر موسمًا منخفض الطلب.

كم اسعار الفنادق والشقق في المالديف؟

اليك اسعار الشقق والفنادق في المالديف حسب عدد الأشخاص ومدة الاقامة:

الحجز ل15 يوم

الحجز ل10 أيام

الحجز لأسبوع

عدد الأشخاص

2428,32 SAR

1628,08 SAR

1142,41 SAR

شخص واحد

2869,83 SAR

1904,02 SAR

1332,82 SAR

شخصين

كما هو معلوم فان جزر المالديف تحتوي على فنادق وشقق للايجار لذا فمن الطبيعي أن نوع الاقامة المتاح لك هو الحجز الفندقي أو استئجار شقة أو منزل لك بالكامل.

بشكل عام فأنا دائما ما أنصح بعدم الحجز في الفندق وبدلا من ذلك استئجار شقة أو منزل لك بالكامل طوال مدة رحلتك. والسبب وراء ذلك بسيط وهو أن الشقق توفر لك راحة نفسية أكبر كون أنك موجود فيها لوحدك.

حيث أن الفنادق يقيم فيها كل فئات السياح وحتى الأجانب الذين لا يراعون آداب اللباس المناسب للمرأة. أما عن السبب الثاني فهو سبب اقتصادي بالكامل وهو أن الشقق أرخص من الحجز الفندقي بشكل عام.

حتى أنه من بين نصائح توفير المال أثناء السياحة في المالديف هي التوصية باستئجار شقة بدل الحجز الفندقي. وذلك لأنه بهذه الطريقة ستوفر من 15 الى 20 بالمئة من تكاليف الاقامة في المالديف في بعض الأحيان.

السفر الى المالديف من السعودية

كم تكاليف المعيشة اليومية في المالديف للسعوديين؟

اليك تكاليف المعيشة اليومية في المالديف حسب عدد الأشخاص وفترة البقاء:

15 أيام

10 أيام

7 أيام

عدد الأشخاص

1688.25 SAR

1125.5 SAR

787.85 SAR

شخص واحد

3376.5 SAR

2251 SAR

1575.7 SAR

شخصين

تتراوح تكاليف المعيشة اليومية في المالديف ما بين 112,55 SAR و 150,06 SAR لشخص واحد وتختلف حسب معدل الانفاق اليومي لكل شخص لكنها في الغالب تبدأ من 112,55 ريال سعودي في اليوم.

5 طرق ونصائح لتوفير المال في المالديف

  • اختر الفترة المناسبة: قد يكون السفر في فترات الأقل ازدحامًا والأقل تكلفة مثل فصل الصيف والخريف هو خيارًا جيدًا. تلك الفترة يمكن أن توفر عروضًا وخصومات على أسعار الفنادق والرحلات.
  • البحث عن العروض والحجوزات المبكرة: قم بالبحث عن العروض والخصومات المتاحة على حجوزات الفنادق والرحلات الجوية قبل السفر. قد تجد عروضًا خاصة أو باقات سفر اقتصادية تساعدك في توفير المال.
  • النظر في خيارات الإقامة البديلة: بالإضافة إلى المنتجعات الفخمة، يمكنك النظر في الإقامة في فنادق أو منتجعات بأسعار أقل في الجزر المحلية. أو استئجار شقة بدل الحجز في فندق.
  • تجربة الطعام المحلي: اكتشف المطاعم والكافيهات المحلية في المناطق المحيطة بالفندق الذي تقيم فيه. غالبًا ما تكون أسعار الطعام في تلك المطاعم أقل من الأماكن السياحية الفاخرة (المهم أن يكون الطعام حلال).
  • النقل المحلي: استكشف وسائل النقل المحلية مثل العبارات والحافلات بدلاً من استئجار السيارات الفاخرة أو استخدام خدمات التاكسي الخاصة.

أسئلة وأجوبة حول السفر الى المالديف من السعودية

[faq-schema id=”2432″]

إسمي خليل، جزائري الجنسية وأنا شغوف جدا بالسفر والترحال إلى مختلف بقاع العالم. أنشأت موقع (السياحة بالعربي) من أجل أن أشارك معلومات مفيدة حول السفر نحو العديد من بقاع العالم. مثل السياحة في تركيا والسياحة في اﻹمارات والسعودية واﻷردن ومصر…إلخ تويتر   بينترست   ريدديت

اترك تعليقاً

error: المحتوى محمي ومقفول