انشطة سياحية في مصر: أهم 10 أشياء لتقوم بها في أرض الفراعنة (لا تفوتها)

انشطة سياحية في مصر: أهم 10 أشياء لتقوم بها في أرض الفراعنة (لا تفوتها)

مصر هي أرض الحضارات والتاريخ ومهبط بعض الأنبياء وكما يقال عنها أيضا بأنها “أرض الفراعنة” والتي يقصدها السياح من مختلف بقاع العالم لزيارتها ومشاهدة أهم معالمها التاريخية عن كثب، ولهذا سأعرض عليك في هذا الموضوع أهم 10 نشاطات سياحية يمكنك القيام بها في مصر.

استكشاف المعالم التاريخية الفرعونية

تتألق مصر بتاريخ غني ومليء بالأحداث والحضارة، حيث تعد المصر القديمة مصدر إلهام للعالم بأسره. تمتلك هذه البلاد العظيمة معالم تاريخية فريدة، تروي قصة تطورها وتعكس تأثيرها الكبير على التاريخ الإنساني.

اليك بعض المعالم التاريخية المميزة في مصر لزيارتها:

1. زيارة أهرامات الجيزة

تقع هذه الاهرامات المصرية العملاقة في منطقة الجيزة وهي مزار سياحي تاريخي أساسي في مصر ويحضره عشرات الآلاف من السياح وحتى من السكان المحليين للتعرف أكثر على الحضارة الفرعونية القديمة والقاء نظرة عن كثب عليها.

انشطة سياحية في مصر
أهرامات الجيزة

تتصدر أهرامات الجيزة قائمة المعالم التاريخية في مصر، إذ تمثل هذه الهياكل الضخمة عبقرية الهندسة الفرعونية وفخامة حضارة مصر القديمة.

تشمل الهرم الأكبر للفرعون (خوفو)، الذي يعتبر واحدًا من عجائب الدنيا السبع، والهرم الأصغر لخفرع، والهرم الأكثر تدميرًا لميخرينس.

أقترح عليك أن لا تفوت أبدا زيارة الأهرامات المصرية القديمة وأن تأخذ وقتك في استكشافها وأخذ صور تذكارية معها لأنها من الرموز التي لا تزال تحتفظ بالكثير والكثير من الأسرار المثيرة.

artravel24.com

2. زيارة معابد الكرنك

يعتبر معبد الكرنك واحدًا من أضخم المعابده في العالم القديم. يقع في مدينة الأقصر ويشمل أهم المعالم مثل قاعة العمود المتوج والكرنك الجنوبي. يُعَدُّ هذا المعبد شاهدًا على مهارة الفراعنة في بناء المعابدهم الدينية والتعبير عن تقديرهم للآلهة (حسب معتقداتهم القديمة).

هو أيضا أحد أقدم المعابد والمباني ذات الطابع الديني التي تم تشييدها في مصر والذي تعود فترة بناءه الى الدولة الوسطى، ويعتبر الملك الفرعوني (أمنحوتب الأول) هو أول من فكر في بناء تلك المعابد.

يحيط بمعابد الكرنك سور يبلغ طوله حوالي 500 متر وسمكها 12 متر وارتفاعها 20 متر وهذا يعطي فمرة ولمحة عن مدى ضخامة معابد الكرنك والبنايات الفرعونية بشكل عام ويمكن ملاحظة ذلك أكثر في أهرامات الجيزة ومعابد الكرنك و وادي الملوك (مقابر للملوك الفراعنة).

3. زيارة معبد فيلة

يقع معبد فيلة في جزيرة فيلة بأسوان، ويعتبر معلمًا فريدًا بفضل هيكله الهائل والتماثيل الضخمة التي تزينه. يمتاز المعبد بالتصميمات الفريدة التي تعكس عظمة العمارة الفرعونية والتأثير الثقافي على الفن والهندسة.

انشطة سياحية في مصر
معابد فيلة

أنا شخصيا أعتبره أحد أهم الوجهات السياحية التاريخية التي عليك زيارتها في مصر، وذلك لأنه من أهم رموز الحضارة الفرعونية والذي سيتيح لك القاء نظرة على البناء المعماري الضخم الذي تميز به الفراعنة.

4. زيارة متحف القاهرة

يعتبر متحف القاهرة مكانًا لحفظ وعرض كنوز مصر التاريخية. يحتضن المتحف مجموعة هائلة من الآثار والتحف الفرعونية، بدءًا من الآثار القديمة حتى الفترة الإسلامية. يسلط المتحف الضوء على تطور الحضارة المصرية عبر العصور.

انشطة سياحية في مصر
متحف القاهرة

اذا كنت من عشاق التاريخ ومشاهدة القطع الأثرية عن كثب فان زيارة متحف القاهرة سيكون أهم نشاط سياحي تقوم به، حيث يزوره سنويا الآلاف من الزوار المحبين للثقافة والحضارة الفرعونية وكل ما يتعلق بها.

5. زيارة وادي الملوك

يعتبر وادي الملوك أحد أهم الوجهات السياحية في مصر التي لا أنصحك بتفويتها اطلاقا، بالاضافة الى أن زيارتها هو أحد أهم الانشطة السياحية التي أعرض عليك ادراجها في برنامجك السياحي في مصر لأنها موقع تاريخي رائع بالفعل.

انشطة سياحية في مصر
وادي الملوك

وادي الملوك هو عبارة عن منطقة معزولة الى حد ما مقارنة بباقي الاثار الفرعونية الأخرى التي لا تبعد الكثير عن بعضها البعض، وهو عبارة عن مقبرة ضخمة و واسهة لملوك الفراعنة القدماء.

وتحتوي على عدد مبير من المقابر التي صممت بطريقة عجيبة وغريبة من أجل حماية رفات ملوك الفراعنة من النهب والسرقة من طرق لصوص الاثار الذين كانوا منتشرين بكثرة في فترة من الفترات.

للاشارة فان وادي الملوك يحتوي أيضا على قبر الملك الفرعوني الشهير (نون عنخ أمون) والذي كان اكتشاف قبره أعجوبة لوجده دون أن أنسى أيضا قبر الملك (رمسيس التاسع)، وأنا أنصحك بشدة بزيارة وادي الملوك في مصر ومشاهدة مقابر الفراعنة والدخول اليها لرؤيتها هن كثب.

الذهاب في رحلة عائمة على ضفاف النيل

من بين افضل الانشطة السياحية في مصر أقترح عليك الذهاب في رحلة عائمة على ضفاف نهر النيل الشهير، حيث يمكنك الركوب في واحدة من المراكب البحرية التي تنظم رحلات عائمة على نهر النيل والاستمتاع بأجواء رومانسية ومناظر خلابة خصوصا وقت الغروب.

انشطة سياحية في مصر
رحلة عائمة على ضفاف النيل

تختلف مسافة الرحلة والمناطق التي يتم المرور بها حسب مقدمي الخدمة ولهذا ستكون قادرا على مشاهدة العديد من المناطق المطلة على نهر النيل والاستمتاع بأجواء الابحار الجميلة والهادئة.

الغوص في عالم البحر الأحمر

هل أنت من عشاق الغوص في الأعماق؟ اذا سيعجبك نشاط الغوص في البحر الأحمر في مصر والذي سيمنحك تجربة مثيرة وممتعة في استكشاف الحياة البحرية الغامضة والساحرة رفقة متدربين وخبراء في الغوص.

انشطة سياحية في مصر
الغوص

اذا كنت تحمل كاميرا أو معدات تصوير مضادة للمياه فهذا سيكون أفضل بكثير حيث ستكون قادرا على توثيق مغامراتك البحرية عن الغوص في الأعماق، لذا أقترح عليك أن تضيف تجربة الغوص الى برنامج السياحة في مصر الخاص بك.

تجربة المشاوي والفلافل المصرية

تجربة الطعام التقليدي والأطباق المحلية في مصر هي من الأمور البديهية للجميع ولهذا السبب بالتحديد قمت بادراج تجربة الأطباق المصرية وعلى رأسها المشاوي والفلافل كأفضل وأشهر الوجبات المصرية التي يفضلها جميع السياح.

انشطة سياحية في مصر
المشاوي المصرية

يمكنك طلب المشاوي المصرية أو طبق الفلافل من أي مطعم في مصر فهي كما ذكرت أطباق مشهورة هناك وستجد أن غالبية المطاعم توفرها ضمن قائمة الطعام، بالاضافة الى أنها وجبات رخيصة وغير مكلفة اطلاقا.

انشطة سياحية في مصر
الفلافل المصرية

من المهم جدا أن تخصص أوقات محددة من أيام وجودك في مصر من أجل تجربة الأكلات الشعبية هناك لأن ذلك سيساعدك في التعرف أكثر على أذواق المصريين في الطعام وفهم أكثر لثقافتهم.

إسمي خليل، جزائري الجنسية وأنا شغوف جدا بالسفر والترحال إلى مختلف بقاع العالم. أنشأت موقع (السياحة بالعربي) من أجل أن أشارك معلومات مفيدة حول السفر نحو العديد من بقاع العالم. مثل السياحة في تركيا والسياحة في اﻹمارات والسعودية واﻷردن ومصر…إلخ تويتر   بينترست   ريدديت
error: المحتوى محمي ومقفول