اسعار المواصلات في مصر: تكاليف وسائل النقل في مصر بالتفصيل (2024)

اسعار المواصلات في مصر: تكاليف وسائل النقل في مصر بالتفصيل (2024)

اسعار المواصلات في مصر هي مسألة مهمة جدا للبحث عنها قبل السفر اليها، لأنك ستحتاج للتنقل هناك لكي تتمكن من زيارة ومشاهدة مختلف الاماكن السياحية هناك والقيام بمختلف النشاطات السياحية في مصر، لهذا سأعرفك الآن على اسعار وسائل النقل في مصر بالتفصيل.

اسعار المواصلات في مصر حسب النوع

هناك العديد من أنواع المواصلات التي يمكنك استخدامها للتنقل بين المدن وبين الشوارع في مصر وهذه تكاليف وسائل النقل في مصر:

تكلفة ركوب الحافلة في مصر (أوصي به)

تغيرت اسعار تذاكر الاوتوبيس أو الحافلة في مصر لتصبح:

  • الحافلة العادية (30 كلم): 0.19 USD أي حوالي 6 جنيه مصري.
  • الحافلة العادية (40 كلم): 0.28 USD أي 8.5 جنيه مصري.
  • الحافلة المكيفة: 0.37 USD أي 11.5 جنيه مصري.
تكلفة ركوب الحافلة في مصر
تكلفة ركوب الحافلة في مصر

أين أحجز تذاكر الحافلة في مصر؟

يمكنك أن تحجز تذاكر الباص في مصر بسهولة عن طريق موقع Go-bus الذي يتيح لك امكانية شراء تذاكر الحافلة التي تريد نحو الوجهة التي ترغب بالذهاب اليها سواء تذكرة باتجاه واحد أو اتجاهين (ذهاب واياب)، أو يمكنك بسهولة تحميل تطبيقه على الهاتف عبر غوغل بلاي أو أب ستور.

اسعار المواصلات في مصر
تكلفة ركوب الحافلة في مصر

ماهي وسائل الدفع المتاحة؟

هناك طرق دفع متعددة يمكنك استخدامها لحجز تذكرة الباص في مصر منها “ماستر كارد” أو “فوري” أو “أمان” وغيرها من وسائل الدفع التي ستجدها في الموقع.

اسعار تذاكر المترو في مصر

يتراوح سعر تذكرة ركوب مترو الانفاق في مصر باتجاه واحد ما بين 0.25 USD و 0.50 USD فقط ما يجعله أحد أرخص وسائل النقل في مصر بين المدن والمقاطعات، وتختلف اسعار تذاكره حسب مسافة رحلتك وبالتالي فان المترو هو أرخص وأسرع وأفضل وسيلة نقل للمسافات المتوسطة والطويلة في مصر.

اسعار المواصلات في مصر
اسعار تذاكر المترو في مصر

خريطة مسارات مترو القاهرة

اسعار المواصلات في مصر
خريطة مسارات مترو القاهرة

تكلفة ركوب سيارة الأجرة في القاهرة

تتراوح تكلفة تركب سيارة الأجرة في القاهرة ما بين 2$ و3$ أي ما يعادل حوالي 40 جنيه مصري، وتعتبر تكلفة سيارة الأجرة في مصر من بين أغلى وسائل النقل هناك ولا أنصحك باستخدامها وبدلا من ذلك استخدم خدمات “اوبر” و “كريم” والتي هي عبارة عن سيارة أجرة مسبقة الحجز عن طريق التطبيق معين في الهاتف.

اسعار المواصلات في مصر
تكلفة ركوب سيارة الأجرة في القاهرة

والجميل فيها هو انه يمكنك ‏معرفة تكلفة رحلتك قبل أن تذهب فيها وذلك لمزيد من الشفافية والمصداقية لأن سيارات الأجرة في مصر غالبا ما تحصل فيها حوادث نصب واحتيال.

أما بالنسبة لخدمات اوبر و كريم الأسعار فيها خاضع لنظام معين بالإضافة إلى أنها سريعة ومريحة اكثر لكنها تبقى من أغلى وسائل النقل في مصر مقارنة بأنواع المواصلات الأخرى.

اسعار المواصلات في مصر
أوبر وكريم

‏في مصر لا توجد محطات للسيارة للسيارة الأجرة فإما أن تقوم بإيقاف سيارة أجرة في الشارع أو إنك تطلب خدمات أوبر أو كريم من أجل الحصول على توصيلة.

اسعار تذاكر القطار في مصر

‏أسعار تذاكر ركوب القطار في مصر من 35$ إلى 45$ حسب درجة الركوب (الدرجة الاولى 45$ والثانية 35$)، ‏ويعتبر القطار هو أفضل وسيلة للتنقل في مصر بين المدن والمقاطعات على سبيل المثال بين شرم الشيخ ‏والقاهرة قد تكلفك ما بين 30 إلى 35 دولار أمريكي.

اسعار المواصلات في مصر
اسعار تذاكر القطار في مصر

‏كي تركب القطار في مصر سيكون عليك تحميل بعض التطبيقات التي ستساعدك في ذلك والتي تجعل من عملية ركوب القطار اسهل وأسرع وأكثر راحة وتلك التطبيقات هي:

Egyptian National Railway

Train Trip

Egypt Trains

من أين أشتري تذاكر القطار في مصر؟

في العادة يشتري الناس تذاكر القطار من محطات القطار نفسها قبل الركوب، لكن في بعض الأحيان قد تنفذ التذاكر أو ربما تجد ذابور انتظار وازدحام شديد في عند نقاط بيع التذاكر لذا يمكنك حجزها اونلاين من هنا في حال كنت تريد الركوب في القطار للسفر بين القاهرة والأقصر وأسوان.

المصدر

اسعار ركوب القوارب والعبارات البحرية في مصر

تتراوح تكلفة ركوب القوارب للرحلات أو النزهات البحرية ما بين 45 USD و 55 USD للتذكرة الواحدة وتختلف اسعار تذاكر القوارب البحرية حسب مشغلي الخدمة ولمميزات المتضمنة في التذكرة (غداء محلي..)، لكن بشكل عام فان الرحلات ولنزهات البحرية تكلف في حدود 55 دولار امريكي في مصر.

اسعار المواصلات في مصر
اسعار ركوب القوارب والعبارات البحرية في مصر

خلال الرحلة البحرية ستجد مرشد سياحي يتحدث الانجليزية بشكل جيد كما أنه خبير في علم المصريات وبالتالي سيعرفك على العديد من المعالم السياحي والتاريخ القديم حولها.

لا أنصح بالركوب في القوارب والعبارات البحرية للنساء الحوامل والذين يعانون من أمراض صحية مزمنة أو خطيرة أو من يعانون من ألم في الظهر، كما أن من تساوي أعمارهم 18 أو أقل يحتاجون الى مرافق بالغ ولا يمكنهم الحجز بمفردهم.

[faq-schema id=”4065″]

إسمي خليل، جزائري الجنسية وأنا شغوف جدا بالسفر والترحال إلى مختلف بقاع العالم. أنشأت موقع (السياحة بالعربي) من أجل أن أشارك معلومات مفيدة حول السفر نحو العديد من بقاع العالم. مثل السياحة في تركيا والسياحة في اﻹمارات والسعودية واﻷردن ومصر…إلخ تويتر   بينترست   ريدديت
error: المحتوى محمي ومقفول