تكلفة رحلة من نيوزيلندا الى استراليا لأسبوع: تكلفة السياحة في استراليا (تحديث)

تكلفة رحلة من نيوزيلندا الى استراليا لأسبوع: تكلفة السياحة في استراليا (تحديث)

انطلاقا من تجربتي الخاصة في السفر من نيوزيلندا الى استراليا بغرض السياحة. رأيت ان هناك العديد من القواسم المشتركة بين البلدين. ولهذا السبب فستلاحظ بأن السياحة من نيوزيلندا الى استراليا ستكون بسيطة الى حد ما من حيث التكاليف والخيارات المتاحة لك من حيث الخطوط الجوية الخاصة بالطيران وما ونوع الاقامة التي سوف تختارها. لذا سنتعرف اليوم في هذا المقال على تكلفة السياحة من نيوزيلندا الى استراليا.

تكلفة رحلة من نيوزيلندا الى استراليا لمدة اسبوع

تبلغ تكلفة رحلة من نيوزيلندا الى استراليا لمدة اسبوع 3627,61 NZD للشخص الواحد شاملة لجميع التكاليف الجانبية بداية من تذاكر السفر ذهابا وايابا والاقامة لمدة اسبوع وصولا الى المواصلات وتكاليف المعيشة اليومية ومصاريف نقل ودخول الاماكن السياحية وميزانية التسوق. وقد تختلف تكاليف السفر الى استراليا من نيوزلندا حسب الوقت الذي تسافر فيه ونوع الاقامة ومدتها والمدينة التي ستقيم بها ومعدل التنقل والانفاق اليومي الخاص بك بشكل عام.

هل يحتاج المواطن النيوزلندي الى تأشيرة للسياحة في استراليا؟

المواطن النيوزيلندي الذي يمتلك جواز السفر ساري المفعول لا يحتاج الى تأشيرة للدخول الى استراليا.

للمزيد من المعلومات عن فيزا استراليا للنيوزيلنديين

اسعار تذاكر الطيران الى استراليا من نيوزيلندا؟

بالنسبة لتكلفة السفر من نيوزيلندا الى استراليا بغرض السياحة فهي تعتمد بشكل عام على مجموعة من العوامل والمعايير التي ستحدد الميزانية التي ستدفعها. فعلى سبيل المثال إذا قلنا بانك ستسافر من مطار في نيوزيلندا نحو أستراليا. فهذا الأمر يعتمد على المطار الذي سوف تهبط فيه.

فإذا كنت ستهبط في مطار سيدني على سبيل المثال فإن التكلفة ستكون مختلفة تماما عن التكلفة في حال قررت الهبوط في مطار آخر مثل ملبورن اديلايد. لهذا السبب فإن المدينة التي ترغب بالسفر إليها في استراليا هي التي ستحدد التكلفة النهائية التي ستدفعها بخصوص تذاكر الطيران ذهابا وايابا من نيوزيلندا الى استراليا.

اليك قائمة اسعار تذاكر الطيران من نيوزيلندا الى استراليا ذهابا وايابا لشخص واحد على الدرجة الاقتصادية لأسبوع:

  • سعر التذكرة من أوكلاند الى بريسبين: 770,30 NZD
  • سعر تذكرة السفر من أوكلاند الى سيدني: 347,61 NZD
  • سعر التذكرة من أوكلاند الى ملبورن: 892,70 NZD
  • سعر التذكرة من أوكلاند الى أديليد 948,18 NZD
  • سعر تذكرة السفر من أوكلاند الى لونسيستون: 1186,45 NZD
  • تذكرة السفر من أوكلاند الى جولد كوست: 1197,88 NZD
  • سعر تذكرة الطيران من أوكلاند الى هوبارت: 1188,09 NZD
  • تكلفة السفر من أوكلاند الى جلادستون: 1210,93 NZD
  • سعر تذكرة السفر من أوكلاند الى كانبيرا: 1245,21 NZD
  • تذكرة السفر من أوكلاند الى توومبا: 1336,60 NZD
  • تذكرة السفر من أوكلاند الى بروسبيرين: 1382,29 NZD
  • سعر تذكرة السفر من أوكلاند الى كيرنز: 1400,24 NZD
  • تذكرة السفر من أوكلاند الى بيرث: 1447,57 NZD
  • تكلفة تذكرة السفر من أوكلاند الى داروين: 1501,43 NZD
تكلفة السفر من نيوزيلندا الى استراليا
تكلفة السفر من نيوزيلندا الى استراليا

هنا تكاليف السفر من أوكلاند الى مقاطعات استراليا في الجول التالي:

سعر تذكرة السفر NZD

المقاطعة

770,30 NZD

بريسبين

347,61 NZD

سيدني

892,70 NZD

ملبورن

948,18 NZD

أديليد

1186,45 NZD

لونسيستون

1197,88 NZD

جولد كوست

1188,09 NZD

هوبارت

1210,93 NZD

جلادستون

1245,21 NZD

كانبيرا

1336,60 NZD

توومبا

1382,29 NZD

بروسبيرين

1400,24 NZD

كيرنز

1447,57 NZD

بيرث

1501,43 NZD

داروين

تكاليف الاقامة في استراليا للنيوزيلنديين لمدة اسبوع

بالنسبة لموضوع الإقامة لمدة أسبوع في استراليا للسياحة. فهناك مجموعة من الخيارات المتاحة لك. حيث يمكنك الحجز عن طريق الفندق أو يمكنك ببساطة استئجار شقة أو منزل لك بالكامل طوال مدة الرحلة لكن انطلاقا من تجربتي الشخصية في السفر إلى استراليا فأنا دائما ما أنصح باستئجار شقة أو منزل.

وذلك ببساطة لانه الخيار الأقل تكلفة مقارنة بالحجز الفندقي الذي يتضمن بعض الرسوم والضرائب بالإضافة الى تكاليف الخدمات وخدمات الغرف الى غير ذلك. ولكن بشكل عام إليك الجدول الذي يوضح مجموعة تكاليف استئجار الشقق في استراليا في مختلف المدن حتى تحصل على فكرة واضحة عن تكلفة الاقامة في استراليا لمدة اسبوع.

اليك جدول تكاليف الاقامة في استراليا للنيوزلنديين لمدة اسبوع

الموقع

السعر NZD

الشقة أو المنزل (أسبوع)

كوجي، سيدني

1649,85 NZD

بيرث

1814,32 NZD

بريزبين

1716,28 NZD

أديلايد

2661,77 NZD

تبلغ متوسط تكلفة الاقامة في استراليا لشخص واحد لمدة اسبوع 1960 NZD.

تكاليف المعيشة والوجبات اليومية في استراليا للنيوزيلنديين

بالنسبة لتكاليف المعيشة اليومية في استراليا فقد تحدثت بالتفصيل في هذا الموضوع في مقال سابق قمت بكتابته بعنوان اسعار المواد الغذائية في استراليا. ولكن بشكل عام فلن تجد هناك فرق كبير بين أسعار الوجبات والمواد الغذائية في نيوزيلندا واسعارها في استراليا لان الفرق بين العملتين ليس بالكبير كما ذكرنا في بداية المقر.

تبلغ تكلفة الوجبات لليوم الواحد في استراليا حوالي 60 NZD لذا فان تكاليف المعيشة اليومية في استراليا لمدة اسبوع ستتراوح ما بين 400 الى 600 NZD في حال قررت تناول وجباتك اليومية في المطاعم والمقاهي. أما اذا قررت اعداد وجباتك اليومية بنفسك كون أنك قررت استئجار شقة لوحدك (وهو الخيار الأفضل بالطبع) فتوقع أن تنخفض معك التكاليف الى 20 بالمئة على الأقل.

لكن على العموم فإن تكاليف الوجبات اليومية في حدود المعقول لنقل على سبيل المثال 25 دولار للوجبة الواحدة في المتوسط أما بخصوص أسعار المواد الغذائية فهي مناسبة جدا في حال قررت استئجار شقة لك وحدك كمقر للاقامة. حيث يمكنك إعداد وجباتك الخاصة والحفاظ على تكلفة المعيشة منخفضة كما سأشارك معك في الفقرة الأخيرة التي سنتحدث فيها عن نصائح لتوفير المال أثناء السياحة في استراليا للنيوزيلنديين.

التكلفة باليورو (EUR)

التكلفة بالدولار الأمريكي (EUR)

التكلفة بالدولار الاسترالي (AUD)

الوجبة الغذائية

عدد الأشخاص

6,14 EUR

10,43 EUR

8,59 EUR

6,61 USD

11,23 USD

9,25 USD

10 AUD

17 AUD

14 AUD

فطور

غداء

عشاء

شخص واحد

12.28 EUR

20.86 EUR

17.18 EUR

13.22 USD

22.46 USD

18.5 USD

20 AUD

34 AUD

28 AUD

فطور

غداء

عشاء

شخصين

للمسلمين: احرص دائما على البحث عن اللحوم والوجبات “حلال” حيث يمكنك العثور عليها في عدة مطاعم أو يمكنك اقتناء اللحوم الحلال من المتاجر الموجودة في المدن الكبرى. لأنه حسب تجربتي الشخصية من الصعب والنادر جدا العثور على لحوم حلال في المدن الصغيرة والقرى لذا كنت أقود لعدة ساعات للوصول على مدينة كبيرة واقتناء اللحوم الحلال من السوبر ماركت والأسواق.

تكاليف النقل والمواصلات في استراليا

في أستراليا يمكنك العثور ببساطة على وسائل نقل مختلفة يمكنك استخدامها من أجل تنقل من مدينة الى اخرى او عبر الأماكن السياحية التي تريد زيارتها ومن خلال تجربتي الشخصية مع وسائل النقل في أستراليا فهي كثيرة ومتنوعة. ولكل منها مميزاتها الخاصة.

فعلى سبيل المثال إذا كنت ستنتقل من مدينة الى اخرى فيمكنك أن تستقل القطار. او يمكنك ان تحجز تذكرة عبر الطائرة لكن في حال قررت التنقل فقط من بين مجموعة من الأماكن والمعالم السياحية في استراليا او في المدينة التي تقيم فيها فهناك سيارات الاجرة وايضا الباصات العامة والمترو او يمكنك ببساطة استئجار دراجة هوائية.

لكنني شخصيا دائما ما كنت افضل ان استقل الباصات العامة وذلك لعدة أسباب من بينها انها تعتبر وسيلة نقل سريعة ومريحة الى حد ما والاهم من ذلك كله انها الاقل تكلفة. حيث كنت قادرا على التنقل من اي مكان اريد خلال فترة قصيرة وبتكلفة منخفضة بالمقارنة مع او اي وسيلة نقل اخرى.

كنت أصرف ما يقارب ال70 NZD على التنقل عبر الباص وبالطبع قد يختلف الأمر معك حسب معدل التنقل اليومي الخاص بك. فأنا شخصيا كنت أتنقل لمسافة 10 كلم في اليوم الواحد تقريبا في استراليا لذا يمكنك اجراء حسابات صغيرة لتأخذ فكرة واضحة حول كم ستكلفك المواصلات في استراليا بالرغم من أن الفرق لن يكون كبيرا عن تكلفتها في نيوزيلندا.

للمزيد من المعلومات 

اسعار دخول الاماكن السياحية في استراليا

تختلف المعالم السياحية في استراليا من حدائق حيوانات ومعالم تاريخية وأماكن جميلة وطبيعية. لهذا السبب بالتحديد دائما ما أنصح بزيارة استراليا من أجل السياحة لكافة عشاق الطبيعة والمناظر الخضراء الجميلة ومشاهدة مختلف أصناف الحيوانات البرية عن كثب.

كما تختلف أسعار دخول هذه الاماكن السياحية حسب طبيعة المكان والمدينة التي أنت بها ولكن بشكل عام فان تكاليف زيارة المعالم السياحية في استراليا لشخص واحد لمدة اسبوع تبدأ من حوالي 250 NZD فما فوق لذا كن مستعدا لدفع مبالغ أكثر في حال قررت زيارة اماكن سياحية أكثر في دن متفرقة من استراليا.

ميزانية التسوق في استراليا

تختلف ميزانية التسوق في استراليا حسب رغبات وتفضيلات كل شخص فأنت على سبيل المثال لو كنت من المهتمين بالتسوق فيمكنك أن توفر له الميزانية التي تراها مناسبة وتلبي احتياجاتك ورغباتك بشكل كامل. أما في حال لم تكن مهتما بالتسوق أو كان بالنسبة لك أمرا ثانويا لا أكثر فيمكنك أن توفر 500 NZD في حال صادفت شيئا أعجبك وقررت شراؤه وأخذه معك الى نيوزيلندا.

نصائح لتوفير المال للنيوزيلنديين في استراليا

انطلاقا من تجربتي الشخصية في توفير المال أثناء السياحة في استراليا من نيوزلندا فهناك مجموعة من الملاحظات والنصائح التي أود تقديمها لك. والتي في حال أخذتها بعين الاعتبار فانك ستخفض من تكاليف رحلتك الى استراليا من نيوزيلندا بحوالي ال25 بالمئة.

نصائح لتوفير المال اثناء السياحة في استراليا من نيوزيلندا:

نصيحة 1: احرص على التسوق من الأسواق الشعبية فهي أرخص من السوبر ماركت.

نصيحة 2: استئجار شقة يعتبر خيارا أقل تكلفة من الحجز الفندقي نظرا الى كون هذا الأخير يحتوي على ضرائب ورسوم تتم اضافتها على تكلفة اقامتك (للخدمات المقدمة).

نصيحة 3: اختر الوقت المناسب للسفر من نيوزيلندا الى استراليا حيث أن الشهور التي تكون فيها اسعار تذاكر السفر الى استراليا منخفضة هي شهر مايو وشهر سبتمبر.

نصيحة 4: قم باعداد وجباتك بنفسك لأن تكاليف الوجبات في المطاعم دائما ما تكون مرتفعة لأنها تتضمن أتعاب العمال وخدمات المائدة وغيرها.

نصيحة 5: لا تستخدم وسائل النقل بكثرة لأنها تستهلك الكثير من ميزانيتك دون أن تدري. (شخصيا لقد عانيت من ذلك ):

رحلة ممتعة…

[faq-schema id=”2279″]

إسمي خليل، جزائري الجنسية وأنا شغوف جدا بالسفر والترحال إلى مختلف بقاع العالم. أنشأت موقع (السياحة بالعربي) من أجل أن أشارك معلومات مفيدة حول السفر نحو العديد من بقاع العالم. مثل السياحة في تركيا والسياحة في اﻹمارات والسعودية واﻷردن ومصر…إلخ تويتر   بينترست   ريدديت

اترك تعليقاً

error: المحتوى محمي ومقفول