شروط فيزا سنغافورة: ما المطلوب مني لاحصل على تأشيرة سنغافورة؟

شروط فيزا سنغافورة: ما المطلوب مني لاحصل على تأشيرة سنغافورة؟

سنغافورة هي دولة آسيوية تقع في الجزء الجنوبي من قارة آسيا وهي بلد سياحي بامتياز حيث أنها تجمع ما بين المدينة الحديثة بتصاميم المباني العصرية وبين الطبيعة الخلابة وحياة الريف الهادئة المنعشة.

ومن أجل السفر الى سنغافورة ستحتاج الى الحصول على تأشيرة سياحية وهذه الأخيرة لها شروط و وثائق واجراءات معينة يجب الامتثال لها وتوفيرها. لهذا سأشرح لك في هذا المقال شروط الحصول على فيزا السياحة في سنغافورة.

اقرأ أيضا عن السياحة في سنغافورة:

شروط الحصول على فيزا السياحة في سنغافورة

اليك قائمة بمتطلبات وشروط الحصول على فيزا السياحة في سنغافورة:

تصريح الدخول الى سنغافورة

تصريح الدخول الى سنغافورة هو عبارة عن تصريح الكتروني (e-PASS) يحصل عليه السائح عبر البريد الالكتروني يحل محل الختم على جواز سفرك أثناء دخولك الى أراضي سنغافورة من المطار وفيه ستجد المدة المسموح لك البقاء في سنغافوة خلالها وقد بدأ العمل به بداية من 10 أكتوبر 2021.

اقرأ أيضا:

سيتم ارسال تصريح الدخول الى سنغافورة (e-PASS) الى بريدك الالكتروني الذي قمت باستعماله خلال عملية تقديم طلب الحصول على فيزا سنغافورة السياحية. وهو ضروري لدخولك الأراضي السنغافورية لدى وصولك عن طريق الجو فهو كما ذكرت سابقا بديل عن ختم جواز السفر.

للمزيد من المعلومات حول تصريح الدخول (e-PASS)

بطاقة الوصول (Arrival Card)

بطاقة SGAC هي عبارة عن النسخة الالكترونية من البطاقة البيضاء “ورقة النزول/الصعود” ويجب على السياح تقديمها قبل الوصول الى سنغافورة ب3 أيام عن طريقة فهي تتضمن المعلومات الصحية عنهم “السياح أو الزوار”.

اقرأ أيضا: افضل الاسواق في سنغافورة

يمكنك تقديم بطاقة الوصول السينغافورية SGAC قبل 3 أيام من وصولك الى سنغافورة من خلال الخدمة الالكترونية أونلاين لبطاقة الوصول أو عبر تطبيق الموبايل للأندرويد أو IOS.

صفحة الخدمة الالكترونية الأونلاين لبطاقة الوصول SGAC وتطبيقاتها على الموبايل

طلب بطاقة الوصول SGAC
طلب بطاقة الوصول SGAC

القدرة المالية

من أهم شروط الحصول على تأشيرة السياحة في سنغافورة هي أن تثبت قدرتك المالية على تغطية جميع تكليف رحلتك السياحية من لحظة وصولك الى لحظة مغادرتك البلاد وعودتك الى بلدك.

الهدف من هذا الشرط هو أن تتأكد الحكومة السنغافورية من أنك قادر على تأمين مصاريف رحلتك السياحية طوال فترة وجودك وأنك لن تشكل عبء على السلطات فيما بعد وأيضا لتكون متأكدة من أن رحلتك السياحية ستكون على ما يرام.

اقرأ أيضا: 6 أرخص الأسواق في سنغافورة

حجز تذاكر الطيران

أيضا من أهم شروط الحصول على فيزا السياحة في سنغافورة هي أن تثبت حجزك لتذاكر الذهاب والعودة على حد سواء وفي ذلك نوع من الضمان الذي تقدمه للسلطات السنغافورية بأنك قادم للسياحة فقط وأنك ستعود لبلدك حال انقضاء فترة سفرك أو مدة البقاء المسموح لك بها في البلد.وأنك لا تخطط للهرب لاحقا والبقاء في سنغافورة بصفة غير قانونية لأن ذلك سيسبب مشاكل كثيرة للحكومة لاحقا.

أن تكون مطعم ضد الحمى الصفراء

الحمى الصفراء هي عبارة عن نوع من الأمراض المعدية بشدة وتنتشر بسرعة وسهولة بين الناس وبطبيعة الحال فهي من الأمراض لتي لا ترغب أي دولة أن ينتشر داخلها عن طريق السياح.

للمزيد من المعلومات حول وباء الحمى الصفراء

ولهذا السبب فان اثبات التطعيم ضد الحمى الصفراء هو من شروط حصولك على فيزا السياحة في سنغافورة وهذا فقط في حال كنت من البلداد المعنية باثبات التطعيم ضد الحمى الصفاء وهي كالتالي:

أنغولاغينيا الاستوائيةموريتانيا
بينيناثيوبياالنيجر
بوركينا فاسوغابوننيجيريا
بروندايغامبياالسنغال
الكاميرونغاناسيراليون
افريقيا الوسطىغينياجنوب السودان
تشادغينيا بيساوالسودان
كونغوكينياطوغو
ساحل العاج (كوت ديفوار)ليبيرياأوغندا
الكونغو الديمقراطيةمالي
قائمة الدول المعنية بتطعيم الحمى الصفراء

مصدر قائمة البلدان المعنية بالتطعيم ضد الحمى الصفراء للحصول على فيزا سنغافورة السياحية

التوفر على الاقامة في سنغافورة

التوفر على الاقامة في سنغافورة طوال فترة سياحتك هو من شروط حصولك على تاشيرة السياحة في سنغافورة وذلك من أجل أن تتأكد السلطات السنغافورية من أنك تملك مكانا للاقامة فيه طوال فترة وجودك في البلاد.

شروط الحصول على فيزا السياحة في سنغافورة
شروط الحصول على فيزا السياحة في سنغافورة

اثبات الاقامة تطرقت اليه بالتفصيل في موضوع الوثائق اللازمة للحصول على فيزا سنغافورة السياحية ولكن بشكل عام فان الحجوزات الفندقية أو عقود الايجار للشقق تعتبر من الوثائق التي تثبت توفرك على الاقامة في سنغافورة.

بلوغ السن القانوني (18 سنة)

بطبيعة الحال فان بلوغ السن القانوني الذي يتيح لك السفر لوحدك خارج بلدك هو من شروط الحصول على فيزا سنغافورة السياحية. لهذا السبب قمت بادراج هذا الشرط في موضوع اليوم رغم أنه أمر معروف لدى الجميع في الغالب.

أسئلة وأجوبة حول شروط الحصول على فيزا السياحة في سنغافورة

[faq-schema id=”3367″]

إسمي خليل، جزائري الجنسية وأنا شغوف جدا بالسفر والترحال إلى مختلف بقاع العالم. أنشأت موقع (السياحة بالعربي) من أجل أن أشارك معلومات مفيدة حول السفر نحو العديد من بقاع العالم. مثل السياحة في تركيا والسياحة في اﻹمارات والسعودية واﻷردن ومصر…إلخ تويتر   بينترست   ريدديت
error: المحتوى محمي ومقفول