مميزات وعيوب السياحة في سنغافورة: أهم إيجابيات وسلبيات السفر الى سنغافورة (2024)

مميزات وعيوب السياحة في سنغافورة: أهم إيجابيات وسلبيات السفر الى  سنغافورة (2024)

هل تفكر في السفر الى سنغافورة لقضاء العطلة والاستمتاع بوقتك لكنك تريد أن تتعرف أكثر على هذا البلد قبل أن تتخذ خطوتك القادمة؟، لا تقلق ففي هدا المقال سأقدم لك تقريري الكامل عن أهم مميزات وعيوب السياحة في سنغافورة لأساعدك على اتخاذ قرارك.

مميزات وعيوب السياحة في سنغافورة

لكل بلد ايجابياته وسلبياته التي من خلالها تستطيع أن تتخذ قرارك بناءا عليها، إما بالسفر اليه أو بالبحث عن وجهة سياحية أخرى، وبالنسبة لموضوع اليوم اليك أهم مميزات وعيوب السفر الى سنغافورة للسياحة:

1. توفر المرافق المناسبة للمسلمين

في سنغافورة أول ما لاحظته هو أن المرافق العمومية والخاصة التي تهم المسلمين متوفرة بشكل جيد، أذكر على سبيل المثال المساجد والمطاعم الحلال في سنغافورة والمقاهي وحتى الاسواق التي بها العديد من المحلات التجارية التي تبيع منتجات حاصلة على شهادة “حلال” من المجلس الاسلامي السنغافوري MUIC.

يوجد في سنغافورة أكثر من 70 مسجدا أقدمها هو مسجد “ملقا” الذي تم بناؤه سنة 1845م، وأشهر مسجد فيها هو مسجد “السلطان” الذي يقع في النصف الجنوبي من البلاد، كما تحتوي بعض المساجد في سنغافورة على أماكن مخصصة للنساء للصلاة.

مميزات وعيوب السياحة في سنغافورة
المطاعم الحلال في سنغافورة

أما بالنسبة للمطاعم يوجد العشرات من المطاعم الحلال في سنغافورة، وعندما أقول حلال أعني أنها حاصلة على شهادة “حلال” من المجلس الاسلامي السنغافوري، وبالتالي يمكنك الدخول اليها وتناول الطعام والاستمتاع بوقتك فقط عليك التأكد من أنها مطاعم حلال من خلال تفقد وجود شعار “حلال” باللون الأخضر.

بالطبع فان هذا مهم جدا لك اذا كنت مسلم وسيكون أمرا عاديا بالنسبة لغير المسلمين، أي باختصار جميع شرائح وفئات المجتمع سيجدون راحتهم وما يناسبهم عند السفر للسياحة في سنغافورة، كما أقترح عليك قراءة آخر موضوع نشرته عن ارخص المطاعم الحلال في سنغافورة.

من الجدير بالذكر أنني وجدت غالبية المطاعم الحلال في سنغافورة هي اما مطاعم عربية أو تركية أو أنها أجنبية توظف عمال مسلمين يشرفون على اعداد الأطباق الحلال وكل شيء خاضع للرقابة من طرف المجلس الاسلامي السنغافوري.

artravel24.com

2. تكاليف المعيشة المنخفضة

تتميز سنغافورة بأنها دولة متقدمة ذات تكاليف معيشة منخفضة نسبيا بالمقارنة مع تكاليف المعيشة في الدول الاوروبية والولايات المتحدة الامريكية، لكن هنا يجب أن أوضح نقطة مهمة وهي أن تكاليف المعيشة موضوع يختلف تماما عن تكاليف السكن والايجار والعقارات.

حيث أن العقارات بصفة عامة سواء شراء أو ايجار هي غالية الى حد ما، أما بالنسبة لاسعار المواد الغذائية في سنغافورة فهي منخفضة وفي متناول الجميع ولا تشكل أي نوع من العراقيل التي تمنعك من السفر الى سنغافورة للسياحة.

الجدول التالي يوضح الفرق بين الاسعار في سنغافورة وبعض الوجهات السياحية الشهيرة بالدولار الامريكي:

مقارنة الاسعار بين سنغافورة ودبي ونيويورك

الاسعار التي ذكرتها في هذا المقال قد تتغير في أي وقت وأنا أقوم بتحديثها من حين لآخر.

artravel24.com

الامر نفسه ينطبق على المطاعم في سنغافورة ولكن هناك فرق بسيط وهو أن المطاعم مستويات، حيث ستجد المكلف جدا وستجد المتوسط وأيضا ستجد الرخيص، وبما أن هذا الموضوع قد يهم الكثيرين فقد قمت بنشر مقال كامل مفصل عن ارخص المطاعم الحلال في سنغافورة.

3. المعالم السياحية قريبة من بعضها البعض

تبلغ مساحة سنغافورة قرابة 730 كلم مربع وعند الاخذ بعين الاعتبار أن غالبية المساحة هي مساحات خضراء وغابات ومناطق سكنية، فان الباقي منها سيحتوي على مختلف الاماكن والمعالم السياحية الشهيرة التي قد تكون مهتما بزيارتها.

من ناحية أخرى فقد وجدت أن 80 بالمئة من المعالم السياحية مثل المتاحف والحدائق والمتنزهات في سنغافورة وأيضا المحلات التجارية والمطاعم والشواطئ الجميلة تتركز في المنطقة الجنوبية للبلاد والمشار اليها في الصورة التالية:

مميزات وعيوب السياحة في سنغافورة
أماكن تركز المعالم السياحية والمرافق الضرورية للسياحة في سنغافورة

هذه الميزة في الواقع بالرغم من أنها تسهل عليك التنقل بين مختلف المعالم السياحية في سنغافورة الا أنها في الواقع مفيدة أكثر من الناحية المالية، حيث أنها ستوفر عليك الكثير من الميزانية للسفر الى سنغافورة من خلال تقليل استخدام وسائل النقل أو التنقل لمسافات قصيرة.

كما أنها تفيد من ناحية معدل الاماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في اليوم الواحد، وهذا من ناحية أخرى سيجعلك قادرا على تقليل المدة التي تحتاجها للسياحة في سنغافورة وزيارة عدد كبير منها في يوم واحد.

فغالبا يحتاج السائح الى ما لا يقل عن اسبوع لزيارة سنغافورة ولكن كون أن الاماكن السياحية قريبة جدا من بعضها فانه بامكانك الاكتفاء ب5 أيام فقط إن كانت عطلتك للاسف قصيرة.

4. تنوع المعالم السياحية بشكل مذهل

وهذه من أهم مميزات السياحة في سنغافورة حيث أنها بلد يتمتع بالكثير من المناظر الطبيبعة الخلابة الممزوجة مع حداثة المدينة، بالاضافة الى أنه مهما كانت تفضيلاتك ورغباتك بخصوص المعالم السياحية التي تفضل زيارتها فأنت ستجد في سنغافورة ما يلبي رغباتك.

توحد المناظر الطبيعية والغابات والمتنزهات والحدائق والمساحات الخضراء الطبيعية وغيرها الكثير، ومن ناحية أخرى هناك المناظر الاصطناعية مثل المباني ذات التصاميم الهندسية المذهلة مثل فندق مارينا باي ذو ال5 نجوم وعجلة سنغافورة العملاقة وأيضا متحف علوم الفن ذو التصميم الملفت للانتباه.

متحف علوم الفن
متحف علوم الفن
فندق مارينا باي سنغافورة
فندق مارينا باي 5 نجوم

5. الأمن والأمان

عندما أخبرك بأن سنغافورة من أكثر الدول أمانا وتتمتع بنسبة أمان عالية فهذه الميزة لوحدها قد تكون سببا كافيا بالنسبة لك لاختيارها كوجهة سياحية قادمة، حيث أن السكان السنغافوريين مسالمين للغاية وستجد أن كل واحد مهتم بشؤونه الخاصة واذا استفسرت منهم عن شيء سيقدمون لك المساعدة.

تحتل سنغافورة مراكز متقدمة في ترتيب أكثر الدول أمانا في العالم وأنا هنا أتحدث عن انخفاض كبير جدا في معدلات الجريمة مقارنة مع باقي الدول الآسيوية ودول العالم، وذلك يعود لعدة عوامل أهمها الأمان الاقتصادي ومستويات المعيشة العالية للسكان (هذا لا يعني أنها لا تحتوي على الفقر والبطالة).

1. المناخ (يختلف حسب كل شخص)

أحد أهم عيوب السفر الى سنغافورة بالنسبة لي شخصيا هو مناخ البلاد فهو استوائي بارد في الشتاء وحار في الصيف، ومع معدلات الرطوبة المرتفعة فان فصل الصيف غير محبب لدى الكثيرين ولهذا السبب فان أفضل وقت للسفر الى سنغافورة هو فصل الشتاء حيث تكون الأجواء جميلة ومنعشة.

السبب وراء أنني أعتبر مناخ سنغافورة هو أحد عيوبها هو أن ذلك يحصر الفترة المثالية للسياحة في سنغافورة لفترة محدودة وهي الفترة الممتدة من شهر ديسمبر الى غاية يونيو، أي وقت آخر فان عامل الطقس ربما يكون مزعجا بالنسبة لك.

2. الازدحام

العيب الثاني من عيوب السياحة في سنغافورة هو الازدحام وأنا هنا لا أتحدث عن الحركة المرورية وحسب ، بل أتحدث عن الازدحام الناتج عن حجز الاماكن والمرافق والتذاكر السياحية نظرا للاقبال الرهيب على مختلف المعالم السياحية ومعداتها ولوازمها من طرف السياح نظرا لعددهم الكبير.

وبالحديث عن عدد السياح فهل كنت تعلم أن متوسط الزوار الذين يأتون للسياحة في سنغافورة كل عام يفوق 18 مليون زائر؟، نعم هذا العدد الكبير يترجم الى معاناة في حجز التذاكر ولوازم السياحة (مثل الخيام في أماكن التخييم أو الدراجات الهوائية في المتنزهات والحدائق أو ألواح التزلج فيس الشواطئ) الى غير ذلك.

مميزات وعيوب السياحة في سنغافورة
الازدحام في سنغافورة

الجميل في الأمر هو أن عناك عدد لا بأس به من المرافق السياحية في سنغافورة التي تتيح لك عملية حجز التذاكر أونلاين عبر مواقعها الرسمية، لكنني لا أعرف هل هذا سيجل المشكلة فكل ما حدث هو أنه تم النقل الازدحام من الواقع الى المواقع ههه.

3. القيود السلوكية

هناك عيب آخر من عيوب السفر الى سنغافورة للسياحة رغم أنني أتفهم الموضوع كليا إلا أنه قد يزعجك نوعا ما، وهو القيود الثقافية والسلوكية المفروضة في بعض المناطق في البلاد، فعلى سبيل المثال قد تجد شرطيا واقفا أمامك يخبرك بأنه غير مسموح لك بتناول الطعام في هذا المكان العام مثلا.

أسئلة وأجوبة حول السياحة في سنغافورة

[faq-schema id=”3781″]

إسمي خليل، جزائري الجنسية وأنا شغوف جدا بالسفر والترحال إلى مختلف بقاع العالم. أنشأت موقع (السياحة بالعربي) من أجل أن أشارك معلومات مفيدة حول السفر نحو العديد من بقاع العالم. مثل السياحة في تركيا والسياحة في اﻹمارات والسعودية واﻷردن ومصر…إلخ تويتر   بينترست   ريدديت
error: المحتوى محمي ومقفول