تكلفة الحج من بريطانيا 2024 | اسعار الحج من بريطانيا (تحديث)

تكلفة الحج من بريطانيا 2024 | اسعار الحج من بريطانيا (تحديث)

تكلفة الحج من بريطانيا هي من أهم المواضيع التي تهم المسلمين في المملكة المتحدة هذه الفترة. لذا فقد قمنا بجمع المعلومات حول هذه الموضوع لنشاركها معكم اليوم بالتفصيل لتتعرف على تكلفة الحج من بريطانيا.

تكلفة الحج من بريطانيا

6000 GBP جنيه استرليني هي تكلفة الحج من بريطانيا لهذا الموسم كحد أدنى حسب تصريحات السلطات السعودية بشأن الحج من بريطانيا. وتجدر الاشارة الى أن اسعار الحج من بريطانيا قد تختلف من شخص الى آخر حسب اختيارات باقات الحج من منصة نسك والتي قد تتجاوز ال9000 GBP جنيه استرليني للشخص الواحد.

تكلفة الحج من بريطانيا لشخصين

تتراوح تكلفة الحج من بريطانيا لشخصين من 10000 GBP الى 12000 GBP من خلال اختيار باقات تناسب شخصين من منصة نسك لخدمات الحج والعمرة. كما يمكن التحكم في تكاليف الحج من بريطانيا لشخصين حسب حزمة الخدمات المختارة من منصة نسك.

اقرأ أيضا: تكلفة العمرة من بريطانيا

تحليل تكاليف الحج من بريطانيا

كما يعلم الجميع بأنه في وقت مضى أعلنت السعودية عن ارتفاع في تكاليف الحج من بريطانيا لهذا الموسم. حيث صرحت بأن اسعار الحج من بريطانيا ستتراوح ما بين 5550 جنيه استرليني حتى 9550 جنيه استرليني ولهذا السبب فنحن سنبين لك كيفية الذهاب الى الحج من بريطانيا بأرخص التكاليف الممكنة.

تكلفة الحج هي تكلفة اجمالية تأتي في شكل باقات أو حزم لمجموعة من الخدمات منها النقل والاقامة والاطعام وغيرها من الخدمات التي تقدم لحجاج بيت الله الحرام. وهذه الباقات تجدها عبر منصة نسك التي توفر خدمات الحج للدول الأوروبية وامريكا الشمالية والجنوبية واستراليا.

كل ما عليك فعله ببساطة هو محاولة الاستفادة من خصائص الاقامة الجماعية للافراد واختيار غرفة ثلاثية أو رباعية ذات التكلفة المنخفضة. بالاضافة الى عدم المبالغة في اختيار حزم ذات اقامة قريبة جدا من المسجد (في حال كنت شاب يافع) لأنه بهذه الطريقة ستزيد التكاليف على نفسك.

من ناحية أخرى فان خدمات الاطعام هي الاخرى تكون حسب الحزمة التي اخترتها وبشكل أكثر دقة حسب الفندق الذي ستقيم فيه ان شاء الله. لذا فلو لاحظت فان جميع تكاليف الحج من بريطانيا مرتبطة بالحزمة أو الباقة التي ستختارها من منصة نسك التي تحدثنا عنها سابقا.

وهنا نستنتج أنه اذا اردت الحج من بريطانيا فانه عليك اختيار الباقة المناسبة ليس شرط أن تكون الأرخص. ولكن على الأقل أن تكون الباقة التي تناسب احتياجاتك فقط دون مبالغة أو زيادة في الأمور التي تعتبر من الرفاهيات وليست من الضروريات.

شروط الحج من بريطانيا

هناك مجموعة من الشروط التي يلزم بها الحجاج البريطانيين وهي:

  • أخذ اللقاحات المعتمدة من كوفيد للمزيد من المعلومات.
  • لقاحات الحمى الشوكية النيسيرية.
  • اظهار شهادة التطعيم ضد الحمى الرباعية (ACYW) قبل 10 ايام من تواجدهم في اماكن الحج (الصغار والكبار).
  • لقاحات شلل الأطفال (للقادمين من دول بها فيروس شلل الأطفال).
  • التلقيح ضد الحمى الصفراء.
  • لقاح الانفلونزا (موصى به).

للمزيد من المعلومات

اسعار الحج من بريطانيا

أي مبلغ بداية من 6000 GBP وصولا الى أزيد من 9000 GBP قد يكون هو ثمن الحج من بريطانيا للشخص الواحد في هذا الموسم. وكما ذكرنا في فقرة تحليل تكاليف الحج من بريطانيا فانه بامكانك التحكم في تكلفة الحج من بريطانيا من خلال اختيار الباقة الأنسب والتي تقدم لك الخدمات الأساسية فقط.

عدا عن ذلك يمكنك اختيار باقات اعلى سعرا بحيث قد تنفق أي مبلغ ما بين 7500 GBP وحتى 10000 GBP. وذلك لأن منصة نسك المعنية بخدمات الحج لسكان قارة امريكا واستراليا واوروبا توفر خدمات متعددة تتناسب مع احتياجات كل شخص.

أسئلة وأجوبة حول تكلفة الحج من بريطانيا

[faq-schema id=”2104″]

إسمي خليل، جزائري الجنسية وأنا شغوف جدا بالسفر والترحال إلى مختلف بقاع العالم. أنشأت موقع (السياحة بالعربي) من أجل أن أشارك معلومات مفيدة حول السفر نحو العديد من بقاع العالم. مثل السياحة في تركيا والسياحة في اﻹمارات والسعودية واﻷردن ومصر…إلخ تويتر   بينترست   ريدديت

اترك تعليقاً

error: المحتوى محمي ومقفول