تكلفة الحج من المانيا 2024: كم اسعار الحج من المانيا؟ (تحديث)

تكلفة الحج من المانيا 2024: كم اسعار الحج من المانيا؟ (تحديث)

معرفة تكلفة الحج من المانيا هي من أكثر المواضيع التي يهتم بها الحجاج الحاملين للجنسية الألمانية. وذلك من أجل أخذ فكرة واضحة حول الميزانية التي عليهم اعدادها قبل موعد الحج كي تكون أمورهم منظمة ومرتبة. لذا سنقدم لكم في هذا المقال تكلفة الحج من المانيا حسب ما صدر من أنباء عن هذا الأمر.

تكلفة الحج من المانيا 2024

تقدر تكلفة الحج من المانيا لهذا العام ما بين 4000 الى 6000 أورو وذلك حسب ما ورد من أنباء عن ارتفاع تكاليف الحج لهذا الموسم. ويختلف ثمن الحج من المانيا حسب من شخص الى آخر وحسب الوكالة السياحية التي اختارها وأيضا حسب العروض والباقات التي توفرها.

بالاضافة الى بعض الخيارات الأخرى مثل نوع الغرفة التي ستقيم بها سواء كانت فردية أو ثلاثية أو رباعية الى غير ذلك. لذا قد يكون هناك اختلاف نوعا ما بين اسعار الحج من المانيا وفق العوامل المذكورة.

اقرأ أيضا: تكلفة العمرة من المانيا 2023

تحليل تكلفة الحج من المانيا 2023

للتعرف على القيمة التقريبية لتكلفة الحج من المانيا لابد أولا أن نتعرف على مجموعة التكاليف المكونة لثمن الحج من المانيا. لهذا السبب سنحاول التطرق الى تكلفة فيزا الحج من المانيا وأيضا تكلفة السفر للحج من المانيا.

ثمن فيزا الحج من المانيا

تكلفة فيزا الحج من المانيا تقدر ب300 ريال سعودي أي ما يعادل 72,91 أورو وهي نفسها تكلفة فيزا العمرة من المانيا. وذلك راجع الى الوثيقة الصادرة عن مجلس الوزراء السعودي بخصوص اعادة هيكلة تكاليف فيزا العمرة والحج والعبور وغيرها الموضحة في الصورة أسفله:

تكلفة فيزا الحج
تكلفة فيزا الحج

اسعار الحج من المانيا 2023

تكلفة السفر للحج من المانيا تمثل باختصار أسعار تذاكر السفر من المانيا نحو البقاع المقدسة في المملكة العربية السعودية. وكما أشرنا عدة مرات فان أسعار التذاكر هي من أكثر التكاليف المؤثرة في ثمن الحج من المانيا أو من أي بلد آخر.

اليك الجدول التالي الذي يوضح أسعار تذاكر السفر للحج من المانيا:

[wptb id="812" not found ]

ومن الجدول السابق نستنتج بأن متوسط تكلفة تذاكر السفر للحج من المانيا هي 505.41 أورو.

المصدر: مقال  تكلفة العمرة من المانيا

طرق تخفيض وتقليل تكلفة الحج من المانيا

كما أشرنا سابقا فان ثمن الحج من المانيا سيختلف من شخص الى آخر حسب مجموعة من العوامل والاختيارات الشخصية. و لهذا اليك افضل طرق تقليل تكاليف الحج من المانيا:

  • حاول اختيار فندق متوسط المستوى (3 نجوم).
  • اختر باقات وعروض الحج المتوسطة فهناك الفاخرة.
  • حاول اختيار الاقامة في شقة ثلاثية أو رباعية لأنها أرخص (إن أمكن ذلك).
  • ابتعد عن الفنادق الواقعة في محيط الحرم (إن أمكن ذلك).

للمزيد من المعلومات 

أسئلة وأجوبة حول تكلفة الحج من المانيا

[faq-schema id=”1794″]

إسمي خليل، جزائري الجنسية وأنا شغوف جدا بالسفر والترحال إلى مختلف بقاع العالم. أنشأت موقع (السياحة بالعربي) من أجل أن أشارك معلومات مفيدة حول السفر نحو العديد من بقاع العالم. مثل السياحة في تركيا والسياحة في اﻹمارات والسعودية واﻷردن ومصر…إلخ تويتر   بينترست   ريدديت

اترك تعليقاً

error: المحتوى محمي ومقفول