تكلفة الحج من كندا 2024 | مصاريف الحج من كندا بالتفصيل (تحديث)

تكلفة الحج من كندا 2024 | مصاريف الحج من كندا بالتفصيل (تحديث)

تكلفة الحج من كندا هي من أكثر المواضيع التي باتت تؤرق الكثير من الجالية المسلمة في كندا خصوصا بعد الشائعات والمعلومات المتضاربة بخصوص اسعار الحج من كندا. لذا في موضوع اليوم سنتعرف على كافة التفاصيل والمعلومات التي يحتاج اليها كل مسلم يحمل الجنسية الكندية ويرغب بالتعرف على تكلفة الحج من كندا.

تكلفة الحج من كندا

تبلغ تكلفة الحج من كندا لسنة 2024 حوالي 4352.17 دولار كندي بدون احتساب تكاليف الخدمات الدينية والامنية وباقي خدمات البقاع المقدسة. كما ان هذه التكلفة تشمل مصاريف السفر والاقامة في فنادق 4 نجوم لمدة 18 يوم بعيدة قليلا عن الحرم حوالي 3.5 كلم. وتجدر الاشارة الى انه سيكون هناك فرق واختلاف كبير بين هذه القيمة والقيمة التي ستجدها لدى مزودي خدمات الحج من كندا فهي تحتوي خدمات اضافية و راقية اكثر مثل المرشدين السياحيين وغيرها الكثير.

اجراءات الحج من كندا (18 يوم)

التكلفة (دولار كندي)

الفيزا

109,66

السفر

1413.42

الاقامة

2407.89

المواصلات

421.2

تكلفة الحج من كندا

4352.17

تكلفة فيزا الحج من كندا

تكلفة فيزا الحج من كندا هي المبلغ الذي ستدفعه من أجل طلب الحصول على تاشيرة الحج. وهي متماثلة عند الجميع بحسب ما صرح به مجلس الوزراء السعودي من خلال الوثيقة الرسمية التي توضح اعادة هيكلة رسوم تاشيرات الحج والعمرة والزيارة والسياحة والعبور.

تبلغ تكلفة فيزا الحج من كندا 109,66 دولار كندي أي ما يعادل 300 ريال سعودي وهي نفس تكلفة تاشيرة العمرة وباقي الانواع الاخرى من التاشيرات. وتجدر الاشارة الى ان ال 109,66 دولار هذه هي المبلغ الذي ستدفعه لقاء طلب الحصول على فيزا الحج من كندا وهي غير قابلة للاسترداد بغض النظر عن نتيجة الطلب أتم قبوله أم رفضه.

اليك الوثيقة التي توضح تكلفة فيزا الحج والعمرة والسياحة والعبور في السعودية:

تكلفة العمرة
تكلفة العمرة

الفرق الوحيد بين تاشيرة الحج والعمرة هو ان تاشيرة الحج ستتيح لك الاقامة في السعودية طيلة موسم الحج وحتى مدة صلاحيتها تدوم طيلة موسم الحج في حين ان فيزا العمرة لها مدة صلاحية واقامة محددة من البداية. لكن بشكل عام فهما تاتيان بنفس التكلفة.

تكلفة فيزا الحج من كندا حوالي 109,66 دولار كندي اي ما يعادل 300 ريال سعودي.

اقرأ أيضا: تكلفة العمرة من كندا 2023

تكلفة السفر للحج من كندا

تكلفة السفر للحج من كندا هي التكلفة الثانية التي سنتعرف عليها في هذا الموضوع. وتجدر الاشارة الى أن هناك فروقات ملحوظة في اسعار السفر من كندا الى السعودية حسب مجموعة من المعايير والعوامل التي تؤثر في ذلك بشكل مباشر مثل:

  • الخطوط الجوية.
  • العملة المحلية.
  • المسافة بين بلدك والبقاع المقدسة.

لكن من ناحية اخرى فنحن سندلكم على الاسعار الاكثر عقلانية التي ستجدونها ضمن باقات رحلات الحج المختلفة من كندا. وقبل ان ندلكم على مصدر المعلومات دعونا نعرض عليكم هذا الجدول البسيط الذي يوضح تكلفة السفر للحج من كندا الى البقاع المقدسة:

المطار

التكلفة (الدولار الكندي)

مونتريال

1543,30

فانكوفر

1519,07

تورنتو

1177,91

تكلفة السفر للحج من كندا

1413.42

تكلفة السفر للحج من كندا هي 1413.42 دولار كندي.

تكلفة الحج من كندا للاقامة

تختلف تكلفة الاقامة للحج من كندا من شخص الى آخر حسب العديد من العوامل التي تؤثر في هذه التكلفة من بينها عدد نجوم الفندق والمسافة بينه وبين البقاع المقدسة الى غير ذلك. لكن بشكل عام لا يمكننا معرفة بالتحديد تكلفة الاقامة للحج من كندا دون ان نلقي نظرة عن بعض النماذج من اسعار فنادق السعودية.

اليك الجدول التالي الذي يوضح تكلفة الاقامة للحج من السعودية:

الفندق (18 يوم)

التكلفة (دولار كندي)

البعد عن الحرم (كلم)

النجوم

2381,03

2.7

4

2969,95

3.3

4

1872,69

3

4

تكلفة الاقامة للحج من كندا

2407.89

تكلفة الاقامة للحج من كندا هي 2407.89 دولار كندي.

اقرأ أيضا: طريقة طلب تأشيرة العمرة 2023

تكلفة الحج من كندا للمواصلات

توجد في السعودية العديد من انواع وسائل النقل المتاحة لك من اجل التنقل بها اذا كنت قادما للحج من كندا. ومن بين اهم تلك الوسائل هي:

  • الباصات العامة.
  • سيارات الاجرة.
  • المترو.

في حال كنت ستختار على سبيل المثال التنقل بواسطة الباصات العامة وكانت المسافة بين الفندق والحرم هي 3 كلم وكنت تتنقل بمعدل 5 مرات يوميا فان تكلفة المواصلات لليوم الواحد ستكون 23.4 دولار كندي ولمدة 18 يوم ستكون قرابة 421.2 دولار كندي.

بطبيعة الحال فان الاسعار ستختلف كثيرا عن التي ذكرناها باعتبار انك ستقضي نصف مدة الاقامة في مكة والنصف الاخر في المدينة واسعار المدينتين مختلفة بعض الشيء. لكل بشكل عام فستكون التكلفة عبر الباصات العامة قريبة جدا من 421.2 دولار كندي عند الاخذ بعين الاعتبار ان تكلفة كل 1 كلم في الباصات العامة هي 0.78 دولار كندي.

عروض الحج من كندا

من خلال كل ما ذكرناه في موضوع اليوم وبعد التعرف على تكلفة الحج من كندا بشكل فردي عبر حساب كل تكلفة على حدا وبدون حساب تكلفة الخدمات الدينية والامنية في البقاع المقدسة. نأتي الآن للحديث عن عروض الحج من كندا والتي يمكنكم الاطلاع على بعضها من خلال موقع لبيك الحج.

هذه ليست عملية تسويقية او اعلان لخدمات موقع لبيك الحج بل هو مجرد موقع يعرض باقات لرحلات الحج من كندا مع توضيع الاسعار وطرق التواصل مع مزودي الخدمة. وانت في حال اقتنعت بجودة تلك الخدمات يمكنك التواصل معهم والاستفسار اكثر عبر مختلفقنواة التواصل التي يوفرها الموقع.

للمزيد من المعلومات يرجى زيترة موقع لبيك الحج.

إسمي خليل، جزائري الجنسية وأنا شغوف جدا بالسفر والترحال إلى مختلف بقاع العالم. أنشأت موقع (السياحة بالعربي) من أجل أن أشارك معلومات مفيدة حول السفر نحو العديد من بقاع العالم. مثل السياحة في تركيا والسياحة في اﻹمارات والسعودية واﻷردن ومصر…إلخ تويتر   بينترست   ريدديت

اترك تعليقاً

error: المحتوى محمي ومقفول