تكلفة السياحة في مصر من بريطانيا 7 ايام: ميزانية رحلة من بريطانيا الى مصر

تكلفة السياحة في مصر من بريطانيا 7 ايام: ميزانية رحلة من بريطانيا الى مصر

هل أنت مواطن بريطاني وتفكر في الذهاب في رحلة سياحية الى مصر؟ أنت اذا في المكان المناسب. حيث سأشارك معك اليوم خلاصة تجربتي في تكاليف السياحة في مصر من بريطانيا فمهما كانت المدينة التي تقطن بها فستجد في هذا المقال المعلومات التي تناسبك.

تكلفة السياحة في مصر من بريطانيا لمدة اسبوع

1117 GBP هي القيمة المتوسطة لتكلفة السياحة في مصر من بريطانيا لمدة اسبوع تشمل رسوم تأشيرة الوصول للبريطانيين وتكاليف تذاكر السفر ذهابا وايابا ومصاريف الاقامة في مصر لمدة اسبوع واستخدام المواصلات وميزانية التسوق وتكاليف دخول الاماكن السياحية في مصر.

تحليل تكاليف رحلة سياحية الى مصر للبريطانيين

حتى تتعرف على تكلفة السياحة في مصر من بريطانيا لابد من دراسة التكاليف واحدة بواحدة. والبداية ستكون مع تأشيرة السياحة في مصر:

تكلفة تأشيرة السياحة في مصر للبريطانيين

تبلغ تكلفة فيزا الدخول لمرة واحدة الى مصر 19,49 GBP للاقامة لمدة 30 يوما وفيزا الدخول المتعدد تكلف 46,78 GBP للاقامة لمدة 90 يوما. وتختلف تكاليف فيزا السياحة في مصر من شخص الى آخر حسب جنسيتك وفي بعض الحالات الخاصة.

كمواطن بريطاني فأنت مؤهل للحصول على فيزا السياحة في مصر عند الوصول الى مطارات أو موانئ الدولة. وبالتالي فلن تحتاج لتقديم طلب تاشيرة السياحة عبر الأنترنت مثل مواطني الدول الغير مؤهلة للحصول على فيزا الدخول الى مصر عند الوصول.

السعر GBP

نوع فيزا الدخول الى مصر

19,49 GBP

فيزا الدخول لمرة واحدة

46,78 GBP

فيزا الدخول المتعدد

للمزيد من المعلومات

اسعار تذاكر السفر من بريطانيا الى مصر

‏تختلف أسعار التذاكر للسفر من بريطانيا إلى مصر حسب المدينة التي تقيم فيها على سبيل المثال تذكرة السفر من مانشستر إلى مصر ليست بنفس التكلفة من لندن إلى مصر ولهذا السبب ولكن أتمنى أن يحصل الجميع على المعلومة التي تناسبه قمت به تصنيف جميع التكاليف أسعار تذاكر السفر من بريطانيا إلى مصر حسب المدينة التي يقيم فيها السائح البريطاني.

‏إليك جدول أسعار تذاكر سفر من بريطانيا إلى مصر:

سعر التذكرة ذهابا وايابا (GBP)

مدينة النزول

424,17 GBP

شرم الشيخ

377,39 GBP

الغردقة

913,06 GBP

الأقصر

541,13 GBP

القاهرة

990,25 GBP

الاسكندرية

متوسط اسعار تذاكر السفر من لندن الى مصر هو 650 GBP.

تكاليف الاقامة في مصر للبريطانيين لمدة اسبوع

تبلغ تكلفة الاقامة في مصر للسياحة لمدة اسبوع حوالي 93,57 GBP لليلة الواحدة أي 655 GBP لمدة اسبوع.

‏بالنسبة لموضوع تكاليف الإقامة في مصر للبريطانيين فهي أيضا تختلف من شخص إلى آخر حسب مجموعة من العوامل مثل المقاطع التي ستقيم فيها بمصر وأيضا نوع الإقامة هل هي حجز فندقي او إيجار شقة أو منزل بالكامل بالإضافة إلى عدد الأشخاص و مدة الحجز. كما أقترح عليك قراءة المقال الذي نشرته سابقا حول اسعار الفنادق السياحية في مصر والذي ستجد فيه تفاصيل أكثر حول الموضوع.

تكلفة السياحة في مصر من بريطانيا
تكلفة السياحة في مصر من بريطانيا

‏بالنسبة لموضوع الإقامة في مصر للبريطانيين فأنا دائما انصح به استئجار شقة أو منزل بالكامل وذلك لعدة أسباب من بينها مميزات الشقة أو المنزل مقارنة بالفندق حيث إنك ستحصل على كامل حريتك وخصوصيتك أثناء الإقامة بغض النظر عن السبب الاقتصادي وراء ذلك وهو كون انه إيجار شقة أو منزل يأتي بتكلفة أقل من حجز غرفة في فندق.

‏لكن في النهاية فإنه نوع الإقامة هو تفضيل شخصي فقد تكون تحب الحجز الفندقي من أجل الحصول على مختلف الخدمات الفندقية وغيرها وبالنسبة لك فإن موضوع توفير المال ليس له ضرورة قصوى أما إذا كان كذلك يمكنك إيجار شقة بتكلفة أقل.

‏تجدر الإشارة أيضا إلى أنه أسعار الإقامة في مصر تختلف مثلها مثل تذكرة السفر حسب المدينة التي تقيم فيها وذلك لأن المستوى العام لاسعار العقار في العاصمة المصرية القاهرة مرتفعة بالمقارنة مع مختلف المقاطعات الأخرى لذا عليك وضع هذا بالحسبان قبل حجز غرفتك في فندق او استئجار الشقة.

اسعار النقل والمواصلات وأنواعها في مصر

تبلغ تكلفة التنقل بواسطة سيارات الاجرة 0,19 GBP لفتح عداد السيارة + 0,0088 GBP لكل 1 كلم. فاذا افترضنا أنك تتنقل بمسافة 10 كلم في اليوم فكن مستعدا لدفع حوالي 14 GBP من أجل التنقل بسيارات الأجرة (التاكسي الأبيض) طوال الاسبوع.

‏‏المواصلات في مصر كثيرة ومتنوعة حيث يمكنك أن تستقل الباصات العامة أو تستخدم سيارات الأجرة أو تنقل باستخدام القطار في حال كنت ترغب في السفر من مدينة إلى أخرى أو يمكنك استخدام ما يسمى بي عربات “توك توك” وهي عبارة عن دراجة نارية تحتوي على غرفة صغيرة في الخلف يجلس فيها الراكدة ويتم توصيلها إلى المكان الذي تريده باستخدامها.

‏”توك توك” هي وسيلة نقل ممتازة للغاية في حال كنت ترغب في التنقل داخل المدن وبين الشوارع والأسواق الشعبية في مصر وهي ذات تكلفة منخفضة بالمقارنة مع وسائل النقل الأخرى المتاحة لكن عليك أن تضع في الحسبان جيدا بأن هناك الكثير من السائقين عربات “التوك توك” يرفعون الأسعار عندنا في وجهي آسيا لذا عليك أن تأخذ كامل احتياطاتي حتى لا يتم النصب عليك وعلى العموم ليس الجميع ذو أخلاق سيئة هذه فقط ملاحظة صغيرة لتأخذها بعين الاعتبار.

‏بشكل النعام يمكنك أن تستخدم وسيلة النقل التي تراها مناسبة ومريحة بالنسبة لكي لكنني شخصيا انصح به عربات “توك توك” كوسيلة نقل ذات تكلفة منخفضة وسريع أيضا ولكن إذا كنت تخاف من موضوع النصب والاحتيال فأنا أنصحك باستخدام الباصات العامة.

تكاليف المعيشة والوجبات اليومية في مصر

‏بالنسبة لموضوع تكاليف المعيشة و الوجبات اليومية في مصر فهناك الكثير من الخيارات المتاحة بهذا الخصوص حيث يمكنك تناول طعامك في المطاعم الراقية في حال كنت تمتلك في الميزانية الكافية لذلك ومن ناحية أخرى يمكنك تناول طعامك في المطاعم الشعبية الصغيرة ذات التكلفة المنخفضة.

‏أما في حال كنت من السياح الذين يفضلون استئجار شقة أو منزل حتى يتمكنوا من إعداد وجباتهم بأنفسهم فأنا انصح بالتسوق في الأسواق الشعبية واقتناء المواد الغذائية والخضر والفواكه بأرخص الأسعار و إعداد طعامك بنفسك وبهذه الطريقة ستضمن توفير ما لا يقل عن 20% من تكاليف المعيشة و الوجبات اليومية في مصر.

تكلف الوجبة الواحدة في المطاعم الشعبية في مصر حوالي 2 GBP. لذا ان كنت تتناول 3 وجبات في اليوم فستتراوح تكاليف الوجبات اليومية لك في مصر على مدار الاسبوع ما بين 35 الى 50 GBP. وقد تختلف حسب الاماكن التي تتناول فيها طعامك لأن المطاعم الشعبية رخيصة مقارنة بالمطاعم الراقية أو بوجبات الفنادق.

 

أو يمكنك ببساطة اعداد وجباتك اليومية بنفسك في الشقة التي قمت باستئجارها وستكون تكاليف معيشتك في مصر اقل من التي تحدثنا عنها سابقا. ولمساعدتك على ذلك أقترح عليك قراءة هذا الموضوع عن ارخص الاسواق في مصر التي يمكنك أن تتسوق منها لتقليل التكاليف.

تكلفة دخول الاماكن السياحية في مصر للبريطانيين

‏بالنسبة لي تكلفة الدخول الأماكن السياحية في مصر للبريطانيين فقد نشرت سابقا مقال كامل حول ذلك يمكنك قرأتها من هنا لكن الفكرة بشكل عام هي انه مصر تحتوي على العديد من المعالم السياحية التاريخية و الأثرية مثل الأهرامات والأضرحة ولكل منها سعر الدخول خاص بها سواء ‏حسب الفئة العمرية أو حسبه السائح ‏هل هو اجنبي او محلي لانه بشكل عام تكاليف دخول الأماكن السياحية في مصر للأجانب مرتفعة مقارنة عند المحليين.

تتراوح تكاليف دخول الاماكن السياحية للبريطانيين في مصر لمدة اسبوع ما بين 50 GBP الى 250 GBP وذلك حسب عدد الاماكن السايحية التي ستدخل اليها وحسب أسعار تلك الاماكن. فعلى سبيل المثال فان تكاليف دخول الاهرامات المصرية القديمة أعلى بكثير مقارنة بتكاليف دخول المتاحف وغيرها.

تكلفة السياحة في مصر من بريطانيا
تكلفة السياحة في مصر من بريطانيا

يمكنك قراءة هذا الموضوع عن اسعار تذاكر المتاحف في مصر والذي أنا متأكد من أنه سينال اعجباك حيث تحدثت فيه عن اسعار مختلف المتاحف التي تضم قطع أثريية وتاريخية ثمينة عن الحضارة الفرعونية القديمة والتي ستثير اهتمامك حقا. وفي الوقت ذاته ستتعرف على الفروقات بين اسعار تذاكر المتاحف في مصر للسياح المحليين وللأجانب.

أيضا يسعدني أن أقترح عليك قراءة هذا المقال حول افضل الاماكن السياحية في مصر والذي يمكنك قراءته وادراج بعض من المعالم السياحية التي ستجدها فيه ضمن برنامج للسياحة في مصر. والاماكن المذكورة في ذلك المقال هي من منطلق راي الشخصي.

ميزانية التسوق في مصر للبريطانيين

‏ميزانية التسويق بالنسبة لي ليست أمرا صعبا حيث أنها تعتمد على تفضيل تك ورغبتك الشخصية فإذا كنت شخص يضع وتسوق على راس اولوياتها أثناء السياحة في أي دولة فأنا شخصيا أنصحك بتوفير من يقل عن 800 دولار للتسوق في مصر وبالطبع الأمر لا يعني اقتناء المواد الغذائية وغيرها بل اقتناء السلع والمنتجات التذكارية.

‏أما في حال كنت شخص لا يهتم كثيرا في موضوع تسوق فيمكنك أن توفر حوالي 250 دولار فقط في حال صادفت سلعة جميلة ورغبت باخذها معك كتذكار رحلتك سياحية في مصر.

أسئلة وأجوبة حول تكلفة السياحة في مصر من بريطانيا

إسمي خليل، جزائري الجنسية وأنا شغوف جدا بالسفر والترحال إلى مختلف بقاع العالم. أنشأت موقع (السياحة بالعربي) من أجل أن أشارك معلومات مفيدة حول السفر نحو العديد من بقاع العالم. مثل السياحة في تركيا والسياحة في اﻹمارات والسعودية واﻷردن ومصر…إلخ تويتر   بينترست   ريدديت

اترك تعليقاً

error: المحتوى محمي ومقفول