ثمن العمرة من تركيا 2024 (تحديث)

ثمن العمرة من تركيا 2024 (تحديث)

تكلفة العمرة من تركيا من اكثر المواضيع التي تهم كل من يحمل الجنسية التركية ويقيم فيها. وهذا ما سنتعرف عليه في موضوع اليوم بحول الله.

اذا كنت مهتما بالتعرف على القيمة التقريبية لتكلفة العمرة من تركيا فأنت في المكان الصحيح. حيث أننا قمنا بمجموعة من الابحاث حول الموضوع ومن خلال عدة تقارير اطلعنا عليها واجراء بعض الحسابات والتقديرات فيمكننا عرض قيمة تقريبية لهذه التكلفة. وذلك من أجل الحصول على فكرة واضحة حول الموضوع والمساعدة على اختيار العرض الافضل من بين عروض الوكالات السياحية.

تكلفة العمرة من تركيا

تبلغ تكلفة العمرة من تركيا هي 17080.3 ليرة تركية وتشمل تكاليف اخرى مثل تكلفة فيزا العمرة من تركيا ب1508.43 ليرة تركية. بالاضافة الى تكلفة السفر ب5511.59 ليرة تركية وتكاليف اخرى مثل الاقامة ومصاريف المواصلات. وتجدر الاشارة الى ان تكلفة العمرة من تركيا تختلف من شخص الى آخر حسب المسافة بين مدينتك والبقاع المقدسة ودرجة الطيران والخطوط الجوية التي تسافر معها وعدد الركاب ومدة العمرة ومعدل استخدام وسائل النقل.

اجراءات العمرة من تركيا (10 ايام)

التكلفة (الليرة التركية)

فيزا العمرة

1508.43

السفر

5511.59

الاقامة

8995.28

المواصلات

1065

تكلفة العمرة من تركيا

17080.3

تكلفة العمرة من تركيا للفيزا

تكلفة فيزا العمرة من تركيا هي واحدة من تالتكاليف الداخلة في تكلفة العمرة الكلية. وهي أول تكلفة عليك دفعها من أجل الحصول على تأشيرة العمرة من تركيا وهي الوثيقة الرسمية التي تمنحها لك السلطات السعودية والتي تسمح لك من خلالها بدخول المملكة لأداء مناسك العمرة والاقامة لمدة أقصاها 30 يوما فقط ومدة صلاحية التأشيرة هي 90 يوما (3 أشهر).

اقرأ أيضا:

وكما توضحه الوثيقة الرسمية الخاصة باعادة هيكلة تأشيرات الزيارة والعمرة والحج الصادرة عن مجلس الوزراء السعودي. فان تكلفة فيزا العمرة من تركيا هي 1508.43 ليرة تركية.

تكلفة العمرة
تكلفة العمرة

اطلب فيزا العمرة من هنا

تكلفة السفر للعمرة من تركيا

تكلفة السفر للعمرة من تركيا هي ثاني التكاليف التي ستدفعها خلال رحلتك الايمانية. وهي تدفع من لحظة اقتناء تذاكر الطيران والتي تختلف اسعارها حسب عدة عوامل منها درجة السفر وجنسية الخطوط الجوية والمسافة بالكلم…الخ.

اقرأ أيضا: تكلفة العمرة من فرنسا 2023

بشكل عام ولكي نأخذ فكرة واضحة وعادلة قدر الامكان في حساباتنا فقد أخذنا 3 من اشهر المطارات الدولية في تركيا لعمل نسبة وتناسب بين تكاليف كل منها. وذلك سيضمن لنا الحصول على قراءة وسطية مناسبة للتكلفة المتوسطة للسفر للعمرة من تركيا (لانه ليس الجميع يسافر عبر مطار واحد وتصادفه التسعيرة ذاتها).

اليك هذا الجدول الذي يوضح تكلفة السفر للعمرة من تركيا:

مطار الاقلاع

التكلفة (الليرة التركية)

مدة الرحلة

الخطوط الجوية

مطار انطاليا الدولي

6004.92

10س و5د

التركية

مطار طرابزون الدولي

5872.95

14س و15د

التركية

مطار اسطنبول الجديد

4656.90

4س و5د

التركية

تكلفة السفر للعمرة من تركيا

5511.59

-

-

تكلفة السفر للعمرة من تركيا هي 5511.59 ليرة تركية.

اقرأ أيضا: تكلفة العمرة من امريكا 2023

تكلفة العمرة من تركيا للاقامة

تكلفة الاقامة للعمرة من تركيا هي ثالث التكاليف التي سنتناولها في موضوع اليوم. وهي تمثل القيمة المالية التي ستدفعها من اجل حجز الاقامة في فندق أو ايجار شقة في السعودية طيلة فترة العمرة. وكمثال فقط فنحن افترضنا بأن مدة العمرة التي ستقوم بها هي 10 ايام.

اقرأ أيضا: تكلفة العمرة من الجزائر 2023

هناك عدد كبير من الفنادق التي تقدم خدمات في مستوى ممتاز وبأسعار مناسبة في السعودية. كما أنها لا تبعد مسافة طويلة عن الحرم (2.5 كلم في المتوسط) ومن اجل الحصول على قراءة منطقية وعادلة لاسعار الفنادق فقد اخترنا 3 فنادق كنماذج من أجل حساب تكلفة الاقامة للعمرة من تركيا.

الفنادق الثلاث المختارة تشترك في مجموعة من الصفات منها البعد عن الحرم مسافة لا تتجاوز 3 كلم وتوفر مكتب استقبال يعمل على مدار اليوم. بالاضافة الى خدمة الغرف وتوفر غرف من مختلف الانواع عائلية ولغير المدخنين بالاضافة الى افطار جيد جدا ( يمكنك تضمين باقي وجبات اليوم في تكلفة الحجز او الاكتفاء بوجبة فطور الصباح فقط)…الخ.

اليك الجدول الذي يوضح تكلفة الاقامة لمدة 10 ايام للعمرة من تركيا:

الفندق

البعد عن الحرم

التكلفة (أورو)

النجوم

2.4 كلم

582.51

4

2.6 كلم

367.16

4

3 كلم

391.50

4

تكلفة الاقامة للعمرة

-

447.56

-

تكلفة الاقامة لمدرة 10 ايام للعمرة من تركيا هي 8995.28 ليرة تركية.

اقرأ أيضا: أخيرا…هذه هي تكلفة العمرة من كندا 2023

تكلفة المواصلات للعمرة من تركيا

تكلفة المواصلات للعمرة من تركيا هي التكلفة الرابعة في موضوع اليوم والاخيرة. وهي تكلفة تختلف من شخص الى آخر حسب عدة عوامل منها معدل استخدام وسائل النقل في اليوم. وايضا امور مثل المسافة المقطوعة بالكلم وعدد الركاب (هل أنت لوحدك أم معك شخص أو أشخاص آخرين)…الخ.

بشكل عام تتوفر في السعودية انواع وسائل النقل التالية:

سيارات الاجرة.

الباصات العامة (الحافلات).

المترو.

ومن اجل اخذ الحسابات بشكل اكثر دقة سنفترض انك اخترت التنقل بواسطة الباصات العامة. وتجدر الاشارة في هذه الحالة الى أن تكلفة ركوب الباصات العامة هي 10.65 ليرة تركية لكل 1 كلم.

لذا في حال كانت المسافة بين فندقك والبقاع المقدسة هي 2 كلم (كمثال فقط) فان تكلفة الرحلة الواحدة (ذهابا وايابا) هي 21.3 ليرة وفي حال كان معدل تنقلك هو 5 مرات في اليوم (يعتي 5 رحلات ذهابا وايابا) فان تكلفة المواصلات لليوم الواحد ستكون 106.5 ليرة تركية وفي مدة العمرة التي هي 10 ايام 1065 ليرة تركية.

تكلفة المواصلات للعمرة من تركية هي 1065 ليرة تركية.

اقرأ أيضا: كم تكلفة العمرة من بريطانيا؟ 2023

إسمي خليل، جزائري الجنسية وأنا شغوف جدا بالسفر والترحال إلى مختلف بقاع العالم. أنشأت موقع (السياحة بالعربي) من أجل أن أشارك معلومات مفيدة حول السفر نحو العديد من بقاع العالم. مثل السياحة في تركيا والسياحة في اﻹمارات والسعودية واﻷردن ومصر…إلخ تويتر   بينترست   ريدديت

اترك تعليقاً

error: المحتوى محمي ومقفول