متطلبات فيزا سنغافورة: هذه هي المستندات والوثائق التي تحتاجها

متطلبات فيزا سنغافورة: هذه هي المستندات والوثائق التي تحتاجها

تحدثت سابقا حول شروط الحصول على فيزا السياحة في سنغافورة بالتفصيل أما في موضوع اليوم فهو مخصص للتعرف على الوثائق اللازمة للحصول على فيزا السياحة في سنغافورة (الفيزا السياحية).

المعلومات التي سأشاركها معك اليوم تختلف بحسب نوع الفيزا التي تريدها أنت. أما موضوع اليوم فهو متخصص فقط في فيزا سنغافورة السياحية وبالتحديد عن التقدم للحصول عليها من القنصلية أو السفارة أو مركز طلبات فيزا سنغافورة في بلدك.

هناك طريقتان اضافيتان للتقديم وهما عن طريق (الانترنت بخصوص الفيزا الالكترونية) أو (كفيل محلي وهو عبارة عن مواطن سنغافوري أو شريك استراتيجي).

اقرأ أيضا عن السياحة في سنغافورة:

للاشارة فان التقديم عبر القنصلية أو السفارة أو مركز طلبات تأشيرات سنغافورة في بلدك منخفضض التكلفة بالمقارنة مع التقديم عبر الأنترنت حيث أنه لا توجد رسوم شحن الفيزا اليك.

اقرأ أيضا:

قبل الاطلاع على المستندات والوثائف اللازمة للحصول على فيزا سنغافورة السياحية اعرف أولا هل أنت من الدول التي تحتاج أصلا الى فيزا أم أنك معفي منها عبر زيارة المقال السابق عن شروط الحصول على فيزا السياحة في سنغافورة.

نموذج طلب 14A

نموذج طلب رقم 14A هو من الوثائق اللازمة للحصول على فيزا سنغافورة السياحية وهو عبارة عن وثيقة تقوم فيها بملء جميل بياناتك الشخصية من الاسم واللقب وتاريخ ومكان الميلاد بالاضافة الى حالتك الاجتماعي أعزب ،مطلق ،أرمل…الخ.

نموذج طلب 14A لفيزا سنغافورة السياحية
نموذج طلب 14A لفيزا سنغافورة السياحية

أيضا ستقوم بملء فيه معلومات عن وثيقة السفر الخاصة بك ونوعها وتاريخ اصدارها وتاريخ نهاء صلاحيتها والبلد الذي تحمل جنسيته، وأيضا الديانة التي تتبعها وكم المدة التي ترغب بالقباء خلالها في سنغافورة وغيره الكثير من المعلومات المتعلقة برحلتك والهدف منها ومعلومات التواصل معك.

يمكنك تحميل وطباعة نموذج طلب رقم 14A من هنا.

وثيقة جواز سفر

جواز السفر هو من المستندات المطلوبة للحصول على فيزا السياحة في سنغافورة وبالطبع يجب أن يكون ساري المفعول ولي في مرحلة انتهاء الصلاحية.

كما أن هناك خطوات اضافية يجب عليك القيام بها بخصوص جواز السفر وهي أن تقوم بعمل نسخة من الورقة التي بها المعلومات الحيوية الخاصة بك من جواز السفر وايضا تعمل نسخة من جميع الصفحات المختومة من سفريات سابقة قمت بها.

المستندات والوثائق اللازمة للحصول على فيزا السياحة في سنغافورة تختلف حسب طريقة تقديمك للطلب حيث أن هناك طريقتان وهم اما عن طريق القنصلية/السفارة أو عن طريق وكيل تأشيرات معتمد. (في هذا المقال تم التطرق الى الطريقة الأولى أي من خلال السفارة أو القنصلية.

artravel24.com

صور شخصية

الصور الشخصية يجب أن تكون ملونة و واضحة ونقية ذات خلفية بيضاء على ورق غير لامع ملتقطة حديثا (آخر 3 أشهر). ويفضل أن تكون بصيغة JPG بالاضافة الى أنها تستوفي متطلبات هيئة الهجرة ونقاط التفتيش والتي قمت بترجمتها وتنظيمها لك كما في الفقرة التالية.

متطلبات هيئة الهجرة ونقاط التفتيش بالنسبة للصورة هي:

  • يجب أن تلتقط الصورة بقدر مناسب من الاضاءة (لا يجب أن تكون الصورة مظلمة).
  • صورة حديثة ‘آخر 3 أشهر على أقصى تقدير) كي لا تكون مهترئة أو ذات تفاصيل قديمة.
  • يجب أن تكون الصورة مأخوذة في وضع عادي (الفم مغلق والعينين تحدقان في عدسة الكاميرا مباشرة).
  • صورة مشبعة في وضع التركيز (لا يجب أن تكون صورة مبكسلة).
  • كتفيك وشعرك يجب أن يكونا واضحين في الصورة.
  • خلفية الصورة بيضاء على ورق غير لامع.
  • المرأة يجب أن تلبس حجاب بلون غامق (كي لا يختلط مع خلفية الصورة البيضاء).
  • اذا كنت ترتدي نظارات طبية يجب أن تكون العدسات شفافة ونظيفة ولا تعكس أي شيء (العينين واضحتين).
  • يجب أن تكون العينان واضحتان (لا يوجد الانعكاس الأحمر على العينين ولا توجد تسريحة شعر تغطيهما).
  • الصورة يجب أن تلتقط من الجهة الأمامية المباشرة للشخص وليس من الجانب.
  • لا يجب أن لا تلتقط الصورة في الوضع المقلوب (يعني عندما تظهر العين اليمنى للشخص في شاشة الكاميرا من جهة عينه اليمنى في الواقع ولي في وضع المرآة).
  • صورة حقيقية خالية من أي نوع من الفلاتر أو التعديلات التجميلية.
  • تكون الصورة بنفس مقاس صور جواز السفر.
  • لا يزيد حجم الصورة عن 60 KB (بالنسبة لتقديم طلب الحصول على الفيزا السياحية).
  • الصورة بصيغة JPG (بالنسبة للفيزا السياحية).

تذاكر السفر (ذهابا وإيابا)

من بين الوثائق المهمة للحصول على فيزا السياحة في سنغافورة هي تقديم تذاكر السفر (ذهابا وايابا على حد سواء) وهي عبارة عن ضمان للسلطات السنغافورية بأنك ستعود الى بلدك عند انتهاء مدة بقائك المسموح لك بها في البلاد لغرض السياحة.

الأمر يخص أولائك الذين يستغلون فرصة قدومهم الى سنغافورة ثم يرفضون العودة الى بلدانهم ويطلبوناللجوء طبعا بطريقة غير قانونية أو أنهم ببساطة يبقون هاربين من السلطات لأجل البقاء في سنغافورة كنوع من الهجرة غير الشرعية.

ومن هذا المنطلق سيكون حجز تذكرة العودة نوعا ما ضمان للسلطات بأنك ستعود الى بلدك حالما تنتهي مدة رحلتك السياحية في البلاد. لكن على كل حال فأنا أنصح باحترام القانون في كل البلدان وعدم القيام بمثل هذه الحركات خصوصا فئة الشباب لأنه قد تمنعك سنغافورة من الدخول اليها مجددا اذا ما قمت بمثل هذه التصرفات.

وثيقة اثبات دفع رسوم الفيزا

ايضا سيكون عليك اثبات دفع رسوم الفيزا السياحية وذلك من خلال تقديم وصل الدفع الذي ستحصل عليه بعد دفعك لثمن فيزا سنغافورة السياحية كاثبات أنك دفعت الرسوم.

وثيقة اثبات التوفر على الاقامة

من بين أهم الوثائق اللازمة للحصول على فيزا السياحة في سنغافورة هي وصل ايجار الشقة التي ستقيم فيها أو أوراق الحجوزات الفندقية التي قمت بها والتي ستكون بمثابة اثبات لتوفرك على السكن.

اثبات السكن مهم لعدة أمور مثل أن تكون السلطات على علم بتحركاتك وأين تقيم طوال فترة سياحتك في سنغافورة بالاضافة الى أنها اثبات اضافي على أنك تنوي القيام برحلة سياحية وليس هجرة غير شرعية.

هل الكفيل المحلي مطلوب من أجل الحصول على فيزا سنغافورة السياحية؟

عليك أن تستفسر عن أهمية وجود الكفيل المحلي من السفارة أو القنصلية أثناء تقديمك لطلب الحصول على تأشيرة السياحة في سنغافورة فاذا كان وجوده مطلوبا فاليك الوثائق الأخرى المطلوبة من الكفيل المحلي وهما وثيقتان فقط:

  • نموذج V39A مملوء بالبيانات من طرف الكفيل المحلي.
  • نسخة من بطاقة التعريف السنغافورية للكفيل المحلي.

أما اذا كان وجوده ليس ضروريا فستكتفي بالملفات الذي ذكرناها في أعلى المقال فقط.

أسئلة وأجوبة حول الوثائق اللازمة للحصول على فيزا السياحة في سنغافورة

[faq-schema id=”3386″]

إسمي خليل، جزائري الجنسية وأنا شغوف جدا بالسفر والترحال إلى مختلف بقاع العالم. أنشأت موقع (السياحة بالعربي) من أجل أن أشارك معلومات مفيدة حول السفر نحو العديد من بقاع العالم. مثل السياحة في تركيا والسياحة في اﻹمارات والسعودية واﻷردن ومصر…إلخ تويتر   بينترست   ريدديت

اترك تعليقاً

error: المحتوى محمي ومقفول