تكلفة العمرة من بريطانيا 2024 (العروض والاسعار)

تكلفة العمرة من بريطانيا 2024 (العروض والاسعار)

تشمل العمرة الى بيت الله الحرام مجموعة من التكاليف التي تختلف حسب عدة معايير أهمها البلد الذي تقيم فيه. ومن أهم تلك التكاليف نذكر منها سعر تأشيرة العمرة وتكلفة السفر والاقامة وأيضا استخدام المواصلات.

لذا سنعرض لكم في هذا المقال نتائج أبحاثنا ودراساتنا للاجابة عن السؤال كم تكلفة العمرة من بريطانيا؟ 2023.

وتجدر الاشارة الى أن وزير الخارجية السعودي قد صرح سابق بأنه قد تم تمديد مدة تأشيرة العمرة في السعودية من شهر الى 3 أشهر لاستيعاب المزيد من الحجاج.

وبالتالي يمكن للمعتمر القادم من بريطانيا أن يأخذ راحة أكبر أثناء أداء مناسك العمرة. واﻵن لنتعرف عن تكلفة العمرة من بريطانيا 2023.

كم تكلفة العمرة من بريطانيا؟ 2023

التكاليف (10 ايام)

السعر (الجنيه الاسترليني)

تذكرة السفر (ذهابا وايابا)

880

تأشيرة العمرة

65

الاقامة

660

المواصلات

23

التكلفة الاجمالية للعمرة للبريطانيين 2023

1628

تبلغ تكلفة العمرة من بريطانيا 2023 قرابة 1628 جنيه استرليني وهذا يشمل سعر تأشيرة العمرة وتكلفة حجز الاقامة وتذكرة السفر ذهابا وايابا مع تكاليف المواصلات. لذا فان هذا المبلغ لا يشمل التسوق من أسواق السعودية وغيرها من التكاليف اﻷخرى.

وتعنى هذه التكلفة بالاقامة في السعودية لمدة 10 ايام لغرض أداء مناسك العمرة وبالتالي قد تختلف معك التكاليف حسب اختلاف اختياراتك من الفنادق وخطوط الطيران و وسائل النقل والمواصلات وأيضا مدة بقائك في السعودية.

اقرأ أيضا: كم تكلفة تجديد الاقامة السياحية في تركيا؟ 2023

سعر تأشيرة العمرة من بريطانيا 2023 (تكلفة العمرة من بريطانيا)

هناك عدة أنواع من تأشيرات العمرة تهم المعتمرين من بريطانيا أومن أي مكان آخر. ولكننا سنتحدث على وجه التحديد عن (تأشيرة العمرة أو السياحة أو الزيارة) والتي تبلغ مدة صلاحيتها 3 أشهر بعد التمديد الذي صرح عنه وزير الخارجية السعودي من اجل استيعاب المزيد من المعتمرين.

وتسمح مدة اقامتها بالبقاء لفترة شهر واحد. ويبلغ سعر تأشيرة العمرة من بريطانيا هذه حوالي 300 ريال سعودي (65 جنيه استرليني تقريبا) وتجدر الاشارة الى أنها بنفس سعر تأشيرة الحج. وهذا حسب ما تبينه الوثيقة الرسمية أسفله:

تكلفة العمرة من بريطانيا
تكلفة العمرة من بريطانيا

تكلفة السفر الى السعودية من بريطانيا 2023

  • الطيران سيكون من المدن البريطانية التالية: مانشستر، إدنبرة، برمنغهام، لندن.
  • وسيكون وفق الخطوط الجوية التالية: الطيران السعودي، التركي، اﻷردني والمصري.
  • تكلفة تذكرة السفر من بريطانيا الى السعودية هي قرابة 440 جنيه استرليني للفرد الواحد.

المصدر: موقع خدمات الحج والعمرة للبريطانيين

تكلفة الاقامة في السعودية لمدة 10 ايام

تختلف تكلفة تذكرة الفسر الى السعودية من بريطانيا حسب مجموعة من المعايير كما قلنا سابقا. وبما أننا سنقلع من بريطانيا الى السعودية فان أسعار وعروض شركات الطيران تختلف من مكان الى آخر الا أننا اعتمدنا في مصدر معلوماتنا على موقع خدمات الحج والعمرة للبريطانيين والذي يوفر لكم 3 حزم أو باقات تحتوي كل منها على مجموعة مميزات نختلف عن اﻷخرى.

وللاشارة فان أسعار هذه الباقات تشمل أيضا الحصول على التأشيرات وخدمة الاستقبال من مطار جدة والاقامة 5 ليالي في مكة المكرمة و5 ليالي في المدينة المنورة, والاقامة في فندق 4 نجوم يبعد حوالي 220 متر فقط من المسجد. وفي المدينة المنورة سيكون الحجز في فندق 4 نجوم ويبعد عن المسجد النبوي 90 متر فقط.

للتواصل مع موقع خدمات الحج والعمرة للبريطانيين:

الايميل: enquiries@hajis.co.uk

الهاتف: 01772 701201

تجدر الاشارة الى أن هذه الباقة هي الباقة المتوسطة وهي لا تشمل سعر تذكرة السفر من بريطانيا الى السعودية والتي تبلغ قرابة 440 جنيه استرليني للفرد الواحد.

ويبلغ سعر هذه الباقة 535 جنيه استرليني يعني أننا بحاجة الى مزيد من التفصيل حتى نفهم جدول اﻷسعار جيدا. لكن عموما توجد باقتين يمكنك الاطلاع عليهما من هنا.

بالنسبة لموضوع الاقامة فهناك العديد من الخيارات اﻷخرى المتاحة التي تختلف عن فنادق موقع خدمات الحج والعمرة للبريطانيين التي تحدثنا عنها سابقا. فهنا ستحصل على كل شيء بشكل منفصل وهذا أمر فيه ايجابيات كون أنه لديك الحرية الكاملة في اختيار الفندق الذي ترغب بالحجز فيه.

أما ان كنت ترغب بتسهيل الأمور عليك فنحن ننصحك باختيار احدى باقات العمرة للبريطانيين من الموقع الذي تحدثنا عنه في الفقرة السابقة.

نقترح عليك التمتع بالحجز ضمن فنادق 4 و 5 نجوم متوفرة أيضا ضمن الباقات الخاصة بموقع خدمات الحج والعمرة للبريطانيين ويمكنك التوجه الى صفحة الفنادق الخاصة بهم من هنا.

وكمثال على أسعار الاقامة التي لديهم فيمكنك الحجز في فندق التقوى 5 نجوم مع سرير ملكي وسرير مزدوج في غرفة تتسع ل4 أشخاص لمدة 10 أيام بسعر 660 جنيه استرليني. (تفقد باقات موقع خدمات الحج والعمرة للبريطانيين لتكاليف أقل).

اقرأ أيضا: كم تكلفة السفر الى طرابزون لمدة اسبوع؟ 2023

تكلفة المواصلات في السعودية 2023

بالنسبة لموضوع تكلفة المواصلات في السعودية فان التكلفة تختلف حسب نوع المواصلات التي قررت استخدامها. وبحكم أن معظم الفنادق التي ستقوم بالحجز فيها هي قريبة للغاية من المسجد فأنت غالبا لن تحتاج الى استخدام المواصلات لعدة مرات في اليوم.

وبالتالي اخترنا سيارات اﻷجرة كوسيلة نقل سهلة ومريحة وسريعة من أجل استخدامها بمعدل 5 مرات يوميا على مدار 10 ايام وبذلك سنكون قادرين على الخروج بتكلفة نهائية واجمالية للمواصلات في السعودية لمدة 10 ايام من أجل حساب تكلفة العمرة من بريطانيا 2023 بشكل اجمالي.

باعتبار أن تسعيرة الرحلة لمسافة 1 كلم في سيارة اﻷجرة في السعودية ستكلفك قرابة 2.1 ريال سعودي (0.46 جنيه استرليني) وعند الاخذ بعين الاعتبار أنك ستستخدمها ل5 مرات في اليوم على مددار 10 أيام فان تكلفة المواصلات في السعودية بالنسبة لاستخدام سيارات اﻷجرة ستكون 23 جنيه استرليني.

خلاصة موضوع تكلفة العمرة من بريطانيا 2023

كافة التكاليف التي تم التطرق لها في هذا المقال كانت نتيجة مجموعة أبحاث ودراسات حول موضوع تكلفة العمرة من بريطانيا 2023. وقد قمنا بارفاق المصدر الرئيسي للمعلومات مع كل فكرة أو تكلفة تطرقنا اليها في هذا المقال.

واذا طانت لديكم أية استفسارات أو أسئلة أخرى أتركوها لنا في التعليقات وسنجيب عليكم في أسرع وقت ممكن ونتمنى لكم عمرة مقبولة ومريحة.

 

إسمي خليل، جزائري الجنسية وأنا شغوف جدا بالسفر والترحال إلى مختلف بقاع العالم. أنشأت موقع (السياحة بالعربي) من أجل أن أشارك معلومات مفيدة حول السفر نحو العديد من بقاع العالم. مثل السياحة في تركيا والسياحة في اﻹمارات والسعودية واﻷردن ومصر…إلخ تويتر   بينترست   ريدديت

اترك تعليقاً

error: المحتوى محمي ومقفول