تكلفة العمرة من هولندا 2024 (تحديث)

تكلفة العمرة من هولندا 2024 (تحديث)

 

اذا كنت مقيم بهولندا وتتساءل عن كم تكلفة العمرة من هولندا 2023 ففي هذا الموضوع سنقدم لك الاجابة الكافية والشافية لك ان شاء الله.

عدد كبير من الجالية المسلمة في هولندا يرغبون بمعرفة اسعار العمرة من هولندا لسنة 2023. حتى وان كانوا متوجهين لأداء مناسك العمرة في اطار الوكالات السياحية فمن الجيد أيضا أخذ فكرة حول تكلفة العمرة لهذا العام من أجل معرفة أي عروض العمرة المقدمة من وكالات السياحة هي الأفضل والأقرب للواقعية والأنسب لك.

لذا فقد قمنا بمجموعة من الأبحاث في هذا الموضوع من أجل الخروج بنتيجة مرضية تكون بمثابة توقع تقريبي للتكلفة التي قد تجدها لدى شركات السفر و وكالات السياحة في هولندا. لذا دعنا الآن نكتشف كم تكلفة العمرة من هولندا 2023؟.

تكلفة العمرة من هولندا 2023

تبلغ تكلفة العمرة من هولندا 1265.55 يورو. وتشمل هذه القيمة عدة تكاليف ضمنية أخرى تشمل الاقامة لمدة 10 ايام وتذاكر السفر التي تبلغ 692.45 يورو بالاضافة الى تكاليف المواصلات. وكلها تكاليف مبنية على امثلة حصلنا عليها بعد البحث المعمق. وقد تختلف اسعار العمرة من هولندا من شخص الى آخر حسب مجموعة من المعايير مثل مدة الاقامة ونوع الخطوط الجوية والمسافة بينه وبين البقاع المقدسة وهذا ما تطرقنا اليه.

الاجراءات (10 ايام)

التكلفة (يورو)

تكلفة تأشيرة العمرة

73.54

تكلفة السفر للعمرة

692.45

تكلفة الاقامة للعمرة

447.56

تكلفة المواصلات اثناء العمرة

52

تكلفة العمرة من هولندا 

1265.55

اقرأ أيضا: تكلفة العمرة من السويد 2023

التكاليف الداخلة في تكلفة العمرة من هولندا 2023

تدخل ضمن حساب تكلفة العمرة من هولندا مجموعة من التكاليف الضمنية التي من المنطقي توقعها في كل الأجوال. وتلك التكاليف هي:

تكلفة تأشيرة العمرة من هولندا 2023

قبل كل شيء عليك أولا بتقديم طلب الحصول على التأشيرة الالكترونية للعمرة والتي ستقوم بطباعتها لاحقا في حال الموافقة على طلبك (خطوات طلبها في نهاية الموضوع). لذا من المنطقي أن نتعرف أولا على رسوم تأشيرة العمرة من هولندا والتي هي نفسها على كافة البلدان (خارج المملكة العربية السعودية).

حسب الوثيقة الرسمية الصادرة عن مجلس الوزراء السعودي بخصوص رسوم تأشيرة العمرة. فان رسوم تأشيرة العمرة التي تمتد صلاحيتها الى 90 يوما (3 أشهر) وصالحة للاقمة لمدة 30 يوما بالبقاع المقدسة لأداء مناسك العمرة تبلغ 73.54 يورو.

سعر تأشيرة العمرة 2023
سعر تأشيرة العمرة

تكلفة تأشيرة العمرة من هولندا 2023 تبلغ 73.54 يورو.

اقرأ أيضا: العمرة من المانيا: اسعار العمرة من المانيا 2023

تكلفة السفر للعمرة من هولندا 2023

بالنسبة لموضوع السفر فنحن نتحدث هنا عن تذاكر ركوب الطائرة للتوجه نحو مطار الرياض الدولي من أجل أداء مناسك العمرة. وبهذا الشأن بحثنا بدقة عن افضل الخطوط الجوية من ناحية الراحة والتكلفة وزن الوصول الى مطار الرياض الدولي من هلوندا. وأخذنا تكلفة التذاكر الأنسب لك وصنفناها في جدول يضم رحلات من 3 مطارات مختلفة من أنحاء هولندا نحو مطار الرياض الدولي. ثم أخذنا بعين الاعتبار متوسط التكلفة بينهم:

المطار

التكلفة (يورو)

مدة الرحلة

الخطوط الجوية

سخيبول امستردام

684.77

9س و25د

التركية

آيندهوفين

508.49

14س و35د

الفرنسية (KLM)

لاهاي روتردام

884.10

11س و25د

القطرية

تكلفة السفر للعمرة من هولندا

692.45

-

-

متوسط تكلفة السفر للعمرة من هولندا هو 692.45 يورو.

اقرأ أيضا: تكلفة العمرة من فرنسا 2023

تكلفة الاقامة للعمرة من هولندا 2023

بالنسبة لموضوع الاقامة في السعودية من أجل أداء مناسك العمرة فالأمر نسبي. فالتكلفة ستختلف من شخص لآخر مثلها مثل تكلفة السفر التي تطرقنا لها سابقا حيث أن الاقامة تختلف حسب مدة الاقامة (ايام اقامة اكثر يعني تكلفة اكثر).

“وتجدر الاشارة الى ان التكاليف في هذا الموضوع مبنية على اساس العمرة لمدة 10 ايام ولشخص واحد بالغ”. ونوع الفندق الذي اخترته (كلما كان أقرب للحرم المكي زادت جودت خدماته ومعها التكلفة) بالرغم من أن موضوع القرب من الحرم المكي سيعود عليك بالنفع لاحقا في تكلفة المواصلات.

بشكل عام فاننا قد حصلنا على مجموعة من المعلومات المهمة والتي لطالما كنا ننصح بها زوارنا الكرام بخصوص الاقامة للعمرة. ومن خلال الجدول التالي نستعرض لكم 3 نماذج من الفنادق المتواجدة بالسعودية التي يمكنك الحجز بها (طالما أنكم لستم في اطار عمرة مع وكالة سياحية أو غيرها).

الفندق

البعد عن الحرم

التكلفة (أورو)

النجوم

2.4 كلم

582.51

4

2.6 كلم

367.16

4

3 كلم

391.50

4

تكلفة الاقامة للعمرة

-

447.56

-

متوسط تكلفة الاقامة للعمرة من هولندا 2023 هو 447.56 يورو.

اقرأ أيضا: تكلفة العمرة من امريكا 2023

تكلفة المواصلات اثناء العمرة من هولندا 2023

بالنسبة لتكاليف المواصلات فهي الاقل من بين التكاليف المذكورة في هذا الموضوع. وهي تشمل ركوب مختلف وسائل النقل المتاحة في السعودية من اجل التنقل بين الحرم المكي والفندق الذي حجزت به او اي مكان آخر.

وعلى سبيل المثال لا الحصر اخترنا ان نبني تكلفة المواصلات على اساس تسعيرة الحافلات او الباصات العامة داخل المدينة. والتي تتمثل تكلفتها في 0.52 يورو لكل 1 كلم وهنا نفترض بأن المسافة بين فندقك والحرم هي 2 كلم.

وأنك تستخدم المواصلات العامة للتنقل في هذه الطرق 5 مرات في اليوم وبهذا ستكون تكلفة التنقل لليوم الواحد هي 5.2 يورو. ومع الاخذ بعين الاعتبار مدة الاقامة التي هي 10 ايام نستنتج بأن تكلفة المواصلات اثناء العمرة هي 52 يورو.

اقرأ أيضا: تكلفة العمرة من الجزائر 2023

الخلاصة حول اسعار العمرة من هولندا 2023

بالنسبة لتكلفة العمرة من هولندا فهي تأخذ نفس مسار تكاليف العمرة للبلدان الأخرى غير أن الفرق يكمن في تسعيرة تذاكر الطيران حسب شركات الطيرام المتوفرة في هولندا وأيضا حسب المسافة بين مطار الاقلاع ومطار الرياض الدولي وتنوع ومستوى الخدمات الى غير ذلك.

الامر ذاته مع تكلفة الاقامة فعلى سبيل المثال اذا كنت شخص واحد وتريد الاقامة لمدة 10 ايام. فستكون التكلفة هي X يورو. اما اذا كنت برفقة شخص آخر وترغبون بالحجز لمدة 15 يوما فستكون التكلفة في هذه الحالة XXX يورو وهكذا.

الاجراءات (10 ايام)

التكلفة (يورو)

تكلفة تأشيرة العمرة

73.54

تكلفة السفر للعمرة

692.45

تكلفة الاقامة للعمرة

447.56

تكلفة المواصلات اثناء العمرة

52

تكلفة العمرة من هولندا 

1265.55

اقرأ أيضا: أخيرا…هذه هي تكلفة العمرة من كندا 2023

خطوات طلب تأشيرة العمرة من هولندا 2023 الكترونيا

لطلب تأشيرة العمرة عليك اتباع الخطوات التالية:

  • توجه الى المنصة الالكترونية المعتمدة لخدمات العمرة للأفراد. (هم وكلاء سفر معتمدين من السعودية، سجل نفسك مع أحدهم واختر مجموعة الخدمات الميدانية التي تريدها تشمل الخدمات الميدانية والنقل والسكن اضافة الى أي خدمات أخرى تريدها).
  • اختر أحد وكلاء السفر المعتمدين. (الآن أنت مؤهل لاستكمال طلبات فيزا العمرة من السويد)
  • سيصلك بريد الكتروني به “الرقم المرجعي” لطلب التأشيرة.
  • قم بلمء نموذج طلب تأشيرة العمرة الموجود في موقع وزارة الخارجية السعودية.
  • اذا تمت الموافقة على طلبك، ستصدر لك تأشيرة العمرة الخاصة بك لتقوم بطباعتها مباشرة.

اقرأ أيضا: كم تكلفة العمرة من بريطانيا؟ 2023

إسمي خليل، جزائري الجنسية وأنا شغوف جدا بالسفر والترحال إلى مختلف بقاع العالم. أنشأت موقع (السياحة بالعربي) من أجل أن أشارك معلومات مفيدة حول السفر نحو العديد من بقاع العالم. مثل السياحة في تركيا والسياحة في اﻹمارات والسعودية واﻷردن ومصر…إلخ تويتر   بينترست   ريدديت

اترك تعليقاً

error: المحتوى محمي ومقفول